المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد التجربة .. ابتعدوا عن FX5200

CV XBLOOD
24-01-2004, 04:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بعد شرائي لكرت الشاشة MSI FX5200 بسعة ذاكرة 128 ميجابايت من نوع DDR AGP 8x،، صدمت بالنتائج المتدنية التي يقدمها ، قمت بتشغيل لعبة تومب رايدر 6 و سايلنت هيل 2 وكانت النتائج غير متوقعة ، ففي تومب رايدر كانت الصورة رائعة الوضوح ، ولا يوجد أثر للحواف المكسرة على أطراف الشخصية .. لكن عند التحرك بسرعة تبدأ المتاعب الحقيقية !! فالإنتقال بين المشاهد بطيء ، وتصبح المشاهد متقطعة عند القفز أو التحرك بسرعة !!

أما في لعبة سايلنت هيل 2 ... فإن الصورة تصبح في غاية البطء عند تمكين جميع الفلاتر ومحركات الإضاءة والضباب الكثيف ... كما أن الشخصيات واجهت متاعب في الإكساء !! حيث ظهرت مساحات شفافة من الشخصيات ( غير مكسوة بالمضلعات ) ، عدا عن ذلك بطء البطاقة في عملية التصيير Rindering .
وعند محاولة رفع تردد البطاقة ( Over Clocking ) حدث اختناق في البطاقة بدلاً من زيادة الأداء .. كما أن أدوات التحكم في البطاقة ضعيفة وغير مجدية !

اشتريت البطاقة بقيمة 375 ريال .... لكن للأسف يبدو أنها أسوأ من أضعف بضاقة من الفئة الدنيا !!
ولا أدري لماذا لا تهتم شركة nVidia بجودة بطاقاتها !!
حيث أن هذه المشاكل لم تظهر على كرتي القديم من شركة ATI وهو ATI Rage 128 bit pro
=======
بعد فترة وجيزة ، اشتريت بطاقة Asus Ti 4200 64 MB DDR AGP 8x ... ومع أن هذه البطاقة قديمة وهي من الجيل السابق إلا أنها حطمت حاجز السرعة !! فقد اشتريتها بمبلغ 300 ريال فقط ، إلا أن نتائجها تتفوق على البطاقات الأغلى .. فهي سريعة جداً في جميع الألعاب !! وكذلك أعطت نتائج رائعة في في الإضاءة وسرعة التحريك ،، لكن ما يعيبها هو أن حواف الشخصيات لم تكن خالية من التكسر البسيط ، وهو غير ملحوظ لمن لا يهتم !! فقط هذه النقطة السلبية في البطاقة !!
... لكنني أتساءل لماذا تعاني البطاقات الحديثة من مشاكل البطء ؟
=========
مواصفات جهازي الذي تم اختبار البطاقات عليه :
P4 - Celeron 1700 Mhz 400 Mhz FBS 128 KB Cash
Memory 384 MB SD-RAM PC133
Mother Board Gigabyte 8ID533 Titan
Sound Card CRIATIVE Live! EAX 2.0
Hard Disk Drive Maxtor 5400 C\s 40 GB
قمت بتجربة البطاقتين السابقتين على جهاز آخر له نفس المواصفات لكن بمعالج بينتيوم 4 بسرعة 2600 ميجاهيرتز و سرعة ناقل أمامي 533 ميجاهيرتز و ذاكرة DDR بسعة 256 ميجابايت بسرعة 400 ميجاهيرتز وحصلت على نفس النتائج !! إلا أنني لاحظت سرعة أكبر باستخدام معالج سيليرون بسرعة 1700 ميجاهيرتز ، السابق الذكر !!
=========
إنني الآن أود شراء بطاقة جديدة لا تتجاوز 600 ريال ... وأنا متردد بين البطاقتين Ti 4600 و FX 5600 ،، فموقع Toms Hardware أعطى البطاقة FX5600 خيار المحررين لديهم .. لكنني متردد بشأن أدائه ، فهو من عائلة FX 5200 الذي واجهت الكثير من المتاعب معه !!
... وماذا بشأن بطاقة Ti 4800 ؟؟ أم تنصحونني بهجر منتجات nVidia والتحول لمنتجات ATI ؟؟
ساعدوني أرجوكم ، والمشكلة أن قدرتي المالية لا تسمح بدفع ثمن بطاقات مثل FX 5900 أو ATI 9800 .

