المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأدوار ( الأر بي جي ) الشركات وعدم استغلالهم للمعنى الكامل لكلمة RPG (موضوع نقاش )

old school
15-01-2004, 09:26 PM
:cool: ما في جديد اليومين ذي فقررت اكتب مضوع كان في راسي من فترة

نسبة 95 % من الناس في العالم يحب العاب RPG ولا توجد شركة الا وتملك على الاقل لعبة او اكثر من العاب RPG
على سبيل المثال كونامي تملك سلسلة سكودين وكابكوم تمتلك سلسة برث اوف دراجون سكوير اينيكس ملكة العاب الاربجي
اصبحت على مقربة تامة من ان تصبح شركة العاب اربيجي 99% الى 100%
وكل لعبة اربجي في العالم يجمعها صفة واحدة القتال لا توجد لعبة اربيجي الى وفيها قصى تحكي اما عن حرب او نهاية العالم وهكذا
وهذا يجعل معنى كلمة RPG محدودا لديهم الم يفكرو مثلا بصنع لعبة كرة قدم RPG او مثلا لعبة سباق RPG
هذا يعني ان تفكيرهم محدود لالعاب الاربجي بعظكم يقول اصلا كيف تكون لعبة اربيجي من غير قتال :أفكر:
وارد علية قائلا انت مخطئ كلمة RPG هي اختصار لكلمة Role playing game فكيف يصبح معناها مرتكزا على القتال فقط
والسؤال هو لماذا لم تفكر اي شركة بالعالم بانزال لعبة اربيجي لا تحتوي على قتال بل على نظام مختلف تماما وليس لها علاقة بنهاية العالم او موت احدهم اليس من الممكن ان يكون بطل اللعبة هاوي للعبة كرت القدم ويكون نظام التطور لديه هي مثلا زيادة قوة ضربته للكرة وتحركة ويكون متفاعلا مع الناس واصدقائة وتشكيل فريق كرة قدم فرغم كرهي لالعاب كرة القدم الا ان لو ان اي شركة اصدرت لعبة ذات رسوم قوية ونظام واعد بنفس هذي الفكرة بكون اول من يشتريها ومن غير تفكير

ولكن اظن ان شركات الالعاب لا تريد ان تجازف وتعتقد ان الناس لا يهتمون الى للقصص الرومانسية والقصص البطولية :vereymad:

اتمنى ان ارى ردودكم ونقشاتكم وارائكم وان ينال الموضوع اعجابكم :biggthump

QataR NighTMarE
15-01-2004, 09:45 PM
السلام عليكم
اخوي كلامك صحيح
معنى ار بي جي ماله خص بالقتال وكذا
لكن خلاص الحين ترسخت هالفكره في عقول اللاعبين والشركات
ار بي جي = قتال وحرب وقصه طويله
هذا معنى ار بي جي عند الشركات والناس حاليآ
يعني الشركه مو مستعده تجازف وتصدر لعبه كرة قدم ار بي جي مثل ماقلت انت
لأن الخساره محتمله بشكل كبيييير
صحيح هي بتكون حلوه
لكن بتكون قصيره جدآ لعدم وجود قصه قويه فيها
واساس الأر بي جي هو القصه القويه والطويله
فلذلك ما اعتقد ان هالشئ ممكن يتحقق
والصراحه انا متقبل لألعاب الأر بي جي الموجوده حاليآ
هذا رايي
وتقبل تحياتي
اخوك
محمد

old school
15-01-2004, 10:00 PM
صحيح هي بتكون حلوه
لكن بتكون قصيره جدآ لعدم وجود قصه قويه فيها
واساس الأر بي جي هو القصه القويه والطويله
فلذلك ما اعتقد ان هالشئ ممكن يتحقق
والصراحه انا متقبل لألعاب الأر بي جي الموجوده حاليآ
هذا رايي
وتقبل تحياتي
اخوك
محمد

