المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية قرر أن يتزوج عليك... فماذا انتِ فاعلة؟؟

ابو فيصل احمد
11-03-2004, 01:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

اطرح امامك الخيارات التالية:

1- تطلبين الطلاق فورا وبدون تأخير
2-تعارضين بشدة وتقاومين وتقيمين الدنيا للحيلولة دون حصول
هذا الأمر
3-تصبرين مرغمة ونفسك تأبى قبول ذلك
4-تصبرين برغبتك وتحتسبين عند الله ونفسك تقبل ذلك
5-تفرحين لذلك وتبتهجين

دققي في الخيارات بعمق وروية ، ثم قومي باختيار خيار واحد
منها فقط، وعللي الأسباب لنرى النوازع النفسية والفكرية عند
نساء وبنات المسلمين.

wildkitty
11-03-2004, 05:31 PM
3-تصبرين مرغمة ونفسك تأبى قبول ذلك

اكيد برفض يعني
بس دام اهو فكر يتزوج غيري يعني اكيد بكون مقصره بحقه بشي
فيحاول يبررلي
ويقولي بشنو انا مقصره ويعطيني فرصهاحاول اني اعوظله فيها

اذا شفت نفسي ما اقدر البي الي يبيه ومو قادره اهيأ له السعاده

فبسكت وبخليه :)
من البدايه مابكون موافقه عليه اله لاني اميل له وراضيه اعيش معاه على الحلوه والمره
فاكيد بتمناله السعاده حته لو مع غيري

بس اذا كنت انا مو مقصره وقايمه بكل واجبي ومعذبه نفسي عشانه واهو ايلي يبي يتزوج غيري

-تعارضين بشدة وتقاومين وتقيمين الدنيا للحيلولة دون حصول
هذا الأمر

sion001
11-03-2004, 11:04 PM
يعتمد على الحالة ، إذا كان في تقصير من ناحية المرأة فيحق له ، و أما إذا لم تقصر في حقه فأعتقد أنه هذا رجل ناكر للمعروف ، أو أنه لا يعدل بين الزوجات أو أنه لا يستطيع النفقة بالتساوي فطبعا هذا مرفوض من القرآن ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) . هذا هو رأيي

العصفوره
04-05-2004, 01:31 AM
الرجل متى ما أصبحت فكرة الزواج برأسه فلن يفكر بالتراجع ويختلق الأسباب لذلك.
بقائي فقط من أجل الأبناء ويكون ملزم بالمصاريف والمشاوير وخلافه يعني سواق وراتب ليش الوحده تقفل باب رزق كان مفتوح:33:
ومنها نقرفه في عيشته شوي ويكون حريص جداً جداً على العدل وأحياناً يتحسن كثير ويصبح أفضل من قبل وما عنده سالفه غير يعدل ويراضي ويركض من بيت لبيت
بيني و بينك شغله حلوه يستاهل . ياليت زوجي يسويها عشان أتسلى عليه شوي :09:

فيلسوفة زمانها
07-05-2004, 11:08 AM
من الناحية الدينية حرام أعارض بس إذا هو تزوج علي معناته أنا ما مليت عينه فإما أبعرض أنه يطلقني ولا لا أشوف خشته المايلة لول

LongJohnSilver
07-05-2004, 02:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا ، أما بعد:
يا إخوان ، على الرغم من أنني لست بامرأة ، إلى أنني أحببت المشاركة في هذا الموضوع
يا إخوان ، بعض الأعضاء قالوا إن تعدد الزوجات محرم! فلماذا؟ وعلى أي أساس تقولين هذا يا أختاه؟
صحيح ، لا توجد أي فتاة في العالم تحب أن يتزوج زوجها عليها ، لكن هذا لن يغير من الحقيقة شيئا.
تعدد الزوجات جائز ، وليس وجود السبب - من الناحية الشرعية - مهما.
نعم ، الأسباب التي قد تدعو إلى التعدد هي ترينا بعض إيجابياته ، لكن حتى لو أحب الرجل أن يتزوج من امرأة أخرى بدون سبب فهذا ليس محرما شرعا ، وأنا لا أتحدث من عندي ، فقد بحثت وقرأت كثيرا بخصوص هذا الموضوع.
النقطة التي يتحدث عنها الجميع هي العدل. قد تقول الزوجة الأولى عبارة على غرار: طيب ، ماذا لو تزوج زوجي ولم يعدل؟
الجواب: حسابه على الله.
ثم إن العدل يكون بحسب الاستطاعة ، وحسب المقدرة ، قال تعالى: "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها"
ولأنه لا يوجد إنسان كامل ، فهناك جوانب ربما لا يقدر كل الرجال أن يعدلوا فيها ، مثل المحبة. حتى رسولنا صلى الله عليه وسلم ذكر أمر مشابها ، ولا أذكر الدعاء أو الكلمة التي قالها ، لكن الكل يعرفها. أرجو إذا كان أحد الأعضاء ذاكراً لها بأن يكتبها
وأخيراً ، وكما هي العادة ، أرجو من المشرفين الأفاضل في حالة وجود أي رد إرسال الرابط على الإيميل
.........................

فيلسوفة زمانها
07-05-2004, 04:49 PM
أنا أعرف في القران في رجال محتاجين أكثر من زوجة (حالة خاصة ) ولو ما سواها الرسول أنا معاك و الرسول سواه عشان يبين أن الرجل إذا كان محتاج أو فيه عيب في زوجته ممكن يتزوج ....

NAJMMOH
11-05-2004, 04:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا ، أما بعد:
يا إخوان ، على الرغم من أنني لست بامرأة ، إلى أنني أحببت المشاركة في هذا الموضوع

أريد أن اسأل أخواتي النساء متى تعرفين أنك مقصره في واجباتك الزوجيه تجاه زوجك وبيتك ؟! وهل فعلاً تهمك سعادة زوجك أم المهم هو نعيش فقط كيفما كانت الحال .

sion001
12-05-2004, 12:26 AM
هو أولا و أخيرا يعتمد على الزوج ، إذا كان يستحق الزعل ولا .

أما من الناحية الشرعية طبعا هو حلال ، لكن اشترط العدل (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) ، و العدل من ناحية العاطفة بالطبع لن يستطيع أن يتحكم به لكنه يحاول ألا يظهره .
اما من الناحية المادية يعتمد إذا كان مقتدر ولا ، أما واحد مفلس ماعنده ريال في جيبه ( و بعضهم يستلفون فلوس من زوجاتهم من دون علم المرأة ماذا يريد أن يفعل به ) و يتزوج فأعتقد أنه هذا في حكم آخر ، خاصة أنه وقتها لن يستطيع أن ينفق على الزوجتين بالتساوي و أيضا لن يستطيع أن يربي أولاده تربية صالحة و الحكمة من الزواج إنشاء ذرية صالحة تفيد المجتع الإسلامي ، مهو فقط يخلف و راميهم في الشارع ما يدري عنهم .

LongJohnSilver
12-05-2004, 12:48 AM
فعلا يا أختي ، أو يا أخي
هذا هو الكلام الصح ، وهذا هو عين العقل
وفعلا ، قبل أن نفكر في العدل أو غير العدل ، إذا كانت حالته المادية لا تسمح بزوجة ثانية فهذا حكم آخر

tamir
12-05-2004, 01:38 PM
موضوع غريب ولكن يهمني بعض الشي احممم ..المهم شكرا اخوي الحبيب ..