المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (التفاح) حرااااااام ....!!!؟؟؟

طالب الشهادة
18-03-2004, 01:48 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :

فهاهو اللقاء يتجدد بصحبتكم ولقياكم ، وهاهو المنتدى يجمع الأحبة من جديد بعد فراق طويل ، وهاهو (طالب الشهادة) يعود إليكم بموضوع جديد ومفيد ...

أيها الأحبة : والله إن القلب ليفرح ويحزن ..
يفرح لرؤية هذه الوجوه الجديدة التي أنارت المنتدى بمواضيعها النيرة والقيمة والتي أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم.
ويحزن لفراق الأحبة القدامى الذين فارقوا المنتدى فجزاهم الله خيراً على جهودهم الجبارة وأسكنهم الله فسيح جناته ....

لا أريد الإطالة... فمعي موضوع جميل ورائع وهو عبارة عن قصة أو موقف نقلته لكم من موقع صيد الفوائد www.saaid.net

فإليكم الموضوع:

أخبرني أحد الأخوة الثقات أنه دخل إلى مسجد في حي العليا في الرياض وهو وكيل مدرسة، يقول : وعندما كنت أودي تحية المسجد أزعجتني رائحة دخان قوية قطعت علي خشوعي، وبعد أن سلمت التفت لأجد أحد الأخوة المصريين وقد اسودت شفتاه من الدخان وقلت في نفسي، أنتظر إلى أن تنتهي الصلاة ثم أكلمه وأنصحه، لكني فوجئت بطفل صغير لا يتجاوز التاسعة من عمره يدخل المسجد ويجلس بجانب ذلك الرجل ودار بينهما الحوار التالي :

الطفل : السلام عليكم ياعمي أنت من مصر ؟

الرجل : أيوه أنا من مصر.

الطفل : تعرف الشيخ عبدالحميد كشك ؟

الرجل : أيوه أعرفه.

الطفل : والشيخ جاد الحق ؟

الطفل : والشيخ محمد الغزالي ؟

الطفل : تسمع أشرتطهم وفتاويهم ؟

الرجل : أيوه !!

الطفل : أجل كل هالعلماء والمشايخ يقولون أن الدخان حرام .. ليش تشربه ؟؟

الرجل : وقد بدا عليه الارتباك لا الدخان مش حرام.

الطفل : بلى حرام ألم يقل تعالى (ويحرم عليكم الخبائث)، هل إذا أردت أن تدخن تقول باسم الله وإذا انتهيت تقول الحمد لله ؟

الرجل بعناد : لا أنا عايز آية تقول (ويحرم عليكم الدخان).

الطفل : يا عمي الدخان حرام كما أن (التفاح) حرام.

الرجل وقد غضب : التفاح حرام على كيفك تحلل وتحرم ؟

الطفل : هات لي آية تقول (ويحل لهم التفاح).

الرجل وقد ارتبك وسكت ولم يستطع الكلام ثم انفجر باكياً وأقيمت الصلاة وهو يبكي، وبعد الصلاة التفت الرجل إلى الطفل وقال شوف يابني أقسم بالله العظيم أني مش حاشرب الدخان مرة تانية في حياتي ..

يا إخوان إنها قصة حقيقية وغريبة ولكن كيف استطاع هذا الطفل الكلام بمثل هذه القوة وهذه الحجج وخاصة في هذا العصر عصر البلايستيشن وسفاسف الأمور.

نقله أبو محجن - منتدى الفوائد ..

=================
متى نستطيع صناعة طفولة دعوية لعدد كبير من الأطفال بمثل هذا المستوى

أخوكم المحب في الله:
طالب الشهادة
معاً على طريق الصحوة

_Die Hard_
18-03-2004, 02:00 PM
جزاك الله خير اخوي طالب الشهاده على الموضوع

MA7ROM
18-03-2004, 02:23 PM
جزاك الله خير على هالقصة ,,

وفعلا :

متى نستطيع صناعة طفولة دعوية لعدد كبير من الأطفال بمثل هذا المستوى ؟؟؟؟ متى ؟؟؟؟ وكيف ؟؟؟؟

سلمت يمينك على هالموضوع ....

وعوده حميده يا اخى الفاضل ...

تحياتى

اخوووك MA7ROM

كايتو
18-03-2004, 02:36 PM
سبحان الله .....فعلا قصة معبرة........وجميلة ايضا ......

