المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتقوا الله في الاسماء المستعارة Nicke Name

IRON
01-03-2004, 03:23 AM
اخي الكريم/اختي الكريمة ...

نحن امة الاسلام ..امة الاخلاق الفاضلة والمثل العليا .. ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام هو الموصوف بقوله عز وجل " وانك لعلى خلق عظيم " .. فكل مسلم ومسلمة يجب ان تكون اخلاقه عظيمة اسوة برسولنا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم ...
ومن هنا فمن المعيب والمخزي لكل شاب وشابة مسلمة ان ننسلخ عن الاخلاق الحميدة اذا كنا على صفحات الانترنت ... ومن الاخطاء المخزية التي يقع فيها الشباب والشابات من المسلمين في الاسماء المستعارة :

1- الكذب : فلقد نهينا عن الكذب كله ولا يجوز ان تسمي نفسك الامبراطور - الرجل الذهبي - وغير ذلك
2-شرك الالفاظ: بعض الاسماء المستعارة فيها شرك يسمى شرك الالفاظ مثل ملك الهاكرز - الكبير - الامبراطور- الشاه - ملكة الشوق - اله الحب - كاشف القلوب - امير الحب ...
3-خدش الحياء : بعض الاسماء المستعارة مخزية وتخدش الحياء مثل خبير نساء - لمسة ناعمة - الولهان - ودي انتحر - اموت فيك - اسير هواك ...
4- تحقير خلق الله : بعض الاسماء المستعارة فيها احتقار واستهزاء بخلق الله مثل : شبه جسم - المعتوه - كيف ذلك والله يقول " ولقد كرمنا بني آدم" " ولقد خلقنا الانسان في احسن تقويم " فلماذا تصف نفسك بالسوء وتحتقر فضل الله عليك .
5-اثارة الشهوات : بعض الاسماء البراقة الفاتنة الشياطنية تثير الشهوة عند مرضى القلوب وللآسف البنات هن اكثر من يستخدم تلك الاسماء المستعارة مثل : ملكة الحب - المشتاقة - اسيرة الوله - الدلوعة - سوسو- فيفي-الامورة - الخد الاحمر .. علما ان اسم المرأة العادي عورة ولم يذكر القرآن الكريم اسم اي امراة صريح عدا مريم عليها السلام لتاكيد براءتها وعفتها .
فما هو الحل ؟؟؟

1- كن فخورا باسلامك وايمانك واستخدم اسمك الحقيقي ان كنت رجلا ..
2- استخدام المسلمين اسماءهم الحقيقية فيه مؤشر جيد على وعي المسلمين واستخدامهم للتقنيات .
3- استخدم اي اسم مستعار يحمل صفة حقيقية من صفاتك مثل : الطيب - التائب - الحسن - الخائف -
4- اختر اي اسم تريده - لكن اتق الله - فقد تنادى يوم القيامة بين الخلائق بهذا الاسم ..

Scorpion KING-911
01-03-2004, 03:38 AM
انا اخنلف معاك اخي العزيز في بعض النقاط
يعني ترا كلها اسامي مستعارة وانا ارى انها عادية جداً
الا بعض ما ذكر من ان يكون فيه تاليه للذات مثل اله الحب وغيرة
اما الاسامي مثل: الامبراطور _ الامير _ وغيرها
ماعادا اسم الملك فاعتقد انه يجب حذف التعريف ال لانه اسم من اسامي الله الحسنى

ولك تحياتي اخي العزيز
وشكراً جزيلاً لك

Ramza
03-03-2004, 06:08 AM
استغفر الله

انما الاعمال بالنيات ونحن وان شاء الله الجميع لا ينوي ان ينادى بهذا الاسم افتخارا به وانما هو اسم للتمييز في المنتدى فقط
او حتى سيكون هناك لخبطة بين الاعضاء

اما كلامك عن الاسماء القبيحة مثل ملكة الحب - المشتاقة - اسيرة الوله - الدلوعة وغيرها انا اشترك معاك في رأيك هنا

شكرا لك يا اخي ووفقك الله

يالطيف الطف
03-03-2004, 06:15 AM
اني فقط اتسائل....

اتسائل تعني اسئل نفسي ولايوجد معنى اخر ....
التسائل هو سؤال بريء في العادة يدور بخلد الشخص السائل ولايوجد هناك ضغوط خارجية على الشخص و حقد ولاشيء من هذا القبيل انه التسائل في ارق معانيه,,

ذكرت لايجوز ان نسمي انفسنا "الملك" لانه اسم من اسماء الله ....فلم هناك اشخص يدعون الاسلام وهم على مناصب حساسه في بعض الدول العربية تسمي نفسها "ملوك"؟؟:06: ====>انظر حتى هذا يتسائل

واردد واقول انا اتسائل فقط

عاشق دبي
03-03-2004, 01:55 PM
اني فقط اتسائل....

اتسائل تعني اسئل نفسي ولايوجد معنى اخر ....
التسائل هو سؤال بريء في العادة يدور بخلد الشخص السائل ولايوجد هناك ضغوط خارجية على الشخص و حقد ولاشيء من هذا القبيل انه التسائل في ارق معانيه,,

ذكرت لايجوز ان نسمي انفسنا "الملك" لانه اسم من اسماء الله ....فلم هناك اشخص يدعون الاسلام وهم على مناصب حساسه في بعض الدول العربية تسمي نفسها "ملوك"؟؟:06: ====>انظر حتى هذا يتسائل

واردد واقول انا اتسائل فقط
وجهة نظر مهمة

abo_7ozayfa
03-03-2004, 03:00 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..........
جزاك الله خيرا كاتب الموضوع
و أقترح عليك أن ترى هذه الملاحظات لشيخ لكى يقول لك
.............
و الله أعلى و أعلم
فاننا يجوز أن نقول رب البيت و رب الدابه
و لكن كلمة الرب لا تطلق الا على الله عزّ و جلّ
و الله أعلم هل الملك يندرج تحت هذه القاعده أيضا فهل يجوز لى أن أقول ملك الدوله أو ملك البارزه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما من ناحجية الأمير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فانّ سيدنا عمر رضى الله عنه كان يلقب بأمير المؤمنين
أم أنّك تقصد المعرفه بالألف و الام
و الله اخوانى لا ‘رف أنصحكم بمراجعة هذه الأسماء على شيخ من الشيوخ الثقة.........

abo_7ozayfa
03-03-2004, 03:03 PM
اسم المرأه عورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هذا يا أخى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من قال لك هذااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :bigeyes:

Odinnh Berserk
03-03-2004, 05:58 PM
احا اسم المرأة عورة!!!؟؟

Dark Man
03-03-2004, 06:19 PM
مشكور جزاك الله خير على هذا الموضوع
و انا اسمي بلفعل يدل على شخصيتي
الرجل المضلم

MustafaMM
03-03-2004, 07:40 PM