المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبحان الله شوفوا البطيخه ( الجحة )

Batistuta
18-03-2004, 01:47 PM
الصراحه انا احترت وين انزل الموضوع بالقسم العام ولا بقسم الشريع الاسلاميه

لكني فضلت انزله بالعام لكثره الرواد عليه من الاعضاء والزوار

كي يروا هذه المعجزه الألهيه وهي بطيخه ( جحه ) كتبت عليها حشره السرو

بسم الله الرحمن الرحيم ..

فسبحااان الله العظيم .. كل شي يدل على انه واحد لاشريك له بالملك

دعواتكم لي .....

منقوله

_Die Hard_
18-03-2004, 01:51 PM
سبحان الله العظيم

مشكور اخوي على الموضوع

MA7ROM
18-03-2004, 02:13 PM
سبحان الله العلى القدير .....

واذا اراد شئ قال كــــن فيكون ,,,

جزاك الله خير اخى الكريم على هالموضوع والصورة ايضا ....

تحياتى

MA7ROM

Super spiderman
18-03-2004, 02:34 PM
مشكور ولله لانك قويت ايمانى بالله

MustafaMM
18-03-2004, 02:37 PM
جزاك الله خير

Scorpion KING-911
18-03-2004, 04:24 PM
ياااااااااااا سبحان الله
فعلاً شي يدل على عظمة الخالق

وشكراً على الصورة الرائعة اخوي التانجو

أبوجمـــال
18-03-2004, 05:18 PM
سبحان الله ...
والله يسلمو ايديك ويجزاك كل خير ان شاء الله....

THE HAWK
18-03-2004, 07:48 PM
جزاك الله خيراً أخي محمود
و لكن لي طلب عند جميع الأخوة
أرجو أن لا تتناقلوا هكذا صور لأن قدرة الله عز و جل ظاهرة في كل شيء و لا ننتظر هكذا صور لتزيد إيماننا بالله تعالى
أقول هذا لأن الكثيرين وجدوا هذا الأمر مسلي جداً و بدؤوا باختراع الأشكال و المعجزات من أفكارهم
لذا
فالأخ الذي قال

مشكور ولله لانك قويت ايمانى بالله
ماذا ستكون ردة فعله إذا علم أن هذه الصورة مثلاً ليست إلا نتيجة لخيال أحد العابثين ؟؟
و أخيراً أقول:
كل ما في الكون آياتٌ ...... عن الخلاق تنبي
و بحمد الله تشدو لله ....... شاكرات و تلبي
و الله أعلم

Veronica_X
18-03-2004, 07:57 PM
سبحان الله سبحان الله

جزاك الله خير اخوي على الموضوع الطيب

darkitp
18-03-2004, 08:12 PM
سبحان الله .....

وبارك الله فيك اخي على الصورة :)

THE HAWK
18-03-2004, 08:25 PM
و بالخط الفارسي كمان ....

لا أدري .... الله أعلم

كايتو
18-03-2004, 08:38 PM
هو سبحان الله لا اله الا هو يظهر قدرته في كل شيء وان قال للشيء كن فيكون.....

لكني اميل الى كلام الاخ ذا هوك..........

فقبل أن اكتب ردي تأملت في الصورة كثيرا ......كثيرا جدا .....وتبين انه من الممكن بسهولة صنع صورة كهذه ......

لذا ....وحتى نصدق الصورة .....فيجب ان يتم ذكر المصدر و البلاد التي التقطت فيها الصورة.....ولا اظن هذا الامر وصل اليك اخي العزيز لأنك وضعت الصورة فقط .....وهذا معناه انه لم يصلك شيء اخر على ما اظن .....

على العموم.......لانملك سوى ان نقول ( الله اعلم ) ......فلو كانت صحيحة فسبحان الله ولو كانت خاطئة فهذا يؤكد اننا عرب !!!!!!!!! :31:

Batistuta
19-03-2004, 04:38 PM
_Die Hard_ و MA7ROM و Super spiderman و MustafaMM و ½][KING-911][½ و محمود أبوجمال و Veronica_X و darkitp و جزاكم الله خير ويعطيكم العافيه على المرور والمشاركة وإنتظرو إنشاء الله المزييييييد..............

