المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تلعب عن طريق الشبكة

waleedtr
25-02-2004, 09:27 AM
مرحبا يا شباب

من جرب العب عن طريق الشبكة وماهي مميزاته وسلبياته وكيف تقوم بعمل شبكة أما انا جربت اللعب على شبكة سويتها في البيت وراح اشرح الايجابيات والسلبيات وكيف سويتها واذا كان فيكم احد جرب يقول رائيه

اولا: المميزات
1- السرعة تكون اسرع من اللعب على الانترنت بكثير حيث تكون كنك تلعب على الجهاز لوحدك مثلا إذا لعب اح لعبة جنرلز او اي لعبة على جهازه لوحده يكون سرعة العبة اسرع من العب في الانترنت بكثير لاكن في الشبكة تكون السرعة نفس لما تكون لوحدك تقريبا
2- عدم وجود تكلفة مادية مستمرة مثل اشتراك انترنت وفاتورة هاتف

ثانيا : السلبيات
1- التكلفة العالية في حالة انت تريد عمل كل شي بنفسك حيث يلزمك شراء اكثر من جهاز كمبيوتر لانه يجب ان يكون لكل لاعب حهاز ويمكن تقليل هذه التكلفة بأن يقوم كل شخص من اصدقائك بأحضار جهازة وفي هذه الحالة تكون متعبة عملية نقل الاجهزة إلا ان يتركونها في مكان وجتمعون فيه
2- محدودية اللعبين حيث لايلعب معك إلا اصدقائك ويجب حضور الشخص اما في الانترنت فتستطيع اللعب مع اي شخص تعرفة او لاتعرف وفي اي وقت قد تجد احد يلعب معك

كيف تقوم بعمل هذه الشبكة

الاشياء التي يجب توفرها
1- يجب توفير اجهزة بعدد الاعبين وفي اول الامر احضر زملائي اجهزتهم إلى بيتي وقمت بشراء سوتش ( هب ) 8 بورت وقمت بربط الاجهزة واللعب وكان عددها اربعة اجهزة
2- كيف تربط الاجهزة اولا يجب ان يكون في كل جهاز كرت شبكة وهذا بسيط هناك كروت رخيصة جدا وتكفي وهي ادماكس سعر الكرت تقريبا 25 إلى 30 إذا ماكان اقل
3- اسلاك وهي رخيصة سعر المتر 1 ريال
4- سوتش وهذا كان غالي اما الان سعر 8 بورت 100 ريال إذا ماكان نزل بعد
5- نظام التشغيل الافضل هو اكس بي او 2000

طريقة التشغيل :
1- بعد تركيب الكروت يتعرف الويندوز 2000 او اكس بي عليها تلقائي
2- تقوم بوصل السويتش باكهرباء وتصل كل جهاز باسويتش عن طريق اسلاك الشبكة
3- تقوم بتشغيل اللعبة على الاجهزة ثم تختار ملتي بلير ثم نت ورك ثم يقوم احد اللاعبين بعمل كريت او ادخول على هوست حسب اللعبة ثم يدخل الاعبين الاخرين على خيار نت ورك في اللعبة ثم يظهر لهم اسم اللعبة التي قام بعملها الهوست يختار جميع اللعبين هذه اللعبة ثم يظغط على جوين وبعد التصال الجميع يبدا الهوست اللعبة واضنها تشبه خيارات اللعب على النترنت

ملاحظة : فيه اللعاب تستخدم نظام IPX واخرى TCIP فلذلك اتبع الااتي
1- اذهب إلى My Network Places على سطح المكتب واختر خصائص
2- سوف تظهر لك Local Area Connection اختر خصائص ايضا
3- سوف يظهر لك البروتكالات للشبكة اختر Install
4- سوف تظهر لك قائمة اختر protocol
5- سوف تظهر البروكولات في وسط احدها يوجد كلمة IPX اختر هذا البروتكول
وهاكذ يكون هذا البروتكول يعمل لديك اما الاخر فهو موجود تلقائي

MoaeD
25-02-2004, 09:40 AM
موضوع ممتاز اخوي تشكر على جهودك

صحيح انه العمليه متعبه نقل الأجهزه

لكن هواة الألعاب لهم خيارات متعدده في التجمع في مكان واحد واللعب وما يسمى حفلة الشبكه (network party)

