المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس إسباب الاستغناء عن ويندوز وإستخدام لنيكس والبرامج المفتوحة المصدر

Loner
12-03-2004, 03:45 AM
السلام عليكم

لقد كتبت هذا المقال (سيكون جزء من كتابي الجديد إنشاء الله) لذكر مجموعة من الاسباب للإستغناء عن ويندوز وإستخدام نظام تشغيل لنيكس والبرامج المفتوحة المصدر.

أرجو إبداء وجهات النظر عليه.

وشكرا

لونر

I-Mate
12-03-2004, 08:10 AM
مشكور عزيزي على هذه المشاركة وهذا الجهد وفقك الله وسدد خطاك ونفع بعلمك الآمه

تمنياتي ودعائي لك بالتوفيق

I-Mate

ابو حجاج
12-03-2004, 08:56 AM
أخي الكريم Loner

مشكور و الله يعطيك العافية حديث عقلاني و دقيق جداً و من أخوى ناصح كبير

أسال الله ان يبارك لك في علمك و وقتك

أخوك

ابو حجاج

fanar
12-03-2004, 12:40 PM
جزاك الله كل خير اخي فيصل.....
مجهود رائع...

اطلب منك الاذن بتوزيع هذا الملف في منتديات اخرى

Loner
12-03-2004, 08:33 PM
السلام عليكم

الاخ fanar

الجميع له مطلق الحرية في توزيع هذا الملف.

وبالذات الاشخاص الذين يريدون إقناع مدراء الشركات للإستغناء عن ويندور وإستخدام لنيكس والبرامج المفتوحة المصدر.

لونر

linux999
12-03-2004, 11:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اولا اشكرك اخي الكريم على الموضوع الجميل

ثانيا لدي بعض النقاط بل استفسارات لاني مبتديء في اللينكس

من ناحية الامن أليس كون اللينكس مفتوح المصدر يعرضه بشكل اكبر للفيروسات حيث ان منشيء

الفيروس يستطيع اكتشاف الثغرات بسهوله وعن قولك بأن اللينكس اقل تعرضا للفيروسات هذا لان

شهرته قليله فليس هناك من يبحث عن طرق لاختراقه لان مستخدميه ايضا قله ولا يأتيني احد

متعصب ويقول بأنه منتشر بكثره انا ارى خاصه في عالمنا العربي يكاد يكون غير معروف ؟؟

من ناحية البرامج لماذا برامج الويندوز لاتعمل على اللينكس ولماذا برامج اللينكس لاتعمل على

الويندوز بصراحه ويندوز محتكره معظم الشركات الكبيره يعني مثل ادوبي وغيرها لاني لا ارى

برنامج يضاهي الفوتوشوب مثلا ولن يكون هناك شركه منظمه تقوم بعمل برامج للينكس لانها لن

تكسب ماديا من وراء ذلك ولو قلنا سوف يكون هناك برامج من تطوير المستخدمين فسوف

يستغرق هذا البرنامج وقتا كبيرا حتى يصبح على اكمل وجه وذلك لافتقاد التنظيم ؟؟؟

لدي استفسارات كثيره ولكن هذا الذي يحضرني الان

ومن يرى تساؤلاتي لايظن اني مع ميكروزفت ولكن لدي احساس ان تقدم اللينكس بطيء مقارنة

بويندوز خاصه من ناحية البرامج

تحياتي لكم جميعا احبتي

مسرور
14-03-2004, 08:18 AM
لينكس 999

تشغيل برامج الوندوز في اللينكس ممكن , و هناك برامج معدة لذلك مثل Winex و غيرة , و لكن انا شخصيا لا ارى حاجة لذلك فلكل برنامج وندوز يجد بديل او اكثر في اللينكس , و الاخ ابو حجاج وضع رابظ لموقع يعطيك البديل لمعظم برامج الوندوز , نعم تطوير بعض البرامج في اللينكس يأخذ وقتا لانها تعتمد على المجهود التعاوني , و الذي يجعلنا نحس كذلك بطول الوقت هو اننا نشاهد تطورها لحظة بلحظو اما في الويندوز فتطوير البرامج يتم بعيدا عن الانظار فلا نحس بطول الوقت لاننا لا نعلم ما يجري.