أما أنت أخي ذا هوك جزيت خيرا وعلى المشاركة وإضافتك
والحمدالله أنا لست من الذين يتسلون بوضع مثل هذي الصور وأنا معك بأن معجزة الله في كل شيئ لاكن تفرق مع بعض الأشياء مثل هذي البطيخه فليست كل بطيخه فيها إسم الله أو أي شيئ يتعلق بذكر الله وبعدين أنت قلت إن قدره الله في كل شيئ........... وتقول بالخط الفارسي كمان
يعني قصدك إنه عمل بشر ما هي قدرة الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأخي كايتو يعطيك العافيه على المشاركة وجزاك الله خيرا
وكما قلت أنت الصورة لم تصل لي

فأنا كتبت إن الموضوع منقووووووول فوضعته كما هو ولا أدري من أي بلد تلك البطيخه ولا أدري عن مصدرها
والله أعلم والمقصد من هذه الصوره هي قدرة الله في كل شيئ وليس الموضوع موضوع تسليه أو موضوع عابر .................. ويعطيكم العافيه إخواني .....................

Sasuke
19-03-2004, 05:09 PM
سبحان الله ...

و جزاك الله ألف خير أخوي على هذا الموضوع ... :أفكر:

المسلمة روان
19-03-2004, 05:12 PM
سبحان الله ، وجزاك الله خيرا أخي عن الموضوع.

THE HAWK
19-03-2004, 06:07 PM
والحمدالله أنا لست من الذين يتسلون بوضع مثل هذي الصور وأنا معك بأن معجزة الله في كل شيئ لاكن تفرق مع بعض الأشياء مثل هذي البطيخه فليست كل بطيخه فيها إسم الله أو أي شيئ يتعلق بذكر الله وبعدين أنت قلت إن قدره الله في كل شيئ ........... وتقول بالخط الفارسي كمان

أخي العزيز
أنا لم أتهمك أبداً من قال لك ذلك ؟؟؟؟
أخي أنا ألفت النظر لكثرة الأكاذيب التي انتشرت في عصرنا و أنه لا يجب علينا أن نصدق كل شيء إلا إذا كان معه دليل مقنع ..
و هذه الصور ممكن أن تؤدي عملاً إيجابياً لكن في حال اتضح أنها كاذبة فسوف ينقلب الأمر
لذلك أنا كنت أوضح وجهة نظري و لم أتهمك أبداً !!
شكراً على الرد
أخوك

ابو فيصل احمد
19-03-2004, 06:20 PM
جزاك الله خيراً أخي محمود
و لكن لي طلب عند جميع الأخوة
أرجو أن لا تتناقلوا هكذا صور لأن قدرة الله عز و جل ظاهرة في كل شيء و لا ننتظر هكذا صور لتزيد إيماننا بالله تعالى
أقول هذا لأن الكثيرين وجدوا هذا الأمر مسلي جداً و بدؤوا باختراع الأشكال و المعجزات من أفكارهم
لذا
فالأخ الذي قال
ماذا ستكون ردة فعله إذا علم أن هذه الصورة مثلاً ليست إلا نتيجة لخيال أحد العابثين ؟؟
و أخيراً أقول:
كل ما في الكون آياتٌ ...... عن الخلاق تنبي
و بحمد الله تشدو لله ....... شاكرات و تلبي
و الله أعلم

بارك الله فيك أضم صوتي لصوتك نعم كل ما في الكون آيات وفيت وكفيت

أثابك الله

ابو فيصل احمد
19-03-2004, 06:25 PM
_Die Hard_ و MA7ROM و Super spiderman و MustafaMM و ½][KING-911][½ و محمود أبوجمال و Veronica_X و darkitp و جزاكم الله خير ويعطيكم العافيه على المرور والمشاركة وإنتظرو إنشاء الله المزييييييد..............

