(The Shark)
14-02-2004, 05:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم يا أعضاء المنتدى ؟ إن شاء الله تكونوا بخير
المهم بالأمس رأيت العديد في منتدى النينتيندو و رأيت مواضيع ريزدنت ايفل 4 قلت في نفسي لماذا لا أكتب موضوع لمنتدى البلاي ستيشن عن أحد أجزاء ريزدنت ايفل القادمة على البلاي ستيشن ففكرة بالكتابة عن ريزدنت ايفل أوتبريك فقلت لنفسي لا المنتدى ممتلئ بالمواضيع عن هذه اللعبة فقلت لنفسي فلأكتب عن ريزدنت ايفل ديد أيم 2 و 3 لكنني لم أجد معلومات كافية عن اللعبة فوقع اختياري على لعبة يتم تطويرها من نصف سنة و لم يتم الكشف عنها رسميا و لا نشر أي صور عنها ألا و هي لعبة أوكاتوكو قاتلة ريزدنت ايفل من رجال كابكوم نفسها.
فجلست أقلب المواقع و المجلات لكي أجد العديد من المعلومات حول اللعبة فوجد بعض المعلومات و ها أنا أقدمنها لكم في موضوعي هذا.
ريزدنت ايفل كما تعلمون أصبحت حصرية للجيم كيوب و هذا لا يهم لكن المشكلة في ريزدنت ايفل 4 اللعبة المذهلة و الرائعة عندما رأيت صورها في موضوع العضو المميز مشاري بالأمس كان سيغمى علي و قلت في نفسي آخ لو أن ألعاب جن سيرفيفور و ريزدنت ايفل أوتبريك كانت حصرية للجيم كيوب و ما كانت ريزدنت ايفل 4 حصرية لكن كابكوم تعود لتنافس نفسها و يوشكي اكموتو مصمم ريزدنت ايفل ريميك و ريزدنت ايفل زيرو و أيضا مبتكر سلسلة ستريت فايتر و ماكسيمو و كيوس ليجون يعود لنا ليصدر السلسلة الثانية المنبثقة من ريزدنت ايفل بعد سلسلة جن سيرفيفور و هي السلسلة الجديدة المسماة أوكاتوكو.
بداية نمو فكرة تطوير لعبة أوكاتوكو..
بدأت القصة عندما اختلف المصمم يوشكي اكموتو مع مجلس إدارة كابكوم حول تخطيط كابكوم التي تريد تزويد الشركة بمصممين صغار تم توكيلهم بتصميم ألعاب كبيرة كديفل ماي كراي 2 و ريزدنت ايفل 4 و ماكسيمو 2 و داينو كرايسس 3 مما تسبب بحصول خلاف كبير بين المصمم و مجلس إدارة الشركة انتهى هذا الخلاف في شهر يوليو باستقالة اكموتو و عدد من مصممي فريقه و اتجهوا لتكوين شركة خاصة بهم و ما يزال إلى الآن العديد من فريق اكموتو في كابكوم يستقيلون من كابكوم و يتجهوا إلى شركة اكموتو المسماة GAME REPUBLIC.
و في نفس الوقت الذي استقال فيه اكموتو كانت سوني تغار من نينتيندو و الألعاب التي حصلت عليها من كابكوم فسارعت لاحتكار الكثير من ألعاب كابكوم قبل أن تحتكرها الشركات الأخرى من نينتيندو و مايكروسوفت لأجهزتها فاحتكرت ريزدنت ايفل أوتبريك و مونستر هنتر و ميجكال نينجا و نايت بيفور كريسماس و كريسيمون تايلز و لكنها رغم ذلك كانت تريد لعبة بمستوى ألعاب ريزدنت ايفل على الجيم كيوب و بالتحديد بنفس مستوى ريزدنت ايفل 4 فلما عرفت سوني باستقالة اكموتو سارعت إلى توقيع عقد مبكر معه على تصميم لعبة بنفس أفكار ريزدنت ايفل و تكون هذه اللعبة تشبه إلى حد كبير ريزدنت ايفل 4 فحصل لسوني ما كان و أطلق على هذه اللعبة اسم أوكاتوكو.
معلومات أولية حول اللعبة:
اسم اللعبة: Okatuku
الناشر والمنتج: سوني
المبرمج و المطور: GAME REPUBLIC
نوع اللعبة: رعب بقاء
موعد صدور اللعبة: أواخر 2004 أو أوائل 2005
أوكاتوكو..
