المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب مقنعة لمنع المرأة من قيادة السيارة....( بالصور )

Veronica_X
24-01-2004, 10:38 PM
أسباب مقنعة لمنع المرأة من قيادة السيارة

بالله عليكم شوفوا هالصور من الدول الغربية وبعدين احكموا

هيا خذوا بالله أول صورة

رايح يختبرها وتلقاه المسكين تركلها خمسين غلطة وفي النهاية تصدم به الجدار... لا وتبكبك وتمسح خشمها بعد

لو انها سعودية إن كان قالت : والله الجدار هو اللي غلطان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استلموا .....شوفوا هالسواقة

... غطست السيارة وهجت داخل

يمكن رايحة تجيب الشامبووووووو ؟؟؟؟؟؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عاد هاذي أنا ما بقول شيء

( اللهم رد كيدهم في نحورهم )

بترك لكم التعليق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ياحبيييييييييييييييييييييييييييييييبي ... لاوالله اللي نبي نروح طعام جحوش ....هاذي وهي أمريكية أجل وشلون لاصاروا من ربعنا ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مستعجله الآنسة وأخذت طرمبة البانزين وياها وصاحب المحطة ( مسكين ) مايقدر يلحقها لاتمسكه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في واشنطن وتوجه له تهمة ملاحقة الفتيات ومعاكستهن

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يعني مايكفي صدموا أصحاب السيارات راحوا لأهل اليخوت ... ماحد سلم منهم لافي البر ولا في البحر

ياهل ترى لو قالت هذه السيارات رأيها في قيادة المرأة للسيارة هل ستؤيد أم ترفض وبشدة

أكيد سترفض بل وتتوسل فكما تشاهدون هم أول الضحايا

في الاخير كلمه احب اقولها
هذا الموضوع اهديه لكل شخص يطالب ان المرأه تقود السيارة و اقول الله يستر على نساء المسلمين

تحياتي
المطالبة بعدم قيادة المراة للسيارة

The Verb
24-01-2004, 10:58 PM
الله أكبر الله أكبر
هذا في أمريكا والغرب
أجل كيف في السعودية؟؟؟ لا ويريدون منها تتحجب بعد!!!
المرأة لم تخلق لهذا
المراة جبلت على العاطفة والليونة والضعف الجسدي فلماذا يريدون منها أن تقود؟؟؟

وأعترف أني والله أحيانا القيادة صعبة علي (( جدا خصوصا في الزحمة)) فكيف بالمراة؟؟؟

الله يوفقك أختي ويجزاك خير ويتم نعمته عليك وعلى أهلك ويرد أبوك بأحسن حال
وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

كايتو
24-01-2004, 11:06 PM
هههههه والله هاد الموضوع ترفيهي اكثر من كونه للنصيحة :p

على فكرة .......فعلا والله بصورة ( لا تسألني كيف عملتها ) ...فعلا كيف عملتها ؟؟...يازلمة شو هاد السيارة طاحت من فوق او ليش ؟؟ :09:

بجميع الاحوال انا انضم الى رأي عدم وجوب قيادة المرأة بهدف الستر عليها و ليس بهدف منعها من ارتكاب حوادث شنيعة !! :jester:

QataR NighTMarE
24-01-2004, 11:08 PM
لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول:09:
وانتي الصاجه ياختي
النساء العرب وبالذات الخليجيات لو ساقوا يودونك فيها :09:
هم وين والسواقه وين
والله السواقه ماتصلح الا للرجال والله ثم والله ماتصلح للنسوان

alamid
24-01-2004, 11:17 PM
أظنه موضوع ترفيهي..

والأسباب التي تمنع المرأة,أسباب دينية بحتة,لا علاقة لها بالحوادث وغيره..!

Veronica_X
24-01-2004, 11:33 PM
الله يوفقك أختي ويجزاك خير ويتم نعمته عليك وعلى أهلك ويرد أبوك بأحسن حال

جزاك الله خير اخوي و امين انشاء الله

بجميع الاحوال انا انضم الى رأي عدم وجوب قيادة المرأة بهدف الستر عليها و ليس بهدف منعها من ارتكاب حوادث شنيعة !!