والحمدالله أنا لست من الذين يتسلون بوضع مثل هذي الصور وأنا معك بأن معجزة الله في كل شيئ لاكن تفرق مع بعض الأشياء مثل هذي البطيخه فليست كل بطيخه فيها إسم الله أو أي شيئ يتعلق بذكر الله وبعدين أنت قلت إن قدره الله في كل شيئ........... وتقول بالخط الفارسي كمان

وأخي كايتو يعطيك العافيه على المشاركة وجزاك الله خيرا
وكما قلت أنت الصورة لم تصل لي

فأنا كتبت إن الموضوع منقووووووول فوضعته كما هو ولا أدري من أي بلد تلك البطيخه ولا أدري عن مصدرها
والله أعلم والمقصد من هذه الصوره هي قدرة الله في كل شيئ وليس الموضوع موضوع تسليه أو موضوع عابر .................. ويعطيكم العافيه إخواني .....................

أخي الفاضل تشكر على نقلك ولكن كما جاء برد الأخ ذا هوك هو من باب النصيحه ولا بأس بذلك بارك الله فيك

QataR NighTMarE
19-03-2004, 06:28 PM
اوافق الأخ ذا هوك في رده :)

Alsayed
19-03-2004, 10:38 PM
أولا أنا ضد تداول مثل هذه الصور لأني لأصدق كل شيء في الأنترنت ألا بدليل
أذا كان الشخص يريد أن يفيد الناس ليقوي أيمانهم
فليكتب المواضيع التى تدل على قدره الخالق جل جلاله
وكلام السلف وغيرهم من المعاصرين كــ الشيخ زغلول و غيره
عن الحوادث الكونيه وقدرته جل جلاله

ونصيحتى لأخوتى أن لا يصدقوا أي شيء في الأنترنت

لأنهم أذا صدقوا هذه الصور التى برأى والله أعلم من صحتها أنها مزيفه وانها مصنعه
سيأتي اليوم الذي يصنع فيه النصارى أو المجوس وغيرهم من أصحاب الديانات الباطله ويصنعون مثل هذه الصور التى تدل
أن عقيدتهم صحيحه

وستكون الضحيه لمن يعتفد بان كل شيء صحيح في الأنترنت
وأرجو التحذير من هذه الصور

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

DeadLy_
19-03-2004, 10:42 PM
سبحان الله, فعلاً هذا الشيء قليل جدا ممن عظمة الخالق

Batistuta
20-03-2004, 10:22 AM
أخي العزيز
أنا لم أتهمك أبداً من قال لك ذلك ؟؟؟؟
أخي أنا ألفت النظر لكثرة الأكاذيب التي انتشرت في عصرنا و أنه لا يجب علينا أن نصدق كل شيء إلا إذا كان معه دليل مقنع ..
و هذه الصور ممكن أن تؤدي عملاً إيجابياً لكن في حال اتضح أنها كاذبة فسوف ينقلب الأمر
لذلك أنا كنت أوضح وجهة نظري و لم أتهمك أبداً !!
شكراً على الرد
أخوك
أفهم قصدك أخي العزيز لاكن بعض الناس قد لايفهموا وأنا قلت اللي عندي وشكرا.........

saif333
20-03-2004, 01:37 PM
بارك الله بك وفيك ياأخي زادك الله نورا وعلما

Flanteus
21-03-2004, 01:21 AM
السلام عليكم ....
معجزات الله في خلقه ... انقلبت الى أشياء محذورة ويجب عدم نشرها :أفكر:
غريبة !!!
يا اخوان لا تنظروا الى قدرات البشر .... بل انظروا الى قدرة رب البشر ...:)
هل يصعب على الخالق سبحانه .. ان يفعل مثل هذا ... ( سواء بطيخة - نحل .. أي شيئ )؟
لا وألف لا .... اذا لماذا التحرز من الشيئ ... ويجب التأكد منه ان كان من عمل الإنسان أو من الخالق مباشرة ...
بل حتى لو كان من عمل الإنسان ... فان قدرة الإنسان من قدرة الله ..
فان أعجبتنا صنعة صنعها انسان ... قلنا سبحان الله الذي أبدع وأحسن خلقه !!
أليس كذلك :)
ولا يعني أن الخبر من النت ... فانه مكذوب !!!
اذا كان الخبر كلاما .. شككنا فيه ...
فما بالك اذا كانت صورة تشاهدها أمامك ... وهي عين الحق :أفكر:
بعد ذلك تقول انها غير صحيحة أو مغشوشة أو ملعوب فيها أو أو أو ...:)

