المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دروس الرسم أريد أن أتعلم!

dona666
06-03-2004, 08:46 PM
اريد ان اتعلم كيف احرك شخصية على الورق
اريد ان اتعلم كيف أحرك شخصية ثابتةعلى الورق اولاً لأنى اجد صعوبة فى التحريك بأستخدام البرامج ولأنى ايضأ ًلم اعرف احرك كما يجب اريد ان اكون رهيبة فى التحريك من فضلكم ارسلو لي دروس تعليم التحريك خطوة خطوة بحيث استطيع ان اصمم اى حركة تختر على بالى و لاكن اريد ان اتعلم مبادىء التحريك
اى ماهى المبادىء التى اقوم بها لعمل حركة معينةوما المسار الذى
ابنى علية التحريك
وكيفة اصمم المفاتيخ وكيفة اعمل الامبتوين
الذى بينهم
لو من الممكن ان اطلب حركة معينة وتوضحوها لى خطوة خطوةواريد ايضاً
لو يوجد كتب ألكترونية يكون أفضل ودروس مصورة
أريد وصلة التحميل على طول
ان اتعلم طريقة رسم الشخصيات الكارتونو طريقة التلوين الخلفيات الكارتونية والشخصيات الكارتونية بدراسةمثلة خلفيات ديذنى بستخدام برنامج الفوتوشوب مثلا لا اريد ان الون الشجر فقط بللون الاخضر وخلاص بل اعمل دراسة لها حتى نحس انها طبيعية مثلا نوضح تأ ثير الضوء على الشجرة من خلال التلوين مثلا من الجنب اخضر فاتح ثم اخضر غامق وبعد كدة نستخدم الفرش وهكذا بحيث تظهر شجرة طبيعية ونظهر الفروع بها وكذالك دراسة للجبال و الانهار والبيوت مثل خلفيات وشخصيات ديذنى
والسلام عليكم

shaheen
07-03-2004, 09:16 PM
ان شاء الله راح تتعلمين بس شوية شوية... بالتدرج مو مرة وحدة ^_^

Rex
07-03-2004, 10:26 PM
السلام عليكم
كيف الحال dona666 ^^

الغريب انك بالبداية تبي تتعلم تحريك الشخصيات ثم بالأخير تقول تبي تتعلم الرسم!؟

حاول تمسك قلم وورقة الحين! وتحاول تبدأ تتمرن عرسم الشخصيات , اقتبس , استعين بالدروس الموجودة بالنت!

وان شاء الله تتوفق :)

Moon Ray
07-03-2004, 10:50 PM
سلام
احب ان اضيف تعليق بسيط على الموضوع ان كنت تريدين عمل رسوم متحركة ثنائية الابعاد عليك بتعلم الرسم جيدا مو مزح لان االدقه في رسم الخطوط لها دور كبير في نوعيه الناتج النهائي ، عادة عند رسم الشخصيات و الكرتون بشكل عام يقوم الرسام بعمل خلفيه واحده للمشهد مثلا حديقه او يقوم بعمل خلفيه وعده اشجار و ازهار و نباتات تشكل الخلفيه لكنها تكون بشكل ليرات و يتم تجميعها على برنامج دايركتور director
و هذه خطوة لاحقه للعمل على الصور و على برنامج الفوتوشوب
فالخطوات تبدأ كالاتي

Moon Ray
07-03-2004, 11:01 PM
اولا : نقوم برسم الشخصيات و نحركها لكن دون رسم الخلفيه و يتم تحريكها على الورق بالرسم و هناك عده قواعد للحركة لا اقصد هنا الرسم تماما بل اقصد عدد الفريمات اي الصور للمشهد الواحد الذي يتحرك مثلا شخص يرع يده هنا ان كنا نريد ان تكون الحركة سريعه جدا نقوم بعمل فريمات قليله و العكس صحيح حيث تبدو الحركة سريعه او بطيئه بحسب عدد الفريمات و السرعه التي نضعها من داخل الديركتور.

يتم عمل الخلفيه منفصله عن الشكل و يتم التحرك حولها من خلال كاميرا موجوده في برنامج الدايركتور حيث بامكاننا عرض اللوحة كاننا ننظر اليها من اليمين الى اليسار و يمكننا ان نجعل الكاميرا تبدو و كانها على وشك الدخول من نافذه او باب

من المهم في البدايه ان يتم التركيز على الخطوط في الرسم و التمكن منها جيدا ثم الانتقال الى التلوين عن طريق الفوتوشوب مع مراعاه ان يتم اعطاء كل الصور نفس اللون ودرجته و التأثيرات الاخرى

ثم ينقل الى الديركتور و يحرك
هناك الكثير من الامور التي يجب معرفتها مثلا حركات الوجه و التعابير
الكلام و كيفيه ظهور الوجه lipsing
لذا كبدايه انصحك بتعلم الرسم و ملاحظه تعابير الناس في كل احولهم ثم التركيز على منشأ الحركة حيث ان حركة الذراع و الجسم لها قواعد من اين تنبت الجرة فمثلا هناك حركات من الكتف و اخرى من القدم و اين مركز الثقل في الجسم عند لعب التنس مثلا كل هذه الامور تأتي من الملاحظة ثم محاوله رسمها
كبدايه يمكن ان تحاولي تعلم رسم القصص فهذا سيعطي فكرة عما احاول قوله ثم الانتقال الى حركات الكارتون اما كنا ترغبين بعمل فلم كرتون قبل ان تتعلمي الرسم و التلوين ( مثل الظلال و الوانها ) فيمكنك الانتقال الى البرامج ثلاثيه الابعاد مثل المايا و 3d max
حيث تستطيع هذه البرامج ان تعمل كرتون حتى لو لم يكن الشخص يعرف الرسم لكن على الاقل ملم بمبادئ الالوان و الرسوم.

على العموم ان وجدت ما يمكن ان يفيدك ساعرضه لاحقا و ابدأي بالتدرب على الرسم حاليا
سلام
اختك
Moon Ray

dona666
14-03-2004, 11:15 AM
المشكلة أنا فى ورطة لانى أنا مطلوب علية أعمل فيلم كارتون صوت وصورة ولاكنى لاأفقة شيء لافى رسم الشخصيات الكارتون ولا التحريك لوأحد لقى أي دروس تعليمية عن رسم الشخصيات أو تحريك الكارتون يدلنى فى أقرب وقت ممكن

Moon Ray
15-03-2004, 12:21 AM
هل المطلوب عمل فيلم كرتون ثلاثي الابعاد ام ثنائي 2d or 3d لانه ممكن الاستعانه ببرامج سريعه لكن نوعيتها مو كتير جيده لكنها اسرع او ممكن عمل فيلم سريع بسيط على الفوتوشوب و الدايركتور بس يكون مثل رسم الاطفال يعني بنقول نوع من التغيير لو كان عندك الخطوط الاوليه للرسم متقنه ممكن عمل فيلم سريع او عن نوع من الحيوانات مثل قطة اعتقد هيك بكون اسرع لو ممكن توضيح فكرة الفيلم المطلوب ممكن نشوف اي البرامج او الافكار انسب

moon Ray

dona666
15-03-2004, 06:16 PM
عمل فيلم التلوين يكون بل الفوتوشوب والتحريك بل
axa 2d
لم أعمل2d or 3d
ليس عندي اي أفكار للفيلم جيدة لو عندكم أفيدونى
الفيلم المطلوب مدتة3 دقائق أو دقيقتين

dona666
15-03-2004, 06:27 PM
الأفكار ممكن تناقش هدف معين مثلاًالسجائر التكنولوجية التلوث
ممكن تكون أفكار غريبة مثل حياة ورقة شجر جردل سجاد فى شكل كارتونى لة يدان ورجلان او أي شييءجماد متحور فى شكل كارتونى
أو أى أفكار تعجبكم تكون لها هدف وتناقش فكرة
أحب أن تكون الافكار جديدة لم يتطرق لة أى فيلم كارتونى

dona666
15-03-2004, 06:37 PM
أنا أريد منكم أفكار ذى الى كتبتها فوق المشكلة عندى ومواضيع كثيرة بس مش قدرة ادخلها فى فكرة لمدة3دقائق
لو ممكن مساعدة
وشكراً لهتمامك بموضوعي