يووووم سعدي :biggthump

هههههه والله هاد الموضوع ترفيهي اكثر من كونه للنصيحة

أظنه موضوع ترفيهي..

والأسباب التي تمنع المرأة,أسباب دينية بحتة,لا علاقة لها بالحوادث وغيره..!

لا حول و لاقوة الا بالله
انا ما بغيت يكون الموضوع ترفيهي اكثر من انه يعطي بعض الاسباب لبعض الناس عشان يقنعهم ان من الخطا للمرأة قيادة السيارة
لو كنت اريده ترفيهيه كان اضفته عندهم بالاول
بس انا مشيت على المقولة ( شر البلية ما يضحك )
بغيت افتح اللي عيونة مغمضة على الواقع
انا بغيته يكون ساخر شوي عشان اسخر من عقول المطالبن بقيادة المرأة للسيارة و يكون موضوع مضاد للموضوع الي يتكلم فيه الاخ عن المطالبة بقيادة السيارة :أفكر: :أفكر: :أفكر:

والله السواقه ماتصلح الا للرجال والله ثم والله ماتصلح للنسوان

هذا و انا بنت و أايدك :biggthump :biggthump

blood_master
25-01-2004, 01:28 AM
اقول الصور كلها كذب في كذب

فاهم

والله يحمي العربيات والخليجيات من شر هم

انزين اي شي ودك تقوله قوله على الرسائل الخاصة واجيب لك على طول

محروم
25-01-2004, 03:48 AM
( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

موضوع قديم عن فوائد قيادة المرأه للسياره اتمنى ان تعم الفائده للجميع لكم منى كل التحيه والتقدير مقدما

،،،،،،،،،،، (( بسم الله الرحمن الرحيم )) ،،،،،،،،،،،،،،

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد

عرض أحد الأشخاص في أحد المنتديات عن ما يدعيه من فوائد قيادة المرأة للسيارة وأصبح يتنقل من منتدى إلى منتدى ، ونظر لخطورة هذا الأمر ومن باب التذكير أحببت أن أبين

مفاسد هذا الأمر الخطير وهو قيادة المرأة للسيارة نسال الله أن يبصر نسائنا لكي يعرفن ما يخطط له أعداء الدين اليهود والنصارى وأذنابهم العلمانيين

المفاسد في قيادة المرأة للسيارة كثيرة جدا ولكن نختصر على أبرزها :-

1- إن المرأة بمقتضى طبيعتها معروفة بطيبتها وقلة حزمها ، وسرعة تأثرها وضعف إرادتها ، وعدم تحملها وقصر نظرها وقيادة السيارة تحتاج إلى العكس من ذلك ، لما قد يحصل من المواقف وهاهم بجوارنا ذاقوا مر هذا الانفتاح الخطير وجنوا ثمراته السيئة وبئس ما جنوا لأنفسهم

2- ومن مفاسد قيادة المرأة للسيارة نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأة وتحتمي به من التعرض للفتنة ولهذا كانت مضرب المثل فيه ، فيقال : أحيا من العذراء في خدرها ، إذا نزع الحياء من المرأة فلا تسأل عنها

3- ومن مفاسدها أنها سبب لكثرة خروج المرأة من البيت ، والبيت خير لها كما قال ذلك أعلم الخلق بالخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لأن عاشقي القيادة يرون فيها متعة ، ولهذا تجدهم يتجولون في سياراتهم هنا وهناك بدون حاجة لما يحصل لهم من المتعة بالقيادة

4- ومن المفاسد أيضا ، أن المرأة تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة ليل أو نهار، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل ، وإذا كان الناس يعانون من هذا في بعض الشباب فما بالك بالشابات حيث شاءت يمينا وشمالا في عرض البلد وطوله وربما خارجة أيضا

