المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج Kazaa اصبح ممنوعا و بشكل قانوني ^ ^

كايتو
12-03-2004, 05:13 PM
السلام عليكم .....

وجدت هذا الموضوع داخل منتدى الانمي للعضوة hnhn94 .....لكنه مهم جدا و يجب وضعه ايضا في المنتدى العام .....واستأذنها في نقله الى هنا ..... :)

قانون أوروبي ضد منتهكي حقوق الملكية الفكرية

صوت البرلمان الأوروبي على قانون جديد لملاحقة واعتقال الأشخاص الذين يتبادلون ملفات الأغاني والموسيقى والأفلام وحلقات الانميعلى الإنترنت دون رخصة أو تصريح.

وبموجب القانون الجديد ستتبع سلطات دول الاتحاد الأوروبي إجراءات صارمة لملاحقة أي شخص ينتهك حقوق الملكية الفكرية بما فيها اعتقاله ومصادرة الأجهزة التي يستخدمها في للقيام بهذه الانتهاكات.

ويرى معارضو القانون الجديد أنه لا يفرق بين المستخدمين العاديين الذين يتبادلون الأغاني وملفات الموسيقى على الإنترنت ومحترفي نسخ الأغاني والموسيقى الرقمية وطرحها على الإنترنت حيث يطبق عليهم جميعا نفس العقوبات.

وطالب معارضو القانون الجديد بأن يجري تعديله بحيث تكون العقوبة حسب المخالفة التي ارتكبها الشخص. مخاوف

ويهدف قانون حقوق الملكية الأوروبي الجديد الذي يصوت عليه البرلمان الأوروبي اليوم إلى ملاحقة قراصنة الإنترنت المحترفين والمجرمين والمزورين الذي يقلدون كل شيء بما في ذلك الاسطوانات المدمجة وحقائب اليد.

وسيطبق القانون على أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية ولن يكون مقصورا على البرامج وملفات الموسيقى.

ويعطي القانون الجديد للشركات الحق في مداهمة المنازل ومصادرة الممتلكات ومطالبة المحاكم بتجميد الحسابات المصرفية لمنتهكي حقوق الملكية الفكرية لحماية العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية التي تنتهك أو تسرق.

وتخشى منظمات الحقوق المدنية وجماعات الضغط أن تستغل صناعة الموسيقى القانون الجديد لمداهمة منازل مستخدمي الإنترنت الذين يتبادلون الأغاني الرقمية عبر شبكات مشاركة الملفات بما فيها شبكة "كازا".

وقال أندرياس ديتل مدير لجنة الشؤون الأوروبية لحقوق نسخ المصنفات الرقمية الأوروبية إن القانون الأوروبي الجديد يشبه قانون حقوق النسخ الأمريكي المعروف باسم الألفية الرقمية.

وتخشى لجنة الشؤون الأوروبية لحقوق نسخ المصنفات الرقمية الأوروبية أن يستخدم القانون الجديد لرفع دعاوى قضائية في الدول الأوروبية ضد الأشخاص الذين يتبادلون الملفات عبر الإنترنت دون تصريح مثلما فعلت جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية.

وتبنت القانون الأوروبي الجديد عضوة البرلمان الأوروبي، جانيلي فورتو زوجة جان رينيه فورتو، رئيس المؤسسة الإعلامية العملاقة "فيفاندي يونفرسال".

وقال ديتل: "لن يكون منزل المرء هو قلعته الحصينة بعد تطبيق القانون الجديد، لذا يجب على المرء الدفاع عنه بكل شراسة."

وأعربت بعض جماعات الضغط عن قلقها إزاء القانون الجديد مشيرة إلى أنه قد يهدد حرية الصحافة في بعض الدول بما فيها أسبانيا خاصة وأن الصحف تنشر بعض المعلومات السرية التي قد تصنف ضمن الملكية الفكرية. وتعهد أكثر من 100 من أعضاء البرلمان الأوروبي بأنه سيجري تعديل القانون الجديد بحيث تكون العقوبة والإجراء الذي تتخذه الشركات المتضررة حسب حجم الانتهاك.