على العكس تماما هناك بعض العاب ال RPG تنهيها في خلال 15 ساعة
ويمكنهم ان يجعوها ذات احداث وقصة طويلة جدا فمثلا تتبدأ اللعبة في دوري المنطقة ومن تمة كأس الدولة ومن ثمى كأس العالم
وستكون طويلة جدا لواحتسبنا الاحداث في قصة البطل وما قد يحصل مع التدريبات وتفاعلة مع الناس
ولن تكون مشكلة طول وقصر القصة بالمشكلة بل بنفس الشركات لو ارادو اصدار لعبة كرة قدم ارب يجي تدوم ل 50ساعة لفعلوها وبسهولة شديدة :cool:

واشكرك على ردك الجميل

Wingless Angel
15-01-2004, 10:30 PM
مشكور اولا المدرسة القديمة على الموضوع

وانا اضن انهم اشتغلوا معنى الRPG الا هو قتال ضربة بضربة

وللعبة ال RPG الناجحة
قصة ممتازة + طول اللعبة + نظام قتال ممتاز + الجرافيك ممتاز + الموسيقى (اهم شي لو عندي لعبة بدون موسيقى لا احس بالمتعة بالبملل وكره اللعبة) ...الخ

VEETO
15-01-2004, 11:05 PM
بالفعل موضوع رائع !!
اتذكر كابتن ماجد على الفاميلي كانت نوعا ما ار بي جي وكانت جميلة وشيقة جدا جدا جدا !
وانا اعتقد ان اسلوب اللعب فيها كان افضل من اللي على البلاي ستيشن اعتقد ان لو يفكرون بمثل هالاسلوب راح تكون فكرة جيدة

Final Fantasy 7
16-01-2004, 02:24 AM
أظن أن أسلوب الرعب آر بي جي .. و الأكشن الآر بي جي .. و الكلاسيك آر بي جي .. يكفون و يوفون .. ما أتخيل أسلوب ثاني يقدر يمشي و يواكب الآر بي جي غيرهم

و شكرا على الموضوع

Guilty Gear X
16-01-2004, 03:15 AM
هممم

Racing lagoon
لعبة سيارات ر ب ج من سكوير سوفت
قمة الصراحة واتمنى انهم ينزلون جزء ثاني.

wenning eleven tacticks
شفت في المحلات
على ما اعتقد كرة قدم ر ب ج.

وهناك الكثير , لكن قليلين جدا.

old school
16-01-2004, 11:48 AM
وللعبة ال RPG الناجحة
قصة ممتازة + طول اللعبة + نظام قتال ممتاز + الجرافيك ممتاز + الموسيقى (اهم شي لو عندي لعبة بدون موسيقى لا احس بالمتعة بالبملل وكره اللعبة)

اخوي الساهر هذي مواصفات يطالب بها الجميع في العاب الاربي جي المعروفة حاليا
لكن اليس من الممكن ان تكون لعبة مثلا سباق سيارات بنفس المواصفات الي ذكرتها مع تغير نظام قتال ممتاز بقياة ممتازة للسيارات او تنوع كبير في السيارات ... الخ

بالفعل موضوع رائع !!
اتذكر كابتن ماجد على الفاميلي كانت نوعا ما ار بي جي وكانت جميلة وشيقة جدا جدا جدا !
وانا اعتقد ان اسلوب اللعب فيها كان افضل من اللي على البلاي ستيشن اعتقد ان لو يفكرون بمثل هالاسلوب راح تكون فكرة جيدة

اشكرك فيتو على ابدائ رايك بالموضوع وفعلا اتوقع النجاح لو اعادو التفكير بالاسلوب

أظن أن أسلوب الرعب آر بي جي .. و الأكشن الآر بي جي .. و الكلاسيك آر بي جي .. يكفون و يوفون .. ما أتخيل أسلوب ثاني يقدر يمشي و يواكب الآر بي جي غيرهم
صديقي العزيز فاينل 7 لكن لا بأس بالتنوع والتجديد وهذا ما اريدة ان نضع القتال وقصص نهاية العالم على جنب شوي
وصدقني ستكون ممتعة جدا والعفو

Racing lagoon
لعبة سيارات ر ب ج من سكوير سوفت
قمة الصراحة واتمنى انهم ينزلون جزء ثاني

مراقبنا العزيز جلتي جير
اللعبة فعلا كانت رائعة لكن لم نرى بعدها اي لعبة من نفس النوع

ولعبة وينج اليفن هي مثل لعبة مانجير ستكون فقط مدربا تشرف على فريقك فقط