Moon Ray
15-03-2004, 10:51 PM
اوكي
ممكن ان نرسم الشخصيات كما كنا نرسمها و نحن اطفال صغار يكون الجسم بشكل خطوط و الرأس مستدير و له عينان واسعتان و تكون تعبيراته عن طريق الاعين
او ممكن صندوق خشبي او ادوات مطبخ ذات اعين وارجل مثل رسم الكاريكاتير

هل فكرت باستخدام الدايركتور بدلا من البرنامج الاخر في التحريك لانه يشبه الفوتوشوب بمعنى الليرات و سهل جدا

Moon Ray
15-03-2004, 10:58 PM
بالنسبه للفكرة اي فكرة في بالك ممكن ان نناقشها مثلا السجائر يدخن الشخص و يتغير لونه يذهب الىالمستشفى في عربه اسعاف
لكن مده الفيلم طويله نوعا ما و ممكن التغلب على ذلك و الاحتيال عليه بعمل حركات للكاميرا على مشهد واحد
لو ممكن ان تتذكر كابتن ماجد كانوا يحتالون على مده الفيلم بالمرور على المشهد بالكاميرا لمده معينه مثلا المدرسه كانت الكاميرا تمر على منظر المدرسة ثم تعمل زووم ان على باب او نافذه ممكن ان تأخذ مثل هذه الماهد وقن من الفيلم

Moon Ray
15-03-2004, 11:01 PM
ممكن ان يكون ذلك لاكثر من مشهد مثلا المستشفى الغرفه التي يدخن بها الحديقه ثم الباقي لحركة الشخص و السيارات
سانتظر الرد حتى ارى ما يمكنني عمله بهذا الامر او مناقشه فكرة اخرى

moon Ray

dona666
20-03-2004, 11:03 AM
معلش أتأخرت عليك فى الرد
100000000شكر0
على أهتمامك بموضوعى
أن فكرت فى عدة أفكار أرجو منك المساعدة
الفكرة الاولى عن التلوث
تحكي عن شخصية تسير فى الشارع فى مرح وتجد فجأةمجموعة من الرجال يقطعون في الأشجار
ومجموعة أخري تحمل تلك الاشجار ويحرقونها فيخرج دخان منها الى السماء ويلوث السماء بلدخان
فتكح الشخصية بطلة الفيلم
وتذهب وتتناقش مع تلك الشخصيات بحركات اليد فقط وملامح الوجة فقط لانة الفيلم بل الحركات فقط
فيقومو الرجل بدفع الشخصية فتسقط على الارض وتقوم وتسير فى حزن وتفكر ماذا ستفعل ممكن تقولى وجهة نظرك فى الفكرة
هل هية جيدة
وًأنا وقفت لحدأنة الشخصيةتسير فى حزن وتفكر ماذا ستفعل
لومن الممكن تضعلى تكملة للقصة وأي تعديل أنا موافقة علية
ولو من الممكن تعدلى عليها لتصبح اكثر تشويقاً ومعلش هتعبك معاية ممكن تساعدنى فى وضع بداية مشوقة
نهاية مشوقة أيضا
وأنا هقلك على الأفكار التالية بس بعد ما ننتهى من عمل تلك الفكرة حتى تصبح لفيلم3 دقائق
وبعد ذلك نختارأحسن فكرة

dona666
20-03-2004, 11:35 AM
معلش أتأخرت عليك فى الرد
100000000شكر0
على أهتمامك بموضوعى
أن فكرت فى عدة أفكار أرجو منك المساعدة
الفكرة الاولى عن التلوث
تحكي عن شخصية تسير فى الشارع فى مرح وتجد فجأةمجموعة من الرجال يقطعون في الأشجار
ومجموعة أخري تحمل تلك الاشجار ويحرقونها فيخرج دخان منها الى السماء ويلوث السماء بلدخان
فتكح الشخصية بطلة الفيلم
وتذهب وتتناقش مع تلك الشخصيات بحركات اليد فقط وملامح الوجة فقط لانة الفيلم بل الحركات فقط
فيقومو الرجل بدفع الشخصية فتسقط على الارض وتقوم وتسير فى حزن وتفكر ماذا ستفعل ممكن تقولى وجهة نظرك فى الفكرة
هل هية جيدة
وًأنا وقفت لحدأنة الشخصيةتسير فى حزن وتفكر ماذا ستفعل
لومن الممكن تضعلى تكملة للقصة وأي تعديل أنا موافقة علية
ولو من الممكن تعدلى عليها لتصبح اكثر تشويقاً ومعلش هتعبك معاية ممكن تساعدنى فى وضع بداية مشوقة
نهاية مشوقة أيضا
وأنا هقلك على الأفكار التالية بس بعد ما ننتهى من عمل تلك الفكرة حتى تصبح لفيلم3 دقائق
وبعد ذلك نختارأحسن فكرة

Moon Ray
20-03-2004, 11:19 PM
مراحب و لووووووووووو انتي متل اختي :)
و انا جاهزة لاي مساعده
عزيزتي فكرة التلوث فكرة حلوة لكن المشكله كيف ممكن نوصل الاشياء التي نريد قولها للمشاهد مثلا عند التكلم عن المشاجرة هل السبب هو قطع الاشجار ام الحريق الناتج او الدخان( هذه ما سيخط ر ببال من شاهد الفيلم) ففكرت في انه يمكننا ان نقوم بعمل الغيوم الكلاميه فهمتي قصدي؟ الغيوم التي يوضع فيها كلام الشخصيات في القصص و نضع داخلها المشهد الذي يتحدث عن الموضوع، لو فكرنا في البدايه تكون هناك فتاه تمشي في الشارع و ليكن شارع بلده صغيرة نسبيا هناك شارع ترابي تحفه الاشجار و الطيور تطير في السماء و فراشات ملونه و سور خشبي و هناك مزارع و نباتات لن يستغرق الامر كثيرا في عمل المشهد اذ ممكن ان تكون صورة واحده للخلفيه و هي الشارع و الاشجار و الطبيعه المحيطه فقط و قومي بعمل فريمات لكل من الطيور و الفراشات و الشخصيه كل على حده هذا اذا اعجبتك الفكرة هناك طريقتان برأيي لتكمله القصه ممكن ان هذه الفتاه تنتقل الىالمدينه و هنا علينا ان نقوم بوضع مشهد اخر مغاير تماما من السيارات الكثيرة و الدخان الذي يصعد منها، الى الناس الذين يقطعون الاشجار، الى دخان المصانع ، الان ممكن ان هذه الفتاه سوف تتشاجر مع الاشخاص الذين يقطعون الاشجار و نضع الغيوم التي تشرح داخلها سبب حزن الفتاه لكن افكاري غير واضحة الان عن ماذا يمكننا ان نرسم داخلها لكن الان احاول وضع الاطار العام ثم يمكننا ان نقوم باضافه او حذف اجزاء منها او كلها، ما افكر فيه بعد ذلك حين تعود الشخصيه و هي حزينه و تمشي ممكن ان تذهب الى غرفتها لتنام وهي حزينه ثم نجعل الشخصيه تحلم حلما مزعجا عن الدخان المتصاعد الذي هواحد الملوثات حيث يتحول الى وحش و ممكن ان نضيف اليه ملوثات الانهار و نحولها الى وحوش اخرى و هكذا الان ان اردنا ذلك عليها ان تمر من الشارع الذي يكون قربه نهر و هذا لنهر تصب فيه مواد ملوثه و الاسماك على وجه الماء حتى تكتمل الفكرة ، شو رأيك بعد ذلك تتحد وحوش التلوث و تبدأ بقتل الاسماك و الحيوانات و يختفي اللون الازرق للسماء الجو كئيب و ضبابي اسود و كله دخان ( خليه يكون شفاف عندما ترسميه على الفوتوشوب) و الناس متضايقه من الدخان و غير قادره على التنفس الاشجار حزينه و ليس هناك طيور و لا فراشات و يكبر الدخان على شكل وحش و يلف المدينه كانه اعصار بحركه دائريه و يكبر ثم و كان المدينه شخص و هو مطبق على رقبتها بعدها تستيقظ الشخصيه مذعورة و تخبر الناس برؤيتها او ممكن ان نجعل الناس الذين قطعوا الاشجار يحلمون بذلك و في اليوم التالي نراهم يزرعون الاشجار من جديد و ينظفون المدينه من الاوساخ و النهر كذلك على العموم هذه فكرة اوليه للموضوع سأفكر فيها اكثر و اريد منك انت ايضا التفكير بها و اخباري برأيك في عناصر الموضوع لم تجيبيني بالنسبه لسؤالي هل استعملت برنامج الدايركتور ام لا؟ ا نتظر الجواب و رأيك بالقصه للآن بشكل اولي.

