المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس مشكلة في الـنتوورك

Dukefleed
06-02-2004, 05:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اول شي باركولي ركبت لينكس من كم يوم :biggthump والصراحة انه ToP

وندخل في الموضوع على طول وترا انا سألت الكثيرين قبل ان الجأ اليكم .. :(

المشكلة الحين اني مركب اللينكس على لابتوب وسويت النتوورك وكل شي بين الوندوز الي من الكمبيوتر هذا و اللابتوب لكن ما صار .. يمكن عشان انا ما سويت كل شي صح والله ما ادري :02: جدير بالذكر انه اللابتوب كان يصير النتوورك فيه قبل (( انا ابغي الننتورك عشان الانترنت ))

فهل ممكن تساعدوني .. ارجو من الخبراء انهم يعطوني ايميلهم عشان يصير الشرح لهم اسهل بدل الرد هني واشكركم :blackeye:

ونسيت اقول انه نسختي هي Fedora Core 1

ابو حجاج
06-02-2004, 07:09 PM
مجرد راى

بنسبة للمحمول لماذا لا تجرب زاندروس لا يحتاج تعريف خاص للمودم أو مودم خارجي حيث يتعرف على وينموديم تلقائي

و سلامك مجرد اقتراح

أخوك ابو حجاج

isam
06-02-2004, 10:59 PM
:) أبو حجاج يبدو أنه معجب جدا بزاندروس :) إجابتك على أي سؤال تحتوي على نصيحة بتجربة هذه الإصدارة :)

لا أعتقد أن المشكلة لها علاقة بالتعرف على موديم أو غيره.. لأن الإتصال يتم عن طريق وصلة الشبكة .. والإحتمال يقترب من 99% أن لينكس تعرف على بطاقة الشبكة لديك ..
ما تحتاجه هو تعريف الإتصال .. أي تعريف لينكس أن الإتصال بالإنترنت يكون عن طريق إتصال الشبكة eth0 .. وتعريف أي خيارات أخرى لذلك .

لا أعرف الكثير عن فيدورا.. لأني لم أجربها .. لكن أتمنى أن تساعدك الصفحة التالية في إيجاد الحل:
http://www.redhat.com/docs/manuals/linux/RHL-9-Manual/getting-started-guide/ch-ppp.html

DeadLy_
07-02-2004, 12:42 AM
اسال الاخ لينكوسيان لانه خبير في سوالف اللنكس :biggthump

rubso
07-02-2004, 01:34 AM
كلام اخوي عصام صحيح مية بالمية
اذهب الى
redhat-config-network
هذا بالنسبة للايثرنت ، لم استخدم هب او غيره وشكراً

ابو حجاج
07-02-2004, 08:37 AM
( أبو حجاج يبدو أنه معجب جدا بزاندروس إجابتك على أي سؤال تحتوي على نصيحة بتجربة هذه الإصدارة )

أخي عصام بايزيدي

لا انا اقتراح زاندروس للذين لا يرغبون في شراء مودم خارجي أو الذين يمتلكون محمول حيث لا يحتاج مودم خارجي مع المحمول بسبب تعرفه على وينمودم تلقائياً

أم الاعجاب بالينكس عموماً دون تحديد توزيعة معينه

أخوكم ابو حجاج

Loner
07-02-2004, 02:44 PM
هذه هي الخطوط العريضة لما يجب عليك فعله:

ويندوز
1. تأكد من تفعيل المشاركة في الاتصال (Ineternet Connection Sharing)
2. تأكد من أضافة رقم بروتوكول الانترنت IP لكرت الشبكة

لنيكس
1. تأكد أنه تم التعرف علي كرت الشبكة وأن خدمة الشبكة تعمل (Network service)
2. أضف رقم IP ويندوز في صفحة Gateway في برنامج redhat-config-network الذي تجده في القائمة الرئيسية - system configuration - network
3. أدخل البروكسي كما هو معتاد في متصفح الانترنت (مثل موزيلا)

الان، ادخل الي الانترنت عن طريق ويندوز، وثم ستستطيع الدخول الي الانترنت من لنيكس.

وبالنسبة لتوزيعة زاندروس، لايمكن الحصول عليها مجانا من الانترنت، وإنما يجب أن تدفع مبلغا من المال لتنزيلها.

لونر