قصة لعبة أوكاتوكو ما زالت مجهولة و غامضة لكن ستكون مقتبسة من اللعبة الشهيرة ريزدنت ايفل و رغم أن قصة اللعبة غامضة فهي ستكون ذات بداية واحدة من بدايتين تعتمد على زمن أحداث اللعبة فإن كان أحداث اللعبة في الماضي فستكون و كما تعودنا في جميع ألعاب رعب البقاء أن هنالك لعنة تصيب الناس فتحولهم إلى وحوش ثم تأخذ الأحداث في الوضوح أما إن كانت اللعبة في الزمن الحاضر فسوف تكون القصة عن سلاح جرثومي (بيلوجي) يحول الناس إلى وحوش و أموات أحياء ( زومبي) و هذا هو الراجح و لكن هل يفعلها اكموتو و يوجد فكرة جديدة تخرج عن إطار هاتان الفكرتان الرئيسيتان اللتان مللنا منها ؟ و لكن على العموم يجب على الجميع ألا يحزنوا على قصة اللعبة فبالتأكيد بما أن سوني هي الراعي الرسمي لهذه اللعبة فبالتأكيد ستقوم بمد اكموتو و فريق التطوير بالكثير من المساعدات ككاتب قصة مثلا يساعد فريق اكموتو في إيجاد قصة رائعة و مبهرة للعبة أوكاتوكو.
بما أن سوني هي المنتجة و الناشرة للعبة أوكاتوكو فبتأكيد ستضم العديد من خبرائها في مجال الرعب إلى فريق اكموتو و هذا معناه أن اللعبة من ناحية الرسوم و الصوت و القصة ستكون ممتازة لكن أسلوب اللعب ماذا عنه ؟
من المعروف أن أهم شيء في اللعبة هو أسلوب اللعب و أن أسلوب اللعب دائما يرتبط ارتباط وثيق بفكر المصمم فماذا إذ كان هذا المصمم هو يوشكي اكموتو أستاذ شينجي ميكامي و كيجي انفو و كوجي ناكاجيما لكن دعونا نتحدث عن أمور من المؤكد أنها ستكون في اللعبة:
* وجود أكثر من شخصية في اللعبة يمكننا التبديل بينهم.
* وجود جميع أساسيات سلسلة ريزدنت ايفل من زومبي و زعماء و أسلحة كثيرة.
* وجود ميزة التسلل في اللعبة لكن بإمكان اللاعب أن يلعب لعب اندفاعي أي يذهب و يقتل و هذه الخطوة خطوة قوية جدا في لعبة رعب بقاء.
* تطوير اللعبة بعيدا عن سياسة كابكوم في ألعابها و ترك سوني لأكموتو يطور على راحته و يبدع بأفكاره دون وضع خطوط حمراء يمنع تجاوزها حيث كانت كابكوم تفرض على جميع مصممي ألعابها عدم صنع ألعاب تخرج كثيرا عن أفكار السلسلة إلا بموافقة مجلس الإدارة و هذا سبب اكلاسيكية جميع ألعاب كابكوم حيث تكون جميع أجزاء سلاسل كابكوم متشابهة كما أن كابكوم كانت تضع لكل لعبة ميزانية محددة يجب على المصمم التقييد بها و العمل بها و لا يحلم بزيادة هذه الميزانية و لو قرشا واحدا و مع هذا كانت تخرج ألعاب اكموتو مع كابكوم رائعة فماذا سيحصل مع لعبة اكموتو مع سوني التي أعطته الحرية في التصميم.
* وجود العديد من الأفكار المأخوذة من ألعاب رعب البقاء الأخرى أمثال سايلنت هيل و فيتال فريم و سيرين.
* اللعبة بأسلوب المناطق و ليس المراحل.
* تحتوي اللعبة على مميزات ألعاب رعب البقاء و المغامرة و الحركة.
مميزات باللعبة لكن أشك في صحتها ( شكلها خرطات )..
* أسلوب صنع الفخاخ للإيقاع بالوحوش و هذه الفكرة هي أهم فكرة لأكموتو في اللعبة حيث يمكنك زراعة العديد من الألغام مثلا في العديد من المناطق للإيقاع بالزومبي و صناعة الكثير من الفخاخ.
* وجود كلب يساعد البطل الرئيسي باللعبة مثل لعبة ديد تو رايت.