موضوع من BBCArabic.com

KJF
12-03-2004, 09:35 PM
يمه :afraid: انا اللي فهمته من الموضوع انه اللي يستعمل برنامج كازا راح يسجنوه :afraid:

يا الهي !! :afraid: ياللهول! :afraid: خلاص الحين بحذفه :blackeye: ومشكور يا كايتو على الخبر >_<

ومبروك على التحرير :biggthump

كايتو
12-03-2004, 09:38 PM
يمه :afraid: انا اللي فهمته من الموضوع انه اللي يستعمل برنامج كازا راح يسجنوه :afraid:

يا الهي !! :afraid: ياللهول! :afraid: خلاص الحين بحذفه :blackeye: ومشكور يا كايتو على الخبر >_<

ومبروك على التحرير :biggthump
ياحلو :09: .....انت قرأت الموضوع بشكل كامل ؟؟؟........فقط للي في اوروبا .......

لا تقول لي انك اوروبي متجنس سعودي !! :31:

ما تخاف مارح يحطوك في غرفة بأربع حيطان مع اربعين فار ......مادمت في الشرق الاوسط ^_^

اوتاكا
13-03-2004, 04:11 AM
يا راجل ارعبتنا....
ده انا بقالى زمن شغال بالكازا و الاى مش
كنت غير عنوان الموضوع بدل ما يعمل صدمه للداخل على الموقع:D :D
ذكرنى الا اذهب الى اوروبا فى الفتره القادمه:D :D
ومشكور على الموضوع

كايتو
14-03-2004, 12:03 AM
العفو بس ان شا الله ما نكون سببنا لك ازعاج :D ....

على العموم....لازم نعرف اخبار الدنيا .....صح ؟ :p

بعدين انا خايف الشغلة تصير رسمية و دولية و تصل حتى الى الشرق الاوسط !!:31: <<<<< الرجال نسي انه بدولة عربية :09:

tootaa18
14-03-2004, 12:12 AM
بعدين انا خايف الشغلة تصير رسمية و دولية و تصل حتى الى الشرق الاوسط

من هذي الناحية لا تخاف
اذا صار تطور في اوروبا أو أمريكا مايوصلنا الا بعد عشرين سنة :09:

كايتو
14-03-2004, 12:14 AM
من هذي الناحية لا تخاف
اذا صار تطور في اوروبا أو أمريكا مايوصلنا الا بعد عشرين سنة :09:
ما تخاف انا متذكر اني بدولة عربية ومانسيت هالموضوع :09:

وعلى فكرة ....الخبر حطيته هون خصيصا للي رح يسافروا مستقبلا لأوروربا للدراسة او شهر العسل مثلا :09: .....عشان ياخذ حذره و مايتحول شهر العسل الى سجن :31:

DE NILSON
14-03-2004, 12:38 AM
الكازا عندي ومافيه شي !!

كايتو
14-03-2004, 12:40 AM
الكازا عندي ومافيه شي !!انت قرأت الخبر بشكل كامل يا دينيلسون ؟

NZ.Citizen
14-03-2004, 11:09 AM
كلام كايتو صح

صارو يسجنون اي شخص يستخدم الكازا ( في اوروبا) و يطالبوهم بمبالغ كبيرة :أفكر:

تعرفون كيف يمسكوهم؟
مرة وحدة كتبت ان صديقها مسوي download ألف اغنيه و كم فيلم و فيديو كليبس
و مرة كان قاعد يسوي download فجأة طلعتله رساله مكتوب فيها

" لكن عرفنا مكان إقامتك و سنلقي القبض عليك لأنك تستخدم الكازا و هو غير قانوني ............................................ إلخ)
الولد ما صدق و فكر انها مزحه لكن فعلا ألقو القبض عليه :afraid:

هذا كلامها مو كلامي:31:

و اعتقد انهم يسوون هذا عشان اكثر الناس قامت ما تشتري شرايط صار كله من الكمبيوتر ;)

الناس اللي في اوروبا صارت ما تستخدم الكازا ( عددهم صار قليل) صار في برامج ثانيه مو معروفه كثير ( الكل قام يخاف من الكازا )

( الخوف ان ممكن يحطون هالقوانين في البلاد العربيه لا تفرحون كثير :biggthump )

اما انا فاستخدم الكازا عادي :biggthump ( لأنه 3 مليون شخص يستخدمه و الرساله تأتي لسيء الحظ)
( ما كنت ادري ان نص اعضاء المنتدى يستخدمون الكازا) :05:

كايتو
14-03-2004, 11:20 AM
واخيرا جائت ضحية من ضحايا الكارثة و ردت علينا :D

انا شخصيا خفت تكون مجرد اشاعة ....لكن طلعت صحيحة 100% للأسف .......

وهذا اللي تعرفي انه سجن ......على علمك كم المدة ؟؟ ( لا يطلعون قانون ان مدة السجن تعتمد على حجم الملف اللي نزلته !! :31: )....

وبالنسبة لاستعمالك كازاا العادي بدل كازاا لايت .........فتوقعي يوما ما ان تكون انتي سيئة الحظ :09: ..

NZ.Citizen
14-03-2004, 11:43 AM
واخيرا جائت ضحية من ضحايا الكارثة و ردت علينا :D

انا شخصيا خفت تكون مجرد اشاعة ....لكن طلعت صحيحة 100% للأسف .......

وهذا اللي تعرفي انه سجن ......على علمك كم المدة ؟؟ ( لا يطلعون قانون ان مدة السجن تعتمد على حجم الملف اللي نزلته !! :31: )....

وبالنسبة لاستعمالك كازاا العادي بدل كازاا لايت .........فتوقعي يوما ما ان تكون انتي سيئة الحظ :09: ..
المدة مادري حسب كل دولة ( يعني لو كنت صغير يمكن ما يخلوك تلمس الكمبيوتر او ممكن يحبسوك شهر او سنه)

لكن المتأكدة منه انهم يدفعوك مبلغ كبيييييييييييييييييييييييييييير

انا استخدم كازا لايت :D

Framed Love
14-03-2004, 03:31 PM
.. في شهر سبتمبر من عام 2003 .. يعني من مدة قصيرة نوعا .. تم القبض على استاذ جامعي في جامعة مانشستر لأنه يستعمل الكازا .. هنا في بريطانيا لا يستعملون اي برنامج تنزيل و ذلك بسبب القوانين .. من ناحية الأغاني و غيرها .. اي البوم تقدر تسمعه كامل في فريجين و HMV .. و بعدين تحدد تشتريه و لا لأ .. بالنسبة للأفلام .. السينما تعرض الأفلام كلها ,, اذا عجبك انطره على دي في دي أو VHS .. ما يحتاج تنزل

من ناحية عقوبة هالأستاذ .. فقد كانت 3 سنين .. مع الفصل من الجامعة .. يعني الخ حاليا بطالي بسبب الكازا

و على فكرة , قبل اسبوع في السكن الداخلي عندي بالكازا , كنت اتكلم مع احد رجال الشرطة اللي يلفون على السكن و كان يتكلم انهم قدروا يصيدون واحد في نفس السكن اللي انا فيه , لأن الأخ لقى باتش و قدر ينزل من الكازا و ينسخ على سيديات لإستعماله الشخصي .. و الطالب حاليا مطرود من السكن .. على آخر 3 اشهر و لازم يلقى له سكن ثاني .. و عنده حرمان من استعمال النت لمدة 24 شهر .. الا اذا كان في داخل غرف الكمبيوتر في الجامعة و اللي مهما حاول ما يقدر يسووي شيء لأنها تتشيك بالثانية و الشغلة الأخيرة .. عنده فصل لمدة شهر .. و راح عليه امتحان , يعني مليون في المية راح يكون له دور ثاني في شهر 8

انا عرفت آخر عقوبتين يوم الجمعة لما كت اتكلم مع زملائي في الغرفة

نشوفكم على خير

كايتو
14-03-2004, 03:56 PM
.. في شهر سبتمبر من عام 2003 .. يعني من مدة قصيرة نوعا .. تم القبض على استاذ جامعي في جامعة مانشستر لأنه يستعمل الكازا .. هنا في بريطانيا لا يستعملون اي برنامج تنزيل و ذلك بسبب القوانين .. من ناحية الأغاني و غيرها .. اي البوم تقدر تسمعه كامل في فريجين و HMV .. و بعدين تحدد تشتريه و لا لأ .. بالنسبة للأفلام .. السينما تعرض الأفلام كلها ,, اذا عجبك انطره على دي في دي أو VHS .. ما يحتاج تنزل