mad_dog
24-01-2004, 04:36 AM
افااااااااااااااا عاد اليوم انا شريت fx5200 :(

mom_com3
24-01-2004, 04:38 AM
انا عندي FX 5200 وصراحه الكرت عادي ما تحس انه فيه اي شيء مميز ..

وانصح انك تحول لـ ATI تراها افضل بكثير .. وفيه كروت رخيصه جيده جداً ..

CV XBLOOD
24-01-2004, 02:56 PM
ممممممم !! طيب إيش قولكم على FX5600 ؟؟ من MSI
موقع Toms Hardware يمدح فيه ... :أفكر:
=========
المشكلة ATI غالي مرة ... تصدقون ATI 9600 سعره 1200 ريال !! :mad: :mad:

Black ViRus
24-01-2004, 03:32 PM
والله أنا كمان عندي FX3200

صراحة.. مو مرتاحله مرة.. للأنه صراحة زي ما قال mom com ما فيه أي تميز..

أنا ما شريته إلا علشان GeNeRaLs وصراحة ما لقيته بالتميز والتوقع اللي أنا كنت متوقعه..

عموما خير ان شاء الله..

أنا مفكر إني أغير من FX لـ Ti..

وش تنصحوني شباب..؟؟

تحياتي لكم..

the king of gta
24-01-2004, 06:19 PM
انا عندي FX5600
وشغال عال العال ما عندي اي مشاكل معاه
256 ميجابايت
بس لو بشتري كرت ثاني أكيد بيكون من ATI
كل الناس يقولون انها احسن

Kasser
24-01-2004, 09:20 PM
الكروت هالايام تشغل العاب على درجة عالية والعاب بدرجة دنيئة :31:

عندي لعبة Eldor Scroll Morrowind تتباطئ أحيانا وتخليني الغي اغلب خيارات الرسوم وقياس الشاشة عشان اشتهي العب

لكن قبل كم من يوم لعبت Star Wars Knights of the Old Republic ومخلي تنعيم الحواف Anti-aliasing على 4x مع الظلال واللعبة ماشية تمام :) (لكن في الاماكن اللي تظهر فيها حوالي 20 شخصية يصير بطيء مع خاصية الظلال)

النقطة هي ان قبل ماتشتري كارت جديد سواء من اي شركة شوف وش يدعم الكرت من خواص وايش اللي مايدعمها وايش المشاكل المعروفة وهل يؤثر على الالعاب اللي بتلعبها وخلاص :)

كارت GeForceFX 5600 يدعم الدايركت اكس 9 , ماراح يشغل الالعاب القديمة بالشكل المطلوب مع وجود ظاهرة Crash to Desktop (تخليك تنتحس اذا ماسويت save game )

بالاضافة روح صفحة Game Adviser يعلمك اذا هذي اللعبة تدعم Ati او nvidia مع تحليل يرويك كيف تشغل اللعبة على جهازك الحالي
http://www.microsoft.com/windowsxp/games/gameadvisor/default.asp

nfl
24-01-2004, 09:50 PM
بصراحه انا عندي ال FX 5200 والبطاقه لابأس فيها بس مو من الستوى اللي انا توقعتوا

انا انشاء الله بعد فتره بسيطه راح اشتر ال ATI 9700PRO آلل انزنوندر .

