المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة Sphinx and the Cursed Mummy (( روعـة روعـة و يالي يفوتها فوت على نفسه لعبة لا تعوض ))

Final Fantasy 7
27-01-2004, 10:50 PM
مرحبا جميعا :ciao:

من زمان و أنا كنت قاعد أتصفح احدى المواقع .. مرت علي صور للعبة باين عليها لعبة مغامرات .. و كان الجيرافيكس فعلا قوي للغاية و نزلت لها عرض فيديو فانصدمت منها لأن كان شكلها جبارة و أسلوبها خطير و أنا و لا مرة سمعت عنها من قبل ‍‍!!

المهم مرت الأسابيع و الأشهر و أنا راحت عن بالي هاللعبة و غابت .. الا أن نزلت السوق من ثلاث أيام علشان أشتري كم لعبة و هي :
- بويند قود & ايفل
- ماكسيموس & آرمي أوف زين
- سونيك هيروز

و أنا قاعد أشوف أغلفة الألعاب .. شفت منها غلاف اللعبة يالي نزلت لها عرض من كم شهر و أعجبت فيها .. طبعا انصدمت لأنها نازلة و أنا ما كنت أدري .. فاشتريتها .. و الصدمه الكبرى لما اكتشفت أنها نازلة من 3 أشهر (( من شهر رمضان )) و ماخذه تقديرات رائعه من جيم سبوت و آي جي ان ‍!

المهم حطيت الشريط داخل البلاي ستيشن 2 .. و اليكم ما حدث :

القصة :
القصة جدا رائعه و فعلا متميزه ..
ففي بداية اللعبة ستلعب بشخصية (( فينكس )) و هو شاب مصري عايش في العصور القديمه لمصر (( عصر الفراعنه )) .. و يكون قد تم اختياره ليقوم بمهمة يختبر فيه قوته .. و قد تم بعثه هو و صديقه لاحضار سيف خارق قديم يسمى بـ (( سيف أوسيريس )) .
هنا تلعب و تتعرف على عالم اللعبة و تحصل على سيف أوسيريس العظيم بعد وقت قصير من اللعب تكون كمرحله تدريبية لك على أسلوب اللعبة المميز و الفريد (( المرحلة الأولى = 25 دقيقة )) .. و يتوجب عليك بعد أن تحصل على السيف أن تعود لقريتك عن طريق ايجاد قيلادة خبئها حكيم القرية في مكان ما تستعملها عند احدى الآلات التي تستطيع فيها أن تسافر عبر الأماكن عن طريق قلادة معينه تكون معك تنقلك الى الوجهه التي تكون القلادة مصممه أن تأخذك اليها .
و لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. فلقد حصل فينكس على قلادة أخرى وجدها في صندوق قديم .. و قد علق في احدى المعابد قبل أن يحصل على القلادة المخبئه التي ترجعه الى قريته .. لذلك لم يكن لديه خيار الخروج من هذا المبعد الا استعمال القلادة التي وجدها لأنه سبيل الخروج الوحيد لديه .. فاستعملها عند آلة النقل الموجودة في المعبد الذي علق فيه و هو ليس لديه أدنى فكرة الى أين ستأخذه هذه القلادة .. و هنا تنتهي المرحله الأولى .

و من الناحية الأخرى تبدأ المرحله الثانية التي تلعب فيها بالشخصية الأخرى في اللعبة التي تشارك فينكس البطولة ..
الشخصية الثانية هي شخصية أمير فرعوني صغير أهبل (( عبيط بمعنى آخر :09: )) اسمه (( توتانكامين )) و عندما تبدأ اللعب فيه ستعرف أن اليوم هو يوم عيد ميلاده و تبدأ اللعب باستكشاف القصر الملكي و التعرف الى بعض الشخصيات مثل شخصية (( نفر تي تي )) و هي حبيبة و خطيبة توتانكامين .. و شخصية عمة الأمير و شخصية أخيه الكبير و مساعده القزم القبيح .
أثناء استكشاف توتانكامين المرحله و القصر الملكي .. يعثر على بوابة سرية تقوده الى احدى غرف القصر و هنالك يسمع أخيه الكبير يتحادث مع مساعده القزم .. و الصدمه تأتي عندما يكتشف توتانكامين أن هنالك مؤامرة مدبرة ضده من قبل أخيه الكبير و سيتم تنفيذها أثناء الاحتفال ‍!