Moon Ray

Moon Ray
20-03-2004, 11:44 PM
ممكن ان نفكر في الموضوع بطريقه ثانيه بنفس مشهد المدينه الاولى او لقريه ممكن الناس بعد ان يقطعوا الاشجار و يحرقونها ثم يتشاجروا مع الشخصيه ان يرموها فتذهب وهي حزينه الان نرسم ضحكات وحشيه على وجوههم كأنهم يهزؤون منها و يلقوا بالمزيد من الاشحجار الى النار فيكبر الخان و يصبح هو الوحش هذه طريقه ثانيه للنظر للموضوع
Moon Ray

dona666
21-03-2004, 02:48 AM
أفكارك رائعة جداً ولكن كيف نختصر كل ذلك لنحصل فى النهاية على عمل جميل ومتكامل المشكلة أنة خيالى ليس واسع
أعتقد أنك لو كنت مكانى لعملت عمل رائع جداً لانة أفكارك جميلة ورهيبة
بصراحة كل الفكرة حلوة وانا مش عيذة أحذف منها ولا مشهد لانة كلها جميلة ولكن الفيلم لازم يكون 3دقائق
المطلوب منى أن تكون البداية مشوقة فيها أبتكار وأنا سمعت انة النهاية كمان فى الفيلم هى التى يعتمد عليها نجاح هذا الفيلم
ولكن ماذا سوف تكون النهاية
وانا المطلوب منى عمل فيلم بل الحركات والمؤثرات ألصوتية فقط مينفعش أحط أصوات كلام للشخصيات المسموح بة:
مثلاً الشخصية وهية تمشى نضع لها صوت القدم هذة بس الصوات المسموح بها فىالفيلم
علشان كدة أنا عيذاك تسعيدنى كبف أستطيع ان يفهم الفيلم كل من يشاهدة
وأنت تقصد بل الغيوم الكلامية هل هو كلام الشخصيات أم ماذا أرجو التوضيح
وانا سوف أقوم بترتيب فكرتك على هيئة مشاهد حتى تنظم
أنا سوف أستعمل الaxa
فى تركيب الشخصية مع الخلفية وبعد ذلك المونتاج بأدوب برمير
ممكن تقولى ماهو الديريكتور ما وظيفتة

dona666
21-03-2004, 11:18 AM
أنة أول مافكرت فى الفكرة دي فكرت انة البطل بعد مايتشاجر مع الرجال مشى وهوحزين
وذهب تحت شجرة وجلس وسرح وتخيل ان شخصيات من الفضاء تأتى الى الارض وتقوم بأصلاحات فية
بأن تمسك بل الشفاط لتنقي الهواء من التلوث الى ان بتصلح الكون وبد ذلك تفيق فجاة وتنظر الى الخلف وتجد كل شيء ذى ماهوة
بس انة حذفت كل دة
هل هية فكرة حلوة أنا عرغة فكرتك أحلى بس اية رأيك
أنة دلوقتى رتبت الفكرة وأقولها مشهد مشهد

المشهد الاول
الفتاة وهية تمشى لابد من التوضيح أينة كانت الفتاة والى اين ستذهب
أنا أريد بداية مبتكرةلانة أفكاري كلها تقليديةو لانة أعتقد أنها بدايةفى الفيلم تقليدية
ولا بد ان تكون مفهومة لأنة الفيلم حركات فقط

المشهد الثانى
هل يمكن انة الفتاة وهية تسير فى الشارع ورئت الناس وهم يقطعون الأشجار أن تحزن فى داخلها فقط ام أفضل ان تذهب أليهم
وتتناقش معهم

المشهد الثالث
أنة الشخصية تمشى وهية حزينة وتذهب الى غرفتها
هل من الممكن ان نغير ذلك المشهد أي المكان الذاهبة ألية الفتاة وهية حذينة
أن تجلس فى الحديقة تبكى مثلاً اما ما هو الافضل
لو فى تعديل بل النسبة للمكان الذاهبة ألية الفتاة
ملا تتضايق أذا كنت بعدل على فكرتك &فكرتك منأولها الى أخرها جميلة جداًبس انة عيذة اوصل الى أحسن فكرة

المشهد الربع
ممكن أن يكون الحلم مثلاً فى اى مكان تذهب ألية الفتاة أذا عدلنا فى المشهد الثالث
الى اخر الحلم الذى ذكرتة
بس المشكلة تحركها وتنفذها صعب جداً

المشهد الخامس
الحلم نفسة كما ذكرت
بس ممكن تقولى أختصار لى ليناسب أمكانتى فى التنفيذ والتحريك

المشهد السادس
ممكن نغير فكرة أنة الرجال الذينة يقطعون الاشجار هم كمان حلمةبنفس الحلم
أفضل البطلة بس هية الى تحلم

المشهدالسابع
الفتاة وهية تحكى عن الحلم كيف أنفذ ذلك بحركات اليد وتعبيرات الوجة

المشهد الاخير
وهوالنهاية أريد نهاية جديدة ومبتكرة

ممكن تعدلى على المشاهد حت ننتهى من الفكرة تماماً

dona666
21-03-2004, 09:21 PM
أنة هئول كل الأفكار علشان الفكرة الهيفة والصعبة نستبعدها تماماً
الفكرة التالية
http://www.messagemates.com/getmate.asp?mm=Vrobot

الوصلة دي تحمليها وهية على صيغة
exe
وبعد ذلك تضغطى عليها فيظهر
الشخصية بطلة الفيلم للأغلاقها أضغط على الشخصية بيمين الماوس
وأغلقها
والقصة هية :
أنة تلك الشخصية تنزل من فوق ذى الموجودفى الوصلة وتبنى لنفسها بيت
لتعيش فية ويرها طائر يسمى نقار الخشب وهية هتبنى البيت من
الخشب والطريقة بأن تفتح رئسها وتطلع المسامير والشكوش وغيرها من العدة
والطائر هو العدو فيهبط على الارض كل ما الشخصية تبنى جذء من المنزل يهدة بمنقارة
وتحدث مشاجرة بينهم أكيد واحد فيهم سيفوذ طبعا بطلة الفيلم
والنهاية أن الى سيفوذ يقتل الاخر والمهذوم يخرج علم الأبيض وهو علم الاستسلام
ممكن أضافة أنة الشخصية وهية تتشاجر مع الطائر وتضربها بل المسدس يتحول
الطائر الى طائر ضخم كبير وتحدث مشادةالى انت تنتصر الشخصية
أية رأيك!

