المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخيرا التقرير وصل ،، متل جير ^_^

theway
19-03-2004, 09:16 PM
انا سمعت ان عادي ننقل مواضيع بس المهم نكون احنا كاتبينهم ،، هذا التقرير انا كتبته امس في منتدى ثاني ، كنت واعدهم فيه بس طولت ، المهم هذا هو :

-----------------------------------------------

اسف ان تأخرت في التقرير ، السبب ان متل جير حماس ما عرفت شلون اتركه ،،، المهم ...

Metal gear solid : the twin snakes

هذي احلى لعبة صادفتها بحياتي من ناحية اللعب و القصة ، و الي خلاها كذا خطيرة الثلاثة الي اشتركوا لصنع اللعبة و هم :
1- hideo kojima : مؤلف القصة .
2- ryuhei kitamura : مخرج الافلام باللعبة .
3- silicon knights : راسمون الشخصيات .
اتحدوا ليصنعوا تحفة تاريخية .

القصة :

نفس قصة الجزء الاول على الps1 وهي : صنعت دولة سلاح للدفاع عن ارضهم و ليس للمحاربة مزود بأحدث اساليب الدفاع ، و يوجب به قليل من الوسأل الهجومية ضعيفة جدا فقط لاقاف العدو و ليس لتدمير ارض ، و هذا السلاح بأسم metal gear rex ، من ثم اتوا ارهابيون و طوروا بالسلاح و وضعوا فيه الكثير من الاسلحة النووية ، و عندما انتهوا من تطويره بقة شيء واحد و هو ان يضعوا كلمتين سر بالسلاح ليعمل ، و الكلمتين لا يعرهم الا رجلان كل واحد منهم يعرف واحدة ، فأخذوا الارهابين الرجلان اسرى في جزيرة حتى يقولوا لهم كلمت السر ... و اذا عرفوهم الارهابين سوف يفجروا العالم كله ، و لا يوجد الا رجل واحد يقدر ان ينقض الرجلان و يوقف الالة ، ألا و هو ... solid snake .

طريقة اللعب :

اكشن تجسس ، يجب ان تعبر من بين الجنود لتصل الى الهدف الذي تريده .

الاسلحة و الحركات :

نفس حركات الجزء الثاني على الps2 ، و منهم : تصلق على السور ، تهديد الجنود ، التشقلب على الارض ، و التصوير الذي يدعى بـfirst-person ... الاسلحة نفس الاسلحة الي بالجزء الثاني ، بالاضافوا اسلحة مثل : الشوت جن .

الرسومات :

اروع رسوم على الكيوب حتى الان ، حيث ان لكل شخصية اكثر من 3000 مظلع ، و لكن بصراحة لم يطقنوا الشركة سليكون نيتس الكنديا عملهم حيث انهم لم يدققوا في ملامح الشخصيات ، لكن الرسومات بوجه عام خطيرة ، لكن الشعر ليس كما توقعته كله ملتصق على بعض ، غير الي في 2 مسوينه كأنه شعرة شعرة .

الاصوات :

ممتازة و واضحة ، ما فيها أي تشويش او غبرة ،، و خصوصا ان اللعبة فيها dolby-surround-pro logic II ، هذي الخاصية تخلي اصوات اللعبة اوضح و لو احد عنده سمعات كثير بالتلفزون محاصرة الغرفة ، يطلع الصوت من الجهة الي باللعبة ،، يعني كأن الشخصيات يتكلموا مداورك .

الهزاز :

"" الواحد يستغرب ليش حطيت الهزاز بمحل بروحه"" عشان اللعبة مطقنين الهزاز عدل يعني لمن تشوف قصة على حسب خطوات الشخصية الهزاز يشتخل و كل ما كانت الخطوات اقوة الهزاز يصير اقوة ،، بصراحة انا احس الهزاز له اهمية كبيرة باللعبة لمن تشاهد القصة ،، يحمسك اكثر و يحسسك انك انت هذي الشخصية ... و عجبني مقطع لمن سيكو مانتس ( احد الاعداء ) يقول لك حط اليدة على الارض و انا اخليها تتحرك ، تشوف سنيك يأشر لك بوجهه " حطها على الارض " و بعدها تهتز اليد و تبدأ تمشي ،، في مقاطع كثير الشخصيات يطالعون في الشاشة و يأشرون لك عن شيء .