5- ومن مفاسد قيادة المرأة للسيارة أنها سبب لتمرد المرأة على أهلها وزوجها فلأدنى سبب يثيرها في البيت تخرج منه وتذهب في سيارتها إلى حيث ترى أنها تروح عن نفسها فيه كما يحصل ذلك من بعض الشباب وهو أقوى تحملا من المرأة

6- ومن المفاسد أنها سبب للفتنه في مواقف عديدة في الوقوف عند إشارات الطريق ، في الوقوف عند محطات البنزين في الوقوف عند نقطة التفتيش ، في الوقوف عند رجال المرور ، عند التحقيق في مخالفة أو حادث ، في الوقوف لملأ إطار السيارة بالهواء ( البنشر ) في الوقوف عند خلل يقع في السيارة ، في أثناء الطريق ، فتحتاج المرأة إلى إسعافها ، فماذا تكون حالتها حينئذ ، ربما تصادف رجلا سافلا يساومها على عرضها في تخليصها من محنتها لا سيما إذا عظمت حاجتها حتى بلغت حد الضرورة

7- ومن مفاسد قيادة المرأة للسيارة كثرة ازدحام الشوارع أو حرمان بعض الشباب من قيادة السيارات وهو أحق بذلك من المرأة وأجدر

8- ومن مفاسد قيادة المرأة للسيارة : كثرة الحوادث لأن المرأة بمقتضى طبيعتها أقل من الرجل حزما وأقصر نظرا وأعجز قدرة ، فإذا داهمها الخطر عجزت عن التصرف

9- ومن المفاسد أيضا : أنها سبب للإرهاق في النفقة فإن المرأة بطبيعتها تحب أن تكمل نفسها مما يتعلق بها من لباس وغيره ، ألا ترى إلى تعلقها بالأزياء كلما ظهر زي رمت بما عندها ، ألا ترى إلى غرفتها ماذا تعلق على جدرانها من الزخرفة ، ألا ترى إلى ماصتها وإلى غيرها من أدوات حاجاتها ، وعلى قياس ذلك ، بل لعله أولى منه السيارة التي تقودها فكلما ظهر موديل جديد فسوف تترك الأول إلى هذا الجديد .

هذه مشاركة مع الموضوع الذي طرقه هذا الأخ ،

وهى قليل من كثير من المفاسد الكثيرة ، أسال الله أن يبصر نسائنا حتى يعلمن ما يخطط له اليهود والنصارى وأذنابهم العلمانيين ، الذين يردون من نسائنا الشريفات أن يصبحن كنساء الكفرة العاهرات ، وهم يسعون لنزع حجاب المرأة فيبدؤون بطلب قيادة المرأة للسيارة حتى ينادون بنزع حجاب المرأة المسلمة وقد استطاعوا في بعض الدول العربية المسلمة ومع الآسف ولم يبقى لهم إلا نساء هذه الدولة ولكن ولله الحمد والمنة لا زال في نسائنا من يحارب مثل هذا الأمر ، أما الفتاوى في تحريم قيادة المرأة للسيارة فأضنها لا تخفى على نسائنا الطاهرات الذين يحاربون مثل هذا الأمر .

اخوكم

محروم

بوعبدالرحمن
25-01-2004, 05:12 AM
أخخخخخخخخخخخ بس :02:

أصلا أسألوا أي سعودي ، لما يسمحون السواقة للمرأة
شلي راح تتوقع يصير :33:

أوووووووووووه ، والله العظيم بلااااااااااااااااااااااااااااااااااوي ماله أول ولاآخر :(

يعني خلونا نفكر فيها شوي :33: ، لما تصير زحمة سيارات أو في إشارة ====>> شلي تتوقع يصير ......
لما يصير في السياراة شيء مثلا بنشر أو أي حاجه ثانية ====>>> شلون راح تدبر نفسها

أشياء كثيرة مالها أول ولا آخر

الله المستعان

akane
25-01-2004, 06:01 AM
السلام عليكم
موضوع جميل جدا .. ^__^
وحبيت اقوول قبل ماارد على الموضوع .. اني محايدة
فلست من اللواتي يشجعن على القيادة .. ولست ممن لايريدها