فاضل711
24-01-2004, 11:06 PM
صح كلامك

الألعاب القديمة ما تشتغل مع الأف أكس 5600 زين

بس انبهرت يوم لعبت ماكس بين 2 و far cry و كوول أوف ديوتي مع 4X كانت النتيجة جيدا جدا

بس مادري شو مشكلة الكرت مع كونتر 1.6 !؟!؟

the king of gta
25-01-2004, 12:00 AM
وليش ألعب العاب قديمة ؟ :)

BLACK _G
25-01-2004, 03:11 AM
أتوقع لو حطيت العنوان (بعد التجربة .. ابتعدوا عنnvidia ) كان أفضل بكثيييييير!!

صراحة أحس ان المفروض يكتبون على الكرتون حقت الكروت : (للاستعمال مره واحدة)

لأن مافي كرت يدوم مدة معقولة !

بالله عليكم شوفو كرت Radeon 9700 pro كم له سنة في السوق ؟ تقريبا سنتين ! وشوفو النتايج في أحدث العاب ! تحس ان الكرت صنع ليدوم !

ولو نشوف في ذاك الوقت مين كان المتحدي من شركة نيفيديا لوجدنا GF 4600 لكن وين ذا الاسم الحين ؟

يعني صراحة اللي شرى ذا الكرت (radeon 9700 ) كان لمن الحين يستمتع بالعب وعلى أعلى الخيارات .

عائلة اف اكس فاشلة بالفعل ما ادري ليش طرحوها ! كلها مشاكل X مشاكل.

طبعا هذا بالاضافة الى أطنان الدرايفرات !

أنا صراحة مقهور جدا اني اشتريت GF FX 5600 265 MB خاصة يوم عرفت سعر كرت أحلامي بـ950 ربال !

mad_dog
25-01-2004, 03:53 AM
BLACK _G : سؤال يطرح نفسه ؟؟

ما هو كرت احلامك :) لاني بشتري كرت غير الي عندي

BLACK _G
25-01-2004, 04:07 AM
BLACK _G : سؤال يطرح نفسه ؟؟

ما هو كرت احلامك :) لاني بشتري كرت غير الي عندي

ههههههههههههه

يمكن بالغت أنا شوي ولكن كنت أقصد Radeon 9700 دورت عليه هنا وهناك ماحصلته أقل شي حصلته بـ1400 ريال بعدين تذكرت اني في عصر السرعة والتكنلوجيا قلت خلنا نجرب نطلب من الانترنت لكن اتضح اني حصولي على الكرت بهاذي الطريقة راح يكون أسرع لو كنا في العصر الحجري !!!!!!!!!!!!!! صراحة اصبت بأزمة نفسية حادة واستسلمت للأمر وشريت الخياس 5600 . انتهى

soultaker
25-01-2004, 04:25 AM
انا اشتريت giga(somthing) ATI 9600 xt بس الى الان ما جربته ( باقي اركب الجهاز -جديد- :D ) فما ادري الكرت كويس ولا لا:31:

CV XBLOOD
25-01-2004, 06:18 AM
يعني أتوكل وآخذ Ti 4600 ؟؟ ولا Ti 6800 ؟؟

soultaker
25-01-2004, 06:30 AM
ما فيه ti6800 يمكن قصدك ti4800

فاضل711
25-01-2004, 11:18 AM
أحسن لكم ابتعدوا عن نيفادا كل البعد

أصلا كرت 8500 برو للحين ماشي

و حتى 9500 برو

و أحلى شي امكانية التحكم في الكرت في الati أكثر من بطاقات نيفادا

و أرسلت للشركة رسالة انتقدت فيها كروتهم ال 5200 و 5600 لأنهم مو نفس قوة ال الريديون 9600 و 9200

و كثيرة المشكاكل الله يلعن الكرت اذا لقى نار من نوع دايركت أكس 9 ولا (دخاااااااااااااااااان) مادري شو فيه يبطئ.

