المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ما حدث في جلسة نسائية تضم أكاديميات وغيرهن عن منتدى جدة (رأي عام)

Veronica_X
25-01-2004, 09:46 PM
منقول عن احدى الاخوات

أنقل لكم ما حصل حتى يعلم ولاة الأمر والقائمون على منتدى جدة كيف تفاعل الشعب السعودي والنساء على وجه الخصوص مع ما أثاره منتدى جدة :
جلسنا في الصالون ; أنا وكاتبة صحفية ( سأسميها سحر ) , وكاتبة أخرى ( سأسميها مزون ) , وربة بيت ( سأسميها أم أحمد ) , وفنانة تشكيلية ( وسأسميها أمل ) , وشاعرة عزباء ( وسأسميها شجون ) , وقد سجلت ما قيل في الجلسة دون أن يدرون ثم حين انتهت الجلسة أخبرتهم بأنني سجلتها حتى أنقل الصورة كما هي , وكما دارت في الجلسة , واستأذنتهن في نشرها في الساحة فوافقن بشرط تغيير الأسماء الحقيقية , والأسماء المستعارة هي بإختيارهن.

أنا : ما رأيكم بما حصل في منتدى جدة ؟

أمل : حركة بايخة جداً , ولم يكن لها أي داعي..

سحر : تصدقون يا بنات أنا ضايقني أكثر كلام كلينتون عن الرسول صلى الله عليه وسلم ! ما بقى إلا هالفاسد يجي يعلمنا أمور ديننا , والله الشرهة ما هي عليه إلا على التافهين الساقطين اللي مثله واللي جابوه يوعظنا في ديرتنا .

شجون : أعتقد أن الدولة وراء هذا كله , وهي تريد فرض هذا الأمر كأمر واقع . يعني معقولة الدولة ما تدري عن هالترتيبات كلها !

أم أحمد : نعم أنا أتصور الشيء نفسه بالنظر إلى الضغوط اللي على الدولة .

أنا : وشرايك يا مزون ؟

مزون : والله أنا أفكر في وضع البنات بعد ما ظهرت الصور في عكاظ . أظن وضعهن النفسي سيء الآن .

أنا : يا بنت الحلال ما عليك من الخرط اللي يقال حول انهن ما توقعن الصور تخرج للعلن. أنا كنت حاضرة وشفتهن بزينتهن وشعورهن ومكياجهن , وكل كلام قيل حول أن الصور خاصة كلام فاضي .

مزون : حتى ولو ! يمكن ما تصوروا أن مصور عكاظ بياخذلهم صورة . والله أنا أفكر في وضعهن , وأرى وجوب التعاطي معهن ومع خطأهن هذا بطريقة مختلفة.

أنا : كيف يعني ؟

مزون : أظن أن حثهن على رفع قضية على مصور عكاظ سيكون كافياً لتجيبهن الضغط النفسي الرهيب الذي يشكون منه هذه الأيام .

شجون : والله يا اختي محد ضربهن على إيديهن ! يستاهلن ما جاهن , هو أحنا في أمريكا يجون بهالأشكال الغريبة على مجتمعنا . كل واحد يتحمل نتيجة فعله.

أنا : بس ما ترون يا بنات أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه ؟

سحر : أنا مع شجون ..يستاهلن ..يعرضن نفوسهن للفضائح ويبون المجتمع يسكت !

أنا : بس ما تشوفون أن ردة فعل الناس كانت غير طبيعية , لأول مرة يقف المجتمع بهذا الشكل ! هل ترون هذا مؤشر سلب أو إيجاب ؟

أم أحمد : بالعكس أنا أشوف أنها ردة فعل طبيعية . الناس تضايقت من ظهور لبنى العليان بدون حجاب , ثم موضوع هالبنات ثم نصائح كلينتون اللي يوجها لنا , وش تبون الناس يسوون يصفقون يعني ! بعدين ترى القائمون على المنتدى مصخوها حبتين , كل سنة وهم جايبين كلينتون ومعطينه هالملايين اللي تقدر تشغل الكثير من شبابنا ..هل كلينتون رجل اقتصاد ...مش من المفروض الإبتعاد عن هذه الأصناف التي ثبت عهرها ؟ هذا غير مواقفه من العرب والمسلمين ! ما أدري ليش يتحدى القائمون على هذا المنتدى مشاعر العرب والمسلمين ...والله الوحدة تشك ان هذولا عرب ومسلمين !

أمل : أنا أوافق أم أحمد , لا وأزيدك من الشعر بيت المفروض تُقام حملة شعبية ضد هذا المنتدى والقائمين عليه وتُقاطع منتجاتهم ومعارضهم ومنتدياتهم , ويُحذر منهم , ويُفضحون على رؤوس الخلايق !

......