انما اردت ان اقول كلمة .. بعض البيوت ليس فيها رجال .. بسبب

ان الاب يكون متوفيا .. والمرأة ليس لديها اولاد او اقارب .. فماذا تصنع
في مثل هذا الوضع .. وانا من الاتي خضن في هذه التجربة .. فقد كنت اذهب
للمبيت عند جدتي ومع خالاتي .. وجدي كان متوفيا .. وخالي مسافرا للعمل بعيدا

فكنت اذهب مع جدتي للسوبر ماركت سيرا على الاقدام .. ناخذ عربة ونملأها بكل احتياجاتنا
ونعود بالعربة إلى المنزل .. وإذا افرغنا كل شيء ارجعناها لمحلها .. كم كان ذلك الامر شاقا

إذ ان جميع الرجال ينضرون إلينا .. فكم كان لسان حالي يقول : ياليت القيادة ليست ممنوعة فقد لارفع
الحرج ..

فالنساء ينقسمن إلى اقسام ... منهم تريد القيادة لحاجة ماسة .. ومنها تريدها للهو واللعب
كذلك سمعت من مصدر موثوق .. وهو عمتي .. ان في امريكا .. يوضفون النساء في قيادة الحافلات
لانهن يخفن ولا يسرعن .. ولايتهورن في القيادة

وفي النهياية .. اقول اللهم اجع لنا كل خير .. فإذا كان خيرا اتممه .. واذا كان شرا بعدة عنا

بوعبدالرحمن
25-01-2004, 08:14 AM
السلام عليكم
موضوع جميل جدا .. ^__^

فكنت اذهب مع جدتي للسوبر ماركت سيرا على الاقدام .. ناخذ عربة ونملأها بكل احتياجاتنا
ونعود بالعربة إلى المنزل .. وإذا افرغنا كل شيء ارجعناها لمحلها .. كم كان ذلك الامر شاقا

إذ ان جميع الرجال ينضرون إلينا .. فكم كان لسان حالي يقول : ياليت القيادة ليست ممنوعة فقد لارفع
الحرج ..

فالنساء ينقسمن إلى اقسام ... منهم تريد القيادة لحاجة ماسة .. ومنها تريدها للهو واللعب
كذلك سمعت من مصدر موثوق .. وهو عمتي .. ان في امريكا .. يوضفون النساء في قيادة الحافلات

وفي النهياية .. اقول اللهم اجع لنا كل خير .. فإذا كان خيرا اتممه .. واذا كان شرا بعدة عنا
كلامك معقول :)

ولكن كما قلتي ، هناك من يريدها للهو واللعب :(

أصلا ليش المشايخة قالت معليه بالنسبة للسواق ، عشان الضرورة الملحة
وألا هل المسألة أصلا محرمة لأن السواق مو محرم عشان تطلع المرآة معه

ولكن أجازوا ذلك للضروووووووووووورة ، مو زي ألحين ، لاضرورة ولا هم "إستغفر الله العظيم"

الله يعينا ويعين مشايختنا :02:

abo_7ozayfa
25-01-2004, 08:59 AM
تعالوا شوفوا عندنا فى مصر الحريم عامله ايه فى الشوارع

بوعبدالرحمن
25-01-2004, 09:25 AM
هذا في مصر ، اجل شلون في السعودية

والله لو تتخيل هل المسألة ، تعرف شقد مضارها خاااااااصتا في السعودية ، والكل عارف هل الكلام :أفكر:

يعني أنا أقول يكفي هل السواق ، على أني ماني راضي في مسألة السواق لأنه مووووووووو محرم
ولكنه أرحم أشوي من سواقة المرآة

الله يكفينا شره هل المشكلة يارب

أعذريني أختي Veronica_X على تعليقي على بعض الردود

لأن ماأقدر أسكت الحرة ياللي في قلبي من مسألة مناقشة هل المشكلة :12:

فأرجوا أن تعذرني

إذا سببت أي إزعاج ، فأنا آسف

The Verb
25-01-2004, 03:57 PM
أخي أبو عبد الرحمن ما هذه الصورة في توقيعك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إتق الله