وهي انه يتجمع عدد من هواة الألعاب في مكان واحد ليلعبوا

فمثلا يوجد نوع من الcases ما يسمى shuttle وهو بنصف حجم الcase لعادي وبربع وزنه

وهناك ما يمى الhandle case وهو الغلاف الذي يشبه الحقيبه ليسهل حمله بيد واحده

وبالنسبة للشاشات فهناك الشاشات المسطحة النحيفه صحيح ان سعرها مرتفع قليلا لكنها عمليه ومريحه

تم التثبيت والإضافه الى المواضيع المميزة :)

MatrIXSa
25-02-2004, 09:49 AM
مشكور على الموضوع جميل بس لو حطيت صور طريقه التركيب يكون افضل مجرد اقتراح

على العموم تستاهل التثبيت والتميز والى الامام

تحياتي :)

waleedtr
25-02-2004, 11:39 AM
مشكورين على الرد الحلو
ونسبه للصور بصراحة ماقد حطيت صور ولم جيت مره ادرج صورة فيه فوق insert amage ضغطت عليها طلع لي مربع رسالة يطلب من كتابة نص الرسالة enter the text to be formatted وفيه مكان للكتابة بس مافهمت وش النص الي اكتبه واذا ممكن تشرح الي كيف ادرج الصور اكون شاكر لك

وفيه ملاحظة نسيت اضيفها ممكن تلعب بدون هب بس جهازين فقط كيف ؟
تذهب إلى اي محل يقوم بعمل كبلات للشبكة وتقوله ابغى ديركت كيبل ( من جهاز إلى جهاز ) وهذا يختلف في تشبيك الاسلاك الصغيرة في داخله وهذا الكيبل لايصلح مع ال هب تقوم بشبك هذا السلك في كرت اشبكة مباشرة من الجهاز إلى الجهاز الاخر وباقي الاعدادات كما سبق وهذا إذا كان اثنين يبون يلعبون يوفر عليهم تشبيك ال هب وعلى فكرة ممكن تشوي مشاركة للانترنت وتسوي مقهى نت صغير بس حسب سرعة الاتصال تكون سرعة النت يعنى يكون ابطئ من لو كنت لوحدك وعلى فكرة وكان احد الاجهزة في الشبكة مواصفاته رديئة يعني اللعبة بطيئة رح يأثر على اللعب كله ويكون بطيئ لان الاجهزة السريعة ممكن تنزل لمستوى الجهاز البطيئ بس البطيئ يطلع لا ... لان اللعب لازم يكون بسرعة واحدة

وشكراَ

باهاموث
26-02-2004, 12:51 PM
مشكور على الموضوع وما تقصر
بس بغيت اضيف ان الالعاب لازم يكون السيريال نمبر مختلف فما يصح انك تلعب لعبة وبسريال واحد
وهذا للي يلعبون بالبيت مع اخوانه

وغير كذا طبعا التحديثات يفضل انها تكون متماثلة

mom_com3
27-02-2004, 08:07 AM
مشكور على الموضوع ..
وانا من هواه الشبكه و الـ( LAN party ) .. انا عندي سويتش 18 بورت .. ومرتاح معه ..
وصراحه الشبكه شيء رهيب .. لكن عيبها الوحيد ..
ما تكتسب خبره .. لانك تلعب مع نفس الناس ونفس الاسلوب .. اما في النت .. تكتسب خبرات .. لانك تلعب مع ناس كثر واساليب مختلفه .. خصوصاً في الالعاب الإستراتيجيه ..

ومشكور على الموضوع مره ثانيه ..