في النهاية أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم و من هنا إلى موعد الكشف عن اللعبة رسميا سنبقى ننتظر على أحر من الجمر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم يا أعضاء المنتدى ؟ إن شاء الله تكونوا بخير
المهم بالأمس رأيت العديد في منتدى النينتيندو و رأيت مواضيع ريزدنت ايفل 4 قلت في نفسي لماذا لا أكتب موضوع لمنتدى البلاي ستيشن عن أحد أجزاء ريزدنت ايفل القادمة على البلاي ستيشن ففكرة بالكتابة عن ريزدنت ايفل أوتبريك فقلت لنفسي لا المنتدى ممتلئ بالمواضيع عن هذه اللعبة فقلت لنفسي فلأكتب عن ريزدنت ايفل ديد أيم 2 و 3 لكنني لم أجد معلومات كافية عن اللعبة فوقع اختياري على لعبة يتم تطويرها من نصف سنة و لم يتم الكشف عنها رسميا و لا نشر أي صور عنها ألا و هي لعبة أوكاتوكو قاتلة ريزدنت ايفل من رجال كابكوم نفسها.
فجلست أقلب المواقع و المجلات لكي أجد العديد من المعلومات حول اللعبة فوجد بعض المعلومات و ها أنا أقدمنها لكم في موضوعي هذا.
ريزدنت ايفل كما تعلمون أصبحت حصرية للجيم كيوب و هذا لا يهم لكن المشكلة في ريزدنت ايفل 4 اللعبة المذهلة و الرائعة عندما رأيت صورها في موضوع العضو المميز مشاري بالأمس كان سيغمى علي و قلت في نفسي آخ لو أن ألعاب جن سيرفيفور و ريزدنت ايفل أوتبريك كانت حصرية للجيم كيوب و ما كانت ريزدنت ايفل 4 حصرية لكن كابكوم تعود لتنافس نفسها و يوشكي اكموتو مصمم ريزدنت ايفل ريميك و ريزدنت ايفل زيرو و أيضا مبتكر سلسلة ستريت فايتر و ماكسيمو و كيوس ليجون يعود لنا ليصدر السلسلة الثانية المنبثقة من ريزدنت ايفل بعد سلسلة جن سيرفيفور و هي السلسلة الجديدة المسماة أوكاتوكو.
بداية نمو فكرة تطوير لعبة أوكاتوكو..
بدأت القصة عندما اختلف المصمم يوشكي اكموتو مع مجلس إدارة كابكوم حول تخطيط كابكوم التي تريد تزويد الشركة بمصممين صغار تم توكيلهم بتصميم ألعاب كبيرة كديفل ماي كراي 2 و ريزدنت ايفل 4 و ماكسيمو 2 و داينو كرايسس 3 مما تسبب بحصول خلاف كبير بين المصمم و مجلس إدارة الشركة انتهى هذا الخلاف في شهر يوليو باستقالة اكموتو و عدد من مصممي فريقه و اتجهوا لتكوين شركة خاصة بهم و ما يزال إلى الآن العديد من فريق اكموتو في كابكوم يستقيلون من كابكوم و يتجهوا إلى شركة اكموتو المسماة GAME REPUBLIC.
و في نفس الوقت الذي استقال فيه اكموتو كانت سوني تغار من نينتيندو و الألعاب التي حصلت عليها من كابكوم فسارعت لاحتكار الكثير من ألعاب كابكوم قبل أن تحتكرها الشركات الأخرى من نينتيندو و مايكروسوفت لأجهزتها فاحتكرت ريزدنت ايفل أوتبريك و مونستر هنتر و ميجكال نينجا و نايت بيفور كريسماس و كريسيمون تايلز و لكنها رغم ذلك كانت تريد لعبة بمستوى ألعاب ريزدنت ايفل على الجيم كيوب و بالتحديد بنفس مستوى ريزدنت ايفل 4 فلما عرفت سوني باستقالة اكموتو سارعت إلى توقيع عقد مبكر معه على تصميم لعبة بنفس أفكار ريزدنت ايفل و تكون هذه اللعبة تشبه إلى حد كبير ريزدنت ايفل 4 فحصل لسوني ما كان و أطلق على هذه اللعبة اسم أوكاتوكو.
معلومات أولية حول اللعبة:
اسم اللعبة: Okatuku
الناشر والمنتج: سوني
المبرمج و المطور: GAME REPUBLIC
نوع اللعبة: رعب بقاء
موعد صدور اللعبة: أواخر 2004 أو أوائل 2005
أوكاتوكو..