الفكرة الثالثة
http://www.messagemates.com/getmate.asp?mm=vampire نفس الطريقة السابقة exe
ذى الى فى الوصلة بس أنة وضعت لها
قصة انة كان يوجد خفاش يسكن فى بيت رجل يملك بيت فى الحديقة وكانة الخفاش يسكن فىالحديقة لتلك البيت
وذات مرة فكر الرجل فى ان يزرع شجرة فهدم البيت
فى الوقت الذى ذهب فية الخفاش ليحضر لنفسة الطعام
فرجع فوجد الرجل وهو يهدم البيت فهجم علية الخفاش فخاف الرجل فأسرع الى البيت
وبعد ذلك مشت الحياة ولكن الخفاش يتوعد الرجل ففى مرة كانة الرجل يقراء كتب وكان فاتح النافذة فدخل الخفاش وهجم علية مرة ثانية فهرع الرجل ووقع الكتاب من يدة فأمسك بخشبة وأخذة يضرب فى الخفاش حتى جري الخفاش من الخوف
وبعد ذلك ذهب الرجل الى شغلة كل العادة فرجع الى منزلة فوجد الشبابيك متكسرة والأبواب مخلوعة وكل شيء متكسر فوقععلى الارض من الذهول وبعد ذلك أحضر شاكوش وسمكر الابواب والشبابيك ختى لا يدخل الخفاش
وبعد ذلك حس أنة الخفاش لم يتركة فىحالة ففعلة مثلة ما فى الوصلة بأن فتح شبابيك النافذة ودخل الخفاش وتحول الى رجل الى الأخر الى فى الوصلةأي النهاية ذي الى فى الوصلة تماماً
هل الافكار التالية حلوة ممكن تضيف أي تعديل لكل فكرة حتى تكتمل الافكار وبعد ذلك نختار الفكرة المناسبة
معلش عدليلى فى 3أفكار

Moon Ray
21-03-2004, 11:49 PM
اريد ان افكر بالموضوع قليلا سارد عليكي قريبا
Moon Ray

dona666
22-03-2004, 01:24 AM
وأنامنتظرة

dona666
22-03-2004, 01:27 AM
وأنة منتظرة

Moon Ray
22-03-2004, 10:05 PM
عليكي حسب الاسئله و احاول ان ارتب الافكار
في البدايه نحن نتناقش حول الفكرة و لا اريد منك ان تتقيدي بافكاري و انا ابدا لن اغضب ان عدلتي على اي منها فالهدف في النهايه هو مناقشه الافكار للوصول الى اجمل فكرة و قصه اتفقنا؟
فهمت منك انه فيلم صامت من البدايه الان كيف نجعل كل من يرى الفيلم يفهم عن ماذا نحن نتكلم : يكون ذلك من خلال تعبيرات الشخصيات الجسديه مثل ما يسمى ايماءات الجسد و الصور وما قصدته في الغيوم الكلاميه هو مثلا عندما تفكر الشخصيه في امر ما مثلا علينا ان نخرج من رأسها غيوم

و نعرض داخلها مشهد صغير لما تفكر الشخصيه به فيبدو الامر كانها تفكر و نحن نرى الافكار هل فهمتي قصدي الان؟
لم اعمل من قبل على برنامج axa لكن كنت قد عملت على برنامج الدايركتور و هو البرنامج الذي يمكننا من خلاله عمل فيلم امتداده avi قبل نقل المشاهد الى البريمير للتعديل النهائي عليها و الترتيب. على العموم هو برنامج سهل الاستعمال و لن تحتاجي الى الكثير للتعلم عليه ان كنت تريدين تجميع المشاهد عليه اما ان كنت تفضلين اي برنامج اخر لا يهم لن يؤثر كثيرا..

Moon Ray
22-03-2004, 10:10 PM
هذا ما اريد ان اعمله بالنسبه للغيوم

Moon Ray
22-03-2004, 10:14 PM
ساضع لك بعض الافكار و اكملها انشاء الله
بالنسبه لمشاهد الفيلم حسب الفكرة الاولى ممكن تترتب كالاتي:
اولا مشهد الفتاه وهي تمشي:
اولا يجب ان نضع تصور اولي على الاقل للشخصيه : هي فتاه لن يكون هناك تفاصيل كثيرة رسمت لك تصور اولي لها و لكن لا تضحكي على رسمي لاني رسمتها بالماوس لانه ليس لدي سكانر في البيت ( شايفه L ) على العموم لا اريد منك ان ترسمي بطريقه احترافيه اكثر لانك اخبرتني في البدايه انك لم تتمكني من الرسم كثيرا فقط نضيف الوان و لمسات للفتاه لتصبح اجمل بعد ذلك نبدأ العمل و سبب رغبتي ان تقومي بعمل الشخصيات بهذا الاسلوب انه اسهل لك عند عمل الحركه هذا ان اخترنا هذه القصه..

الان ننتقل الى المشهد الاول:
بامكاننا ان نضيف بعض عناصر الاثارة او الحركة للموضوع لو اوحينا الى المشاهد انها فتاه تحب الطبيعه و البيئه فنتخيل المشهد التالي: ممكن ان يكون له عده اختيارات :

1- حديقه منزل مثلا هناك ازهار تقوم الفتاه بسقايه الازهار و الاشجار في الحديقه و هي سعيده و هناك طيور و فراشات ( هذه العناصر تضفي حياه على الفيلم اكثر ) ثم ترى دخان من الحديقه المقابله لهم او لنقل الغابه المجاورة للمنزل شو رأيك؟
2- ممكن انها عائده من المدرسه و هنا نتخيل جرس المدرسه يرن المشهد كالاتي: ساحه و يرن الجرس ثم يخرج الطلاب و من بينهم هذه الفتاه تسير في الشارع ثم تصادف الناس الذين يقطعون الاشجار
3- ممكن انها تزرع شجرة في الغابه مع اصدقاء لها و هنا يجب ان يكون المشهد ساحة صغيرة خضراء كانها عشب اخرها اشجار طويله و بعض الحفر في الارض و اشتال للشجر و هي تضع الاشجار في الحفر و اخر يضع عليها التراب و ثالث يسقيها بالماء و ثم يروا الدخان او يسمعوا صوت قطع الاشجار اعتقد هذه الفكرة اقرب للحفاظ على البيئه .. و رسمت لك رسمات اوليه لاصدقاء الفتاه

المشهد الثاني حسب كل بدايه :
1- ان كان تابع للمشهد الاول فكرة رقم 1 اوفكرة 2 فانه سيكون نفسه :
اشخاص يقطعون الاشجار و يحرقونها
بالنسبه للفكرة الثالثه يركض الاطفال و يروا الرجال يقطعون الاشجار و يحرقونها و افكر في وضع عش طيور على الارض و فيه بيض مكسر و فراخ العصافير ترفرف مذعورة هنا ممكن ان يركض الاطفال الى العش و يحملوه و يتحدثوا الى الرجال
هذه افكار اوليه جدا للموضوع ساكتب لك المزيد

Moon Ray
22-03-2004, 10:16 PM
هذه الرسمة للفتاه البطله

Moon Ray
22-03-2004, 10:39 PM
و هذه صديقتها

Moon Ray
22-03-2004, 10:41 PM
و هذا الفتى معهم

Moon Ray
22-03-2004, 10:43 PM
كما اخبرتك الشخصات تصور اولي فقط ان اردت الغاءها لا مانع لدي لكن هذا النوع من الرسوم تحريكه سهل جدا و لا يحتاج الى حركات ( رسام ماهر ليظهر الحركات) و لا حركات 100 % دقيقه

Moon Ray
22-03-2004, 10:47 PM
المشهد الثالث :
لو اخترنا رقم 3 فان الاطفال سيذهبون للرجال ليروا عش الطيور ثم يتحدثوا اليهم و هنا تظهر الغيوم الكلاميه يعني نضع حركات الوجه و الايدي تشير( لا)
ثم غيمه كلاميه من راس الاطفال الثلاثه بداخلها صورة شجرة مقطوعه عليها x هكذا يفهم المشاهد ان الاطفال لا يريدون قطع الاشجار ثم صورة اخرى للحريق و عليه علامه اكس ايضا هل فهمتي الفكرة الان؟