Veronica_X
25-01-2004, 06:32 PM
عزيزتي الاخت akane
انا ايضا اواجه بعض المشاكل في المواصلات بس كما قال الاخ جزاه الله خير

ولكن كما قلتي ، هناك من يريدها للهو واللعب

و باضيف شئ
و الله العظيم اني ااعرف وحدة حق المعرفة ..خرجت مع صديقاتها بالسيارة و هم ينتظرون بالاشارة
نزل شخص بالسيارة المجاورة يبغي يفتح باب السيارة...بس الحمد لله السواق فيه فزعة و ما رضى بهالشئ و توعد بهالشخص و هدده >>>>>> هذا الكلام اوجهه على المعترضين على السائق
على الاقل رجال..... و ما يوقف بوجه الرجال الا واحد مثلة

يعني لو كانوا لوحدهم كان ايش صار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاه ..هذا الرجال و يقول لكم ......اصلا الفساد واضح وضوح الشمس

ليش يبغون يحرمونا من نعمة الامان و الصلاح

هذا في مصر ، اجل شلون في السعودية

والله لو تتخيل هل المسألة ، تعرف شقد مضارها خاااااااصتا في السعودية ، والكل عارف هل الكلام

أعذريني أختي Veronica_X على تعليقي على بعض الردود

مشكور اخوي على ردودك و كلامك كله حكم و حياك الله في اي وقت :)

مشكورين يا اخوان على الردود و جزاكم الله الخير امين

بوعبدالرحمن
27-01-2004, 03:43 AM
العفو أختي ، وشكرا على كلامك الطيب

حبيت أعلق على هل النقطة

و الله العظيم اني ااعرف وحدة حق المعرفة ..خرجت مع صديقاتها بالسيارة و هم ينتظرون بالاشارة
نزل شخص بالسيارة المجاورة يبغي يفتح باب السيارة...بس الحمد لله السواق فيه فزعة و ما رضى بهالشئ و توعد بهالشخص و هدده >>>>>> هذا الكلام اوجهه على المعترضين على السائق
على الاقل رجال..... و ما يوقف بوجه الرجال الا واحد مثلة
أنا معك في هل الكلام ، ولكن المشكلة أنه مو محرم ، والشريعة تقول لايجوز للمرآة أن تخرج لوحدها بدون محرم

المشكلة ألحين ، ليش المرآة تطلع ويا السواق مادام أخوها موجود أو أبوها ===>>>>الجواب محد فاضي لها
لذلك حطوا السواق

على العموم ، كما قلت من قبل ، السواق أرحم بكثيييييييييييييييييييير من سواقة المرآة

ماأقول ألا الله يكفينا شرهم

أخوي سنيك
أخوي إذا عندك ملاحظة على التوقيع
ياليت تقول لي عنها برسالة خاصة
أفضل من أنك تضع ردك هنا ، أنا ماأبي أخرب الموضوع ، فلذلك لو عندك ملاحظة أو أي شيء آخر ياليت ترسله رسالة خاصة ، وشكرا

Veronica_X
27-01-2004, 04:20 PM
على العموم ، كما قلت من قبل ، السواق أرحم بكثيييييييييييييييييييير من سواقة المرآة

...صحيح ان السائق غير محرم بس انه ارحم من سوواقة المرأة ...... ليت المطالبن بالقيادة للمرأة يرضون بهذا الحل بدل حل اعطاء المرأة للسيارة

أخوي إذا عندك ملاحظة على التوقيع

:09: اذا ما عندك ما نع اعلق على توقيعك...
الصراحة ما احس فيه شئ ..صورة فان بطل فاينل فانتسي 12 ....صورة عادية ...احسن من صور العاب ثانية مثل يونا بالاكس تو :biggthump :أفكر:

ــــــــ
انشاء الله تستمر المعارضة على قيادة المرأة للسيارة

قوت القلوب83
27-01-2004, 06:11 PM
تبون الصراحة موضوع قيادة المرأة للسيارة احس انكم معطينه اكبر من حجمه