من ناحية عقوبة هالأستاذ .. فقد كانت 3 سنين .. مع الفصل من الجامعة .. يعني الخ حاليا بطالي بسبب الكازا

و على فكرة , قبل اسبوع في السكن الداخلي عندي بالكازا , كنت اتكلم مع احد رجال الشرطة اللي يلفون على السكن و كان يتكلم انهم قدروا يصيدون واحد في نفس السكن اللي انا فيه , لأن الأخ لقى باتش و قدر ينزل من الكازا و ينسخ على سيديات لإستعماله الشخصي .. و الطالب حاليا مطرود من السكن .. على آخر 3 اشهر و لازم يلقى له سكن ثاني .. و عنده حرمان من استعمال النت لمدة 24 شهر .. الا اذا كان في داخل غرف الكمبيوتر في الجامعة و اللي مهما حاول ما يقدر يسووي شيء لأنها تتشيك بالثانية و الشغلة الأخيرة .. عنده فصل لمدة شهر .. و راح عليه امتحان , يعني مليون في المية راح يكون له دور ثاني في شهر 8

انا عرفت آخر عقوبتين يوم الجمعة لما كت اتكلم مع زملائي في الغرفة

نشوفكم على خير

يه يه يه يه يه !! :31:

لأول مرة اسعد ان العرب متخلفين و غير متطورين :09: ......انا من دون كازاا مثل العصفور بلا طيران !! <<<<< بطريق :09:

بس والله مسكين صاحبك هذا ...ممنوع استعمال النت 24 شهر ؟؟......يمكن ملخبط و قصدك 24 ساعة ؟؟ :p ....انا يوم واحد دون نت بيجنيي انهيار عصبي فورا !!:06:

عموما ....شكرا على المداخلة يا Framed Love :05:

MA7ROM
14-03-2004, 04:34 PM
اخى العزيز (( كايتو ))

تسلم عى هالموضوع والتنبيه ....

ومثل ما قال احد الاخوة هالقوانين والتطور التى تشهدها الدول الاوربية تحتاج عشرات السنين لكى تصل لنا ... الا اذا استنذل واحد من المسؤولين وقرر يقلدهم فهذى مصيبة لنا وعلينا ...

تحياتى..

اخووووك المحب MA7ROM

كايتو
14-03-2004, 04:36 PM
اخي العزيز محروم......هذا الموضوع وضع لعدد من الاعضاء في اوروبا وكما ترى يوجد منهم عدد جيد :)

عموما شكرا كل على المشاركة :)

KJF
14-03-2004, 09:00 PM

لا تقول لي انك اوروبي متجنس سعودي !!

ما تخاف مارح يحطوك في غرفة بأربع حيطان مع اربعين فار ......مادمت في الشرق الاوسط ^_^

وشووو ؟؟ :mad: اقصد :D

بس باوروبا؟ :D حلوووو :biggthump

يا سلام, ما في احلى من الحرية :cool: <<< وش دخل الحرية ؟؟؟! :31:

على العموم مشكور على الخبر الحلو :cool: <<< راقت اعصابه :jester:

واتمنى تكتب خلاصه لكل خبر في نهاية كل موضوع لك :05:

علشان نتجنب مشاكل دولية :05: <<< الحين من جد وش دخل دولية؟؟؟!؟؟! :31:

سلام :blackeye:

darkitp
15-03-2004, 03:07 AM
الله يعين الكازا في الدول العربية ....!

البرنس تو
15-03-2004, 08:21 PM
الكازا صار برنامج قديم مايصلح فيه احلا منه
http://www.imesh.com/
جربوه وقولو رايكم :)

كايتو
15-03-2004, 08:23 PM
اولا : الخبر يشمل كلللللل برامج الـ Sharing وليس كازاا فقط ........يعني كازاا و بيتورنت و اي ميش و كلها ممنوعة صارت .....

ثانيا : جربته و سيء جدا والكازاالايت ( وركز على كلامة لايت ) احسن منه مع احترامي :p

ثالثا شكرا على مرورك :D

KJF
15-03-2004, 10:17 PM
عفوا :) <<< مين كلمه ؟ :p