قصة لعبة أوكاتوكو ما زالت مجهولة و غامضة لكن ستكون مقتبسة من اللعبة الشهيرة ريزدنت ايفل و رغم أن قصة اللعبة غامضة فهي ستكون ذات بداية واحدة من بدايتين تعتمد على زمن أحداث اللعبة فإن كان أحداث اللعبة في الماضي فستكون و كما تعودنا في جميع ألعاب رعب البقاء أن هنالك لعنة تصيب الناس فتحولهم إلى وحوش ثم تأخذ الأحداث في الوضوح أما إن كانت اللعبة في الزمن الحاضر فسوف تكون القصة عن سلاح جرثومي (بيلوجي) يحول الناس إلى وحوش و أموات أحياء ( زومبي) و هذا هو الراجح و لكن هل يفعلها اكموتو و يوجد فكرة جديدة تخرج عن إطار هاتان الفكرتان الرئيسيتان اللتان مللنا منها ؟ و لكن على العموم يجب على الجميع ألا يحزنوا على قصة اللعبة فبالتأكيد بما أن سوني هي الراعي الرسمي لهذه اللعبة فبالتأكيد ستقوم بمد اكموتو و فريق التطوير بالكثير من المساعدات ككاتب قصة مثلا يساعد فريق اكموتو في إيجاد قصة رائعة و مبهرة للعبة أوكاتوكو.
بما أن سوني هي المنتجة و الناشرة للعبة أوكاتوكو فبتأكيد ستضم العديد من خبرائها في مجال الرعب إلى فريق اكموتو و هذا معناه أن اللعبة من ناحية الرسوم و الصوت و القصة ستكون ممتازة لكن أسلوب اللعب ماذا عنه ؟
من المعروف أن أهم شيء في اللعبة هو أسلوب اللعب و أن أسلوب اللعب دائما يرتبط ارتباط وثيق بفكر المصمم فماذا إذ كان هذا المصمم هو يوشكي اكموتو أستاذ شينجي ميكامي و كيجي انفو و كوجي ناكاجيما لكن دعونا نتحدث عن أمور من المؤكد أنها ستكون في اللعبة:
* وجود أكثر من شخصية في اللعبة يمكننا التبديل بينهم.
* وجود جميع أساسيات سلسلة ريزدنت ايفل من زومبي و زعماء و أسلحة كثيرة.
* وجود ميزة التسلل في اللعبة لكن بإمكان اللاعب أن يلعب لعب اندفاعي أي يذهب و يقتل و هذه الخطوة خطوة قوية جدا في لعبة رعب بقاء.
* تطوير اللعبة بعيدا عن سياسة كابكوم في ألعابها و ترك سوني لأكموتو يطور على راحته و يبدع بأفكاره دون وضع خطوط حمراء يمنع تجاوزها حيث كانت كابكوم تفرض على جميع مصممي ألعابها عدم صنع ألعاب تخرج كثيرا عن أفكار السلسلة إلا بموافقة مجلس الإدارة و هذا سبب اكلاسيكية جميع ألعاب كابكوم حيث تكون جميع أجزاء سلاسل كابكوم متشابهة كما أن كابكوم كانت تضع لكل لعبة ميزانية محددة يجب على المصمم التقييد بها و العمل بها و لا يحلم بزيادة هذه الميزانية و لو قرشا واحدا و مع هذا كانت تخرج ألعاب اكموتو مع كابكوم رائعة فماذا سيحصل مع لعبة اكموتو مع سوني التي أعطته الحرية في التصميم.
* وجود العديد من الأفكار المأخوذة من ألعاب رعب البقاء الأخرى أمثال سايلنت هيل و فيتال فريم و سيرين.
* اللعبة بأسلوب المناطق و ليس المراحل.
* تحتوي اللعبة على مميزات ألعاب رعب البقاء و المغامرة و الحركة.
مميزات باللعبة لكن أشك في صحتها ( شكلها خرطات )..
* أسلوب صنع الفخاخ للإيقاع بالوحوش و هذه الفكرة هي أهم فكرة لأكموتو في اللعبة حيث يمكنك زراعة العديد من الألغام مثلا في العديد من المناطق للإيقاع بالزومبي و صناعة الكثير من الفخاخ.
* وجود كلب يساعد البطل الرئيسي باللعبة مثل لعبة ديد تو رايت.
في النهاية أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم و من هنا إلى موعد الكشف عن اللعبة رسميا سنبقى ننتظر على أحر من الجمر