الـcut-scene :

و هم القصص لمن الشخصيات يتكلموا يحاولوا يفهموك القصة ،، بصراحة روعة خطيرين يجننوا الواحد يخلوه يفقد عقله من الحركات الرهيبة الي يسووها ، و صايرن القصص خطيرين بسبب اشهر منتج افلام باليابان الي بشهرته اصتطاع ان يوصلها امريكا و الحين هو يقيم هناك و يخرج افلام ، اسمه ryuhei kitamura ،، والله يخلي متل جير كأنه ميتركس بعد احلى من ميتركس بالراحة .

الجنود :

ولا احد يتوقع ذكاء الجنود لين ما يشوفهم ، اذكياء بشكل ما حد يتوقعه " خصوصا لو كانت الصعوبة على اعلى درجة و هي اكستريم " ،، بصراحة الجنود ورطوني بهذا الجزء ، من المفروض بكل الاجزاء انا احفل بالجنود بس بهذا الجزء هم يحفلوا فيني ( فشيلة ) ،، انا ما بتكلم كثير عن الجنود برد ثاني برسم رسوم توضيحية عشان تستوعبوا بأي درجة هم اذكياء .

الـ( فريمز ) :

و هي كم صورة تطلع بالثانية ،، في هذه اللعبة عددهم 60 بالعادة ،، بس في مقطع واحد بالبداية عند تجمع الجنود ينخفضوا الى 35 تقريبا ، بس باقي اللعبة 60 و هذا عدد كبير جدا ، قليل العاب تحصلهم عندهم هذا العدد .

الـ(codec) :

هذا شيء موجود باللعبة للاتصال بين الشخصيات ، مثل ما نعرف بالجزء الاول كان ثنائي الابعاد ، و بالثاني صار ثلاثي الابعاد ، و بهذا الجزء ثنائي الابعاد ،، طبعا كل احد بيعجبه ثلاثي الابعاد اكثر بس مشكلته شيء واحد و هو انك تقعد تقلب بالتصوير و ما تهتم باللي يقولونه ، اما بالثنائي الابعاد الواحد يركز على الكلام و يستوعبه عدل ،، بالنسبة لي انا ارشح الكلاسيكي ، و مو معنى ان ضل الكودك ثنائي الابعاد يعني ضل مثل القديم ، لا طوروه و خلوه اوضح ،، و هذي صورة للتفريق : اضغط هــــنــــأ (http://cubemedia.ign.com/cube/image/xxmgscompare5.jpg)

الموسيقى :

الموسيقات الجزء الاول احلى ، اصلن هذا الي يميز متل جير، بهذا الجزء غيروا بعض الموسيقات و بعضهم خلوهم remix منهم صاروا احلى و منهم اخيس ،، الي قبل احلى بكثير بس هذي الموسيقات تظل حلوة و حماسية .

... لو نسيت أي نقطة ، او تبون تستفسروا عن شيء ، سألوا و ان شاء الله اجاوبكم .

رئيي اتجاه اللعبة :

اعطيها 98% ،، و السبب رسم الشعر هو الي خربها ، ما عدى شعر سنيك .

انصح كل احد ، الي خلص الجزء الي على الps1 والي ما خلصه ان يلعب هذي اللعبة ولا بتفوته احلى لعبة لعبتها بحياتي حتى الان .

و لو ما لعبها ،، ما بيفهم قصة الاجزاء الي بعدها يعني بفوته كل متل جير ،، يكفي ان كونامي اعطتنا فرصة و كتبت قصة الجزئين الي نزلوا على الnes بالاختصار في هذا الجزء الجزء عشان الي ما لعب الي قبل و ما اتوقعها بتعيدها ثاني .
و حبيت اقول اني خلصت الجزء الاول ، و لمن خلصت هذا حسيته كأنه قصة جديدة ، و المقاطع الي بالاخير لمن تطلع المتل جير بغت تطلع روحي من الحماس ، يعني حتى الي ما يبي يلعب اللعبة على الاقل يشوف هذي المقاطع .