اللي ما يبي اهله يسوقون السيارة ابسط شي يمنعهم

ماهي ذيك المشكلة

ولما المرأة تسوق السيارة مو معناه انه تقدر تروح وتجي على كيفها لا

لانها لو سوت جذي هذا بسبب قلة حزم من الرجل اللي في البيت

انا شخصيا اعرف كثييييييييييييييييير نساء يسوقون سيارات

لكن كلهم ما يطلعون من بيتهم إلا للزيارات العائلية او للدوام ( يذهبن للعمل ) او كي يقضون مشاغل وأمور مهمة

ولا وحدة فيهم تقدر تطلع من البيت من غير أذن زوجها

واذا الزوج رفض مستحييييييييل تطلع من بيتها

يعني اول وتالي حتى لو المرأة تسوق سيارة يبقى الرأي للزوج أو الأب أو الأخ الاكبر في مسألة خروج المرأة من بيتها
ولو رفض ولي امرها خروجها مستحيل تخرج

وبالنسبة للفتنة التي تسببها قيادة المرأة للسيارة فهذا يرجع الى سلوكيات واخلاقيات من هم يقودون السيارات في الشارع

وبالنسبة لحوادث السيارات وما إلى ذلك فأن أكبر نسبة من مسببي حوادث السيارات هم الشباب الذي يقودون السيارات بكل طيش وتهور

هذا رأيي الشخصي

والسلام خير ختام

The Verb
27-01-2004, 11:12 PM
آسف أبو عبد الرحمن لكن أنا ماشفت الصورة هل هي رجال أو حرمة؟؟؟

viere
27-01-2004, 11:36 PM
ما شاء الله عليك ما شاء الله هلا يعني النسوان حمير بعرفوش يسوقون اولا .. تانيا الرحال يعني بسوش حوادث بعدين مش كل النسوان حمير متل بلاد الغرب تالتا المرة احيانا تحتاج للسيارة خدلك مثال هلا متلا اخوك لا سمح الله صرله اشي وابوك مش في البيت وين تروح فيه بعدين تفكرنيش يعني بحكي انه كل شوي المرة ماخدة السيارة وطالعة وكمان اذا انت في السعودية السعودية فيهاش امان بالمرة وانا بعرف واصحابي سعوديين بقولولي بلاش ما احكي واصلا انا بدرس بالمعهد السعودي فو راس الخيمة وما حرمه هالشي ولا منعوه زي ما بتحكي ..........
معلش ما تزعل مني بس انت عامل النسوان هبلة بالصور واذا بتسمح ماتفتي من عندك
واسفففففففففففف مرة تانية تحملني اوكي باااااااااااااي :biggthump :biggthump :biggthump :biggthump :D :cool:

The Verb
27-01-2004, 11:48 PM
الفتوى من عند بن باز وبن عثيمين وهذا إن شاء الله يسد فمك الحاقد على بلاد الإسلام

بوعبدالرحمن
28-01-2004, 03:03 AM
آسف أبو عبد الرحمن لكن أنا ماشفت الصورة هل هي رجال أو حرمة؟؟؟
شوف أخي العزيز ، لما تنطق بشيء ، ياااااااااااليت تتأكد قبل :(

لأني من جد إنقهرت وخااااااااااااااصتا لما قلت أنك ماشفت الصورة :(
والله العظيم إني إنقهرت ، ولكن مل العمل ، ماأقول ألا الله المستعان

على العموم ، أتمنى تكون هذي آخر مره
لأنها صارت معي كذا مره ، وكنت دايم أقول ، أوكيه معليه ، غلطة وتتصلح :33:
بس والله هل المره ، خلاااااااااااص ، تعبت

على العموم ، أنا ماأبي أسوي فيها زيادة هذره :أفكر:
بس حبيت أنبهك ، وزي مايقولون المسامح كريم :)
وآسف على الآطالة ، وأتمنى كلامي ما ياخذ بخاطرك :)

الفتوى من عند بن باز وبن عثيمين وهذا إن شاء الله يسد فمك الحاقد على بلاد الإسلام
أخوي إشوي إشوي على الناس :) ، كل شيء يجي بالهون :)

آسف عشان طلعت من الموضوع إشوي :(

عابد 25
28-01-2004, 03:47 AM
مشكورة يا أخت على وضع الصور ، وهذه ماهي إلا نماذج بسيطة من عشرات الصور .