بس ال 5600 ممتاز في الألعاب الجيدة و لكن مو نفس قوة ال 9700 برو

و أقوى منافس لل9700 برو من عائلة أف أكس هو 5700 ألترا الصراحة هذا الكرت فنننننننننننننن

أبو الهمم
25-01-2004, 01:12 PM
9500 برو هو 9700 برو لكن مخفض التردد وهما رائعان
الفرق بين الأقل من 9500 و 9200 والأقل هو دعم DirectX9
والنتائج تثبت أن 9500 برو أقوى بكثير من 9600 من ATI لأن 9500 هو نفسه 9700 مع فرق بسيط :)

DiGit4L
25-01-2004, 03:20 PM
جهازك سيلرون ياخوي ... منتب مقياس للكروت

وكيف حاط العاب على معالج سيلرون .. الكاش ممري 128 واضن البت 8 فيه من القهر !

طيب الكرت من اي شركه ماخذه MSI ?

لاني اعرف ثلاث اشخاص عندهم هالكرت ومستانسين ...
المشكله الوحيده بميدل اوف اونر .. اذا لعب نتوورك تجيه مشاكل .. ويوم ركب الدرايفر 53 راحت المشكله

KING POWER GAME
25-01-2004, 04:48 PM
طب وايه رايكم فى عائلة جيفورس TI من شركة MSI >>>>>>>>>>>

لانى ناوى اشترى كارت جديد وحتااااااااااااااااااار مره

CV XBLOOD
25-01-2004, 07:08 PM
soultaker ،، نعم أقصد Ti 4800 سعره 750 ريال .
==============
فاضل711 ،، صحيح كروت إنفيديا ضعيفة .. لكن ليست جميعها !! فعلى سبيل المثال : كرت Ti 4200 قوي لحد الآن لكن مشكلته أنه لا يقوم بتنعيم الحواف .
==============
أبو الهمم : كلامك صحيح 100 %
==============
أخي الحبيب : DiGit4L ،، يبدو أنك لم تقرأ ردي الأول في هذا الموضوع ، أرجو قرآءته بتركيز :)
==============
KING POWER GAME : بالنسبة لتجربتي مع سلسلة Ti فهي رائعة جداً .. فيما عدا أن الأطراف لا يتم تنعيمها بشكل دقيق كما في سلسلة FX البطيئة !! :wow:

ابو ليمونه
25-01-2004, 09:31 PM
على العموم الرد على الي كتب الموضوع لو تلاحظ انك ذكرت معالجك سللرون وذكرت كمان ان مذربورد اضن جيجا بايت حبيب قلبي ترا مذر بوردك ما تدعم الكروت يعني حدها 64 وانا املك كرت جي افورس 128 ومن اضعف الانواع والحمد لله كل الالعاب تمشي معاي تمام لان جهازي يتوافق مع الكرت ويدعمه كليا يجيك واحد الرام عنده ضعيف ويشتكي من الكرت والثاني المذربورد سيئه ويشتكي من الكرت والثالث البيوس حايس شكله ولاعب باعدادات الصوره ويشتكي من الكرت وكل واحد شكل واللوم على الكرت المسكين

CV XBLOOD
26-01-2004, 12:17 AM
أخي ابو ليمونه .... شكراً للنصائح الجميلة ،
بس شوي شوي علينا .. :D

MoaeD
26-01-2004, 01:22 AM
على العموم الرد على الي كتب الموضوع لو تلاحظ انك ذكرت معالجك سللرون وذكرت كمان ان مذربورد اضن جيجا بايت حبيب قلبي ترا مذر بوردك ما تدعم الكروت يعني حدها 64 وانا املك كرت جي افورس 128 ومن اضعف الانواع والحمد لله كل الالعاب تمشي معاي تمام لان جهازي يتوافق مع الكرت ويدعمه كليا يجيك واحد الرام عنده ضعيف ويشتكي من الكرت والثاني المذربورد سيئه ويشتكي من الكرت والثالث البيوس حايس شكله ولاعب باعدادات الصوره ويشتكي من الكرت وكل واحد شكل واللوم على الكرت المسكين
ما شاء الله على الحماس

يسمعوون بالمذربورد تدعم الكرت :33:

BLACK _G
26-01-2004, 01:51 AM
أحسن لكم ابتعدوا عن نيفادا كل البعد

و كثيرة المشكاكل الله يلعن الكرت اذا لقى نار من نوع دايركت أكس 9 ولا (دخاااااااااااااااااان) مادري شو فيه يبطئ