في تصفيرتين ( نهايتين ) باللعبة ، واحدة محزنة و الثانية تفرح عاد بعد محزنة شوي ،، و لمن يكتبوا لك مخترعين اللعبة بالنهاية تطلع موسيقى جذابة تخليك تصيح لمن تتذكر القصة ، خصوصا انهم يطلعوا مناظر طبيعية تخلي الواحد يصيح اكثر ،، بصراحة الاول كان المناظر الي يطلعوها احلى ، و احلى واحد فيهم : ان يوروك دب قطبي صغير جالس يطالع يمين و يسار لين ما تجيله امه ، و لمن تجيله تشوفه يقفز يمين و يسار من الفرح ،، اما هذي الاجزء ما يورك هذا المقطع ، يوروك طير قاعد يحاول يصيد سمك ،،، اعتقد ان غيرهم عشان الي بالاول كانت الكامرا الي صوروا فيها المقاطع مو واضحة فقرروا يغيرونها .

..:: مثل ما قلت بالرد الجاي بكتب اكثر عن الجنود ، و اسرار اللعبة ::..

تحياتي لكم جميعا ،،، theway ^_^

----------------------------------------

مالي دخل لو ما طلع واضح ،، عشان هذاك المنتدى الخلفية ازرق غامق فلو كتبت بالبرتقالي يطلع واضح ... لو ما عجبكم علموا عليه و بيطلع اسود .

wario2002
19-03-2004, 11:03 PM
العيب مب من اللون ، العيب من الخط :31: مب واضح........

على العموم مشكور على التقرير.

theway
20-03-2004, 06:55 PM
الى واريو:

العفو ^_^

لو الخط ما عجبك انقله في ال( نوت بك ) و بيطلع خط عادي .

مشكور على الرد

توقعت بكون في ردود اكثر ،، شنو السالفة :06:

---

في شيء انا نسيته و ولا احد ذكرني فيه ...

التحكم :

المشكلة ان يدة الكيوب ما فيها ( برشر سنستف ) يعني اليد ما تحس لو انت ضغط الزر قوي ولا ضعيف ، الps2 فيه فصار التحكم باللعبة سهل ، بس بالكيوب اصعب عشان ما فيه و فوق ذا الازرار قليلة ،، يعني لو وجهت المسدس لازم تضغط Y عشان يشيله ، غير الps2 الي لو هديت الزر بطيء ينزل المسدس و لو سريع يطلق ،، و لو تبي تشوف الخريطة لازم تضغظ B+start ، و لو تبي الكودئك A+start ، و الps2 كل واحد بزر ، الخريطة بstart و الكودئك ب( سلكت ) ،،، هذا من الاشياء الي خربوا اللعبة >_<

---

و عن الجنود الي قلت عنهم :

الاخضر : سنيك .
الازرق : الجنود .

في 4 جنود يلاحقوني ، رحت انا صعت فوق عشان ادخل الاصنصير .

اثنين من الجنود لحقوني ، و الباقي راحوا الجهة الثانية .

حاصروني من الجهتين ، و الاصنصير طول فما صار عندي حل غير اني اقفز تحت .

طلع الرابع تحت ينتظرني ، راح ضربني و طلق علي لين ما مت >_<

---

هذا شيء ثاني صار لي :

الارض الزرقة : ارض مرتفعة .
الارض الصفرة : ارض منخفضة.
الاحمر : الجنود .
البني : سنيك .
السهم : الجهة الي يطالع فيها الجندي .
الاسود : صناديق طوال .

تلاحظون كيف في جنديين حاطين ضهرهم على بعض عشان ولا احد يغدرهم من الخلف ،، و في واحد واقف بعيد عنده منظار قاعد يطالع على الجنديين عشان لو احد قرب منهم يحذرهم .

وصلوا الجنود بين صندوقين ، لازم يفتشوا بينهم ، واحد يشوف داخل ، و الثاني يحميه من الامام ،، و الي قاعد بعيد يطالع من وراه .

