المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض ايلوراس ..

Elloras
22-01-2004, 05:55 PM
السلام عليكم

انا معجب جدا بهذا القسم كثيرا . كون ان فكرته من احب الهوايات لدي ..

لكن ينقصه النشاط والمشاركات الكثيرة من اعضائه ..

هذه بعض الصور التقطها من دياري شبه الجزيرة العربية . تعرفون حاليا فصل الشتاء من اجمل الايام التي تمر على منطقتنا ... الغيوم المتلبده والجو المنعش تعطيك الراحة النفسية ووقت للتأمل بعظمة الخالق ..

اغلب صور معرضي المتواضع تركز على الغيوم والسماء .. في منطقتي لا توجد مناظر جميلة غيرها :)

المعذرة حجم الصور كبير جدا بسبب دقتها العالية ..

هناك تعديل في قوة الاضاءة بواسطة برنامج خاص للصور ..

Elloras
22-01-2004, 05:58 PM
منظر من البر .. بسبب المطر الغزير الارض مغطية بغطاء اخضر جميل .. ومن البعيد تلاحظون بعض الخراف الجميله :) للاسف حاولت التقط لها صور عن قرب لكنها تهرب بعيدا .

Elloras
22-01-2004, 06:07 PM
هذه صورة من وسط المدينه ..

Lillymon
22-01-2004, 06:40 PM
assalam o alaikom Elloras
...
im not too interested in photography myself but good photos for sure attracts my attention
the three pictures above are outstanding ..
the first one is brilliant...really loved it .. i could use it as a refrence for drawing clouds
^_^
the second one is the most prettiest one here .. u amazingly captured the beauty of the scene .. the angle with which the picture is taken is terrific . .and the l'il tiny sheep in the horizon looks cute
><
u got a fine taste in selecting the right scenes ... hope to see more soon
, Best
and i apologize for writing this reply in english

DeadLy_
22-01-2004, 10:48 PM
صور رائعة اخوي و احلى شيء الصورة الثانية ماعرف وش اقول عنها :bigeyes: ماشاء الله :biggthump

ممكن تقولي نوع كاميرتك و مواصفات بسيطة عنها و بكم ؟

Elloras
23-01-2004, 02:57 AM
حياكم الله اختي ليليمون واخوي سوني كيد .. شكر خاص وجزيل لكم ولملاحظات الاخت خاصة ..

اما بالنسبة لكامرتي .. فقد تستغربون كثيرا حينما تعلمون انها متواضعه جدا ومن النوع الرخيص نسبيا ..

دقتها 2.1 ميجا بيكسل .... ليست بالدقه العاليه ابدا .. وصراحه معذبتني كثير من ناحية الفلاش .. فلاشها قوي جدا ولا استطيع تصوير الاشياء القريبة والدقيقه . . جودتها تظهر في تصوير المناظر الطبيعيه في النهار بسبب الاضاءة القوية ..

سعرها تقريبا 450 ريال .. يعني 35 دينار بالكويتي .

وهذه صورة اخرى ايضا .. اود اضافتها للمعرض .. لاحظو اعمدة النور الساقطة من السماء .. اعشق هذا المنظر !!!

Sasuke
25-01-2004, 01:05 PM
صور في قمه الروعه ...

تسلم أخوي ...

و الصوره الثانيه أحلى صوره ...

ثريول
25-01-2004, 11:25 PM
أخي الكريم ..
لا أبالغ إن قلت بأنها رائعة " وتفتح النفس:)" 00
وأفضلها الأخيرة ..
نصيحة على الطاير ..
ألاحظ بأنك محب للتصوير .. والكاميرا اللي تملكها متواضعة ..
جرب السايبر شوت .. بتعجبك .. :)

وسؤال : الصورة الثانية وين مصورها ومتى ؟ أتمنى الإجابة العاجلة ..

تحــــــــياتي

Elloras
26-01-2004, 03:07 AM
sasuke / شكرا لاطرائك اللطيف .

ثريول / حياك الله نورت موضوعي :)

بالنسبة للسايبر شوت .. جربتها عند واحد من الشباب .. سوني تقصد ؟

مادري صراحه امكانياتها مب بذاك الزود مقارنة بكامرتي .. صحيح انها افضل من نواحي كثيرة .. لكن تعرف فرق كثير بالسعر على امكانيات بسيطة اكثر .. لو افكر ابدل كامرتي الحاليه فلن افكر الا بكاميرات احترافيه ...