طبعا ماراح أخرب عليكم القصة .. لأن أحداثها فعلا رووووووووووعة و راح تعجبكم كثير فالقصة ممتازة جدا لدرجة لا تتصورونها .. و أعتقد أنكم عرفتم هالشي عن طريق قراءة مقدمه القصة .

أسلوب اللعبة :
حسنا .. تريدون معرفه ما هو أسلوب لعبة (( فينكس و المومياء الملعونه )) ؟
بكل بساطه .. ادمجوا أسلوب تومب رايدر مع أسلوب برينس أوف بيرشيا مع أسلوب ألعاب البلات فورم .. فستصحلون على أسلوب لعبة (( فينكس و المومياء الملعونه )) ‍
نعم هذا هو أسلوبها بدوووون مبالغه ..
الأسلوب صعب أني أشرحه في هذا الموضوع ..
فشرح أسلوب لعبة فينكس آند ذا كورسيد مومي في موضوع .. كشرح مضمون فيلم التايتانيك في مسج تلفون النقال ..
لذلك أشتروا اللعبة و تذوقوا أسلوب من أروع الأساليب التي ستمر عليكم اطلاقا .. المزيد من التنوع في الأسلوب الذي من المستحيل أن تشعروا من خلاله بالملل

الجيرافيكس :
الجيرافيكس قوي .. قوي جدا جدا .. الجيرافيكس طااااحن
و تصميم المراحل راااااااااااااااااائع و قد تم تصميمه باقتباس من التصاميم الأصلية التي كانت تصمم على أثرها المباني أيام عصر الفراعنه .. مع اضافه الكثير من خيال المصممين الذي صنع عالم خيالي لا ترى له مثيل الا في أحلى أحلامك فقط .
و جيرافيكس الشخصيات مذهل .. رااائع .. تم صقل الشخصيات بعدد هائل من المضلعات .. التفاصيل تبدو دقيقة و وااااضحه .. و قوة جيرافيكس الشخصيات تصل لدرجة كبيرة من قوة جيرافيكس شخصيات لعبة (( جاك 2 )) .

الموسيقى :
الموسيقى عبارة عن خليط بين الموسيقى العربية القديمه .. و بين موسيقى فيلم (( ذا مومي )) و بين موسيقى الفلم و المسلسل التلفزيوني الشهير (( ستار غيت ))
موسيقى رائعه رائعه و هي أفضل موسيقى ألعاب مغامرات / أكشن / بلات فورم من بعد موسيقى برينس أوف بيرشيا : ساند أوف تايم .. طبعا برأيي الخاص .. و متأكد أنها راح تعجبكم لأنها فعلا مذهلة .

لمشاهدة صور اللعبة :

ادخلوا هذه الوصلة (http://www.gamespot.com/ps2/action/sphinx/screenindex.html?page=2)

اللعبة أخذت تقدير (( 8,2 من 10 )) في موقع جيم سبوت ... و تقدير (( 8,5 من 10 )) في ان جي آي .

نصيحه مني لا تفوتونا .. ترى اذا فوتوها فلقد فوتوا على نفسكم لعبة مستحيل أن تعوض ..

لعبة مليئة بالمتعه .. التسلية .. الأسلوب الممتع الفريد من نوعه .. القصة المميزه .. الموسيقى الحالمه ..

و مثل ما سبق و أن نصحتكم بلعبة برينس أوف بيرشيا .. فأنا أنصحكم بهذه اللعبة الرائعه .

فعلى الرغم من شدة جمال لعبة ماكسيموس 2 .. و شدة روعة لعبة بيوند قود آند ايفل .. الا أني لم أستطع أن أقترب من تلك الألعاب أكثر من عشرة دقائق متواصله .. لأن فينكس كانت دائما تشدني لها و لم أقدر على فراقها أطلاقا .. و أنتم سيحصل لكم ذلك عندما تشترونها .

و شكرا :)

Naif Eissa
27-01-2004, 10:56 PM
انا بعد سمعت ان اللعبة حلوة وااااااايد ..

و قريت انه تمصميم المراحل افضل شي في اللعبة و اسلوبها .. لكن الشي الوحيد السلبي اللي قريت عنه هو بطء تطور القصة ..