ما شافوا شيء راحوا يكملوا يمشوا ضهر على ضهر ( من وين شاهم هل عقل ) ،، و الي قاعد من بعيد لين الحين متابعهم .

وصلوا بين صندوقين ( انا رحت فيها >_< ) رحت تحركت من مكاني ، و لمن الجندي جاء شافني ، و نادى فزعته و داسوا ببطني >_< ،،، game over "" الله يلعنهم ""

---

و عن الاسرار خلوها وقت ثاني ،،،

انا خلصت اللعبة مرتين ، و بدأت بالثالثة ، بس اخلصها بكتبهم كلهم مرى واحدة ( عشان اعرف كل شيء يطلع )

---

تحياتي ،،، theway ^_^

Golden_Sun
20-03-2004, 07:21 PM
ما قريته من اول مرة .. اضطريت ادخل الموضوع من متصفح اكسبلورر ..
الخط واللون ممتازين ^^ ..

والتقرير روعه ..
بصراحة حمستني اكثر اني اشتريها .. لكن خلاص بدأت الإمتحانات :blackeye:
لازم انتظر اسبوعين >< ..

ويبدو ان الجنود مسببين لك ازمه :tongue2:
على فكرة .. الصور التوضيحيه .. مذهله ^__^
خاصةً علامات التعجب .. :D

ننتظر الأسرار .. :)

Thanks theway ..

theway
20-03-2004, 09:12 PM
ما قريته من اول مرة .. اضطريت ادخل الموضوع من متصفح اكسبلورر ..
الخط واللون ممتازين ^^ ..

والتقرير روعه ..
بصراحة حمستني اكثر اني اشتريها .. لكن خلاص بدأت الإمتحانات :blackeye:
لازم انتظر اسبوعين >< ..

ويبدو ان الجنود مسببين لك ازمه :tongue2:
على فكرة .. الصور التوضيحيه .. مذهله ^__^
خاصةً علامات التعجب .. :D

ننتظر الأسرار .. :)

Thanks theway ..

المراقب يرد علي :bigeyes: ، لا و يقول لي تقريرك روعة :wow: >>> صار عندي شعبية بالمنتدى :biggthump

عادي يا رجال استحمل سبوعين ،، و بعدها لمن تشتري الشريط بتحس بالنصر ، و انك خلصت مهمة صعبة ، و هو انك تخلص الاختبارات ، و بعدها تنتقل للاصعب هي مهمت انقاض العالم ، و طبعا تلعب بسولد سنيك ( دمي صاير ثقيل ما اعرف امزح )

من جدك الصور حلوة ، رسمتهم بال( بينت ) و علامة التعجب ، تعقت من الجنود كل مرى يحطوها راحت لصقت براسي ، و قررت احطها هنا :tongue2:

على العموم مشكور على الرد ،،،

و الاسرار ان شاء الله قريب .

theway
27-03-2004, 04:54 PM
نصل الى ختام التقرير بالاسرار :

1-النهايات :

*مساعدة ميرل : عند غرفة التعذيب .. قاوم الكهرباء عند سعقهم لك .

*مساعدة اوتكون : عند غرفة التعذيب .. استسلم عند سعقهم لك بالكهرباء .

2-الاسلحة :

*Bandana :

الفائدة : طلقات الاسلحة لا تنتهي .
الطرقة : انهي اللعبة بمساعدة ميرل .

*Stealth:

الفائدة : الاختفاء .
الطريقة : انهي اللعبة بمساعدة اوتكون .

*ابدأ اللعبة مع الكامرا :

الفائدة : التصوير .
الطريقة : خذ الكامرا ،، و عند بدأك باللعبة من جديد ستجدها معك .

3- اختلاف الملابس :

انهي اللعبة مرتين ، و عند بدأك بالثالثة ستجد بعض الشخصيات مغيرين ملابسهم ...

سنيك : ثياب محترمة ، مثل ما ينعرف اسمها بالامركيا Tuxedo ... مثل ثياب جيمز بوند :lol:

ميرل : نفس ثياب سنيك الاصلية .

نينجا : يصبح لونه احمر و ازرق عند الجوانب .

4- اضافات :

Boss Survival Mode : انهي اللعبة مرى واحدة .

