المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهاية التعطش للرعب وبداية عهد جديد بسياسة كابكوم تجاه رزدنت ايفل



MAXPYNE
26-01-2004, 02:58 PM
---------------------------------------------------------- بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تحية طيبة وبعد

ابدأ موضوعي بسؤال
هل خافت كابكوم علي رزدنت ايفل كما خاف المخرجان الاخوان واتشوسكي علي فلم الميتركس3
سؤال غريب لكن ورا هذا السؤال شرح مفيد حطيته علشان المنتدي
مخرجافلم ميتركس الاخوان واتشوسكي حين تم عرض فلمهما الشهيرmatrix reloaded الذي تم تصنيفه عالميا للبالغين اي لمن هم فوق 18 عشر عاما لاحتوائه علي مناظر لا تليق بالصغار .
اثر هذا التصنيف غضب المخرجان بشدة لانه سيحرمهم من شريحة كبيرة جدا من المشاهدين وهم من دون ال18 وبالتالي ضياع الكثير من ملايين الدولارات صحيح ان الفلم تجاوز ال700مليون دولار عالميا لكن تخيلوا لو كان تصنيف الفلم مثلا للجميع اتوقع انه كان سيتجاوز المليار دولار .
ولتجنب الخطئ قام المخرجان بالغاء كثير من المشاهد بالجزء الثالث من الفلم للحصول علي اقل تقديرعمري.

ما علاقة هذا الكلام برزدنت ايفل ؟
وهذا هو سبب طرحي للموضوع
اعود لرزدنت ايفل نفس القصة حدثت مع الجزء الاول والثاني من اللعبة حيث كان الجزئينبقمة الرعب حتي ان رزدنت ايفل منعت من دخول اوروبا حتي تم حذف بعد المشاهد الدموية وتم تصنيف الجزئين لمن هم فوق ال18 رغم اننا نعرف ان شريحة كبيرة جدا من مالكي البلاي ستيشن ان ذاك هم ممن هم دون ال18 فلو ان تصنيف اللعبتين العمري كان مثلا لمن هم فوق ال13 لتزايدت المبيعات بشدة .
نتيجة لذلك هل خفضت ككابكوم من عامل الرعب بالاجزاء التالية للحصول علي اكبر شريحة عمرية حتي ان من يلعب رزدنت ايفل 3 وكود فيرونكا يحس انه اما لعبة اكشن اكثر مما هي لعبة رعب وهذا ما تم فعلا حيث حصلت رزدنت ايفل3 علي تصنيف عمري 15 اي اقل مما هو بالجزئين السابقين مما ساعد مبيعات اللعبة بشدة حتي انها تجاوزت المليون نسخة باول اسبوع باليابان فقط.
وباعتراف شنجي مكماي انه تم حذف مشاهد مرعبة كثيرة من اللعبة والذي ساعد علي تقليل التصنيف العمري.

اما الان لدينا نموذج طازج لذلك وهو رزدنت ايفل اوت بريك التي يكاد يموت بها عنصر الرعب بغض النظر علي روعة اللعبة لكن تخفيض عامل الرعب يعني تصنيف عمري اقل يعني ارباح ومبيعات قوية

اما سياسة كابكوم تجاه رزدنت ايفل هي مستوي متوسط من الرعب لحدوث توازن بين التصنيف العمري والمتعطشين للرعب


الان انتهيت من الموضوع واحب فقط ان اقول كلمة لاعضاء منتدي رزدنت ايفل الحبيب بعد غيبة طويلة عنهم هي انكم اغلي اسرة ولا تعتقدوا اني نسيتكم واتمني ان يعود اصدقائنا القداما بالمنتدي ومرحبا بالاعضاء الجدد

مع الف تحية
وشكرا
اخوكم
ماكس
بين ;)

النسر الأسود
26-01-2004, 03:11 PM
شكرا ماكس على الموضوع .
أنا من جهتي أفضل أن تكون نسبة الرعب باللعبة متوسطة أو أكثر مع وجود نسبة كبيرة من الأكشن فأنا لم تعجبني فاتل فريم لأنها تركز على الرعب ونسيت الأكشن نهائيا ( رأيي الخاص ) :)

tootaa18
26-01-2004, 04:38 PM
أهلا اخوي ماكس باين
كلامك صح
الفرق بين رعب ريزدنت ايفل 1 وريزدنت ايفل اوت كبير وااااااااااااايد
انا بصراحة افضل لما العب العاب الرعب انها تكون فعلا ً رعب :D
يعني مثلا عندك fatal frame هذي اللعبة رعبتني واااااااااااااايد بس مع هذا أحبها ;)