لا يصغي الرجال للاطفال فيحزن الاطفال و يعودوا الى الغابه من حيث اتوا يجلسوا تحت شجرة وهم حزينون

المشهد الثالث:
فكرت بهذا الامر و انا اقرأ الافكار التي كتبتها انت
يمكننا ان نجعل الدخان يتحول لوحش كبير يلف المدينه و نظهرها بحاله سيئه و الاطفال حزينون
الان يهبط الظلام و الارض ممتلئه بالدخان ينظر الاطفال الى السماء بحزن و اسى وهنا نطبق فكرتك انت
تاتي مركبه فضائيه بها رجل فضائي
طفل صديق لهم و بيده ما يشبه المكنسه فيقوم بسحب الدخان من الارض و تظهر الشمس من جديد لنوحي ان الامر استغرقه الليل بطوله ؟ شو رأيك؟
مع ضرورة عدم نسيان وضع صورة لرجال و هم خائفون ان كنت لا تعرفين كيف تحركينهم فقط ضعي تعبيرات خائفه ثابته على الوجوه طبعا و انت ترسمين يجب ان يكون كل شخص على حده الان حركيهم يمنه ويسرة سريعا كانهم يرتجفون فنعطي الانطباع بطريقه سهله انهم خائفون من شيء ما . وهم ينظرون للدخان و ممكن ان نضيف بضع قطرات تسقط من جباههم كانها عرق متساقط من الخوف يعني كمان ركزي على الاشياء المساعده في المشهد.

المشهد الرابع
الان الشمس عادت من جديد و الطيور و الفراشات و بدأ الهدوء يعم المكان بدل الخوف و يا ريت يكون عندك موسيقى بتوتر الاعصاب حتى تضعيها في المشهد الثالث و موسيقى فرحه هادئه و اصوات طيور للمشهد الرابع
الان دور محاسبه الرجال على ما فعلوا لا ادري ان كانت هذه صعبه التنفيذ
ياتي رجل الفضاء ليحاسبهم و يمسك لافتات عليها صور لانه ليس هناك كلام ماشي
الاولى صورة اشجار مقطوعه عليها x و هي نفسها التي و ضعناها داخل الغيمه يعني لست بحاجه لرسم صورتين
الثانيه ممنوع عمل الحريق
الثالثه مثلا ممنوع تسرب الدخان من السيارات
الرابعه ممنوع مثلا تسرب الدخان من المصانع
الان ما المسموح او مالذي يجب عمله
يجب زراعه الاشجار: صورة حفرة و شجرة صغيرة كانها ستسقط بها و الشجرة لها وجه و هي سعيده
و هكذا ينتهي الفيلم
المشهد الختامي:
الناس يزرعون الاشجار و المصانع من بعيد متوقفه عن اصدار الدخان الاسود و الكل سعيد و الطيور في السماء و الفراشات و السماء زرقاء
هذه الفكرة الاولى ما رأيك بها الان؟

Moon Ray
22-03-2004, 11:00 PM
ممكن ان تكون الفتاه وحدها و بنفس تسلسل الاحداث السابق و ممكن ان نغير القصه ايضا اما بالنسبه لاخر فكرتين لا يمكنني ان ارد الان لكن سيأتيكي جوابي لاحقا انشاء الله

Moon Ray

Moon Ray
23-03-2004, 11:09 PM
مراحب
فكرت كثيرا بالفكرتين الاخيرتين لا بأس بهما لكنهما لا تطرحان اي قضيه و ليستا اكثر من قصص للترفيه و اشعر انك بهذه القصص قد ابتعدت عن ماكنت تريدين عمله بمعنى كنت تريدين مناقشه قضيه معينه تهم المجتمع و هناابتعدنا عن مسارنا ان اردت عمل فيلم ليروح عن الناس و يبعث على الضحك لا باس بهما
اما ان اردت مناقشه امر ما علينا اما العوده للفكرة الاولى او التفكير في اي امر اخر مثل التدخين، عدم العمل او اي شيء يكون هادف
انتظر الرد و ما تزعلي مني الافكار منيحة لكن اريد معرفه ان كان بالامكان عمل الفيلم المطلوب منك ليرسم ابتسامه فقط دون ان يكون له هدف اخر.

dona666
24-03-2004, 11:10 AM
أنا مش عرفة اقلك أية على مجهودك معايا واهتمامك بموضوعى
1000000000000 مليون شكر على مجهودك العظيم وأفكارك الرائعة
معلش أنا أسفة جداً أنا تعبتك كتير معايا بس أنا فكرت فى فكرة لو بدل معمل قصة التلوث عن
أنة بطلة الفيلم فتاة ممكن أخليها النبات وزرع هو ألى متأثر بل التلوث فكيفة ادخلة فى قصة
أنت أكيد بدأتى تديقى منى لكثرة الطلبات بس انا أريد فكرة مبتكرة وجديدة تشد من يشاهدة ولان معظم الأفلام تكون أبطالها أشخاص عدين فأنا فكرت ان اغير ذلك واجعلها انة الذى اتأثر هو النبات والزرع
ولا أنا وجهة نظرى خطأ
الفكرة المطلوبة ان تكون جديدة فيها شيىء جديد ومبتكر
طيب انت تخيلى الثلث أفكار اى فكرة تشدك انتى كمتفرجة
انت حملتى الوصلتين الى انا بعتهم وشوفتى الشخصية
على فكرة انا لسة هحمل رسوماتك
الفكرة الاولى الى انتى كتبتى مشاهدها رائعة جداً بس انا بقول لو فكرنا بشكل أخر وجعلنل النبات
هو الى متأثر بل التلوث فكيفة تكون القصة
بسى انا اقولك كل الى انا اريدة مرة واحدة علشان ابد افى التنفيذ
ومعطلكيش اكثر من كدة
خيالك وسع شيء جميل بس خلة الفيلم مدتة ساعة
الفكرةالاولى لو جعلنا النبات والفواكة هو الى متأثر فكيفة تكون القصة
بل النسبة للانتى كتبتية جميل جداًولو حذفنة الحلم ماذاستكون القصة وجعلنا انة البنت لم تكلم الرجال والحذن كأنة فى داخلها
ماذا يتكون القصة وتكون البداية والنهاية
بحاول اختصر وأضع ما يناسب امكانيتى فى الرسم والتحريك

Moon Ray
27-03-2004, 09:35 PM
ازيك يا قمر
انا مش متدايقه و لا حاجة بالعكس انت اختي انا اسفه اني ما رديت عليكي بس كان شكله فيمشكله على المنتدى و ما كانت الصفحة تفتح معي على العموم هلا شفت اللاساله و سوف اعلق عليها سريعا في رساله اخرى بس خطرت في بالي فكرة سريه ان تكون وردة مثل المارجريتا (تعرفيها) و تكون ننظر للشمس او الكواكب و العوامل الطبيعيه تساعدها للان لم تتبلور الفكرة في راسي ساجيبك قريبا و بسرعه عنها