Meryl Demo: انهي اللعبة بمساعدة ميرل .

Otacon Demo: انهي اللعبة بمساعدة اوتكون .

5- مشاهد :

ماريو و يوشي : يوجدوا بالغرفة الي تحارب فيها النينجا ،، لو اطلقت على ماريو يزودك طاقة .

اليكس ( شخصية في لعبة اترنل داركنس ) : لو وضعت كتاب على الارض تلاحظ صورة اليكس على الصفحة .

Ryuhei Kitamura و Hideo Kojima و Denis Dyack : تجد صور لهم في الغرفة الي تحارب فيها سايكو مانتس .

صورة لـZoE 2 : تجد الصورة معلقة في نفس الغرفة الي تحارب فيها النينجا .

صورة لـEternal Darkness : تجد الصورة في الـarmory ، في الغرفة الممتلئة بطلقات الـnikita داخل الخزانة .

تغير شكل صورة التسجل بالممري كارد :
اول مرى تسجل ،، صورة سنيك
لو انتهيت من اللعبة بمساعدة ميرل ،، صورة ميرل .
لو انتهيت من اللعبة بمساعدة اوتكون ،، صورة اوتكون .
عند بدأك اللعبة المرى الثالثة ،، صورة النينجا .

----------------------------------------------------- انتهيت ^_^

Golden_Sun
27-03-2004, 06:26 PM
شكراً على التكملة ^^ ..

الموضوع رائع .. ولو اني ما شفت اقبال بالردود >_< ..
للحين ارجع واقول افضل مافيه الموضوع الصور التوضيحية وبالأخص علامات التعجب :D

متى يجي يوم الأثنين القادم :(

Trapped Inside
27-03-2004, 07:26 PM
والله تقرير رائع الف شكر ذا واي..^^

والله انا اول شي كنت مره متحمس اشتري اللعبه...بس الحين ما اعتقد في كم واحد قالي انها ما تستحتق..
لانك تخلصها بسرعه غير طبيعيه.. :31:

مشكور مره ثانيه على التقرير ^^.. ;)

theway
27-03-2004, 07:56 PM
الى جولدن :

مشكور على الرد >>> المراقب مرى ثانية :bigeyes:

لو لين الحين عاجبتك علامات التعجب ... حطهم توقيع بدال هذا الي عندك >>> بس امزح :tongue2:

و بقى على يوم الاثنين 8 ايام >>> مين قدي ؟؟ عرفت احل المسألة :D

الى سعودي :

مشكور على الرد ^_^

اشتري اللعبة تراها خطيرة ( كل متل جير خطير )

قول لهاذول الكم واحد يعيروك اللعبة لو مو عاجبتهم ... شوف ردهم شنو حيكون ...

بس ترى من جد تخلصها بسرعة بس تستاهل :biggthump

.....................

انتظر ردود البقية .........

Mohmmed A
28-03-2004, 06:44 AM
شكرآ على التقرير اخي theway

*ابدأ اللعبة مع الكامرا :

الفائدة : التصوير .
الطريقة : خذ الكامرا ،، و عند بدأك باللعبة من جديد ستجدها معك .
انا خلصت اللعبة مرة وما ششفت الكمرا وين الاقيها

theway
08-04-2004, 10:35 PM
اسف ان تأخرت عليك :(

اول شيء لازم يكون عندك لفل5 كي ،، بعدها روح عند الارمري ( المحل الي تحارب اوسلوت )

يم الجدار الي كسرته عشان تدخل الغرفة الي حاربت فيها اوسلوت ، في جدار ثاني يتكسر ، ادخله و ما عليك من الكاميرات عشانهم ما ينادوا جنود ، ادخل الباب الي يحتاج 5 و انزل من تحت الحديد و بتحصلها :cool:

يلا سلااااااام :ciao:

kirby64
15-04-2004, 02:15 PM
اللعبه حلوه لكن الي قاهرني فيها شيئين الرسم و ان القصه ما تفرق عن نسخه البلايستيشن .. -.- !

المهم مشكور ذا واي عالتقرير و الأسرار ^.^ ,و ان شاء الله نشوف منك مواضيع اكثر ..