ليون كنيدي
26-01-2004, 04:51 PM
اهلا اخوي ماكس والله اشتقناك بعد الغيبة الطويلة واسرة رزدنت ايفل مستحيل تنسى عضو مثلك ولا احد غيرك
بعدين انت معاك حق لان اللعبة رزدنت ايفل 1 عنصر الرعب فيها كثير اما اوت بريك فلا تقارن برعب الجزء الاول و
كابكوم وضعت ذالك في االاوت بريك كما هو معروف لانها تريد مبيعات اكثر حتى الذين مادون 18

MAXPYNE
26-01-2004, 04:53 PM
شكرا علي الردود
النسر الاسود
فعلا كلامك ان افضل شي تكون نسبة الرعب متوسطة وهذه هي النوعية التي افضلها شخصيا


tootaa18
هذه سياسة الشركة وبصراحه ان اؤيدها بشدة من ناحية نريد العاب متوسطة الرعب وهي تريد مبيعات اكبر



ليون كندي
عملاق منتدي رزدنت ايفل بموضوعي والله هذا شرف لي بالنسبة للرد صحيح اننا نريد العاب متوسطة الرعب لكن ليس معدومة الرعب كما هو الحال بالاوت بريك


وشكرا ;)

^Devdas^
26-01-2004, 05:48 PM
مشكوور على الموضوع ...
و انا من رايي ان يكون باللعبه نسبه الرعب 75 % اما الاكشن 45%

مثل ريميك و الثاني... و لكن اوت بريك الاكشن فيه اكثر من الرعب ... و خاصتا انك في الاوت بريك تلعب مع عدة شخصيات مما ادى الى تقليل الرعب ...

تحياتي

Homoud
26-01-2004, 05:55 PM
و انا من رايي ان يكون باللعبه نسبه الرعب 75 % اما الاكشن 45%
;)

مشكوور على الموضوع

Guilty Gear X
26-01-2004, 05:57 PM
النسخ اليابانية لا تقطع مشاهد الرعب. :biggthump
سيرين حصلت على لما فوق 15 سنه
الاعاب المخلة للاداب تحصل على ما فوق 12.
لذلك ريزيدنت ايفل (بيو هازار) لا اظن انها ستحصل على تقدير عمري في اليابان.

MAXPYNE
26-01-2004, 06:26 PM
[نعود مرة اخري
^Devdas^
تقسيمك المئوي فيه خطأ :p حاط75%للرعب يعني بقي 25% يبنما انت حاط 45% مش مشكلة اهم شي وصلت الفكرة

Jill©Valentine
لا شكر علي واجب :)

Guilty Gear X
هذا ما اسميه انا بالرد المفيد وسيرين اعتقد ال15 تناسبها تماما والف شكر اخي علي الرد


وشكرا

النمسس
26-01-2004, 11:10 PM
الذي أتمناه هو أن يكون تركيز اللعبة على الأكشن والرعب معا في نفس الوقت وليس واحد منهما فقط يعني 50%رعب و50%أكشن وشكرا.

Final Fantasy 7
27-01-2004, 04:37 PM
أولا يا ألف هلا و مرحبا فيك عزيزنا ماكس بينا .. الصراحه اشتقنا لك و مكانك كان مبين و فاضي في المنتدى .. فعلا منورنا يا أخي الغالي :)





و كلامك ماشاءالله رائع و ما أظن أن في شي أقدر أزيده عليه



ما أقول غير صح لسانك :biggthump

MrDeath
27-01-2004, 05:12 PM
فعلا كلامك ان افضل شي تكون نسبة الرعب متوسطة وهذه هي النوعية التي افضلها شخصيا

In my opnion, I like Horror games that are more Biological than others no matter how scary it is, I played few other games that are horror, i can't remmber their names, but i didn't like them like i liked Resident Evil. I also like in it some action stuff, not to much. Although i like a lot of action games. I didn't play Resident Evil: OutBreak yet so i can't say how scary it is, and the amount of action in it, and how much different than RE1 and RE2.

About Code Veronica X, it is the best one for me, I see it as it has a huge amount of horror, maybe less than 1 and 2 but scary specialy when Steve mutate and few other places.

About being the age thingee, I think that CAPCOM should try to make 2 versions, one for 18 and above, that will have nothing deleted from it; and another one for ages that are lower, and that version will have less horror in it. Thats my opnion.

