المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطوار غريبة .. شخصيات عجيبة .. لكنها بالواقع جميلة .

Elloras
03-02-2004, 05:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

هذا اول موضوع من بنات افكاري في هذا القسم .. المنتدى العام للالعاب .

في البدايه احب اعرفكم عن نفسي بطريقة سريعه . عضو جديد في هذا المنتدى يدعى ايلوراس .. كنت مشرف في منتدى قديم غير معروف .. ولي خبره كبيرة في المنتديات وخاصه بالتعامل مع الاعضاء ..
تبادر الى ذهني حينما سجلت بمنتداكم بأن افتح موضوع ترحيب لي .. لكن كنسلت الفكرة لأني لاحب مواضيع الترحيب من اساس .. فلم ارى ضيفا يطلب الترحيب من صاحب المنزل قط ..

سبب اختياري لهذا القسم لكتابة هذا الموضوع .. هو اني لاحظت ان اغلب رواد هذا القسم هم من فئة الشباب .. والشباب هم اغلب من يعيشون في عالم المنتديات والانترنت عموما .. لذلك ناسب ان يكون هذا الموضوع اقرب لقلوبهم ..

المهم ندخل لصلب الموضوع .. وهو موضوع حواري ونقاش اكثر من انه موضوع طرح لرأيي الشخصي .. الموضوع يتحدث عن مظهر الشخصيات والتعامل معها في المنتديات .

مررت بشخصيات كثيرة وبأطوار غريبة في عالم الانترنت .. تعرفت على الكثير من الاشخاص حتى اني تقابلت مع بعضهم وهذا ما زاد خبرتي بالتعرف على مظهر الشخصيات في الانترنت وفي المنتديات خاصه ..

سوف اسرد لكم بعض الشخصيات التي نلاحظها جميعنا في عالم المنتديات ..

- هناك بعض الشخصيات تسعى للظهور في صورتها الطبيعيه في الحياة .. فاذا كان جادا في حياته تجده جادا في المنتدى كذلك ويسعى لمواضيع الحوارية اكثر منها في الترفيهي ...

والعكس كذلك .. فاذا كانت شخصية هزلية ومرحه تجدها تظهر بنفس الصورة التي تعيشها في الواقع .. !!

وهذا الظاهره ظاهره صحية وجميعنا يشجع على هذا ..

- هناك شخصيات اخرى .. تسعى في خلق شخصية بعيده عن ذاتها في الواقع .. تجده في نفسه يتمنى ان يكون هذه الشخصية في الواقع ..

سوف اوضح اكثر .. بعض الاحيان تجد شخص مسالم لا يحب العنف ولا العصبية .. اذا دخل لعالم الانترنت .. تجده عكس ما عليه في الواقع تماما !! تجده يسعى في الدخول في مشاكل ومشاجرات في بعض المواضيع .. تجده يسعى بالظهور في صورة ( صاحب الهوشات والفزعات ) في مصطلحنا العامي :)
والعكس تماما ..

هذا مثال بسيط والجميع اتوقع انه لاحظه ..

هناك حالات اخرى في الحقيقة لم اجد لها تفسير مقنع .. اتمنى ان اسمعك ارائكم نحوها ..

بعض الشخصيات تعيش في حياتها الواقعيه حياة هادئه و عاديه يعيشها الكثير تقريبا .. لكن تجده يظهر بصورة المكتئب المنعزل البعيد عن الاخرين .. ويظهر هذا من ردوده وتواقيعه حتى الصورة الشخصية التي يختارها !!

- هناك ايضا بعض الحالات الغريبة .. بعض الاعضاء تجده يسعى في الظهور بالصورة الجديه البعيده جدا عن الهزل وحتى الضحك !! حتى انه يخشى من استعمال بعض الابتسامات الهزلية :) :p في نفسه يجد بأنها تنزل من قدره امام الاعضاء !! لا يستطيع قول ذلك لاحد لكنه مقتنع بذلك في داخله ..