MustafaMM
27-02-2004, 06:35 PM
أنا ولله الحمد عندي مسوي شبكة في البيت
واللعب ممتع مرررة لكن ممكن احد يخبرني كيف العب Red Alert 2
على الانترنت
وشكراً جزيلاً

waleedtr
28-02-2004, 06:05 AM
مشكور على الموضوع وما تقصر
بس بغيت اضيف ان الالعاب لازم يكون السيريال نمبر مختلف فما يصح انك تلعب لعبة وبسريال واحد
وهذا للي يلعبون بالبيت مع اخوانه

وغير كذا طبعا التحديثات يفضل انها تكون متماثلة

مشكور اخوي على الرد بس ما هو كل اللعاب لازم يصير الرقم مختلف ماشفت هذي المشكة إلى مع جنرلز وتحديث ريد اليرت 2 (يوري) فقظ بس ريد اليرت 2 لوحدها ممكن اللعب في نفس الرقم
وشكرا

MustafaMM
28-02-2004, 07:38 PM
شباب ممكن احد يرد علييييي

Ykuwait
29-02-2004, 01:04 PM
شكراً على الموضوع الحلوو

بصراحه اللعب على الشبكه شي جميل وممتع وانا حالياً العب بلعبة Warcraft 3 Frozen Throne

تحياتي لكم :biggthump

MustafaMM
29-02-2004, 07:17 PM
ايش هذا ما في حتى رد من احد

Striker
03-03-2004, 07:09 AM
بالنسبه للمعلومه الي تقول انو ما ينفع الDirect Cable او كمان يسمى Cross Cable مع السوتش فإنو مو صحيح و إسئال Moaed لأنو دايم يجيب ال cross cable حقو معاه ويشبكو على ال سويتش من دون مشاكل.

MoaeD
03-03-2004, 09:09 AM
بالنسبه للمعلومه الي تقول انو ما ينفع الDirect Cable او كمان يسمى Cross Cable مع السوتش فإنو مو صحيح و إسئال Moaed لأنو دايم يجيب ال cross cable حقو معاه ويشبكو على ال سويتش من دون مشاكل.
صحيح :)

Neo Cid
04-03-2004, 09:46 PM
الموضوع صارلة تاريخ .. سنتين من النوم ؟ .. هههههههههههههههه

كاني افتتحه من جديد ..

اخواني .. اظن ان سؤالي خارج الموضوع لكنه يتعلق بالنيتوورك المنزلي ..

حاليا انا عندي جهازين .. كل جهاز فيه نيتوورك كارد .. اوكي ؟

أحد الجهازين موصل بشبكة الانترنت DSL .. و الثاني متصل بالأول عن طريق كابل النيتوورك ..

لكن ما اشوف اي تغيير على الجهازين .. يعني مو قادر أستخدم النت على الجهاز الثاني .. مع العلم أن الكروت مسجلة بالجهاز

و أضوائها شغالة ..

فياريت لو احد يساعدني بالموضوع هذا .. أنا شاك اني لازم أسوي شي اضافي بالويندوز مثل Properties او Configuration

و أشياء من هذا القبيل ..

وراح أكون شاكر لكم المساعدة .. :)

MoaeD
09-03-2004, 12:06 PM
الموضوع صارلة تاريخ .. سنتين من النوم ؟ .. هههههههههههههههه

كاني افتتحه من جديد ..

اخواني .. اظن ان سؤالي خارج الموضوع لكنه يتعلق بالنيتوورك المنزلي ..

حاليا انا عندي جهازين .. كل جهاز فيه نيتوورك كارد .. اوكي ؟

أحد الجهازين موصل بشبكة الانترنت DSL .. و الثاني متصل بالأول عن طريق كابل النيتوورك ..

لكن ما اشوف اي تغيير على الجهازين .. يعني مو قادر أستخدم النت على الجهاز الثاني .. مع العلم أن الكروت مسجلة بالجهاز

و أضوائها شغالة ..

فياريت لو احد يساعدني بالموضوع هذا .. أنا شاك اني لازم أسوي شي اضافي بالويندوز مثل Properties او Configuration

و أشياء من هذا القبيل ..

وراح أكون شاكر لكم المساعدة .. :)

ادخل على اتصالات الشبكه تلقى اتصال الDSL حقك .. حط عليه خصائص بعدين رح لأدفانس (اخر وحده على اليمين) تلقى السماح لمستخدمي الشبكه بأستخدام اتصال الأنترنت الخاص بي

هذي تنفع للDSL والDail up بنفس الوقت

ارجو انها تكون واضحه .. واذا ما عرفت قلي عشان احط صور لأني مستعجل الحين ما اقدر احط ..

