المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس ماندريك9.2 والشبكه الافتراضيه واستمررار المشاكل

rakakk
23-02-2004, 08:52 PM
اولا السلام عليكم
نصحوين في ماندريك9.2 وشرح الاخ بو خالد في احد المنتديات
جبته طلبيه من الرياض
4 سيديات
اقولكم المشكله
الان نصبته وبعد اخيار البرامج تاتيك صفحه لتنصيب البرامج وتضع امام علامة صح
كما ذكر الاخ بو خالد في شرحه للماندريك هذا بالذات
وضعت علامة صح امام جميع الاخيارات ومن ثم انستول
وهنا يبدء السيدي الاول تمام والثاني يعلق قلت بس ااختار برامج قليله مو لازم كلها
المهم اخترت ومشى السيدي الثاني كويس
طلب السيدي الثالث يعلق ويوقف عن العمل
وش الحل انا بجلس مع اللينكس كذا وكل واحد يقولي نسخه ممتازه!طيب اذا كانت البرامج
كلها اخترتها ومعضم البرامج يعلق عندها يوفق عمل السيدي ولابد اسكر الجهاز واشغله من اول
هي في الاساس مو موجده في السيدي وش الحل
يعني الان بقعد كذا طلبيه وفيدوكس والسعر عارف انه غالي ومع ذالك اشتريت
قلت يمكن هل السيدي معطوب ولا ايش الحكايه بالضبط اذا مو كل البرامج اللي وضعت عليها صح
مو موجوده في السيدي اجل ليش حاطينها
يوم وصلت هنا يا سلام تبدء المشاكل يوم وضعت علامة صح على الكل اكرر على الكل
كلها وفيه اشياء منها ما تقبل تركتها والللي يقبل حطيت صح ويوقف السي دي ويعلق ولابد اطفي الجهاز
اخترت اشياء معينه بعد نفس المشكله خبروني انا بجلس كذا! على هل الموال
ياجماعة الخير شوفولي حل الدرج مليان دسكات لينكس ولا واحد منها يفتح النفس كل شي ناط بحلقي شي واخترها هذا ي النسخه الخطا مني ولا من الدسك ولا من ايه

Abo_mariam
24-02-2004, 12:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
انت هنا اخترت خيار متقدم بمعنى انك تختار كل الحزم بلا استثناء اعتقد انك ترجع خطوة للخلف و تختار على اساس المجوعات
اعتقد انك ستستفيد جداً من هذا الرابط
انصحك بتنزيل الكتاب بالكامل حيث انك ستحتاج الى العديد من الارشادات وستجدها فيه انشاء الله ياريت تقرأه جيداً
http://www.daif.net/linux/ar/
وياريت تبعث بالرد كيف صارت الامور.
وشكراً

ابو حجاج
24-02-2004, 05:11 AM
السلام عليكم

رد سريع

المشكلة ليست في لينكس و لا حتى فيك

المشكلة في نقص المعلومات و الخبرة

نصيحتي أن تبحث عن كتاب و تقرا و تفهم ثم توسع صدرك و تحاول تتعلم و العلم لا يأتي لا بالمعرفة المصقولة بالتجارب وهذا كله يحتاج منك وقت طويل

ErrorMsg
24-02-2004, 09:48 AM
من الصورة أستنتج
أنك اخترت select indv packages أي اختيار الحزم واحدة واحدة
هذا ليس جيداً لأن السيديات تحتوي على 2000 حزمة أ تعتمد على ب وسين بحاجة إلى ص أو ع
الأمر معقد اختر فقط من القائمة الأساسية
---

rakakk
02-03-2004, 02:41 AM
الله يجزاكم كل خير ولا قصرتو
ولاكن وين المشكله لمااختار كل شي اذا المشكله فعلا مو من السيدي اجل ليه ما يمشي كويس
ويحمل كل الحزم وخلاص كذا
طيب تقولي اختار يعني اخليه زي ماهو ما اختار شي واضغط انستول واخليه يحمل
بس على كذا ما رايح تنزل البرامج مثل kppp لانه سويت قبل كذا ولا حصلت برامج كثيره
بعدين جربت مره انصب بعض الحزم بعد ما ركبت اللينكس يقولي دخل السيدي اوكيه
ياخذ شويه يقولي فيه بعض الحزم معطوبه او غير صالحه طيب معناها وش الكلام هذا؟
المشكله مو في الكتاب عندي والله كتب احاول استفيد منها
ولاكن اذا نزلت جميع الحزم وين المشكله اجل ليه واضعينها في السيدي اذا هي ما تنفع او ما تركب او غير صالحه
هنا المشكله
ياليت تفيدوني

ame
02-03-2004, 07:01 AM
السلام عليكم
يا أخي ليس هناك مشكلة في تركيب كامل الباكيجات - المفترض أن لا تكون هناك مشكلة - إذا كانت محتويات السيديهات منقولة سليمة مائة بالمائة، العيب قد يكون من السي دي رايتر الذي نسخ المحتويات، أو من السي دي الذي يقرأها، أو لأسباب أخري.

لكن إذا ركبت كل الحزم فهل يتسع وقتك لتشغيلها كلها وتجربتها؟ هل أنت مستخدم عادي أم مطور أم باحث؟ هل كمبيوترك جزء من شبكة منزلية؟ شبكة تجارية؟ شبكة عريضة؟ كمبيوتر قائم بنفسه فقط؟ وضعك هو الذي يوجهك للحزم المطلوبة. إن كنت ستستعمل النظام لتنسيق النصوص وعمل اللوحات الحسابية الإليكترونية، الدخول إلي الإنترنت فقط فلا لزوم لتركيب جميع الحزم

يكفيك الخيارات اﻷساسية المعلمة سلفاً من النظام ويمكنك فيما بعد تكملتها حسب احتياجك.لماذا تعطل مساحة كبيرة من سعة جهازك التخزينية قد تحتاجها أو علي اﻷقل تشحنها بمعلومات لن تستفيد منها في ذلك الوقت. اتفق معك الكي بي بي بي لا يتم تركيبه بصورة أفتراضية ولكن بكل بساطة يمكن تركيبه من إدارة الحزم ، ابحث عن الحزمة التي تحتوي علي بعض اﻷحرف التي يمكن أن تلبي طلبك ، وانظر في نتيجة البحث ثم اختار الحزمة المناسبة.

عندما تتعامل مع اللينكس لا بد أن توسع صدرك وتدخل بغرض التعلم والإستفادةاعتماداً علي نفسك ما أمكنك ذلك واستعن بالكتاب في كل أحوالك وبالمنتديات عند الضرورة.

تأكد أن الجميع هنا يسعون لإفادة بعضهم البعض ولا يؤلون جهداً في ا لمساعدةولكن إذا تعددت الطلبات قل عدد الذين يمكنهم الإجابة لذلك قد لا تجد مطلوبك بالسرعة التي ترجوها فتحل بالصبر والمثابرة، ولا تقول سألت فلم يعبرني أحد لذلك أنا منسحب.

متعة اللينكس أنك ستكتشف جديداً كل يوم إذا كنت منهجياً في تعاملك معه.

إبدأ بما هو ضروري ثم توسع في الطلب، وإذا صادفتك مشكلة تأكد من أن الإخوان لن يقصرون.