وشكرا لك اخي على الموضوع

Super spiderman
18-03-2004, 02:40 PM
مشكور على الموضوع
لا هل لى بسؤال لما الرجل مصرى

abo_7ozayfa
18-03-2004, 02:41 PM
جزاك الله خيرا طالب الشهادة ... و الصراحة تثبييت

MustafaMM
18-03-2004, 02:42 PM
جزاك الله خير

طالب الشهادة
18-03-2004, 03:20 PM
الحمد لله وبعد :

أولاً:الأخوة الفضلاء..._Die Hard_ ، كايتو ، abo_7ozayfa :
جزاكم الرحمن الجنة على هذه الردود المباركة والطيبة ونسأل الله أن يجمعنا في مستقر رحمته .

ثانياً:أخي في الله MA7ROM : جزيت خيراً على هذا التعليق المبارك وجواب سؤالك في ما أظن أنه لو صلح الآباء صلح الأبناء ... فإنه لو استقام الأب على شرع الله لوجه إبنه الطريق الصحيح الذي ينبغي أن يسلكه ... وأضرب لك مثلاً :

أنا أعرف إمام مسجد عنده ابن صغير يبلغ السابعة من عمره تقريباً .. وفي يوم من الأيام كنت أتبادل أطراف الحديث مع هذا الشيخ وكان معه ابنه ، وإذ برجل يقبل علينا يلبس بنطالاً قصيراً (فوق الركبة) فأشار الشيخ إلى ابنه أن اذهب إليه وانصحه ... وإذ بالابن يتجه إلى ذلك الرجل وينصحه وأنا واقف مندهش مما أرى .

فانظروا إلى هذا الرجل الصالح (أحسبه كذاك) كيف ربى ابنه على الدعوة إلى الله.

ثالثاً: أخي في الله Super spiderman : أشكرك على هذه المشاركة ، وأدع جواب سؤالك لك :06: ؟؟.

والسلام.

أخوكم في الله
طالب الشهادة
معاً على طريق الصحوة

Scorpion KING-911
18-03-2004, 03:59 PM
والله القصة كأنها غريبة شوية
بس اكيد الولد معلمة ابو يقول هذا الكلام والا ان كان ما يقدر يألف هذي الحكم الرائعة

وشكراً لك اخوي على الموضوع الرائع

*blue*
18-03-2004, 05:42 PM
مشكوووور اخوي على الموضوع الرائع

أبوجمـــال
18-03-2004, 05:46 PM
مشكور على الموضوع ...

darkitp
18-03-2004, 08:16 PM
بارك الله فيك و في أهلك ...

شكرا على الموضوع ..

تحياتي :)

THE HAWK
18-03-2004, 08:34 PM
بارك الله فيك
اللهم ألهمنا العلم

H.warrior
18-03-2004, 11:40 PM
لسة فيه خير في امتنا الاسلامية

ODIN
18-03-2004, 11:46 PM
طالب الشهااده !!!

حياه الله حبيبنا .. وينك الله يهديك غايب كل الفترة هذي ؟

والله ماقدر اعبر عن فرحتي وشعوري حينما وجدت اسمك بقائمه المتصلين . و تفاجأت اكثر حينما رأيت موضوعك الجميل هذا ..

حياك الله ياخوي وعوده محموده ورجاءا لا تقطعنا !

kikyou
19-03-2004, 12:39 AM
السلام عليكم ..
يعطيك العافيه اخوي على هالموضوع .. وان شاء الله يكون كل ابنائنا مثله باذن الله .

[QUOTE='½][KING-911][½']والله القصة كأنها غريبة شوية
بس اكيد الولد معلمة ابو يقول هذا الكلام والا ان كان ما يقدر يألف هذي الحكم الرائعة

والله في وايد اطفال بهالذكاء ماشاالله عليهم وصادفت جم واحد منهم .. هالشي يعتمد على التربيه السليمه الي تصقل هالذكاء .. والله يرزقك ويرزقنا بعيال مثلهم ان شاء الله .

DeadLy_
19-03-2004, 10:29 AM
و الله موضوعك رااااااااااااااااائع :biggthump

طالب الشهادة
19-03-2004, 02:10 PM
الحمد لله وبعد:

أولاً: أخوتي في الله *blue*، محمود أبوجمال ،darkitp ،THE HAWK ، sonykid ... بارك الله فيكم على هذه الردود الجميلة ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه .

ثانياً :أخي العزيز.. ½][KING-911][½ : جزيت خيراً على هذه الكلمات المباركة ،، ولكن أخي الحبيب أحب أن أعلمك أن هناك أطفال هم في حقيقتهم رجال في نصرة الإسلام في وقت تخلف فيه بعض الرجال ....فانظر إلى أطفال الحجارة كيف يدافعون عن القدس الشريف بدمائهم ..ترى الواحد منهم يقف أمام الدبابة شاهراً يده الصغيرة التي فيها حجارة يرمي بها الدبابة دون خوف ولا وجل وهو مشتاق إلى الشهادة .... وإذا ذهبت إلى العلم فهناك من أطفالنا من يحفظ كتاب الله وهو لم يبلغ العاشرة ومنهم من يحفظ البخاري ومسلم وهو حدث لم يبلغ الحلم ... فهؤلاء كما ذكرت أخي المبارك وراءهم آباء وأمهات ربوهم على هذا وعلموهم عليه.

ثالثاً :الأخت kikyou :وعلكم السلام... جزاك الله خيراً أختي في الله على هذه الدرر القيمة وأسأل ربي أن يجعلك من دعاة الحق والفضيلة.

رابعاً:أما حبيبي وأخي في الله ODIN فسلمت يداك على هذا المرور المبارك والله يحييك ...
أما جواب سؤالك ... فوالله تركت المنتدى وأنا كاره أن أخرج منه لكن هناك ظروف خاصة شغلتني عن هذا المنتدى المبارك ... وأعلمك أني فرحت جداً عندما رأيت اسمك في قائمة الردود ... جزيت خيراً وأسأل الله أن يجمعني وإياك في جنة الفردوس...
ونتواصل بإذن الله...

خامساً:الأخ stone could : في البداية أحب أن أشكرك أخي على المشاركة ...
أخي في الله أنا أستغرب جداً عندما أرى مسلماً محبط ويعتقد أن الإسلام مخذول ولن ينتصر .. أخي العزيز أنت مسلم يجب أن تعتز بدينك وتتيقن أن هذا الدين منصور ... قال تعالى : (( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ))
فإن هذا الدين سيغلب والأمة بخير ولله الحمد بوجود هذه الوجوه الطيبة والمباركة ..... سدد الله خطاك وجعلك ممن ينصر دينه .والسلام.

محبكم في الله
طالب الشهادة
معاً على طريق الصحوة

أبوجمـــال
21-03-2004, 06:27 PM
معاً على طريق الصحوة

آميييييييييييييين....
وشكرا لك اخي مرة اخرى...

we7i
21-03-2004, 06:38 PM
جزاك الله خيراً

انا مسلم
21-03-2004, 08:18 PM
جزاااااااااااااااااااك الله خير ياطالب الشهادة ...واسئل الله ان يرزقك الشهادة في سبيله مقبل غير مدبر..

طالب الشهادة
21-03-2004, 09:35 PM
الحمد لله وبعد :

أخي في الله محمود أبوجمال : أثابك الله مرة أخرى على ردودك المباركة وأسأل الله أن يجعلك من العلماء الدعاة الربانيين وأن يجعلك سبباً في صحوة الأمة الإسلامية ... :biggthump معاً على طريق الصحوة :biggthump .

أخي العزيز we7i : نور الله بصيرتك بالإيمان والأعمال الصالحة وتشكر على الرد .

أخي الفاضل أنا مسلم: والله أشكرك جزيل الشكر على هذه الدعوة المباركة وأسأل االه جل في علاه أن يجعلنا في عداد الشهداء الذين صدقوا الله فصدقهم ... جزاك الله خيراً ... ولا تنسانا من الدعاء في ظهر الغيب..
محبكم في الله
طالب الشهادة
معاً على طريق الصحوة

بيتارا
21-03-2004, 09:50 PM
جزاك الله خيراً
ومشكور وماقصرت

HAMAD 11
21-03-2004, 09:56 PM
مشكور..القصة فعلا حلوه :)

طالب الشهادة
22-03-2004, 06:17 PM
الحمد لله وبعد:

أشكركم أخوتي في الله على هذه الردود المباركة وجزاكم الله خير الجزاء ،، وجعلكم الله من المجاهدين في سبيله ورزقكم الشهادة فيه...