- هناك بعض الشخصيات الصغيره في تفكيرها وفي تصرفاتها حتى .. لاحظت ان الحل الامثل مع بعضهم وليس كلهم هو تسليمهم المسؤوليات مثل الرقابه او حتى العضويات المميزة .. تشوفه ينقلب 180 درجه عن الشخصية القديمه :)

- توجد بعض الشخصيات التي تعوض النقص التي تشعر به في شخصيتها التي تظهر بها في المنتديات . لا اريد ان اوضح اكثر فقد تجرح البعض لان هذا الصنف منتشر ..

- ايضا توجد نقطه اتمنى اضافتها .. وهي التواقيع والصور الشخصية !!

التوقيع يعبر كثيرا عن الشخصية التي يظهر بها العضو ..

اذا كان العضو صاحب شخصية هزلية تجده يضع في توقيعه شخصيات مرحه ولطيفه ..

اما البعض فلا يحب ان يضع صورة في توقيعه .. يكتفي ببعض الكلمات والعبارات المفيده .. وهذه في الغالب شخصية جاده .

اما الاخر فتجده يسعى في الظهور بصورة مختلفه عن واقعه حتى في توقيعه .. وقد تحدثنا عن هذا الصنف فيما سبق ..

في النهاية اسف اشد الاسف على هذه الاطاله .. وهذا الموضوع يعبر عن وجهة نظري وخبرتي الشخصية .. والبقية لكم في الحوار ..!!:)

QataR NighTMarE
03-02-2004, 05:58 PM
مشكور على الموضوع اخوي ايلوراس
وياهلا فيك معانا بالمنتدى كعضو واخ جديد لنا

- هناك بعض الشخصيات تسعى للظهور في صورتها الطبيعيه في الحياة .. فاذا كان جادا في حياته تجده جادا في المنتدى كذلك ويسعى لمواضيع الحوارية اكثر منها في الترفيهي ...

والعكس كذلك .. فاذا كانت شخصية هزلية ومرحه تجدها تظهر بنفس الصورة التي تعيشها في الواقع .. !!

انا من هالنوعيه :D

Elloras
03-02-2004, 07:05 PM
العفو ولد البوكوارة :)

Yamato
03-02-2004, 09:34 PM
مشكور على الموضوع اخوي ايلوراس
وياهلا فيك معانا بالمنتدى كعضو واخ جديد لنا

انا من هالنوعيه :D

ما فهمناك..
جاد ولا هزلي.. :09:

انا دايما في الظل.. يناسبني الوضع... :31:

ومرحب بك اخوي في هالمنتدى.. اسمك حلو.. شو معناه.. :33:

ثريول
03-02-2004, 09:48 PM
موضوع غريب لكنة مهم وجيد ,,

أول صنف .. هو المطلوب لكن من اللي ألاحظه بأن العضو ياخذ هالشخصية في فترة ما في منتصف مشواره في المنتدى .. ويتخلى عن شخصيته تدريجياً .. لكنها تطلع في مواضيع الضحك والفرفشة ..

الثاني .. هذا واضح وله قاعدة كبيرة .. وياكثر التناقضات بين شبحههم في الأنترنت وواقعهم في الحياة ..

الثالث .. هذا سلمك الله من تأثير خالد الفيصل وخالد عبدالرحمن وعبادي .. ولاننسى الدور الفعّال للمسلسلات الخليجية المملة .. اللي تبدأ يكف+ دمعة .. وتنتهي من حيث بدأت .. بس العجيب أن الواحد (يكسو) حياته بثوب رمادي مع أمتلاكه لثياب ملونة ورائعة ..!

أما النوع الرابع .. فأخالفك .. لأن العين الحمرا تفي بالغرض .:)

الخامس .. نفس الثاني بالضبط ..