أوضح لكم أكثر ...
معجزات الرسل والأنبياء ... كانت أشياء لا تصدق ... فمن آمن بالله صدقها لماذا لأنه آمن بقدرة الله وان الله على كل شيئ قدير :)
ومن كفر بالله كذبها لأنه لم يؤمن بان الله على كل شيئ قدير ... فحاولوا ( الكفار ) تأويل هذه المعجزات بأن يقولوا للنبي أو الرسول ... بأنه ساحر أو كاهن ... لماذا ؟
لأنهم يعتقدون بأن الساحر أو الكاهن ... يستطيع فعل مثل هذي المعجزات فلم يصدقوها !!

وهذا بالفعل ما حصل هنا من بعض الأعضاء هداهم الله وحصل من كثير ممن كان غافلا بقدرة الله ..:(

بأنهم قالوا ان هذه الصورة قد تكون من عمل انسان أو أنها مكذوبة أو أو ...( كقول الكفار عن معجزات أنبيائهم )....ونسوا .. أو تناسوا بأن قدرة الله فوق كل شيئ ....
وقد بينت في ردي هذا أنها حتى لو كانت من فعل انسان ... أفلا يدعونا هذا للتفكر في عظمة الخالق الذي أبدع في هذا الانسان حتى جعله يفعل مثل هذا .... فنقول سبحان الله ...:)

اخوتي ...
أنا لم أقل هذا الكلام الا لأني أعلم أن فيكم الخير والبركة .. وان كلامكم صحيح .. (فقط )في قياس البشر وقدراتهم وما يعقلونه ... :أفكر:
ولكن كبروا عقولكم شوي :D وأعتقد انكم مؤمنين بأن الله على كل شيئ قدير :أفكر:
فان حدث ... وسمعت قصة من فلان أو قريتها من كتاب .. أو شفت صورة غريبة على النت .. أو غيره ..فلا تجعلوا تفكيركم منحصر على انها من قدرات البشر ... بل فكروا بها بأنها من قدرة الله ...
وأن الله على كل شيئ قدير .... هذا والله أعلم

قلبتها خطبة :D
ولكن ليعلم الله أني ما قلت هذا الكلام ..الا لأني شفت بعيني ناس ( هداهم الله ) تجيبلهم خبر غريب أو قصة واقعية قريتها في كتاب.. وهي حصلت فعلا ....
يروح يرد عليك انه كلها كذب وانها خرطي :أفكر: .. وانه مستحيل ولا يمكن ولن يكون و و ووو و بأن هذا الشيئ يمكن أن يحدث ....
ونسوا ان هناك إله اذا قال للشيئ كن فيكون :(

طولتها عليكم وهي قصيرة .. اعذروني :)
ولكن أرجوا انكم فهمتم المغزى من هذه الخطبة :D

سلام :)

THE HAWK
21-03-2004, 11:47 AM
السلام عليكم ....
معجزات الله في خلقه ... انقلبت الى أشياء محذورة ويجب عدم نشرها :أفكر:
غريبة !!!
يا اخوان لا تنظروا الى قدرات البشر .... بل انظروا الى قدرة رب البشر ...
هل يصعب على الخالق سبحانه .. ان يفعل مثل هذا ... ( سواء بطيخة - نحل .. أي شيئ )؟
لا وألف لا .... اذا لماذا التحرز من الشيئ ... ويجب التأكد منه ان كان من عمل الإنسان أو من الخالق مباشرة ...
بل حتى لو كان من عمل الإنسان ... فان قدرة الإنسان من قدرة الله ..
فان أعجبتنا صنعة صنعها انسان ... قلنا سبحان الله الذي أبدع وأحسن خلقه !!
أليس كذلك
ولا يعني أن الخبر من النت ... فانه مكذوب !!!
اذا كان الخبر كلاما .. شككنا فيه ...
فما بالك اذا كانت صورة تشاهدها أمامك ... وهي عين الحق :أفكر:
بعد ذلك تقول انها غير صحيحة أو مغشوشة أو ملعوب فيها أو أو أو ...