السلام عليكم
موضوع جميل جدا .. ^__^

الحرج ..

أختي الكريمة ... أنقل لكِ هذه الكلمات وهي كفيلة للرد على ما تقولينه .

يتحجج البعض بالضرورة، وأن هناك أسراً لا يوجد من يعولهم، فيسمح لهؤلاء بالقيادة دفعاً لحاجتهم .
والجواب عن هذا :
أ?) إن الأسر التي فقدت عائلها من الرجال لن يحل مشكلتها السماح بقيادة المرأة للسيارة، لأن غالب تلك الأسر لا يستطيعون شراء السيارة فضلا عن تحمل تبعاتها .
ب) إن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، وهذه القاعدة الشرعية العظيمة كافية للرد على مثل هؤلاء، فبأي حق يجر المجتمع إلى مفاسد عظيمة في سبيل تحقيق رغبات فئة أو فئات معينة ؟!!، هذا ليس من العدل في شئ.
ج) إن كانت الأسرة مقتدرة مالياً فلتحضر سائقاً – مع ضرره لكنه أخف من قيادة المرأة - تقضي به ضرورتها مع عدم الخلوة به بحال من الأحوال، ولا تذهب معه بمفردها بل مع أخواتها أو مع أمها .

وليس ما تقولينه هو حجة لكي تقود المرأة السيارة، فالضرورة لابد من حلها بماهو جائز ولاينبغي حلها بأمر سيسبب الشر والفساد وانتشار المنكر في العيان .

MG4
28-01-2004, 04:32 AM
جزاك الله خير اختي فرونيكا

وبصراحه..........الشباب ما خلو شي عشان نقوله

لكن احب اقول

قبل كنا نعتبر ان البطاقه الشخصيه للمراه شي مستحيل انه يحصل في السعوديه

لكن مع الايام..........صار ممكن

والحين نعتبر قيادة المراه للسياره شي مستحيل في السعوديه

لكن مع الايام..........بيصير ممكن...................((وياخوفي من الي بعد قيادة السياره))

تحياتي..............ابو نوره

بوعبدالرحمن
28-01-2004, 04:55 AM
مشكورة يا أخت على وضع الصور ، وهذه ماهي إلا نماذج بسيطة من عشرات الصور .

أختي الكريمة ... أنقل لكِ هذه الكلمات وهي كفيلة للرد على ما تقولينه .

يتحجج البعض بالضرورة، وأن هناك أسراً لا يوجد من يعولهم، فيسمح لهؤلاء بالقيادة دفعاً لحاجتهم .
والجواب عن هذا :
أ?) إن الأسر التي فقدت عائلها من الرجال لن يحل مشكلتها السماح بقيادة المرأة للسيارة، لأن غالب تلك الأسر لا يستطيعون شراء السيارة فضلا عن تحمل تبعاتها .
ب) إن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، وهذه القاعدة الشرعية العظيمة كافية للرد على مثل هؤلاء، فبأي حق يجر المجتمع إلى مفاسد عظيمة في سبيل تحقيق رغبات فئة أو فئات معينة ؟!!، هذا ليس من العدل في شئ.
ج) إن كانت الأسرة مقتدرة مالياً فلتحضر سائقاً – مع ضرره لكنه أخف من قيادة المرأة - تقضي به ضرورتها مع عدم الخلوة به بحال من الأحوال، ولا تذهب معه بمفردها بل مع أخواتها أو مع أمها .

وليس ما تقولينه هو حجة لكي تقود المرأة السيارة، فالضرورة لابد من حلها بماهو جائز ولاينبغي حلها بأمر سيسبب الشر والفساد وانتشار المنكر في العيان .
الله يجزاك خير أخوي على الكلام الطيب
والله حكم ، مشكور أخوي على كلامك المقنع :)