المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم المرأة كيف تخبرين زوجك بما لايسره؟؟؟؟



foxs80
12-02-2004, 03:44 PM
توفي قريب لزوجك عزيز عليه ، أو وقع ولدك فجرح جرحا بليغاً ، أو حصل على درجة منخفضة في أحد امتحاناته المدرسية ، أو تعطل جهاز كهربائي من أجهزة البيت الأساسية كالثلاجة أو الغسالة .. هذه نماذج لأخبار غير سارة لزوجك – ولك دون شك – وتحارين هل تخبرينه بها أم تكتمينها عنه ؟؟!
وإن كان بعض هذه الأخبار مما يمكن كتمانه عن زوجك بعض الوقت ، مثل حصول ولدك على درجة منخفضة ..فإنه لا يمكنك تأجيل إخباره بتعطل الغسالة مثلاً ..
والأزواج مختلفون في كيفية تلقيهم هذه الأخبار غير السارة ، فمنهم من يتلقاها بالرضا والتسليم إن كان الخبر وفاة قريب ، وبالقلق الهادئ إن كان الخبر انخفاض درجة ابنه وإتباع ذك بالاهتمام والعمل .
ومن الأزواج من يتلقى أمثال تلك الأخبار بالغضب والثورة ، والصراخ ولوم الزوجة ، واتهامها بالتقصير ، وإلقاء المسئولية على الزوجة،فإن كان زوجك من الفريق الثاني فإننا ننصحك بمراعاة التالي في طريقة إخباره :

مراعاة الزمان والمكان : فلا تتصلي بعمله لتخبريه ، فوقت العمل ومكانه لا يحسن أن يتلقى المرء فيه مثل هذه الأخبار ، والأفضل انتظاره حتى يعود إلى بيته .


مراعاة الحال: فلا تخبريه فور دخوله إلى بيته ، بل دعيه حتى يدخل ، ويخلع ثيابه ويستريح ، ويتناول طعامه ، ويشرب قهوته أو شايه .

مراعاة التدرج: فلا تخبريه دون تمهيد وتقديم و تهيئة ، مثل قولك : ( هل ترى أن نضع مدرساً لعمر .. إنه ضعيف في الرياضيات ) وذلك قبل إخباره بنيله درجة منخفضة ، أو قولك: ( قريبك فلان كم ولداً عنده ؟ وكم يبلغ أصغرهم من العمر ؟ ) وذلك قبل إخباره عن وفاته .. وهكذا .

3beer2003
21-02-2004, 05:59 PM
شكراً لك,,موضوع رائع بالفعل,,هي حقائق يجب أن يعلمها الجميع

foxs80
21-02-2004, 08:52 PM
ثانكس على الرد
واسعدني مروورك