وبالنسبة لمكان البر الي تسأل عنه .. شكلك ناوي تطلع للبر :)

هذي المنطقه بعد او قبل الخفجي تقريبا .. اظن اسمها السفانية قريبة من الكويت .. ووقت التصوير كان بمنتصف الظهر .. ان شا ءالله اكون افدتك .

ثريول
26-01-2004, 05:26 PM
ثريول / حياك الله نورت موضوعي :)

بالنسبة للسايبر شوت .. جربتها عند واحد من الشباب .. سوني تقصد ؟

مادري صراحه امكانياتها مب بذاك الزود مقارنة بكامرتي .. صحيح انها افضل من نواحي كثيرة .. لكن تعرف فرق كثير بالسعر على امكانيات بسيطة اكثر .. لو افكر ابدل كامرتي الحاليه فلن افكر الا بكاميرات احترافيه ...

وبالنسبة لمكان البر الي تسأل عنه .. شكلك ناوي تطلع للبر :)

هذي المنطقه بعد او قبل الخفجي تقريبا .. اظن اسمها السفانية قريبة من الكويت .. ووقت التصوير كان بمنتصف الظهر .. ان شا ءالله اكون افدتك .

شوف 00

سايببر شوت مجموعة ترضي كل الأصناف .. من اللي بحجم صغيير جدا مروراً بغيرها من الأنواع الأكثر دقة ووضوحاً ..
والأفضل من ناحية الوضوح هيSony Cyber-shot DSC-F828 (http://shopping.yahoo.com/p_sony-cyber-shot-dsc-f828_digital-cameras_1991331100;_ylt=Aqimw7GiHMD5Lk6tm5ZOBKTnSHAD?cf=fullspec&clink=dmss//ctx=sc:cdigicamera,c:cdigicamera,mid:6,pid:1991331100,pdid:6,pos:1&__yltc=s:57690343,d:57690343,sec:bgsib,slk:sib,v:2)
هي أورع الموجود , بس من أغلى الموجود كذلك ..!

ولمزيد من المعلومات عن كاميرات سايبر شوت الإحترافية 5( ميغابيكسل وفوق) .. هنا (http://advanced.search.shopping.yahoo.com/s;Digital%20Cameras;y=mg;2577_from-Megapixels=5.0;b_01-Manufacturer=Sony;t=browse;spaceid=41258662;_ylt=Akl0rwPOk.skMVLXdPAriIamjnUC?__yltc=s:41258662,d:41 258662,sec:ssnav,slk:link)
0000000000000000000
أيه والله .. ودي أروح .. بس هالصورة السنة .. :bigeyes: ؟
وسؤال ثاني . . طلع فقع .؟؟
لأني مغرم فقع !

تحــــــــياتي

Lena
26-01-2004, 05:43 PM
مشالله..ابداع

انا عاشقه للتصوير..بس استنى اجمع فلوس عشان اشتري كاميرا زين تصويرها ..

والي عندي للاسف ا تساعد عالابداع :31:

بس مشالله عليك صور رائعه.. السحاب يونس ويفتح النفس والصورة الي داخل المدينه شكل النور وهو يدخل من السحاب خيالي اعشق هالنظر..

مشالله عليك عندك موهبه واصل^_______^

ولا تنسى تورينا اي معرض لك..مشكور

وعقبالي:blackeye:

Elloras
27-01-2004, 12:24 AM
ثريول يعطيك العافيه على هذه المعلومات .. صراحه الكاميرا خمسة بيكسل تعور القلب :31:

يبيلنا نطلع للبر مع بعض .. الصور هذه التقطها قبل اسبوعين للمعلومية :) يمديك تلحق لو تروح ..

هذي الصورة خصوصي لثريول ... شوف المطر ماشاء الله كيف مغرق البر .. متكونه بحيرات كثيرة هناك ..

Elloras
27-01-2004, 12:30 AM
لينا .. مادام تحبين المنظر هذا .. هذه صورة ثانية بنفس الفكرة خصيصا لك ايضا ..

