المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو فتاه أحبت شاب؟؟؟؟

Batistuta
24-01-2004, 07:04 AM
السؤال : لو أن فتاة أحبت شابا وكانت دائمة التفكير فيه ، مع العلم أنه يصعب على الفتاة

اخباره ، حتى لو صار وأخبرته فانه لن يقبل وسيصفها بأنها قليلة الادب .. ماذا تفعل في

هذه الحالة ؟!..ومايجب عليها فعله ؟!.. وهل تفكيرها فيه يُعتبر حراما؟؟؟

Odinnh Berserk
24-01-2004, 07:26 AM
تروح تطلب يده من ابوه.

darkitp
24-01-2004, 07:35 AM
ههههه حلوة موديل 2004
هذي حصلت ....!!!

لا بصراحة السؤال ... كيف عرفته ؟؟؟
يعني إذا كان ولد الخالة أو العم تخبر أمها (هذا إذا كانت تعامها كصديقة لها وتخبر أسرارها)

أو إذا كان من الأصدقاء للأسرة وما بينهم تعارف وتكلم
فالصداقة نتيجتها الحب مع مرور الأيام

رأي الشخصي

تحاتي

abo_7ozayfa
24-01-2004, 08:36 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الاسلام لم يحرم الحب طبعا قد يحس المرأ بحب امرأه او رجل ان كانت امرأه و هذا احساس لا يمكن دفنه .. و لكن لابد أن يترجم هذا الاحساس الى فعل شرعى .. بمعنى أنها ليست تقول له أنها تحبه و انتهى دون أن يكون هناك مشروع زواج ... ربما كان هناك حلول مفيده مثل أن تقول لأمها لتكلم لأم الولد و هذا ليس عيبا فقد كان الصحابه يطلبون الصالحون لزواج بناتهم و الله أعلم أمّا أن يدفن هذا الاحساس فهذا ليس بحل و لكن يجب ان تتخذ خطوه ايجابيه شرعيه و أقول شرعيه ..
و قد شفع النبى صلى الله عليه و سلّم لعاشق أن تواصله معشوقته بأن تتزوج به فأبت , و ذلك فى قصة مغيث و بريره , لما رآه النبى صلى الله عليه و سلّم يمشى خلفها بعد فراقها , و دموعه تجرى على خديه , فقال لها رسول الله صلى الله عليه و سلّم "لو راجعتيه؟ فقالت : أتأمرنى يا رسول الله؟ فقال : لا انما أشفع فقالت: لا حاجة لى به , فقال لعمه : يا عباس ألا تعجب من حب مغيث بريرة و من بغضها له؟ " صحيح أخرجه البخارى

و لم ينكر عليه حبها , و ان كانت قد بانت منه ...

و اشترى معاويه جارية فأعجب بها اعجابا شديدا فسمعها يوما تنشد أبياتا منها:
و فارقته كالغصن يهتز فى الثرى : طريرا وسيما بعد ما طر شاربه

فسألها : فأخبرته أنها تحب سيدها , فردّها اليه , و فى قلبه منها .

و من أقسام العشق .... العشق المباح و هو الواقع من غير قصد , كعشق من وصفت له امرأه جميله او رآها فجأة من غير قصد , فتعلق قلبه بها , و لم يحدث له ذلك العشق معصية, فهذا لا يملك و لا يعاقب عليه , و الانفع له مدافعته و الاشتغال عنه بما هو أنفع له منه , و يجب الكتم و العفه و الصبر فيه على البلوى , فيثيبه الله على ذلك و يعوضه على صبره لله و عفته و تركه طاعة هواه و ايثار مرضاة الله و ما عنده ...

و ما فى سنن ابن ماجه مرفوعا(لم ير للمتحابين مثل النكاح ) صحيح

منقول من كتاب الداء و الدواء مع قليل جدا من التصرف

فعليها أن تجد حلا اما بأن تكلم أهلها و هذا ليس عيبا و اما أن تصبر و تلجأ الى الله بالدعاء و أنصح بكتاب الداء و الدواء لابن القيّم فانه مفيد

و أعانها الله على ما هى عليه و نسأل الله أن يبلغها مناها مع حبيبها و جزاكم الله خيرا و الله من وراء القصد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته......

darkitp
24-01-2004, 08:45 AM
أحسنت القول يا أبو حذيفة
أنا هذا الذي أرت ان اقوله

يمكن نصفه ....!!!

أو ...

الفكرة المحورية ...يعني !!!
المهم
بارك الله فيك وفي أهلك ...

تحياتي :)

abo_7ozayfa
24-01-2004, 08:49 AM
جزاك الله خيرا أخى

aziz=jotaro
24-01-2004, 10:14 AM
السلام عليكم صراحه خوش موضوع.
وخوش سؤال.

اما عن الاجابه.....فأنا اقولج.....اذا قلتي له انج اتحبينه راح اتقللين من شأنج وهذا امر مرفوض ولو ان بعض الشباب يقبلون هالشي بس ما اظن في شباب الحين يقبلون هالشي.

اما الحل الثاني اتشوفين لج وسيط...بمعنى اتكلمين شخص يكلمه ويجيب طاريج.

يعني مثلا اذا اتحبينه واتعرفين اخته مافي شي لو اتقولين لاخته واخته عاد اتقوله بطريقه غير مباشره.