يا سلام عليك جبتها :biggthump هذا اللي يقرنهي البطئ اذا صار في دخان أو نار وأحينا أقول هم متعمدين كذا خصوصا في الدخان يعني لازم تصير الدنيا بطيئة كأنه حقيقي المهم أحوال أقنع نفسي بالقوووووووووة :(

لازم يشفولهم حل صراحة :mad:

--------------------------

رأي الخاص :o :

اللي يبي يشتري كرت أقل من ألف ريال لا يفكر الا في Radeon9700 أو Radeon9500 صراحة كرتين في منتهى القوة ولا في كرت من انفيديا بنفس السعر ومنفس القوة حقهم (يخسى :vereymad: )

hataky_kakashi
26-01-2004, 05:06 AM
حرام عليكم طحتوا ب 5600 ما فيه مشاكل واجد أنا بصراحة ما شفت مشاكل يعني واضحة أو مؤثرة

و الألعاب تختلف عن بعض لأن بعض الألعاب ما تدعم إلا 32 و 16 بت للألوان (مثل كال أوف دوتي) و هذا غير موجود إلا بكروت نيفيديا
و بعض الألعاب مثل هالف لايف 2 ما تدعم إلا 24 بت ( أي تي أي ) يعني أكيد راح تلقى مشاكل مع كروت نيفيديا :(
بالنسبة للبطء في عوامل كثيييرة للبطء البروسيسر و الرام مثلا واحد عنده بانتيوم 3 500 ميجا نفس بانتيوم 4 3.5 أتش تي ولا أي أم دي 64 بت أكيد في فرق كـبيــــــــــر و الرام أن كان أس دي نفس دوال شانيل بسرعة 533 ؟؟ أكيد لأ ولا شرايكم :33:

كرتي 5600 256 أم بي بانتيوم 4 2.8 رام 768 دوال شانيل 400

the king of gta
26-01-2004, 06:53 AM
ما احترامي لكم بس ترى ما عندكم سالفة .. \:

انا عندي بانتيوم 4 بسرعه 3 جيجا هيرتز
1 جيجا رام
كرت 5600 ذاكرة 256 ميجا
والكرت شغال عااااااااااااال العال
ما في مشاكل مع الدخان ولا نار ولا خراااااابيط ابد

شوفوا انا مقتنع بشي واحد
يا تنقي كل شيء من شركة وحدة او تنقلع .. :D
يعني بالله واخد يجيب مذربورد من جيجا بايت وذاكرة من هنا وكرت شاشة من هناك وشيء من هنا وشيء من هناك

كذا ممكن يصير في تضارب وحاجات مثل كذا وبالنهاية الكرت غبي الكرت معفن
انا الحمدلله كل شيء من MSI وكل شيء شغاااااااااال عااااااااااااااال العااااااااااااااااااااال
اتفرج افلام تلفزيون العب العاب وكل شيء أشغله على الـHigh او Extra
وما في أي مشاكل أبداً

ونصيحة لا تركب درايفر لاي كرت من نيفيديا لانه مو الشركة هو الي تطلع الدرايفر .. وانا ما عمري نزلت تطوير درايفر لاي شيء عندي الا اذا جتني مشكلة قوية مرة ما تخلي الكرت يشتغل

( برايفت للكل << ما صار برايفت : حاس انكم جايين تسوون دعاية للاي تي اي :D )

فاضل711
26-01-2004, 09:08 AM
أنا اتعلمت من تجربتي أني لازم أقرا عن الشي قبل ما أشتريه

و لازم أشتري قطع راكبة مع بعض

أنا بعد 3 أشهر بشتري مذر بورد من أسوس و 9800 أكس تي من أسوس و AMD ATHLON FX - 51

بيكون متناسق!؟؟(بفلس بعدين المشكلة اريد أفلس على شي زين)

و بعدين ما تشوون الأجانب مرتاحين و نحنا اللي نتعذب لأنهم ما يشترون تركيب يشترون جاهز من شركات (أكيد بتكون القطع اللي في الكمبيوترا متناسقة) أما نحنا حط في الكمبيوتر (شغل سرعة) و كل قطعة ما تدري عن القطعة الثانية و بعض ميزات القطع ما تظهلا لعدم التناسق.

ابو ليمونه
26-01-2004, 12:20 PM
اواحد سئل عن المذر بورد حبيب قلبي مو كل المذربوردات تجي agp 8x عند قيقا بايت وشتل وكمان amd كلها agp4 :) والكرت يكون agp8x

Kasser
26-01-2004, 01:30 PM

1 جيجا رام
كرت 5600 ذاكرة 256 ميجا

شوفوا انا مقتنع بشي واحد
يعني بالله واخد يجيب مذربورد من جيجا بايت وذاكرة من هنا وكرت شاشة من هناك وشيء من هنا وشيء من هناك

انا الحمدلله كل شيء من MSI وكل شيء شغاااااااااال عااااااااااااااال العااااااااااااااااااااال
وما في أي مشاكل أبداً

ونصيحة لا تركب درايفر لاي كرت من نيفيديا لانه مو الشركة هو الي تطلع الدرايفر .. وانا ما عمري نزلت تطوير درايفر لاي شيء عندي الا اذا جتني مشكلة قوية مرة ما تخلي الكرت يشتغل

كلامه تقريبا صحيح بالدرايفر
موقع MSI يعطي درايفرات أحسن لكروت الاف اكس وانا جربت

DSL
26-01-2004, 04:05 PM
هلاا والله فيكم ...
انا جرب الــ ATI للـ 9200 >> 128 .... وهي رووووعه ...على جهازي ... هذا ... :)
P4 - intel 2800 Mhz 800 Mhz FBS 512 KB Cash
Memory : 1024 MB RD-RAM PC400
Mother Board : Gigabyte 8KNIX
Hard Disk : 120 GB
Card video : ATI 9200 >>> 128
====================================================

MoaeD
27-01-2004, 08:33 AM

1 جيجا رام
كرت 5600 ذاكرة 256 ميجا

شوفوا انا مقتنع بشي واحد

وما في أي مشاكل أبداً

غلطان وانا اقولك ليش غلطان

الحين انت تقول اشتر كل شي MSI عشان يصير تناسق وأداء وووو... وما فيه مشاكل !!

طيب ايش تبرر انه كرت MSI اللي هو 5600 (اللي تزعط فيه) اظهر اداء اعلى على مذربورد Asus اعلى من مذربورد MSI اللي توازيها

وبعدين انت تقول كل شي تحطه على Extra او High

كل الألعاب اللي نازله الحين يشغلها كرت Radeon 9500 عال العال وExtra على قولتك

وعلى فكره انا مذر بوردي MSI وكرت الشاشه Radeon 9700Pro والرام 512 من كينجستون

يعني كل شي من شركه .. ومستعد اتحداك بأختبار قدرات :) ركب برنامج PC Mark 2002 و 3D Mark 2003

اختبر جهازك وهات النتايج وأنا بأحط النتايج ونشوف :) كل شي من شركه ولا كلها من شركه وحده

(وعلى العموم نظريتك ما تصلح الا على كرت الشاشه والمذربورد فقط لأنه الشركات اللي تصنع كروت شاشه ومذربوردز ما تصنع لا رام ولا معالجات ..!)

انتظر ردك يا سيد "كل شيء من شركة وحدة او تنقلع" :tongue2:

the king of gta
27-01-2004, 10:24 AM
غلطان وانا اقولك ليش غلطان

الحين انت تقول اشتر كل شي MSI عشان يصير تناسق وأداء وووو... وما فيه مشاكل !!

طيب ايش تبرر انه كرت MSI اللي هو 5600 (اللي تزعط فيه) اظهر اداء اعلى على مذربورد Asus اعلى من مذربورد MSI اللي توازيها

وبعدين انت تقول كل شي تحطه على Extra او High

كل الألعاب اللي نازله الحين يشغلها كرت Radeon 9500 عال العال وExtra على قولتك

وعلى فكره انا مذر بوردي MSI وكرت الشاشه Radeon 9700Pro والرام 512 من كينجستون

يعني كل شي من شركه .. ومستعد اتحداك بأختبار قدرات :) ركب برنامج PC Mark 2002 و 3D Mark 2003

اختبر جهازك وهات النتايج وأنا بأحط النتايج ونشوف :) كل شي من شركه ولا كلها من شركه وحده

(وعلى العموم نظريتك ما تصلح الا على كرت الشاشه والمذربورد فقط لأنه الشركات اللي تصنع كروت شاشه ومذربوردز ما تصنع لا رام ولا معالجات ..!)

انتظر ردك يا سيد "كل شيء من شركة وحدة او تنقلع" :tongue2: مو بس انا الي يقول كذا .. بعدين مره ثانية لا تنفخ :12:

:09:

و بعدين ما تشوون الأجانب مرتاحين و نحنا اللي نتعذب لأنهم ما يشترون تركيب يشترون جاهز من شركات (أكيد بتكون القطع اللي في الكمبيوترا متناسقة) أما نحنا حط في الكمبيوتر (شغل سرعة) و كل قطعة ما تدري عن القطعة الثانية و بعض ميزات القطع ما تظهلا لعدم التناسق.

the king of gta
27-01-2004, 11:33 AM
اوكي انا نزلت نتايجي على النت PC Mark 2002

تحصلها بالموقع .. وين نتايجك ؟

b.s_one
27-01-2004, 04:43 PM
طيب عطونا الدرايفر حق fx5200 اخر شي

انا مركب الدرايفر حق السي دي و والألعاب تقطع وفيها بطء عطونا حل

أبو الهمم
27-01-2004, 09:10 PM
أقول ما في أحسن للاختبار من Aqua mark
يختبر المعالج و بطاقة العرض في وقت واحد ولكل واحد علامته
http://www.arabhardware.net/showthread.php?s=&threadid=7762
هل نفتح نفس الموضوع في المنتدى ؟
البرنامج رهيب صراحة وحجمه ربع حجم 3d MARK

the king of gta
28-01-2004, 04:01 AM
موئيد ترى النتائج مش ولا بد يعني لا تخاف :D

MoaeD
29-01-2004, 05:08 PM
اولا انا ما نفخت بس كنت متنرفز من كلمتك اللي مالها سنع بس ..!

بعدين وين ما اشوف نتايج وين تقول بالموقع ؟

وما دامك وافقت على الأختبار انا الحين قاعد بتحديث FF XI توني شاريها بس خله يخلص اركب البرنامجين واحطلك الأختبارات حقتها !!

Neo Cid
29-01-2004, 11:03 PM
شباب ادري اني داش عرض ..

بشتري جهاز يديد خاص للألعاب الأونلاين *final fantasy XI* .. و أكثر شي مركز عليه هو كرت الشاشة ..

حاليا بالجهاز الحالي .. استخدم GeForse4 Ti 4800 8X 128MB من MSI .. و المودز بورد من MSI Neo2 ..

و الحمد لله الكرت شغال تمام .. و حاب اشتري جهاز نفس مواضفاته تقريبا .. بس كرت الشاشة محتار فيه .. فكرت أني انوع

شوي و أجرب كروت ATI .. و حسب ما فهمته من الموضوع أن الـReadoen 9700pro هو كرت قوي بسعر مناسب ..

هل هناك مقارنة للكرتين المذكورين سابقا ؟ ..Ti4800 و ATI 9700 ..

و ألف شكر مقدما ..

mad_dog
30-01-2004, 03:30 AM
شباب ادري اني داش عرض ..

بشتري جهاز يديد خاص للألعاب الأونلاين *final fantasy XI* .. و أكثر شي مركز عليه هو كرت الشاشة ..