Moon Ray

dona666
29-03-2004, 04:19 PM
أهلا اختى مون راي طال انتظاريك بسي لو أنتى مش بتعدي على النت كل يوم اخبرينى فى اليوم الىهتكونى موجودة فى
أنا نقشت المشرف علية فىالمشروع وقال الافكار حلوة بس مباشرة
وأنا فهمت من كلامة أنة يريد ان تكون الافكار فيها تشويق وتكون بسيطة وليست دغرى
أى المشاهد يتشوق ماذا سيحدث بعد نهاية المشهد
وأنا فهمت أن تكون الافكار غريبة
ولا يريد قصة مثلا مرة كان فية واحد كدة يعنى
وأنا هقلك ما النمط الافكار التى أحكيى عنها
مثلا مشاريع الطلبةمثلى تحكي عن
وأنة الشخصية أدخلت السيجارة فى فمة بدل ما يشربها هية شربتة
دي أحد الافكار الغريبة
مثلا أنا شهدت فيلم يحكى عن سلة مهملات تسير فى الشارع تأخذ القمامة بيدها وتضعها فىرئسها
ففى مرة وجدت نفسها فى صورة كبيرة فى الشارع أيام ذمان وهية صغيرة وكانت مشهورة
فجلست وأخذت تبكى وأمسكت بزجاجة فنزل المطر على الزجاجة فأصبتها بصعقة كهربا وبعد ذلك دخلت حجرة تشبة البالية وأخذت ترقص فيها
وتلم نقط الماء التى تسقط من السقف فى رئسها مع عمل حركات أستعراضية ويخلص الفيلم
دى فكرة
وحدة تانية هتعمل فكرتها عن شمعة
وطالبة هتعمل فكرتها عن نقطة المية
هذة الافكار الغريبة والجديدة التى اقصدها
قصة تنية بردو انا شفتها عن بيت توجد بة حجرة كل من يدخلها يتعكس أى بدل ما يمشى على الارض يمشى على الحائط وعندما دخلت الشخصية بطلة الفيلم الحجرة طارت من الشباك
دي فكرة الفيلم
وحدة طالبة هتعمل عن الاوانة فى المطبخ
وحدة هتعمل عن كارت الموبايل
واحد تانى هيبتدي الفيلم بتاعة
بعدسة مكبرة
أفكار ذى كدة
عن مثلا ورقة شجرة سيجارة أى شيى يكون غريب وجديد
بس مشكلت كل ما أفكر فى قصة لا يكون فيها أى شيء جديد

قولى فكرة نبات المرجرين ولو عندك رسمة ليها يكون أفضل
وشوفلى افكار ذى النمط ألى كتبتها
وليسة مشابهة لة
أنا عيذة أفكار كثيرة جداً وانا أختار أيهما أفضل انة أسفة جداً انى بتعبك معايا
وانتظر منكى الرد

Moon Ray
01-04-2004, 10:12 PM
مراحب
المشكله اني كل يوك كنت احاول ادخل على المنتدى بس كانت الصفحة دايما cant be displayed
ما بعرف ليه و اليوم مشيت معي و قبلت تفتح يمكن في لود على التت عنا على العموم اظن ان فكرة نبته المرجريتا هي انسب فكرة بس رح افكرلك بقصه جديده و ارسلها لك و سوف ارسل لك صورة لها ايضا و قريبا انشاء الله
moon Ray

dona666
03-04-2004, 09:40 AM
لومرضاش يفتح معاكى تانى أبعتيلى على البريد الألكترونى
nesm231@hotmail.comأوwesam666@hotmail.com
وتكون بسيطة بس فيها شيء جديد وتكون غامضة وليس مباشرة وقولى فكرة نبات المرجريتا لو تكون لها صورة كارتون معلش أنا عيذة أفكار كتيرة علشان أختار أنا الانسب

Moon Ray
06-04-2004, 11:43 PM
هناك عده افكار و لم تتبلور كلها في راسي بشكل قصه اريد منك ان تقولي ما الفكرة التي اعجبتك و سوف نزيد عليها و نعملها حكايه ماشي الكلام؟ او نغيرها كما تشائين
اول فكرة:

نبته مرجريتا تتمايل مع الهواء تاتي اليها ذبابه تدايقها و تدور معركه بينهما بس مو كتير مقتنعه بها الا ان استطعت اضافه عناصر كوميديه الى القصه.

الافكرة الثانيه :
نحله عسل تحمل بيدها دلو العسل ( مثل زينه) هذه النحله كسوله عليها ان تجمع العسل و لا تريد ان تتعب نفسها تقف على الزهرة و على الزهرة قطرة ندى و هناك للزهرة لا اعرف ما اسمها لكن هناك ازهار بداخلها ما يشبه العصايات ارسلت لك صورة عما احاول قوله فتقطع هذه العصا من الزهرة و تبدا باستخدامها مثل مايكرفون ثم تطير الى زهرة المرجريتا او الاقحوان كلتاهما متشابهتان و تبدا بالغناء و هنا نضئ الانوار مثل المسرح او الديسكو و تنحني على انها نجمه كبيرة و ترتب قرناهاكانها ترتب شعرها يعني و ذلك بالنظر الى قطرة الندى التي تكون مثل المرآه و ياتي جمهور من النحل و الحشرات لسماعها يجلسون على زهرات المرجريتا اريدها مرجريتا لان هذه النبته تكون بشكل تجمع لازهار الان لا يعجب البعض غناءها فيقذفونها بكرات من العسل ياخذونها من هذه الازهار و تضرب وجهها الكرات (مثل توم اند جيري عندما يتقاذفون بقوالب الكريما ) و عندها تبدأ بتجمع الكرات في الدلو و تكون اكثر نحله قد جمعت عسلا في ذلك اليوم هنا بامكاننا مثلا جعلها تمسك ما يشبه المضرب الكبير او الشبكة و تجمع بها كل الكرات المقذوفه باتجاهها، و امام المشرف مثلا في الخليه تضع امامه الدلاء المملوءة فيقارن النحلات بها و اكنه يخبرهم كم انها نحله نشيطه فتتباهى و تريهم عضلاتها و ينتهي الفيلم على شكل دائرة من خارج الشاشه ثم تضيق فتحتها مثل العدسه يعني و قبل ان تغلق تقفز النحله و تضع اصبعها على فمها و تغمز الجمهور ش شششش و ينتهي الفيلم.

ممكن نعمل الفيلم مثل الكروت الفلاش يكون هدفه كلمه معينه او ما شابه.

ممكن ان نعمل فيلم عن منبه له عينان و الكل نيام و عيناه تتحركان يتعارك مع ناموسه ليلا و يبقى ساهرا ليوقظ الناس في الموعد و يشرب قهوة و عيناه حمراوان ن كثرة السهر و في الصباح تحصل له مشاهد طريفه عندما يريد ايقاظ النائم كان يضربه النائم فيسقط ارضا ثم يقف ليصعد الى السرير و يقف على حافته و يتزلق فوق الوساده حتى يصبح قريبا من اذن النائم و يصرخ عاليا ترررررررررررررررررن فيقفز الشخص النائم و هكذا

ممكن عن صرصار الليل المشهد كالاتي
السماء مظلمه لكن زرقاء و ليست سوداء( ازرق يرسمون به السماء ليلا- غامق) و القمر منير و النجوم تتلالأ ثم يقفز الصرصور على العشب طبعا القمر كبير خلفه يحمل جيتارا و يبدأ بالمشي و التبختر على الورقه ( حشيش) و يعزف يغني الازهار تستيقظ و تغني معه هنا ممكن حالتين اما الكل سعيد و يغني او الازهار نائمه و يوقظها هو بغنائه فتبدا تتقاذفه من زهرة لاخرى و يرمينه بعيدا و هو لا يمل الغناء ممكن ان نضيف لهذه الفكرة ايضا

ممكن مكواة و غسيل و تبدو في عينيها نظرات شريرة عندما تكوي الملايس

معجون اسنان و فرشاه و تسوس على الاسنان و عندما يغسل الشخص فمه يبتلع المعجون التسوس و الاسنان كان يكون مذيب التسوس مثلا فيذيب ايضا الاسنان و يظهر الشخص بلا اسنان

غرفه نوم تصاب بالجنون لكثرة الفوضى فتبدا الخزانات فيها بالمشي كالمجانين و بدلا من نتف شعرها كما يفعل المجنون تبدا بالقاء ما تبقى من ثياب في الادراج بطرقه هستيريه

Moon Ray
06-04-2004, 11:49 PM
هذه المارجريتا

Moon Ray
06-04-2004, 11:53 PM
هذه الزهرة الاخرى

dona666
12-04-2004, 03:30 PM
معلش أنا أتأخرت فى الرد أنا عجبتنى المنبة والفرشة
ممكن أنت تدخليهم فى أحداث حتى تصبح متكاملة وعمل أحداث مثيرة لها وأريد مشهد للبداية مشوق أريد أن تكون القصة من أولها لأخرها مشوقة وجذابة لا يمل منها أحد وتكون لفة شوية مش عيذة الأحداث تشرح بعدها يعنى المتفرج يكون متشوق لمعرفة النهاية