In the end, I would like to say thank you Max Payne for the butiful subject and i would like to ask you all if i can be part of the Resident Evil montada.

I hope i didn't write to much :afraid:



MrDeath



Note: Sorry i didn't write in arabic, i don't have the program yet, but i'll get it soon inshallah.

MaRiA 4 EVER
27-01-2004, 08:15 PM
أهلا بعودتك أخ ماكس...... لك وحشه....منور المنتدى :)

شكرا على الموضوع الممتع ...

لكن مشاهد الرعب لا أظن بأن لها أي علاقه بالأرباح يعني لونظرنا إلى سايلنت هيل وفيتال فريم هذه من أكثر الألعاب رعبا ومع ذلك كانت الأرباح مرتفعه جدا .... وفعلا بدأت أشعر بأن معامل الرعب بدأ ينخفض في ريزيدنت ايفل خصوصا بعد RE3 ولكنه بدأ يزداد في ديد ايم فلو نظرت الى وحوش الزومبي أصبحت أكثر شراسه وأصواتها أصبحت أكثر حده وإزعاج وطريقة الهجوم مخيفه وحوش في حالة غيبوبه تستيقظ فجأه وتنقض عليك والاخر مختبيء خلف الأبواب أو في دورات المياه حتى أن حالة الرجفان عادت الي بعد أن انقطعت بعد ريزيدنت ايفل 3 :02: أعتقد أن السبب الوحيد في انخفاض معامل الرعب في فكرة مصمم اللعبه حيث أنه أراد أن يجعل اللعبه رعب وأكشن في نفس الوقت لكنه للأسف ركز على مقاطع الأكشن لذلك غطت على مشاهد الرعب وهذا ملحوظ في فيرونيكا اكس لا أدري مالذي دفعني لاعتقاد هذا الشيء أظنه بسبب رؤيتي لبعض الصور والمقاطع لريزيدنت ايفل 4 صور مرعبه فعلا وموسيقى مخيفه ويبدو أن اللعبه مخيفه وانخفاض معامل الأكشن ملحوظ :33:

أنا أفضل أن تكون ريزيدنت ايفل مخيفه ودمويه كريزيدنت ايفل 1 كانت ولازالت من أكثر الألعاب رعبا ;)

تحياتي :rose:

MAXPYNE
27-01-2004, 10:50 PM
عدنا ;)

النمسس
يمكن اتفق معك ان تكون نسبة الرعب متوسطة لكن ان يكون الاكشن 50% فهذا اشوفه كثير شوية والف شكر علي الرد :)

Final Fantasy 7
الف مرحبا باكثر الاعضاء تميزا بمنتدي فاينل وردك والله نور الموضوع مثل ما هو منور باقي المنتديات :)

MrDEATH
الف مرحب بيك ويمكن زي ماتقول ان كود فرونكا رائعه لكن تذكر انا لا اناقش هل الالعاب رائعه او لا بل اناقش عامل الرعب بالرغم من ان بها مواقف رعب الا انها لا تزال مرعبة لكن من الدرجة الثالثة حتي اما بالنسبة لاصدار الشركة لنسختين مختلفتين بمستوي الرعب فهذا اعتقد صعب وان تكون نسخة متوسطة الرعب كما هو الان حل امثل.
اما بالنسبة للمنتدي فلا تسئلني هل تنظم اليه ولا تسئل اي عضو :) لان المنتدي مفتوح للكل وانشا الله اشوف مشاركاتك قريبا بين اسرتك اسرة رزدنت ايفل ;)

MaRiA 4 EVER
الف مرحب فعلا ان ديد ايم زاد شوية فيها الرعب لكن هل هو بذلك المستوي الذي قد يجعلها مثلا لمن هم فوق 18 سنة اعتقد ان التقدير الذي ستناله عمر متوسط يمكن 12 او 15 اما بالنسبة للرعب وعلاقته بالارباح اعتقد اني ذكرت امثلة بالموضوع واعيد الف شكر علي الرد :)


وشكرا
اخوكم
ماكس
بين ;)

Tomb raider
27-01-2004, 11:04 PM
اولا : مشكور اخوي ماكس على المووضع
وحتى انا مثلما قلت من قبل في موضوعي السابق عن اوت بريك بخصوص الرعب فهي ليست مرعبه

لكن اقول لو تكون نسبة الرعب ليست متوسطه بل اكثر قليلا سيكون افضل

وارد اقوللك مشكور اخوي ماكس ^^

chris
28-01-2004, 12:57 PM
موضوع رائع يا اخي الغالي ماكس شكرا لك على هذا الموضوع المميز يا مميز كما عودتنا دائما بمواضيعك القوية شكرا لك يا اخي الغالي


الان لندخل في الموضوع ...............