[c.o.d.e.x]
10-03-2004, 03:09 AM

هلا وغلا :)

عاش من شافك

اوكي تشتغل لكن من الخطأ توصيل جهازين مختلفين بالفئة بكبل Cross-over

لأن كبل الـ Cross-over يستخدم لربط جهازين من نفس الفئة :

Switch to switch
Switch to hub
Hub to hub
Router to router
PC to PC
Router to PC

إلا في حالة واحدة :) ونادرة

إذا كان السويتش المعتاد اللي تلعبون من خلاله فيه خاصية تخليه يقلب المنفذ من الداخل (تتم برمجياً) وبشكل تلقائي , وبكذا أوهمك إنه اشتغل تمام ولكن ما تم عمله هو تحويل الكيبل من Cross-over إلى Straight-Through ( Virtually ) hmm :)

كبلات الـ Straight-Through تستخدم للربط بين :

Switch to router
Switch to PC or server
Hub to PC or server

ولزيادة معلومات , هناك كبلات الـ Rollover وتستخدم لربط جهاز الـ PC مع راوتر أو سويتش من شركة Cisco للبرمجة المبدأية لهذا الراوتر أو السويتش Initial Programming

وجب التوضيح

تحياتي

Striker
10-03-2004, 08:37 AM
']هلا وغلا :)

عاش من شافك

تحياتي

عاشت ايامك, لك وحشه ما شفناك من زمان

BLACK _G
18-03-2004, 07:30 PM
السلام عليكم

تصدقو انكم حمستوني كثييييييييييييير أسوي شبكة في البيت بس أدري ان خوياني (ماعندك حد ) لكن شباب المنتدى مايقصرون معاي وراح يحضرون عندي في البيت باستثناء الشينين :D

المهم عندي كم سؤال حول الموضوع :

س1 / ممكن موديل كرت شبكة ممتاز على طول أشتريه من دون لف ودوران ؟

س2 / هل يفرق اذا وصلت الجهازين بـدايركت كيبل والا لازم أشتري سوتش أبو 100 ريال ؟ (ملاحظة : فقط جهازين سيتم استخدامهما )

س3 / اقتباس (احد الاجهزة في الشبكة مواصفاته رديئة يعني اللعبة بطيئة رح يأثر على اللعب كله ويكون بطيئ لان الاجهزة السريعة ممكن تنزل لمستوى الجهاز البطيئ بس البطيئ يطلع لا ... لان اللعب لازم يكون بسرعة واحدة )

هل تقصد اذا كان عندي جهاز قوي ولعبت مع واحد في الشبكة وجهازه خايس راح يطلع العب عندي خايس ؟؟؟(أرجو توضيح هذه النقطة بالتفصيل وكيف يمكن تفاديها )

س4 / هل يشترط للألعاب ان تكون أصلية ؟؟
هاذي العاب الي أبي العبها :
1-MOHAA
2- C&C Generals
3- NFS Underground

وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف جدا على الاطالة وأرجو منكم الرد السريع حتى أتمكن من الاستمتاع جيدا قبل الاختبارات :biggthump

waleedtr
20-03-2004, 05:58 AM
مرحبا اخوي

من كروت الشبكة الجيدة 3كوم
وإذا كان الي تبي تعلب فيهم جهازين فقط يكفي ديركت كيبل بدون سويش إما إذا كان اكثر لازم سويش
وبنسبة للعب يكون على قدرات اقل جهاز في الشبكة ( على سرعة أخيس جهاز )

ولاللعاب عادي لوكانت كوبي بس جنرالز وجنرالز زيرو هور لازم يكونو ارقام السريل المستخدمة في التنزيل مختلفة يعني لم تنزل اللعبة على الجهاز الاول تستخدم رقم سريل ولم تنزلها على الجهاز الثاني تسخدم نفس اللعبة بس تغير رقم السريل وعادي تشتغل
وشكراً

almahy15
05-06-2004, 06:24 PM
مرحباً waleedtr

قمت بعمل الإجرائات اللازمه التي ذكرتها و الشبكه شغاله ومتعرفين على بعض (جهازين فقط) بس لما جربنا نلعب جنرالز

ظهرت رسالة time out فأين تكمن المشكله