اللعبة شكلها حلوة واااايد .. و انشا الله اول ما اخلص من زحمه الالعاب ( اللي ما انهيتها ) باشتريها ^_^

مشكور على التقرير الحلو .. و مبروك عليك اللعبة :)

Tomb raider
27-01-2004, 11:15 PM
واااو مشكور فاينل

عندي اللعبه وهي فعلا تجمع بين تومب ريدر و برنس اوف بيرسيا
لكن ما تلاحظ ان اللعبه ما انتشرت
يعني مالها شعبيه كبيره :06:
بنشوف يمكن تصدر اجزاء ثانيه وتشتهر اكثر وأكث ر
لكن لن تكونشخصية سفينكس اشهر عن لارا كروفت ;)
ومشكور مره 2 على التقرير الرائع ^^

Naif Eissa
27-01-2004, 11:20 PM
[QUOTE=Tombraider]

لكن ما تلاحظ ان اللعبه ما انتشرت
يعني مالها شعبيه كبيره :06:
QUOTE]

للاسف اللعبة ما اشتهرت وايد .. حتى انها فازت بافضل لعبة لم يلعبها احد في اي جي ان ..

Final Fantasy 7
27-01-2004, 11:28 PM
Naif Eissa
فعلا تصميم المراحل مذهل و هو أفضل تصميم مراحل شاهدته في عالم الفيديو جيمز من بعد تصميم مراحل برينس أوف بيرشيا
و تطور القصة أنا شايفه ماشي تمام .. يعني ماهو متسرع و لا هو بطئ

Tombraider
للأسف رغم الجهد الكبير و التعب الواضح يالي بذله المصممين على هذه اللعبة الا أنها لم تشتهر كثيرا و السبب لأن الشركة ليست مشهورة .. يعني لو كانت اللعبة من شركة مشهورة كان لقيت أن لها صدى واسع ..

حتى انها فازت بافضل لعبة لم يلعبها احد في اي جي ان ..
فعلا قهررررررررررر :(

Golden_Sun
27-01-2004, 11:56 PM
انا شريت برينس اوف بيرجا متوقع انها تستاهل طلعت مش ولا بد -__-
ما احب هالنوع من الألعاب ..

المهم هذا ماله دخل بالموضوع :09:
اذكر ان بعض المواقع شبهت Sphinx بزيلدا .. وكنت ناوي اشتريها
لكني نسيتها >> اللعبة منسيه من قبل الكل :blackeye:

وبصراحة شدتني اللعبة بعد ما فازت بجائزة تووحفه من IGN :tongue2:

Best Game No One Played
Sphinx and the Cursed Mummy

والحين من موضوعك تحمست زيادة ^^
لكن ما اعتقد راح العبها حالياً لأني عايش زحمة ألعاب غير متوقعه ><
اتمنى اخلص منها قبل بداية المدارس :أفكر:

Any way
Thanks alot for this nice thread ^__^

We6fe
28-01-2004, 12:40 AM
غريبه انه محد تكلم عنها !
راح اشتري نسخه الاكس نشالله
ومشكور انك نبهتنا على لعبه حلوه
احب الالعاب الغير مشهوره .. او الالعاب اللي مر عليها الدهر .. مثل فف7 و 9 الحين بديت العبهم زي منت عارف :D

ash 90
28-01-2004, 01:37 AM
حاليا قاعد العب 7 العاب للبلاي 2 و لعبه للكيوب و لعبتين للادفانس و 5 العاب بلاي 1 :أفكر:

يعني شكلي بنساها :09:

بس بشتريها و اخزنها لما اخلص الالعاب الي عندي ;)

و باين انه اللعبه ممتازه :33:

عاد احب الالعاب الي مثل هالنوع و خصوصا انها قديمه :05:

الحين بحملها كم عرض و اقول رأيي :D

و الف شكر فاينل

MAXPYNE
28-01-2004, 02:30 AM
والله حرقت اعصابي شوق للعبة بعد قراية المراجعه وانا ناوي اشتريها بكرة انشا الله

الف شكر اخي فاينل علي المراجعه الي فيها عيب ;) انها تخلي كل القراء ينتظروا امام ابواب المحلات انتظارا لشرائها :)

وشكرا
اخوكم
ماكس
بين ;)

بوعبدالرحمن
28-01-2004, 07:00 AM
مشكور أخوي فاينل على التقرير الرائع عن اللعبة

والله حمستني لا بالقووووووووووووووووووه

الله يعينا اليوم ، ندورها في محلات الألعاب

وشكرا مره ثانية على التقرير المبدع