ثريول
27-01-2004, 12:07 PM
ثريول يعطيك العافيه على هذه المعلومات .. صراحه الكاميرا خمسة بيكسل تعور القلب :31:

يبيلنا نطلع للبر مع بعض .. الصور هذه التقطها قبل اسبوعين للمعلومية :) يمديك تلحق لو تروح ..

هذي الصورة خصوصي لثريول ... شوف المطر ماشاء الله كيف مغرق البر .. متكونه بحيرات كثيرة هناك ..

اللي تعور القلب هي أم 8 .. فيها نظام ألوان مب موجود في كل الكيمرات .. الكميرات العادية تتكون من ثلاث ألوان أساسية (نظام الRGB) .. ريد , بلو , جرين .. أما هذي الكميرا فتتكون من أربع ألوان .. ثورة في عالم الكميرات ..!

هذا غير ال8ميغا والزوم الرهيب والعدسة الضخمة وسرعة إنغلاق العدسة تصل ل1\2000 من الثانية والأقصى لمدة تصل ل30 ثانية :bigeyes: .. ببساطة .. تاخذ العقل ..http://messenger.arabia.msn.com/Resource/emoticons/49_49.gif

وعن الربيع العجيب اللي فذيك الصورة .. هل هو مقصور على منطقة في شمال السعودية .. ولاهو منتشر في كل مكان ..
لأني سمعت بأن المناطق اللي جنب حفر الباطن مافيها ربيع ..ولافقع ..!

Elloras
27-01-2004, 06:22 PM
بالفعل هي الي تعور القلب ...

بس فيه شي مب فاهمه ياليت توضحه لي اذا تعرف .. /

وسرعة إنغلاق العدسة تصل ل1\2000 من الثانية والأقصى لمدة تصل ل30 ثانية

وش هي سرعة انغلاق العدسه .. ؟

وبالنسبة للبر .. ماراح تحصل فقع طبعا .. تو الناس عليه .. بس شوف اذا تبي تشوف ربيع روح عند منطقه قريبة من الكويت بعد الخفجي .. امش على طريق الكويت وراح تحصل المناظر ذي الي مصورها ..

ثريول
27-01-2004, 09:44 PM
بالفعل هي الي تعور القلب ...

بس فيه شي مب فاهمه ياليت توضحه لي اذا تعرف .. /

وش هي سرعة انغلاق العدسه .. ؟

وبالنسبة للبر .. ماراح تحصل فقع طبعا .. تو الناس عليه .. بس شوف اذا تبي تشوف ربيع روح عند منطقه قريبة من الكويت بعد الخفجي .. امش على طريق الكويت وراح تحصل المناظر ذي الي مصورها ..

شيء بسيط .. العدسة تفتح لمدة 1-2000 (جرء من ألفين جزء من الثانية ) (( تصيد الصاروخ في السما ))
وللتوضيح أكثر .. بأنها تفتح هالفترة الوجيزة فتاخذ لقطة رائعة .. مثلا إذا كانت مدة إنفتاح الكميرا مثلا1-300 يمكنك منها تصوير ذرات المطر بوضوح جيد .. فمابالك بهذي ..:)

والنقطة الثانية يعني في التصوير الليلي .. تفتح العدسة لمدة قد تصل لثانيتين .. ولو صار أي تحرك في اللقطة بيظهر ذلك واضحا في الصورة ... أما هذي فهي تصل ل30 ثانية .. يعني تخيل ... منظر ألعاب نارية .. وأنت تاخذ الصورة .. ومدة أخذ الصورة = 30 ثانية ... تخيل اللوحة الرائعة اللي بتنرسم لك ..:)

أرجو أنك فهمت لي 00000

Elloras
27-01-2004, 10:07 PM
اوف روعه روعه .. توني افهم هذا الشي مع اني لاحظت المشكله هذه بكامرتي ما تلقط الاشياء السريعه ..

روعه الكاميرا ..بتجيبها لي هديه بمناسبة العيد صح :icon11: ؟

ثريول
28-01-2004, 09:50 PM
روعه الكاميرا ..بتجيبها لي هديه بمناسبة العيد صح :icon11: ؟

صح ..http://www.moveed.net/hosted/8fyxmkq45fmdommx3tcrnbs4fxrybndo.gif

Kubaj
04-02-2004, 03:04 AM
صورجميلة..تجر الذكريات الأجمل..سلمت اخوي على الصورة الرائعة..