أوضح لكم أكثر ...
معجزات الرسل والأنبياء ... كانت أشياء لا تصدق ... فمن آمن بالله صدقها لماذا لأنه آمن بقدرة الله وان الله على كل شيئ قدير
ومن كفر بالله كذبها لأنه لم يؤمن بان الله على كل شيئ قدير ... فحاولوا ( الكفار ) تأويل هذه المعجزات بأن يقولوا للنبي أو الرسول ... بأنه ساحر أو كاهن ... لماذا ؟
لأنهم يعتقدون بأن الساحر أو الكاهن ... يستطيع فعل مثل هذي المعجزات فلم يصدقوها !!

وهذا بالفعل ما حصل هنا من بعض الأعضاء هداهم الله وحصل من كثير ممن كان غافلا بقدرة الله ..:(

بأنهم قالوا ان هذه الصورة قد تكون من عمل انسان أو أنها مكذوبة أو أو ...( كقول الكفار عن معجزات أنبيائهم )....ونسوا .. أو تناسوا بأن قدرة الله فوق كل شيئ ....
وقد بينت في ردي هذا أنها حتى لو كانت من فعل انسان ... أفلا يدعونا هذا للتفكر في عظمة الخالق الذي أبدع في هذا الانسان حتى جعله يفعل مثل هذا .... فنقول سبحان الله ...:)

اخوتي ...
أنا لم أقل هذا الكلام الا لأني أعلم أن فيكم الخير والبركة .. وان كلامكم صحيح .. (فقط )في قياس البشر وقدراتهم وما يعقلونه ... :أفكر:
ولكن كبروا عقولكم شوي :D وأعتقد انكم مؤمنين بأن الله على كل شيئ قدير :أفكر:
فان حدث ... وسمعت قصة من فلان أو قريتها من كتاب .. أو شفت صورة غريبة على النت .. أو غيره ..فلا تجعلوا تفكيركم منحصر على انها من قدرات البشر ... بل فكروا بها بأنها من قدرة الله ...
وأن الله على كل شيئ قدير .... هذا والله أعلم

قلبتها خطبة :D
ولكن ليعلم الله أني ما قلت هذا الكلام ..الا لأني شفت بعيني ناس ( هداهم الله ) تجيبلهم خبر غريب أو قصة واقعية قريتها في كتاب.. وهي حصلت فعلا ....
يروح يرد عليك انه كلها كذب وانها خرطي :أفكر: .. وانه مستحيل ولا يمكن ولن يكون و و ووو و بأن هذا الشيئ يمكن أن يحدث ....
ونسوا ان هناك إله اذا قال للشيئ كن فيكون :(

طولتها عليكم وهي قصيرة .. اعذروني :)
ولكن أرجوا انكم فهمتم المغزى من هذه الخطبة :D

سلام :)أخي الكريم شكراً لك على جعلنا صغار عقول و غافلين عن قدرة الله
أخي العزيز لا ينبغي أن نكون أغبياء لدرجة تجعلنا نصدق كل شيء و لا جاحدين لدرجة تجعلنا نكذب كل شيء :33:
أخي هناك فرق بين خوارق الله في خلقه (لا تسمى معجزات) و ما يفعله الإنسان و ينسبه الى الله :06:
أعد قراءة الردود بتروي و سترى أننا لم ننقص من قدرة الله تعالى و لسنا ممن يكذب الأخبار ليتفرد عن غيره و يظهر نفسه :أفكر:

عموماً الأمر بسيط و لا يستحق كل هذا الكلام و ليس موضعاً للخلاف
جزاك الله خيراً أخي العزيز
:ciao:

Bad-boy
21-03-2004, 11:53 AM
:bigeyes: :wow: :bigeyes: :wow: :bigeyes: :wow: :wow:

مشكور اخوي على الموضوع :bigeyes: :ciao:

Flanteus
21-03-2004, 08:19 PM
أخي الكريم شكراً لك على جعلنا صغار عقول و غافلين عن قدرة الله
أخي العزيز لا ينبغي أن نكون أغبياء لدرجة تجعلنا نصدق كل شيء و لا جاحدين لدرجة تجعلنا نكذب كل شيء :33:
أخي هناك فرق بين خوارق الله في خلقه (لا تسمى معجزات) و ما يفعله الإنسان و ينسبه الى الله :06:
أعد قراءة الردود بتروي و سترى أننا لم ننقص من قدرة الله تعالى و لسنا ممن يكذب الأخبار ليتفرد عن غيره و يظهر نفسه :أفكر:

عموماً الأمر بسيط و لا يستحق كل هذا الكلام و ليس موضعاً للخلاف
جزاك الله خيراً أخي العزيز
:ciao:هع :D
ما فهمتني ....:أفكر: وأعتقد ان السبب لأني ما وضحت ما ارمي اليه في ردي السابق :tongue2: :31:

أرجو أن لا تتناقلوا هكذا صور لأن قدرة الله عز و جل ظاهرة في كل شيء و نعم ظاهرة في كل مكان .... ولكن لهذا السبب منعت تناقل مثل الصور ( التي قد تكون من فعل انسان فعلا ) و لكن قد تدل على عظمة الخالق ...

و لا ننتظر هكذا صور لتزيد إيماننا بالله تعالى
نعم لا ننتظر مثل هذي الصور ..... بل أي شيئ يزيد ايماننا !!!!
حتى المعصية اللي تذكرك بالله ... فيها خير وزيادة ايمان !!! تدري ولا ما تدري :)
وآيات الله كثيرة ..... لكن منها ما يقوي الإيمان صح ولا لأ .. ؟؟
وتجعلك تتأمل وتتفكر ..

أنا والله فاهم قصدك من ردك السابق ..
وانه يمكن تكون الصور التي تنشر على النت ملعوب فيها ... أو انها مصممة .. وغير ذلك ..
واللي دفعك لقول مثل هذا الكلام .... وأيدوك بعض الأخوة الكرام ....
لكن أنا فكرت فيها من وجهة ثانية ........ فهمتني الآن ولا لسا ..:D

أما من ناحية الغفلة وصغار عقول ...
راجع الرد السابق صــــــــــــ2ــــــــ :D
وافهمه من وجهة النظر الجديدة :أفكر:

اذا ما فهمت .... ولا احد فهم :31:
خلاص مو لازم ... خليها تمر بطيخي :blackeye:

سلام

واياك وسوء الظن اخي ;)

انا مسلم
21-03-2004, 08:29 PM
وفقك الله لما يحب ويرضي

THE HAWK
21-03-2004, 09:09 PM
اللهم أبعدنا عن سوء الظن و صفي قلوبنا

نعم ظاهرة في كل مكان .... ولكن لهذا السبب منعت تناقل مثل الصور ( التي قد تكون من فعل انسان فعلا ) و لكن قد تدل على عظمة الخالق ... أخي الحبيب ليس خلافنا أنها تدل على عظمة الخالق أم لا تدل .. فهذه الثمرة بذاتها تدل على عظمة الخالق
و لكن ما أقصده بالضبط أن لا يتم فعل شيء ثم ينسب لله تبارك و تعالى ... و نقول لا يهم ما دام هذا الشيء يزيد و يقوي إيماننا !! :06:

على كل حال أنا كنت فقط أحب أن أنبه الأخوة لكي لا نعطي فرصة للعابثين بعمل ما يحلو لهم ثم نسبه كذباً لله تعالى ....

جزاك الله خيراً أخي و الاختلاف لا يفسد الود ان شاء الله

أخوك