أشكرك على الفكرة الغريبة .. دمت في أفضل حال ,,,

Elloras
04-02-2004, 10:04 PM
RPG fan

شكرا لترحيبك اللطيف . وبالنسبه لمعنى اسمي فهو اسم بلا معنى :)

ثريول /

يعطيك العافيه على مشاركاتك الي دائما مميزة !! بالنسبه للصنف الي تختلف معاي فيه .. صادق انت جبت حل وانا جبت حل اخر ايضا .. تختلف الحلول على حسب الظروف ونوعية الشخصية قبل كل شي ..

QataR NighTMarE
05-02-2004, 01:24 AM
ما فهمناك..
جاد ولا هزلي.. :09: :33:
قصدي ان أنا اتصرف بالمنتدى بعفويه
يعني على طبيعتي :)

DonMusallam
05-02-2004, 12:20 PM
مشكور أخوي على هالموضوع الفريد من نوعه صراحة و يعطيك ألف عافية .
و حياك الله في المنتدى :)

Angel whisper
05-02-2004, 06:36 PM
اللي يغيرون شخصياتهم عالنت .. يغيرونها لغرض لفت انتباه الناس .. يحبون ان يحسون ان الناس مهتمه فيهم .. برايي هالشخصيات مثيره للشفقه ..

واللي على قولتك مسوين عمارهم جديين .. بس محتاجين حد يغيرلهم وجهة نظرهم الغلط .. هههه انا ما احب استخدم الابتسامات وايد .. بس ما اعتبر نفسي جديه .. بس الناس شايفتني جديه ومغروره بعد ..هههه

امم مادري ما عندي تعليقات اكثر

بس موضوعك جميل الوراس .. بدايه حلوه ..

شكرا عالموضوع :)

Musou
09-02-2004, 11:32 PM
موضوع جميل جدا.... :)

بالنسبة لي شخصيتي تكون حسب المزاج وحسب المكان (المنتدى العام>> my turf)
وكذلك حسب الشخص اللي ارد عليه... يعني مثلا اذا ما كنت اعرف هالشخص او كانت علاقتي فيه سطحية شوي تكون شخصيتي جادة بعض الشيء مع شوية برستيج... اما اذا كنت ارد على احد الأصدقاء فتكون ردودي "منفلتة" شوي :أفكر:
وكذلك اذا كنت في موقع "قيادي" (تصلح هالكلمة؟ :31: ) مثل الإشراف او الرقابة... يفضل انك تكون جدي لأن الجميع سينظر اليك في هذا الموقع.... وبالذات مع الnewbies (اعتقد عارف ليش :أفكر: ) لكن هذا في النهاية لا يمنع المرونة في التعامل مع الأعضاء :)
وبالمناسبة... انا نفسي مارست الرقابة والإشراف ايضا -ولا أزال- في بعض المنتديات الأجنبية (عرفتوا وين كنت طول ذا الوقت؟ :أفكر: ) و واجهت بعض المشاكل من قبل بعض الأعضاء -غالبا newbies- بسبب المرونة الزائدة :blackeye:

مرة اخرى... موضوع رائع ومجهود تشكر عليه وبشدة يا Elloras :)
ومرحبا بك معنا في المنتدى العام (علشانك ماسويت موضوع ترحيب :D )

~Dark XIII

D0WN~T0WN
10-02-2004, 02:19 AM
شخصيتي في حياتي هي نفس اللي عالنت تقريبا

ومشكور على الموضوع الجميل

:)

wildkitty
12-02-2004, 03:15 PM
هلاو لولوو
شوونكم

مممممممممممممم

الشخصيه

صح في وايد جذي بالمنتدى بااااااااااااااردييييييييييييييييين يطلعون الروح بس غير معاهم يضحكون ويتغشمرون غير غير

بالنسبه لي
مممممممممممممم انا بالنت نفس الواقعي ما اعتقد غير يمكن بالواقعي مزعجه اكثر :jester:

بوي بوي :ciao: