المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة تقريري الخاص عن لعبة Mafia بعد التجربة

كايتو
04-02-2004, 01:05 AM
حسنا .......لا ادري اذا كنتم قد لعبتم لعبة مافيا التي صدرت في الاسواق ام لا .......ولا ادري هل هي نفس نسخة البي سي ام لا ...........لكنني سأكتب تقريرا عنها لجميع من سمع عنها و لم يلعبها على البي سي :)

بسم الله ............................

الجرافيكس :

حسنا ....مادمت سألتني عن الجرافيكس فسوف اجاوبك ...رسوم اللعبة و بصراحة شديدة تذكرني كثيرا برسوم ماكس بين 2 على البلاي ستيشن2 !! ......وهي اكثر لعبة تشبهها من حيث الرسوم ...حيث انك لن تلاحظ شيئا جيدا في الرسوم اللهم الا في السيارات متقنة الرسم .......اما الشخصيات بحد ذاتها فلها و عليها ......في العروض السينمائية يتقنون رسم الوجوه و الاجساء اما اثناء اللعب فسوف تلاحظ كم هي فظيعة هي الرسوم !!

نأتي لاطلاق النار في الشوارع ..............حيث انك لن ترى لهبا احمر او اصفر يخرج من فوهة المسدس عند اطلاق الرصاص .........لا .........سوف ترى لهبا ابيض و سيئ الرسم جدا ......بصراحة شديدة ! .....

وعندما تكون انت حاملا للمسدس او البندقية ....فلا تحلم ان تشاهد المسدس او البندقية التي تحملها ....بل سوف تسمع صوت اطلاق النار فقط .....ولكنك لن تراه و لن ترى حتى شرارة اطلاق الرصاصة !!!!!

نأتي الى الناس في الشوارع .....فعندما تقتل واحدا منهم .فانه يسقط على الارض و يختفي فورا !! ........اذا ما الفائدة من قتل الناس و اين المجازر التي نود من كل قلوبنا ارتكابها ؟؟؟؟؟؟ :blackeye:

الموسيقى و الاصوات :

حسنا ........الموسيقى هنا قد لا تناسب جو اللعبة ....فالموسيقى الى حد ما فكاهية او مرحة قليلا .......وهذا امر لا يتناسب مع اسم اللعبة " مافيا " حيث المفروض ان تكون مثيرة للقلق نوعا ما او موسيقى حماسية .....لكن الموسيقى للأسف مرحة قليلا !! .......

الاسلوب والمتعة :

هل اللعبة ممتعة ؟؟...حسنا .......هذا امر يعود لك انت ......حيث ان المدينة ضخمة جدا تقريبا مثل ترو كرايم ....لكنها ايضا اخذت ميزة سيئة من ترو كرايم ........الا وهي استحالة حفظك للاماكن داخل المدينة ..لان كل الاماكن تشبه بعضها تماما مثل ترو كرايم ........واذا كنت تستمع باطلاق النار دون مشاهدة السلاح ولا شرارة النار .......فيمكنك ان تستمع بها قليلا ....... :33: .....ولكن يوجد قسم خاص اسمه " FreeRide " ويمكنك من خلاله التجول داخل المدينة بكل حرية و فعل ما تريد ...........ليس تماما ما تريد حيث ان كل ما سوف تفعله اطلاق النار على الناس او دهسهم .....فقط لا اكثر !! .....

الكاميرا

عندما تقود سيارة ......فالكاميرا جيدة جدا لا بل قل ممتازة !! ...........لكن عندما تلعب بالشخصية نفسها .......فحدث ولا حرج !! ......لن تستطيع الا ان ترى ظهره فقط !!!!!!!!! .......كأن الكاميرا معلقة في مؤخرة رأسه ولن تتمكن من رؤية جسده ....حيث انك سوق تسير في الشوارع و تطلق النار و انت لا تشاهد سوى رأسه فقط !! ..........." حاولت كثيرا تغيير منظور الكاميرا و لم استطع :33: "

التحكم :

حسنا .......التحكم بقيادة السيارة جيد و مقبول جدا .....ومنطقي الى حد .........لكن العيب مرة اخرى بقيادة الشخصية نفسها ..........فأسلوبها مشابه جدا جدا جدا جدا جدا الى اسلوب التحكم في ماكس بين 2 على السوني " طبعا لا تحلم ان تشاهد القفز بصورة بطيئة :09: " ...لكن بشكل عام التحكم هو ابن عم التحكم في ماكس بين 2 ......باستثناء وحيد هو ان الكاميرا موضوعة خلف الرجل مباشرة ولا ترى الا ظهره !!!

التقييم النهائي .....

الرسوم ------------------ 7.5 / 10
الاصوات و الموسيقى -------------------8.3 / 10
المتعة ---------------------7.2 / 10
التحكم ------------------- 8.5 / 10

التقييم الكلي : 7.5 / 10

بصراحة لم يظلم جيم سبوت ولا IGN اللعبة ....فتقاديرهما صحيحة تماما !! .....للأسف :06:

مستوى اللعبة : متوسطة المتعة .......

هل انصح بشرائها : اذا كنت تتوقع شيئا مثل فايس سيتي او ترو كرايم فابعد عنها قدر المستطاع ....اما اذا كنت تريد لعبة فيها تجول بكل حرية داخل مدينة كبيرة ....فهي لك !! ..............

هذا كل ما استطعت قوله .........مع احترامي الكامل لكل عشاق اللعبة ....واذا كان هناك اخطاء في التقرير فارجو اصلاحها و لكن بشكل هادئ بعيدا عن الاستفزاز او السخرية ! ..كعادة بعض الاعضاء :p ...

تحياتي ...

JAK
04-02-2004, 03:00 AM
لعبه حلوه و الله ما دريت انها نزلت ههههه بس شكلها ولا شي بالنسبة حق جي تي اي فايس ستي:cool:

موضوع حلو منك اخوي كايتو و اشوف ماشالله نشاطك زايد هاليومين بالمنتدى والله موضوعاتك كلها حلوه و مشكور...:biggthump

كايتو
04-02-2004, 03:31 AM
لعبه حلوه و الله ما دريت انها نزلت ههههه بس شكلها ولا شي بالنسبة حق جي تي اي فايس ستي:cool:

موضوع حلو منك اخوي كايتو و اشوف ماشالله نشاطك زايد هاليومين بالمنتدى والله موضوعاتك كلها حلوه و مشكور...:biggthump

العفو اخوي الحبيب JAK7 ....لكن هي شيئ وفايس سيتي شيئ ثاني :biggthump

ملكwe
04-02-2004, 04:13 AM
هلا وغلا بالعزيز كايتو

والله يبشرك بالخير كويس انها نزلت

,,,,,,,,,,,,,,,,,

كايتو
04-02-2004, 04:17 AM
هلا وغلا بالعزيز كايتو

والله يبشرك بالخير كويس انها نزلت

,,,,,,,,,,,,,,,,,

الله يبشرك بكل خير اخوي العزيز لكن شو الفايدة اذا اللعبة مو حلوة ؟؟ :(

المبتهج
04-02-2004, 03:54 PM
الله يبشرك بكل خير اخوي العزيز لكن شو الفايدة اذا اللعبة مو حلوة ؟؟ :(

صحيييييح شو الفايدة
على كل مشكور على الموضوع الروووعة

كايتو
04-02-2004, 06:23 PM
نسيت اخبركم انه اللعبة تاخذ من الميموري كارد ما يقارب الـ 1 ميجا ! ....يعني اللي رح يشتريها لازم يحسب حسابه و يفضي الميموري عنده :D

Travis
04-02-2004, 06:29 PM
مرحبا كايتو

اليوم لقيت اللعبة لكن ما اخذتها لتقديرها السيئ

قلت انتظر نسخة الاكس بوكس يمكن تكون افضل

وشكراً على موضوعك

ديـــــمـــون

كايتو
04-02-2004, 06:32 PM
مرحبا كايتو

اليوم لقيت اللعبة لكن ما اخذتها لتقديرها السيئ

قلت انتظر نسخة الاكس بوكس يمكن تكون افضل

وشكراً على موضوعك

ديـــــمـــون

هلا اخوي ..

تعمل عييييييين العقل ..انتظر نسخة الاكس بوكس ولو فيك تاخذ نسخة البي سي لا تقصر لأن اللعبة بصراحة فشلت على السوني !! .. :blackeye:

ملكwe
05-02-2004, 04:42 AM
يعني اخوي كايتو اللعبة ماتستاهل مرة؟؟؟؟؟؟

يعني يمكن هي حلوة بس ماعجبتك؟

ياليت تعطني رأيك لأني اثق برأيك الرائع,,,,,,,,,,,,

Tomb raider
05-02-2004, 10:03 AM
ما ادري شكلها عاديه
ومثل ما أقول ما في احسن من جي تي اي :33:
انا ترو كرايم ما عجبتني كثير واكيد هذي ما بتعجبني
الف شكر لك كايتو على التقرير الرائع جدا :biggthump دايما نشيط ^^

كايتو
05-02-2004, 11:07 AM
العفو اخوي تومب رايدر هذا واجبنا :)

يعني اخوي كايتو اللعبة ماتستاهل مرة؟؟؟؟؟؟

يعني يمكن هي حلوة بس ماعجبتك؟

ياليت تعطني رأيك لأني اثق برأيك الرائع,,,,,,,,,,,,

بصراحة احرجتني بكلامك و انا ما استحق :D .......

عموما اللعبة ليست الى الحد الذي تندم على شرائه ...لو بدك جيبها ..لكن لا تتوقع انك تحصل على نفس المتعة في فايس سيتي او حتى ترو كرايم ....مافيا تأتي في المرتبة الاخيرة من الالعاب من هذا النوع ...

وهذا لسببين :

1- اللعبة احداثها في الثلاثينيات ....يعني كل السيارات كما تعرف مجرد عربات بدائية ..كللللللللها نفس الشكل ..والمدينة طبعا من اشكال الثلاثينات ......

2- منظور الكاميرا هو اسوأ منظور رأيته في حياتي حيث انك لن تستطيع رؤية السلاح او حتى رجل الرجل الذي تلعب به .....فقط رأسه و قليلا من ظهره .......

قد تكون اللعبة ممتعة للبعض ....وسيئة للبعض ....لكنها بشكل عام.....سيئة ...بصراحة ...مع كل احترامي لعشاقها ! :33:

الفتى الجديد
05-02-2004, 02:13 PM
انا عندي اللعبة بس ماتشتغل كيف اشغلها:p :p :p :p

النسر الأسود
05-02-2004, 02:29 PM
شكرا على الموضوع أخوي كايتو بس مالك ملاحظ إنك متجني شوي على اللعبة :09:
أنا لعبت اللعبة على البي سي وبصراحة كانت من أحلى الألعاب بالنسبة لي وممتعة جدا وحتى أن تقديرها من جيم سبوت 9.3 من 10 :wow: ( طبعا أعيد وأكرر نسخة البي سي )

QataR NighTMarE
05-02-2004, 04:56 PM
شكرا على الموضوع أخوي كايتو بس مالك ملاحظ إنك متجني شوي على اللعبة :09:
أنا لعبت اللعبة على البي سي وبصراحة كانت من أحلى الألعاب بالنسبة لي وممتعة جدا وحتى أن تقديرها من جيم سبوت 9.3 من 10 :wow: ( طبعا أعيد وأكرر نسخة البي سي )
نسخه البي سي شئ ونسخه البلاي ستيشن شئ اخر ;)

كايتو
05-02-2004, 06:27 PM
نسخه البي سي شئ ونسخه البلاي ستيشن شئ اخر ;)

فعلا نسخة البي سي لا تعليق عليها لكن مصيرها كان مثل ماكس بين 2 ......

انا اللي بدي اسألك اخوي النسر الاسود ......

ماكس بين 2 ...كم كان تقييمها في جيم سبوت لنسخة البي سي و كم كانت لنسخة البلاي ستيشن ؟؟؟؟

مافيا كان لها نفس المصير ....نسخة البي سي فنانة ....انما نسخة السوني ....فضيحة فضيحة.. :blackeye:

darkitp
05-02-2004, 08:13 PM
نسيت اخبركم انه اللعبة تاخذ من الميموري كارد ما يقارب الـ 1 ميجا ! ....يعني اللي رح يشتريها لازم يحسب حسابه و يفضي الميموري عنده :D^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
هذا الكلام غير صحيح !!!
اللعبة تحتاج إالى 500 kb فقط
---------------------------------------

darkitp
05-02-2004, 08:19 PM
فعلا نسخة البي سي لا تعليق عليها لكن مصيرها كان مثل ماكس بين 2 ......

انا اللي بدي اسألك اخوي النسر الاسود ......

ماكس بين 2 ...كم كان تقييمها في جيم سبوت لنسخة البي سي و كم كانت لنسخة البلاي ستيشن ؟؟؟؟

مافيا كان لها نفس المصير ....نسخة البي سي فنانة ....انما نسخة السوني ....فضيحة فضيحة.. :blackeye:
على فكرة :33: نسخة الإكس بوكس تأخرت من أجل تعديل الجرافيكس إلى أفضل نوعية
(راح يتغير شكل اللعبة عن ال بي سي و بلاي ستاشن ) :09:

كايتو
05-02-2004, 10:43 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
هذا الكلام غير صحيح !!!
اللعبة تحتاج إالى 500 kb فقط
---------------------------------------

بدك الصراحة انا لما اجيت اعمل حفظ للعبة ما قدرت لأنه خبرني انه " لا يوجد مساحة كافية عندك " فراح صديقي فورا قال : ولك عندي اياها اللعبة بدها حوالي 1 ميجا ...........

فالمعذرة ...و وعد مني اني اضربه و اخليه يتشرد في الشارع لأنه كذب علي :D

كايتو
06-02-2004, 01:15 AM
انا عندي اللعبة بس ماتشتغل كيف اشغلها:p :p :p :p

اخي الحبيب نحن نتكلم عن نسخة البلاي ستيشن 2 وليس نسخة الكمبيوتر :D

Mr.Grandio
06-02-2004, 04:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك أخى كايتو؟ ماشاء الله, نشاطك زايد هالأيام, وبصراحة والله التقرير يجنن :afraid:.
بس هناك خطأ بسيط أود أن أصلحه ...
لقد ذكرت أنه فى نمط الـ Free Ride يمكننا أن نتجول بحرية وهذا صحيح, ثم قلت أننا لن نفعل شىء غير أننا نقتل الناس فقط , وهذا فيه خطأ.
حيث أنك فى الـ Free Ride تستطيع أن تلعب دور سائق الأجرة, وتوصل الناس ألى الأماكن التى يريدونها, وسوف تحصل على نقود طبعا من توصيلك لهم, وهذه النقود راح تفيدك فى لعب اللعبة, كما أنها تفيدك فى حفظ اللعبة, وأنا أعرف أن فى نسخة البى سى لكى تحفظ لعبتك فى الـ Free Ride يجب أن تقوم بتجميع مبلغ مطلوب حتى تحفظها.
وشكرا لك على التقرير ( والله رائع ) وننتظر المزيد :ciao: ...

darkitp
06-02-2004, 05:05 AM
اللعبة ليست بالمستوى المطلوب وذلك بسبب الشركة المطورة لللعبة
و هي :The Illusion Softworks

حيث لها خبرة قليلة في مجال تصنيع ألعاب الPS2 , و لكن لديها خبرة في ألعاب الكمبيوتر
وحيث أن مافيا هي( أول لعبة) تصنعها لنظام البلاي ستاشن ...
فلذلك اللعبة ليست بالمستوى المطلوب ..

:33: والمتوقع أن يكون هناك جزء ثاني للعبة وبشخصيات جديدة ..!!

لكن الحين لما طلعت لها جزء ثاني و ثالث ورابع .. وراح ينزل الخامس
نشوف انه تطور بشكل رائع ...

القصد من كلامي أنه أي لعبة لازم تمر بظروف عدم الرغبة فيها أو (كرهها حتى )
ولها معجبيها ...:05:

و تقول ان اللعبة ما حازت على إعجابك ..
لانك (و على ما أعتقد ) شفت Gamespot أو IGN < فطبعا تقييماتهم غير معقوله جدا

فاذا بنقول عن ميتال جيير ما كان تقييمهم منصف مع هذي اللعبة ..
وراح تثبت لك الأيام أنها ما يمشي كلامهم على المعقول ...
فتقييم الميتال جيير 3 اللي راح ينزل "لازم يكون" 9.9/10 < واذا ما كان شذي أو أكثر ..
فهم ما لهم علاقة بالألعب و لا الحكم عليها ... !

:ciao: تحياتي :ciao:

(The Shark)
06-02-2004, 10:34 AM
أنا امبارح جبت اللعبة و الصراحة اللعبة حلوة :)

أصلا أنا أي لعبة قصتها حلوة لازم ألعبها و لو كانت رسومها أعفن من رسم أخوي الصغير :D

و مشكور كايتو على الموضوع الحلو :biggthump

ملكwe
06-02-2004, 10:52 PM
مشكور كايتو على التوضيح

وان شاء الله راح اشتريها,,,,,,,,,

The Shark
08-02-2004, 01:56 AM
مشكوووور جدا على المراجعة السريعة

ولكنها لا اعتقد انها حطمت جراند ثيفت اوتو ابدا

كايتو
08-02-2004, 01:58 AM
مشكوووور جدا على المراجعة السريعة

ولكنها لا اعتقد انها حطمت جراند ثيفت اوتو ابدا

اخوي اوستن ....................مافيا في وادي وجراند ثيفت اوتو في وادي ثاني.. :p

PaPEr Cut
10-02-2004, 02:45 PM
وصلتلي اللعبة .. الحلو فيها قصتها بسسسسسسسسسسس !

الباقي الله يستر ..

عابد 25
10-02-2004, 10:30 PM
مشكور على التقرير المبسط عن اللعبة .

وإن شاء الله أجربها في أقرب وقت ممكن :)

كايتو
11-02-2004, 01:01 AM
اخي الجاسوس .......بصراحة مثلي تقريبا شفت القصة هي الشي الوحييييييييييييد اللي يمكن للعقل البشري استحماله ...اما البقية فلا والف لا !!!!!!...........

اتمنى لما تخلص او تتعمق باللعبة تخبرنا عن رأيك انت كمان ....

اخوي عابد .....

العفو لكن هذا هو التقرير اللي طلع معي يا زلمة :09:

وياريت تخبرنا رأيك لما تجيب اللعبة انت كمان :D

مجنون الريال
11-02-2004, 01:45 AM
السلام عليكم :أفكر: يبا اللعبه انا شاريها قبل خمس ايام وبعطيكم رايي عنها :tongue2: صح انه اول مهمتين راح تكره اللعبه ولما تمشى بالمدينه بس ابي واحد منكم يوصل المهمه الرابعه وشوف شلون يندمج مع اللعبه ويعطونك سيارات كل ماله اسرع والقصه كل مالها اشتدت اكثر والتسليه متتتتتتتتتتتتعه صدقوني اتحدى واحد فيكم يوصل المهمه الرابعه وفوق ويخليها مايقدر قولي ليش؟ليش :D لانه يكون وقتها دش باجواء اللعبه وده يعرف شنو راح يصير صدقوني اللعبه من رايي ممتعه والناس اذواق وشكرا :biggthump

كايتو
11-02-2004, 02:33 AM
الحمدلله انها عجبتك اخي مجنون الريال ......بالنهاية الناس اذواق .....انا بعرف ناس في المنتدى يحتقرون و يكرهون فايس سيتي لأنها سخيفة وتافهة ..( على حد قولهم ) ......ويوجد ناس يكرهون ميتل جير !! ....

بس خبرني ......شو رايك بطريقة مشي اللاعب و اطلاق الرصاص ؟؟...حل احسست بأي اكشن ؟؟ :31:

(The Shark)
11-02-2004, 05:16 AM
الصراحة كايتو طريقة ضرب الرصاص في اللعبة خلتني اترك اللعبة :(

كايتو
11-02-2004, 05:35 AM
الصراحة كايتو طريقة ضرب الرصاص في اللعبة خلتني اترك اللعبة :(

بشرفك مو اسلوب تعيس جدا ؟؟؟

عموما ...صرنا اثنين ...لأني حتى انا تركت اللعبة فقط و فقط بسبب اسلوب اطلاق الرصاص التعس والرديء جدا !