حاليا بالجهاز الحالي .. استخدم GeForse4 Ti 4800 8X 128MB من MSI .. و المودز بورد من MSI Neo2 ..

و الحمد لله الكرت شغال تمام .. و حاب اشتري جهاز نفس مواضفاته تقريبا .. بس كرت الشاشة محتار فيه .. فكرت أني انوع

شوي و أجرب كروت ATI .. و حسب ما فهمته من الموضوع أن الـReadoen 9700pro هو كرت قوي بسعر مناسب ..

هل هناك مقارنة للكرتين المذكورين سابقا ؟ ..Ti4800 و ATI 9700 ..

و ألف شكر مقدما ..

اخوي بجاوبك من خبرتي المتواضعه في هذا المجال

ما اعتقد انه في اختبارات صارت بين ال Ti4800 و ATI 9700

لان بالتاكيد ال ATI 9700 متفوق على ال Ti4800 من جميع النواحي

واذا تقول اللعبه شغاله على جهازك الحالي ليش تغيره او تطوره !!

وبعدين انت ما ذكرت شنو البروسيسور والرام مالك :)

ملاحضة : افتريت فر في محلات الكويت حولي وفحيحيل وكل مكان ما حصل ال ATI 9700
لاني لي نيه اشتري مع اني عندي FX 5200 وشغال تمام بس شوي ادءه مو عاجبني

------------------------

لكن ودي اسال سؤال متواضع بعد :)

انا هذي مواصفات كمبيوتري

مذر بورد : INTEL(R) 82801DB ULTRA ATA CONTOROLLER
بروسسر :انتل بانتيو 4 بسرعة 2400
رام : 512
هارد دسك : 40 جيجا

ومو عارف هل كرت ال ATI 9700 PRO و ATI 9600XT يشتغلون عليه ولا لا ؟؟
وهل المذبورد تدعم ال 8X ؟؟

وشكرا لحسن استماعكم :)

Kasser
30-01-2004, 11:42 PM
مدري وش فيكم شباب بس احس انه كل واحد فيكم متعصب لشركة :أفكر:

خلاص كل واحد حر والكل برأيه مو قالبينها هواش ولاتنفخ وهالسوالف :blackeye:

ASF
31-01-2004, 06:01 AM
رأى الشخصى TI مجموعه جباره وعملاقه جدا جدا جدا

فلا تترد فى الشراء

qaisse
31-01-2004, 11:24 AM
رأيي افضل كرت بالنسبة للسعر 9500برو هذا الكرت تفوق على 9600اكس تي في بعض اختبارات الكروت

ortiga
31-01-2004, 07:51 PM
انا لدي كرت جي فورس 4600 TI من اسوس ومذربورد من MSI

اشتريتهم من سنة و3 شهور والحمدلله مرتاح وكل الألعاب تشتغل عندي وسريعة والحمدلله...

والشكر لأعضاء هذا المنتدى لمساعدتهم لي في الاختيار.....شكرا من الأعماق ....(أخص بالذكر محمد SM)

coolyaman
08-02-2004, 12:23 AM
طب في أحد يعرف من فين أجيب ال TI في جده وكام سعره 4600 و4200

بايــسُن
08-02-2004, 01:08 AM
مع اني ما اعرف ولا افهم في كروت الشاشه

بس انا ما ركبت شي

شريت الجهاز وهو مركب فيه كل شي

وماشي تمام التمام

وممكن تقولون لي كيف اعرفه

Kasser
12-02-2004, 07:52 PM
مع اني ما اعرف ولا افهم في كروت الشاشه

بس انا ما ركبت شي

شريت الجهاز وهو مركب فيه كل شي

وماشي تمام التمام

وممكن تقولون لي كيف اعرفه

روح لمكان تغيير قياس الشاشة و دقة الألوان وبتشوف اسمه بالانجليزي داخل جملة طويلة :p

على فكرة اغلب المحلات تركب GeForce2 أو All-In-Wonder 128 ونادرا يحطوا GeForce 4 ..