أما الفكرة الى فكرت فيها هى

فكرة المشروع
المشهد الاول
هأتى بمنظر الحديقة عامة وسوفأقرب الكاميرا الى أن تصل الى الشجرة

المشهد التانى
يأتى مجموعة من الرجال ويبدأو بتقطيع الاشجار

المشهد الثالث
وبعد ذلك يأتى الدور على الشجرة بطلة الفيلم
وفى أثناء ماهم يحملون الشجرة فبل الخيرة الى المكان المجتمع فية الاشجار المقطوعة
أخذت الشجرة تنط الى أن وصلت الى مكان أدوات المنشار والمقص وأخذتهم ونطت ورجعت الى مكانها

المشهد الرابع
وبعد جم الرجال فلم يجدو ادواتهم لحد مايأسو ومشوا

المشهد الخامس
وفرحت الشجرة فرح شديدولاكن الفرحة مكملتش لانة جم هواء جامد طير الشجرة من جزرها
ورجعو الرجلين فرحنين وحملوها وودوها مع أخوتها
وشجرة تبكى بل الدموع

ممكن الى خلة الرجال مقطعوهاش لأنة الشجرة غيرت الاتجاة اليفطة
فمشو أتجاة أخر
لو عيذة تعدلى عليها عدلى

dona666
15-04-2004, 10:54 PM
أهلا بك موووووووون راي
معلش متتأخريش علية علشان هبتدى التنفيذ
أية رايك فى الفكرة بتعتى ألى كتبتهافى أى تعديل
عيذاكى تقليلى فكرتين بس المنبة والفرشة
أنا مفهمتش باقى كلامك عن فكرة الفرشة بس أنا مش عيذة الشخصية
تبلع المعجون بس مش عرفة أخلى أزاى الفرشة
والمعجون كارتون لهم عين ويد ورجل لوعندك منظر أبعاتلى
ويريت تحطلى الفكرتين فى قصة لها أحداث مثير ومشوقة
ومتكنش مملة وتكون غامضة شوية مش عيزة الاحداث تشرح بعضها
ومشهد البداية مشوق لأنة أهم شيء فى الفيلم ومشهد النهاية مشوق
علشان ميضيعش الفيلم كلة
أنا حس ألى زي بديكى أوامر بس متزعليش علشان
أنا حسة أنك مهتمية بل الموضوع لأنك بتسعدينى بقالك فترة طويلة
وعندك خبرة أكثرمنى
لوعنك مواقع لخلفيات ممكن تفدنى أو مؤثرات صوت للفكرتين أوموسيقى تصويرية
أكتبهملى

Moon Ray
15-04-2004, 11:10 PM
مراحب
انتظري ردي القادم لاني احاول ان اجمع لك ما طلبت و ساحاول ان اضع لك مواقع خلفيات و ما شابه بالنسبه للاصوات هناك cd
و هو يباع بشكل مجموعه اصوات بها الكثير من الموسيقى التصويريه و الاصوات مثل الضحك و البكاء ....الخ ممكن ان تساعدك حاولي ان تبحثي عنها في المكتبات التي تعنى بالبرامج و قريبا الرد بالنسبه للصور و القصه :)
Moon Ray

Moon Ray
16-04-2004, 11:37 PM
سارسل لك مجموعه من الصور صممتها لك على برنامج المايا ارجو ان تفيدك

Moon Ray
16-04-2004, 11:38 PM
الباقي على الطريق
Moon ray

dona666
18-04-2004, 09:14 AM
أهلاً مون راي الصور رائعة
أنت قرئتى الردين الى كتبتهم والفكرة ألى كتبتها حلوة وأنت مادخلتليش الفكرتين المنبة والفرشة فى أحداث لأنهم مختصرين و أنا مفهمتش باقى كلامك عن فكرة الفرشة بس أنا مش عيذة الشخصية
تبلع المعجون معلش أقرئى الردين الى كتبتهم فوق كويس وشكراً على مجهودك معايا

Moon Ray
18-04-2004, 11:25 PM
حسنا غيرت لك في الموضوع و لن يبتلع المعجون الشخصيه حاولت ان اعمل مشاجرة او عراك بين تسوس الاسنان و المعجون و الفرشاه حتى لا تكون تقليديه هذه فكرتي:

القصه تدور في مكان يتكون من عدد من الاحجار و هي عبارة عن الاسنان و نشعر اننا في مسلسل كاوبوي حيث تختبيء الفرشاه و المعجون خلف الاسنان و تكون الفرشاه عبارة عن الشريف ( تماما مثل الكاوبوي) و مساعدها المعجون
يتسلل التسوس بين الاسنان و يبدأ الحفر فيها كانه لص و نشال و تدور المعركه بين الاختباء و الطلقات الناريه و اخيرا صاروخ كبير عبارة عن طلقه لونيها بالوان معجون الاسنان يعطيها معجون الاسنان الى الفرشاه التي تطلقها على التسوس فيرفع علما ابيض و يسقط ارضا و شكله مبهدل على الاخر ما رايك هل نعمل على هذه الفكرة ام نغيرها؟

dona666
19-04-2004, 12:47 AM
فكرة جيدة بس تحركها صعب علية لأن لو الفكرة رهيبة والتحريك رديء لا فائدة من الفكرة فيريت تبسط شوية
أنا محتارة بين الفكرتين وهل فكرة المنبة لها تكملة أوتعديل

dona666
19-04-2004, 06:26 PM
على فكرة أنت مقلتيش رئيك فى الفكرة بتعتى لو ما ارئتيهاش
هية موجودة فوق وأنا عيذة تبسطى فى فكرة المعجون علشان فكرتها صعبة علية وتكمليلى فكرة المنبة وتعمليلى أحداث مشوقة لها والنهاية تكون حلوة مشهد مشهد

dona666
19-04-2004, 06:34 PM
فكرة المشروع
المشهد الاول
هأتى بمنظر الحديقة عامة وسوف أقرب الكاميرا الى أن تصل الى الشجرة

المشهد التانى

المشهد الثالث
أخذت الشجرة تنط الى أن وصلت الى مكان أدوات المنشار والمقص وأخذتهم ونطت ورجعت الى مكانها

المشهد الرابع

المشهد الخامس
وشجرة تبكى بل الدموع

فمشو أتجاة أخر
لو عيذة تعدلى عليها عدلى

على فكرة أنتى مقوليش رئيك فى الفكرة دى
وعيذاكى تبسطى فى فكرة الفرشة
وتعمل أحداث مشوقة لفكرة المنبة والنموسة وأريد تفاصيل مثلا مشهد البداية كيف يكون النهاية

dona666
19-04-2004, 06:45 PM
فكرة المشروع
المشهد الاول
هأتى بمنظر الحديقة عامة وسوفأقرب الكاميرا الى أن تصل الى الشجرة

المشهد التانى

المشهد الثالث

المشهد الرابع

المشهد الخامس
وشجرة تبكى بل الدموع

فمشو أتجاة أخر
لو عيذة تعدلى عليها عدلى

على فكرة أنتى مقلتيش رئيك فى الفكرة دي
أنا عيذة تبسطى فى فكرة المعجون وتعمليلى أحداث مشوقة لفكرة المنبة المشهد البداية النهاية

Moon Ray
27-04-2004, 12:29 AM
مراحب اتأخرت عليكي معلش
الفكرة التي كتبتها جيده و لا باس بها لدي تعديل بسيط المشهد الخامس من الصعب ان يقوم الهواء برفع الشجرة التي كانت صامده مده طويله الاحلى ان تجعلي نوع من الحركه في الموضوع مثلا غيرت اليافطه فكرتك هنا رائعه و ضاعوا وسط غابه اخرى لكنها مكتظه بالاشجار الغاضبه التي اخافتهم و اعملي اشكالها مثل الاشكال التي تكون في افلام الكرتون عندما يكون مشهد الغابه مخيف فتبدو و كانها اشباح حتى يهرب الرجال من الغابه و بهذا تكون الخاتمه و الاشجار تضحك.