يعني مثلا ما اتقوله فلانه اتحبك لكن تقول والله فلانه تصلح لك
او فلانه خوش بنت تزوجها.
وهذا الشي صار معاي يعني كانو جايبين طاري الزواج واختي اقعدت تمدح فلانه بنت فلان وما قالت انها تحبني.

اما في حال ان هالولد يتكلم معاج بتلفون نقال فاولى لك ثم اولى ان تقطعي العلاقه لان مستحيل يتزوجج.

وبالنهايه لو اتصاحبين امج واتقولين له شعورج اهي راح تفهمج.

واخذي نصايح الاخ ابو حذيفه لانه عارف بالدين.
واحب اقول ان الدين ما حرم هالشي لان الحب فطره انسانيه

abo_7ozayfa
24-01-2004, 10:40 AM
عارف بالدين؟؟ :أفكر: أنا؟؟؟ أضحكتنى يا رجل

Empress uae
24-01-2004, 10:44 AM
لو أني انا حبيت شخص ما بقدر أقوله أصلا و لا أخبر أحد :ee2: بكون مستحية و بأحتفظ هذا الأحساس لوحدي :love:

darkitp
24-01-2004, 12:11 PM
هذا هو صعوبة الموقف يا امبراطورة

يكون حب من طرف واحد (وهذا صعب!!)

تحياتي :)

Lezard Valeth
24-01-2004, 12:25 PM
الموضوع معقد واجابة واحدة لا تكفي لاختلاف الظروف وطريقة المعرفة .. يعني مثلا لو الفتاة احبت شاب حب شريف عفيف من غير الاختلاط به واقعيا وعرفت عنه ما عرفت من مصادر كثيرة وتاكدت من حسن خلقه .. فالبنسبة لي لا عيب ابدا ان تكشف وتقول الفتاة انا احبك مما انت عليه .. ولكن ليس بطريقة مباشرة بل عن طريق الاهل .. والشاب حسب نيته ان فهم وتفاهم جزاه الله خيرا واذا لم يفهم فاذا الشابة كانت مخدوعة فيه فلتنساه لانه لا يستحقها ..
واذا كان حب الفتاة لافكار الولد عن طريق الانترنت .. وكانت متاكدة من حسن خلقه ونفسيته التي تتوضح من كلامه وتصرفاته وافكاره .. فلتقل له .. اما اذا كانت غير متاكدة منه 100 % .. فلا تقل له شي لانه لن يتفهم وسيظلمها .. ارجوا ان اكون افدتكم .. والله يعينني ويعينكم على هذه الظروف :31: ..

Empress uae
24-01-2004, 12:42 PM
شكرا أخوي darkitp على هذا الكلام لكن أنت فكر. المجتمع الذي نحن عايشين فيه لن يقولوا عني عفيفة سوف يقولون أنني أنا تعرفت عليه بالسر و حتى أستر على نفسي من الفضيحة أريد الزواج منه. فأخف الضررين أني أصمت و أدعي الله أن يعوضني الله به خيرا كثيرا.

كايتو
24-01-2004, 12:53 PM
فعلا والله الموضوع صعب و معقد ..لكن هناك غلطة صغيرة انت عملتها .....

وهي انه ربما لايوجد شاب يقول للبنت التي تحبه ( قليلة ادب ) واصلا اصلا هذا النوع من الشباب غير قابل للحب من الاساس ...........

لكن لو ظهرت هذه الحالة ....فيمكن من الافضل انها تكلم اي واحد بيعرفه عشان يخبره والله هذي البنت مسطولة فيك و تحبك..و و و ...الخ ....لازم بالنهاية يقتنع :jester:

يعني الحل الابدي في كل المجالات سواء الحب او الاعمال ......

الواااااسطة !!
:)
واشكرك على الموضوع :biggthump

Empress uae
24-01-2004, 01:00 PM
ما شاء الله عليك الاخ كايتو كيف لقيت هذا الحل :wow: خلاص أنا بخليك واسطتي :jester: (أمزح لا تصدق)

DonMusallam
24-01-2004, 01:08 PM
انا مع أبو حذيفة بكل إلي قاله

Batistuta
25-01-2004, 02:18 AM
الأخ: abo_7ozayfa تسلم على الرد الجميل المقنع :biggthump

وجزاك الله ألف خير على المشاركة......

الأخ:darkitp تسلم على ردودك ومشاركتك الجميله والله يبلاك بواحدة تحبك وأنت ماتدري عنها علشان تقولي كيف بتوصلك :D
تحياتي

الأخ:aziz=jotaro تسلم على المشاركة ويعطيك ألف عافيه ..............

الأخت:Empress uae تسلمي على المشاركة ويعطيك العافية :biggthump

Another_One
25-01-2004, 03:16 AM
الأخ : ALTANGO
أشكرك على هذا الموضوع الرائع الذي يعالج مشكلة موجودة وكذلك تساعدنا هذي المواضيع والأسئلة المطروحة في الاستفادة من ردود الاعضاء

رأيي في الموضوع :
ان الفتاة ليست كالفتى كونها فتاة :D
مع كل ذلك الفتاة محاصرة من عادات وتقاليد شتى لا تسمح لها بأخذ الحرية في إخبار من تحب بشكل مباشر ولكن إذا كان المجتمع متفهم للبنات بصورة جدية وذلك انطلاقاً من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
فهو سيسعى لتنشأة هذا الحب في جو عاطفي حلال صادق صافي أو المراعي :tongue2: ( مذبوحه على الطريقة الاسلامية :biggthump ) ...