ان كل ما قاله الاخ ماكس بين صحيح وهذا مالحظنه كثيرا في الفرق بين نسخة الريزدنت ايفل1 على البلاي ستيشن1 العتيق ونسخة البيوهزارد 1 على نفس الجهاز فنسخة البيوهزارد كانت تحوي عروض مرعبة بحق بعكس الرريزدنت ايفل 1

ولكن لا يعود هذا السبب بشكل مباشر على شركة كابكوم وحدها بل على الفرع الخاص بها في امريكا واوروبا

فقد شاهد المصممين نسخة البيوهزارد وشاهدوا عروض مرعبة كثيرا ومنها راس كينيث واكل جوزيف فاشاروا بان هذا الامر سوف يكون مرعب وخصوصا على صغار السن فقرروا ازالة هذه اللقطات من تلك العروض وايضا لم يعجبهم اسم بيوهزارد فقرروا اطلق اسم الريزدنت ايفل عليه بمعنى ان الفرع الرئيسي في اليابان كان يريد ان يزيد نسبة الرعب في كل اجزء الريزدنت ايفل ولكن الفروع الاخرة كانت تزيلها بداعي انها مرعبة كثيرا ودموية وستمر الحال هكذا في اغلب اجزء الريزدنت ايفل

اما الان يا اخواني فالامر اصبح مختلف فلعبة الريزدنت ايفل لم تعد تعتمد في تميزها على ان تكون مرعبة كثيرا فقط بل بدات تعتمد في شهرتها على قصتها المتناسقة والرائعة وشخصياته المميزة ووحوشها المميزة ايضا امور كثيرة كانت من الاسباب في نجاح لعبة الريزدنت ايفل وتميزها عن غيرهاولو اراد مصممي لعبة الريزدنت ايفل ان يجعلوها مرعبة جدا فقط يكفيهم ان يضيف الظلام او الضباب كما في سيلنت هيل ليتركوك تتخبط في الرعب لذلك اصبحت لعبة الريزدنت ايفل تتجه للجميع في كافة الاعمار بقصتها وشخصياتها ووحوشها



سلام chris

النمسس
28-01-2004, 09:12 PM
يمكن اتفق معك ان تكون نسبة الرعب متوسطة لكن ان يكون الاكشن 50% فهذا اشوفه كثير شوية والف شكر علي الرد
والله يا أخي الغالي أنا أرى أن تكون اللعبة نصفها رعب والنصف الآخر أكشن يعني هذا العدل بمعنى ألا تزداد أو تقل نسبة الأكشن والرعب يعني متساويان تماما ولا أحد يزيد أو يقل عن الآخر ولا شكر على واجب يا أخي الغالي

MAXPYNE
28-01-2004, 10:06 PM
عدنا

تومب رايدر
الف شكر وموضعك قيم وانا لسه حطيت ردي فيه :)

chris
الف شكر علي الرد كريس بس انا شايف انهم زودوا الحكاية زيادة عن اللازم بتقليل الرعب وشكرا علي الرد المنور ;)

النمسس
رائيك وانا احترمه لكن انظر لايام قمة رزدنت ايفل اعتقد ان الاكشن لم يتخطي نسبة كبيرة واعيد هذا رايك وانا احترمه :) واقدره


وشكرا

النمسس
29-01-2004, 03:20 AM
شكرا لك يا أخي الغالي وأنا أحترم رأيك أيضا

chris
29-01-2004, 01:20 PM
كلامك صحيح يا اخي الغالي ماكس فالرع مطلوب في لعبتنا لكي تستمر في الجلوس على عرش العاب الرعب

وانا افضل ان يكون الرعب بنسبة 60% والاكشن 40% وذلك لاننا ايضا لا نريد ان نجعل لعبتنا 90% رعب على حساب الاكشن هذا قد يؤذي القصة والمتعة الحقيقية التي تميز لعبتنا الرائعة عن غيرها


ولكن من يدي فالكل يتوقع ان يكون الجزء الرابع من السلسلة يحوي رعب حقيقي بمعنى ان شركة كابكوم سوف تجعل اهتمامها بالرعب بنسبة 80 % و 20 % اكشن

سلام chris