ان اردت اي شيء اليك ايميلي:
noura_a2001@hotmail.com

dona666
27-04-2004, 06:16 PM
متشكرة أوى على مساعدتك طوال الفترة السابقة
طلب أخير علشان متزهقيش منى أنا أخترت فكرة المنبة و عيذاكى تكتبلى الحكاية بل التفصيل الممل المشهد الاول الى المشهد الاخير وأريد أحداث مشوقة للغاية ومضحكة ولو عندك خلفيات كارتون لحجرات نوم وشباك ومنازل من الخارج أبعتلى
وشكراً

Moon Ray
28-04-2004, 12:22 AM
انا ما بهق منك و لا شي و لا تخجلي مني ان اردت اي مساعده ان اردت سوف اصمم لك خلفيات على المايا للغرف ان كانت ستفيدك و سارسلها لك بسرعه اما ان اردتها على الفوتوشوب او 2d سافتش لك و ارسلها قريبا مع الحكايه
Moon Ray

dona666
01-05-2004, 11:10 AM
أنا مش عيزة النموسة تبقى موجودة فى القصة ألغيها أنا عيذة المنبة والشخصية النائمة فقط ويقوم المنبة بأحداث مثيرة بمفرده ممكن تكون كوميدي أنا مش عيذة القصة تبقى مملة عيذها تبقى شيقة وأنا عيذة الخلفيات على الفوتوشوب ولو لقتي أشكال منبة متحركة أرسليلى ولو فية مؤثرات وموسيقى تصويرية وصوت الظلام تنفع للفيلم وصوت منبة أبعتلى مناسبة مع الأحداث ألى هتكتبيها

Moon Ray
20-05-2004, 12:17 AM
المشهد الاول:
شخص نائم و منبه يسير على منضده بالقرب منه يسير كانه جندي حراسه و حاولي ان تضعي نافذه بالقرب من السرير يظهر فيها القمر نائما على شكل هلال و يرتدي قبعه تتدلى منها كرة و كذلك النجوم نائمه ثم تدريجيا انتقلي لمنظر الصباح و هو يطل فيبدأ اللون الاسود للليل يبهت ليحل مكانه اللون الازرق و الابيض للصباح
المشهد الثاني:
الساعه الان السابعه و هو وقت المعركه يبدا جرس المنبه بالرنين و يحاول الشخص ان يغطي اذنيه بالوساده و يبقى النبه يرن و يرن و الشخص نائم فيقترب المنبه منه و يرن بصوت اعلى فيقوم الشخص النائم و يقذف به الى اخر السرير على الارض و يقوم المنبه و عليه لصقات الجروح و يصعد على السرير مشمرا عن ذراعيه و يسير الى الاعلى و يسحب الغطاء عن الشخصيه و يرن فيقوم الشخص النائم بايعاده و سحب الغطاء مجددا و يغطي اذنيه بالوساده فيتركه المنبه بضع دقائق حتى يسترخي و عندما يبدا بالتقل يققفز المنبه قرب اذنه و يرن بصوت جدا عالي فيقفز النائم الى اعلى و يمسك المنبه و يضعه في الدرج
هنا يظهر رأس المنبه بعد ان يعود الشخص للنوم و يرفع حاجبيه مثل توم ان جيري و ينظر نظرة تنم عن انه يحضر لشيء شرير و يخرج من جيبه بوقا ضخما و يزمر به فيصدر صوت عال جدا هذه المرة مما يدفع الشخص للقفز فوق السرير و يفرك عينيه و ينظر للمنبه الذي ينظر اليه محذرا و يشير الى عقاربه التي تكون قد تجاوزت السابعه و النصف مما يعني ان المدرسه ستبدا و ان النائم قد تأخر فيقفز مسرعا و يصرخ و انهي الفيلم بهذه اللقطه

Moon Ray
20-05-2004, 12:19 AM
عزيزتي
هذه هي القصه و سارسل لك غدا الاصوات التي جمعتها انشاء الله
لدي بعض الصور لا ادري ان كانت ستفيدك ام لا على العموم سارسلها لك ايضا و انتظر ردك لارى ان كانت القصه جيده ام تريدين ان تعدلي عليها

dona666
23-05-2004, 11:00 AM
حمدلة على سلامتك 1000000000 شكر على مجهودك الرائع معاية والقصة رائعة جدا هل لديك موسيقى تصويرية مناسبة للفيلم وأشكرك على ملفات الصوت التى جمعتهالى ممكن تجمعيهم فى ملف winzip لو تأضرى

dona666
31-05-2004, 06:52 AM
السلام عليكم أشكرك على الاصوات ممكن تبعتهالى على الايميل هو موجود فى الصفحة دى أو الى قبلها ومعلش أنا عيزة رسمة للبوق من الجنب والامام علشان أنا لا أعرف شكلة وصوت لية أنت بتعرفى تلونى حلو بطريقه كارتون

Moon Ray
09-06-2004, 02:14 AM
مراحب
ارسلت لكي الاصوات على الايميل و لاحظت ان ايميلك قد امتلا و لدي المزيد من الاصوات و بامكان اي شخص بحاجة لاصوات ان يخبرني ايضا و سارسلها له
هذه صورة سريعه للبوق ساحاول ان احضر لك غيرها لكن لاعطائك فكرة عن الموضوع

dona666
11-06-2004, 08:37 AM
أهلا مووون أشكرك على البوق ممكن تبعتلى على الأيميل الاخر
nesm231@hotmail.com

dona666
11-06-2004, 10:10 AM
أنا فتحت الايميل لم أجد الاصوات أنت بعتيها على أي ميل لو عندك رسمة للبوق من الامام أكون شاكرة جدا
على فكرة أنت لو دخلتى الاصوات فى الwinzip سوف يقبلها المنتدي لاكن دخليها على فترات لو كان حجمها كبير
بتعرفى تلونى حلة على الفوتوشوب بس تكون ألون كارتونية

dona666
11-06-2004, 11:16 AM
أنا لقيت الاصوات فى الميل أنا هاحزفهم وأرسليلى الباقى

dona666
11-06-2004, 11:47 AM
معلش أبعتلى باقى الأصوات على تلك الصفحة داخل الwinzip
انا أريد أصوات تناسب الفكرة مثلا صوت والمنبة بيفكر صوت
والمنبة رايح جاي على الكمودينو وصوت والمنبة بيرن
وصوت والمنبة بيقفظ وصوت والمنبة يندفع على الحائط عندي لقطة للمنبة وهو يضغط نفسة فى الارض لو عندك صوت مناسب لتلك اللقطة وصوت للمنبة يندفع ناحية السرير وأريد صوت للبوق وهكذا

قرفي
28-10-2004, 03:55 AM
كيف احصل موهبة الرسم

سونيكو
28-10-2004, 04:49 PM
اهلا بك اخوي قرفي في المنتدى:) ......طبعا موهبة الرسم محتاجه الى ممارسه دايمه:أفكر: .....

وبما انك جديد في الموضوع احسن شي تبدا خطوه خطوه وابدا بتعلم رسم الاساسيات وممكن تنقل رسوم ووضعيات من أي انمي او مانجا حتى تتعود يدك الرسم وتتعلم الخطوط .....ابدا برسم سكيتشات وممكن تزور دروس تعليم الرسم الخاصه بالاعضاء هنا لانها مفيده وممكن تلف وتطوف في الجالريات واهم شي ان رغبتك في تعلم الرسم رغبه حقيقيه لانها شغله محتاجه الى صبر جامد وبالتوفيق:fing02: :fing02: :fing02: