المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات عضو جديد

At7ady
22-01-2004, 09:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتو لكل من يستخدم لغة الجافا احتاج لكتب تعلم الجافا بالعربي او بالانجليزي

للعلم اني ادرس هاذي اللغه وماني لاقيه كتاب يشرحها بشكل دقيق

واذا في شخص ممكن يعطينا مقدمه بسيطه
بكون له من الشاكرات

وابي اعرف مفهوم لغة الداتا بيس وهل هي سهلة بالمقارنه مع جافا ولا لا؟

thamood
22-01-2004, 10:27 PM
بالنسبة لكتب في لغة الجافا بالانجليزي في كتاب
- Core Java الجزء الاول و الجزء الثاني.
- Java How To Program
والانترنت مليانة مواقع جافا و دروس زي
java.sun.com
www.javaworld.com
ومحركات البحث كثييييييييييييرة في الانترنت زي Google فيعني المجال مفتوح من كل مكان

thamood
22-01-2004, 10:37 PM
اولا مش عارف ايش قصدك بلغة الداتا بيس او قواعد البيانات لوقصدك الـSQL فهي مختلفة تماما عن الجافا ولا يوجد مجال للمقارنة لأنه هذه لغة استفسارات خاصة بقواعد البيانات وبلغة الـPL/SQL ممكن تبرمج الاحداث المتعلقة بقواعد البيانات بالنسبة للجافا فهي ممكن تتعامل مع قواعد البيانات وتستخدم اوامر خاصة بالـSQL في داخل برنامج الجافا اذا كنت مهتمة بقواعد البيانات فركزي على الاوراكل لأنها قواعد بيانات اما اذا كنت مهتمة بالبرمجة يعني تسوي برامج منوعة مش خاصة بقواعد البيانات فالخيارات كثيرة (جافا , فيجوال بيسك دوت نت , سي شارب "مع اني شايف انه السي شارب تقليد اعمى للجافا وسرقة",و غيرها من لغات البرمجة)

At7ady
23-01-2004, 09:19 PM
اقصد بالداتا بيس البرمجه المرئية والي انا لسا ما ادري وش تعني

وابي اعرف
public static void main
ايش تعني static تحديدا

ويا ليت اذا عندك دروس بدائيه تعرضها علينا ويكون فيها اوامر من for,do while,while,if,case

اكون شاكره لك

At7ady
23-01-2004, 10:15 PM
ابي اسال عن وصلة تحميل برنامج textpad4
والي للاسف مالقيتها في اي محل للكمبيوتر

thamood
24-01-2004, 09:51 PM
بالنسبة للبرمجة المرئية يقصد بها مجموعة الـ Visual Studio الخاصة بمايكروسوفت وهي اللغات التي تتعامل مع الفيجوال ستوديو وهي مش لغات خاصة بقواعد البيانات بس ممكن تتعامل عن طريقها مع قواعد البيانات

بالنسبة للـ public static void main هي تعتبر الوظيفة الرئيسة للبرنامج يعني ان برنامج الجافا اول مايشتغل يدور على هذه الوظيفة ويقوم بتنفيذها وبالنسبة للكلمة static فهي تختلف حيث لها استخدامين و هما :

1- مع المتغيرات و يعني ان المتغير بيحافظ على قيمته حتى بعد الانتهاء من التعامل معه.
2- بالنسبة للوظائف (mthods) فهي تعني انك تستطيع الوصول لهذه الوظائف بدون إنشاء كائن من الصنف (class).

بس الـ public static void main هو شكل الوظيفة الرئيسية في الجافا وما يمكن تغيرها و بالنسبة لدروس في الاساسيات انا شغال فيها الان وانشاء الله انزلها قريب.

بالنسبة لوصلة الـ text pad 4 فهي :
http://www.textpad.com/download/index.html

بس في برنامج احسن هو الـ JCreator طبعا في الـ Limited Edition و في Pro نسخو الـ Pro افضل لأنها فيها ميزة الإكمال الذاتي زي حق الفيجوال بيسك بس يحتاج لها كراك و انا بدور عليه بس بالنسبة للـ Limited Edition فهي ممتازة لكتابة برامج الجافا
و الوصلة حقها هي :
http://www.jcreator.com/download.htm

سلام.....

At7ady
26-01-2004, 01:11 AM
مشكور اخوي وما قصرت
جزاك الله الف خير على هالمعلومات

وبرجع اسال عن موقع يبيع اقراص برامج لان النت بطيء جدا عندنا و تحميل مثل البرنامج الي انت كاتب وصلته ياخذ على الاقل مدة 9 ساعات
واحتمال يكمل واحتمل لا

اعتذر على كثرة الاسئله الا انها مشاكل تواجهني بكثره

واشكرك على كل الي تقدمه

thamood
26-01-2004, 09:33 PM
موقع بيع أقراص؟؟؟
والله مش عارف جربي امازون

www.amazon.com

وبعدين كم سرعة الاتصال عندك الملف كله ثلاثة ميجابايت يعني مش كبير جداً؟؟؟
غريبة انه يحتاج 9 ساعات تحميل بس هلى فكرة انتي مش تظغطي على الوصلة وتسويلها Save اول افتحي الصفحة وبعدين
تختاري تحميل من الموقع نفسه ...يعني تفتحيه في صفحة جديدة و بعدين تظهر صفحة التحميل حق الشركة و بعدين تحملي مش تظغطي على الوصلة وتختاري Save Target As اوكي .....

اي حاجة ثاني انا جاهز