المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد التحرير والديمقراطية : اغتصاب عراقيات بسجن أبو غريب



tahrer
14-03-2004, 09:00 PM
بعد التحرير والديمقراطية : اغتصاب عراقيات بسجن أبو غريب

www.albasrah.net

شبكة البصرة ـ الوطن ـ وكالات

أفادت أنباء واردة من العاصمة العراقية بغداد وقوع عمليات اغتصاب قام بها جنود أمريكيون بحق عدد من العراقيات المعتقلات بسجن أبو غريب، وفقاً لبيان ورد لوكالة أنباء (قدس برس).

ونقلت الوكالة عن بيان قالت إنه صدر عن سجينات عراقيات أُفرج عنهن مؤخراً من سجن أبو غريب ببغداد، أنّ عدداً من المعتقلات تعرضن لاعتداءات جنسية من قبل جنود الاحتلال الأمريكي وأن بعضهن قد اغتصبن، خلال اعتقالهن في سجن أبو غريب.

وأكد البيان الذي حمل نداء استغاثة أنّ بعض المعتقلات قد فقدن عذريتهن، وأن بعضهن "يحملن في أحشائهن أجنة من جراء عمليات الاغتصاب" التي نسبها البيان إلى الجنود الأمريكيين بالسجن.

وحث البيان "المسلمين والغيارين والعلماء والمشايخ ورجال العشائر إلى الإسراع لنجدة المعتقلات العراقيات في سجن أبو غريب."

تأتي هذه الاتهامات في سياق الشكاوى العديدة من الظروف الصعبة للغاية التي يُعانيها المعتقلون العراقيون في سجون الاحتلال، والتي تؤكد في مجملها أنّ المعاملة الأمريكية للسجناء قاسية جداً، وتتنافى مع أبسط الحقوق التي يجب أن تتوافر للسجين.

وكان أحد العراقيين، ويعمل أستاذاً جامعياً، اعتقلته قوات الاحتلال الأمريكي بالسجن نفسه لمدة أسبوعين، حيث قال لـ (Islam Online) : "كانوا يُعاملوننا كالكلاب الضالة. يرمون إلينا الطعام بكل احتقار. كانوا يُكرمون كلابهم ويدللونها ويطعمونها بأيديهم، أما نحن فلا نستحق، فنحن وهابيون، حسب اتهامهم."

وأضاف الأستاذ الجامعي قائلاً: "عرفنا فيها ـ تلك السجون ـ كيف يكون القهر وسلب الإنسان أبسط حقوقه، ومن يجرؤ أو يتكلم يكمم الجنود الأمريكيون فمه بقطعة قماش يأتون بها من تحت أرجل كلابهم."

كما انتقد وزير حقوق الإنسان العراقي، عبد الباسط تركي، انتهاك قوات الاحتلال الأمريكي البريطاني لحقوق الإنسان في العراق منذ غزوها لهذا البلد قبل نحو 9 أشهر.

وقال تركي الذي يتولى حقيبة لم تكن موجودة خلال عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين، في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية : "هناك انتهاكات في ظل الاحتلال"، موضحاً أن "هناك اعتقالات وعمليات تفتيش تقوم بها القوات الأمريكية دون محاكمة ولا أحكام قضائية."

وكان بيان قد صدر عن سلطة الاحتلال أشار إلى أن "الولايات المتحدة تدفع تعويضات عن الإصابات بجروح، وعن القتلى الذين سقطوا عن طريق الخطأ وعن تضرر الممتلكات."

وتدفع هذه المبالغ في حال حصول إيذاء خلال نشاطات خارج العمليات العسكرية ونتيجة إهمال من جانب الجنود.

وتلقت القوات الأمريكية حتى 30 تشرين الأول/أكتوبر 2003 أكثر من ثمانية آلاف شكوى، بينها 3327 انتهت بدفع الاحتلال تعويضات وصلت قيمتها الإجمالية إلى أكثر من مليون دولار، بحسب مصدر عسكري أمريكي.

كما قالت منظمة العفو الدولية في تقرير لها نشر في 23/07/2003: إن مواطنين عراقيين اعتقلتهم القوات الأمريكية اشتكوا من تعرضهم للتعذيب والمعاملة المهينة.

وأشار تقرير المنظمة الذي استند إلى مقابلات أجريت مع سجناء سابقين لدى القوات الأمريكية إلى أن الشكاوى تضمنت الحرمان من النوم لفترات طويلة، وإجبار المعتقلين على البقاء في أوضاع مؤلمة، أو ارتداء غطاء فوق رءوسهم لمدد طويلة.

وقالت منظمة العفو: "مثل هذه المعاملة (التعذيب والمعاملة غير الإنسانية) تماثل المعاملة المحظورة بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وبموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان."

اقرأ ايضا :

وصلت شبكة البصره هذه الرسالة من سجينه عراقيه في سجن ( ابو غريب )
http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/arabic/022004/risala_aboghreb.htm
سليمان نزال : إغتصاب ... إغتصاب ... إغتصاب ... إغتصاب
http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/nazal_19012004.htm
أبوالمعالى فائق أحمد : رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام
http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/aboalmaali_25012004.htm
أيمن اللبدي : عام الاغتصاب...!
http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/allabadi_19012004.htm
اعتداءات جنسية امريكية في العراق والكويت
http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/arabic/0304/e3tdajinsi_140304.htm

DE NILSON
15-03-2004, 01:16 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

MustafaMM
15-03-2004, 06:35 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

PaPEr Cut
15-03-2004, 07:05 PM
شوف هذا هو التحرير .. والله صـــــــدام احسن لهم مليوووون مرة

لاحول ولا قوة إلا بالله