المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش الرسامين ولم الاعجمية؟

(عبدالعزيز)
21-03-2004, 04:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم..
الى جميع اعضاء منتدى الرسم الحر الكرام...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اما بعد
فانه قد اسائني ما وجدته من التعلق الشديد باللغات الاعجمية وخصوصا الانجليزية في المنتدى..
فهناك 95% من الاعضاء اسماءهم الانجليزية ...ومنهم من اسمه عربي ويكتبه بالانجليزية...

وايضا هناك الكلمات الكثيرة على غرار:كوول, واو, ثانكس, هاي, باي, نيو, الخ...
والادهى ان هناك اعضاء يكتبون الموضوع كاملا بالانجليزية!!!
هل هذا تانق؟؟
هل هذا تقليد؟؟
هل كل من تكلم الانجليزية فهو متحضر ومن تكلم العربية فهو متخلف؟؟
حتى ان الرسومات ذات طابع غربي بحت...
والبعض لا يكتب في قصصه الا بالانجليزية والاسماء ايضا بالانجليزية!!!
انتم الان عرب....وآباؤكم عرب...واجدادكم عرب....ولدتم عرب ....وعشتم عرب....وبين العرب...ودينكم للعرب ...وكتابكم بلغة العرب.... لغتكم للعرب...وتقاليدكم من العرب...
فلماذا تتركون لغة العرب؟؟!!!!!!!!!!!!!

ارجوكم..هذه نصيحة من القلب للقلب....تكلموا بلغتكم...وافتخروا بها....
والسلام...

Elodiya*
21-03-2004, 06:40 AM
والله يا اخي كل انسان حر بالي يكتبه ..بعضهم عاجبتهم اسمائهم الانجليزيه ..وثانيا احنا مو قاعد نتفاخر
وهذا منتدى للرسم مو لمحاسبه الاعضاء

shaheen
21-03-2004, 06:53 AM
قضية في الصميم

لكن مايحدث هو ان البعض يعمل على جهاز كمبيوتر له لغة واحدة وهي الانجليزية بحيث يقرأ العربية لكن لا يكتب العربي.. ونحن نعذر هؤلاء الاخوة والاخوات ونتكيف معهم بما لدينا من مهارات بالانكليزية واحيانا الواحد يتعلم منهم (لدرجة ان في عضو طلب مني اترجم له بعض الردود) وهذا شئ جميل.

بعضنا يكتب اسمه بالانجليزية.. مثلا انا:) لأني مررت سابقا بمشكلة في كتابة اسمي في المنتديات بالعربي لذا قلت اكتبه بالانجليزي واتخلص من المشاكل.

بالنسبة لهاي وباي... فعلا نحن متأثرين بها... بالنسبة لي سأحاول التخفيف عنها ^_^....<<< لا تقول لا تحطون وجوه ؟!(امزح)

orange road
21-03-2004, 11:45 AM
مثل ما قال شاهين ^^
لكن من ناحية التأثر اعترف اني متأثرة وايد
وطبيعي لأني ما عدت اتفرج على اي شي بالعربي..
مب تكبر على اللغة.. بالعكس.. وايد احب لغتي واحترمها..
لكن لأن ما عاد اي شي عربي حلو الواحد يتفرج عليه

الأنيمي اللي اجوفه كله بالانجليزي.. واذا ما كان انجليزي فبالياباني مع ترجمة انجليزية...
الأغاني انجليزية...
الأفلام بالانجليزي...

مع اني اتضايق لما اصيد نفسي اتكلم انجليزي...
واحاول اقلل من هالحركة.. لكن للحين.. التأثر للحين موجود..

^^ واذا على الاسامي.. فالأغلبية تكتب اساميها اقتباس من شخصيات الانيمي او شخصيات مشهورة او انيميات معروفة..
واحيانا الواحد يبي يكتب اسم مثلا يلقاه انخذ بالعربي فيروح يكتبه بالانجليزي..

ترى على فكرة..
مع اني اعرف انجليزي.. لكني نادر ما اقرا الردود اللي بالانجليزي :09:

Lillymon
21-03-2004, 12:01 PM
dunno but i felt fingers pointing at me

:أفكر:

im Non-Arab .. and im pretty weak in arabic language

is this good enough for a reason as to why i always communicate in English

:06:

is it offensive to anyone that i talk in English ..

:(

Rex
21-03-2004, 12:40 PM
السلام عليكم

والله كلامك صحيح أخ عبد العزيز :)
والأخوة شرحو لك بعض الاسباب!

وفي نقطه ثانية بعد نسيتو تقولوها :D ;
أن كثير من الأعضاء ما يريدون يحطون اساميهم الحقيقية! عشان جذيه يبحثون عن اسم مستعار يرمز له!
و بالغالب , أو أول شيء يفكر فيه انه يكون بالانجليزي!

أما بخصوص الردود؟
فالبعض نعم , يبالغ بهالأمور ...
لكن القليل منه من باب التغيير او كسر الروتينيه بالردود شوي فما أعتقد انه مشكلة كبيره :33:

عجبتني هالجملة من خلود هههههههه
" لكن لأن ما عاد اي شي عربي حلو الواحد يتفرج عليه " قوية :biggthump

والله يهدي الجميع :)

لوجــــــين
21-03-2004, 02:11 PM
السلاام عليكم

يعطيك العافيه اخوي على الموضوع

و انا مع ردود اخواني الأعضاء

و أزيد بعد :- من عرفه لغة قوم أمن شرهم

و بالنسبه حق الأسامي اللي تكتب باللغه النجليزيه انا ما أشوفها عيب على انه اسمي عربي لكن .. ما تقدر تحكم على الناس من الأسم إلا إذا عرفتهم عدل و كلنا بني آدم و حواء ;)

Ranma Saotome
21-03-2004, 04:11 PM
السلام عليكم..
ماعتقد ان هذي مشكله كبيره تستحق الذكر..

...التعلق الشديد باللغات الاعجمية وخصوصا الانجليزية في المنتدى..
فهناك 95% من الاعضاء اسماءهم الانجليزية ...ومنهم من اسمه عربي ويكتبه بالانجليزية...

ماظن ان يعتبر تعلق شديد.. و الاسماء اللي بالانجليزي شي منتشر في العالم العربي كله.. ايش المشكله :06:

وايضا هناك الكلمات الكثيرة على غرار:كوول, واو, ثانكس, هاي, باي, نيو, الخ...
والادهى ان هناك اعضاء يكتبون الموضوع كاملا بالانجليزية!!!
هل هذا تانق؟؟
هل هذا تقليد؟؟
هل كل من تكلم الانجليزية فهو متحضر ومن تكلم العربية فهو متخلف؟؟

ماذكر اني شفت موضوع كامل بالانجليزيه! و الكلمات اللي تذكر بالانجليزي في وسط الرد ماعتقد فيها أي مشكله او راح تطبق السما على الارض.. لكن مادري ليش الواحد يدور اشياء غريبه ينتقدها..
و اللي يكتبون انجليزي مايقصدون أي تأنق او تقليد.. ولا يفكرون ان هذا هو التطور و العربي تخلف الحمدلله لسنا سطحيين لهذه الدرجه.. أحيانا لما اكتب كلمه بالانجليزي لأني احس انها راح تعطي معنى اوضح للمتلقي او ماقدر اذكر كلمه عربيه مناسبه..
اما اللي يكتب دايما بالانجليزي فكل واحد يسوي اللي يريحه وله اسبابه.. هذا الشي ماراح يغير اي شي من ناحية فكرتنا ونظرتنا له مهما كانت الاسباب..

حتى ان الرسومات ذات طابع غربي بحت...
والبعض لا يكتب في قصصه الا بالانجليزية والاسماء ايضا بالانجليزية!!!

تقريبا جميع الاعضاء اللي تجمعوا و شاركوا في هذا المتندى يحبون فن الانيمي و ويرسمون هذا النوع من الفنون كأي نوع آخر.. و ليست جميع رسومنا ذات طابع غربي بحت :31:.. و إن كانت كذلك ماشوف في أي مشكله أبدا..
على فكره.. 90% من القصص اللي يرسمها الاعضاء تكون بالعربيه.. سبحان الله الظاهر انت شفت ال10% فقط.. و ترى في عدة قصص ذات طابع عربي بحت لكن الزين مانشوفه والشين ندور عنه عشان نلقاه ننتقده..

اتمنى ان الاعضاء اللي يتكلمون انجليزي هنا مايأثر على نفسيتهم هالموضوع او أي شي.. :)

dunno but i felt fingers pointing at me

:أفكر:

im Non-Arab .. and im pretty weak in arabic language

is this good enough for a reason as to why i always communicate in English

:06:

is it offensive to anyone that i talk in English ..

:(

Not at all :)

shaheen
21-03-2004, 05:00 PM
بالنسبة لرد ليلي مون... بالعكس انا اترقب ردودك اختي مو علشان بالانكليزي انما لأنها قوية وتحمل رأي ناقد حقيقي... وما اعتقد اخوي عبدالعزيز يقصد احد بل الموضوع عام على الكل:) وكل واحد عليه يذكر السبب... واللي ما كتب يكتب^^

لوجــــــين
21-03-2004, 06:42 PM
باك

بالنسبه حق ليلي مون ..

أقولج حبيبتي خذي راحتج بالكتابه عربي أو انجليزي دام قاسمنا المشترك اهو الرسم الحر

و مثل ما قال اخوي شاهين ردودج مميزه و انتي على العين و الراس ^^

Lillymon
21-03-2004, 09:14 PM
"بالنسبة لرد ليلي مون... بالعكس انا اترقب ردودك اختي مو علشان بالانكليزي انما لأنها قوية وتحمل رأي ناقد حقيقي"

thanks alot Shaheen for the support .. i really appreciate it ..

and really glad to know that my participation here means something to everyone

:girl:

=========

"أقولج حبيبتي خذي راحتج بالكتابه عربي أو انجليزي دام قاسمنا المشترك اهو الرسم الحر

و مثل ما قال اخوي شاهين ردودج مميزه و انتي على العين و الراس ^^"

Thanks for ur support too sweet lojain ..

:hug:

=============

thanks a million to u too Ranma

:)

u guys are the BEST

hope i'll be up to ur expectations

رجل الحاسوب
21-03-2004, 10:52 PM
السلام عليكم
أخي عبد العزيز
أنا معك مئه في المئه (لاتقولون أني ما بفهم أنجليزي :tongue2: )
لكن كما قال الإخوه و الأخوات هناك بعض الأسباب
منها ان معظم من يشاركون في الانترنت تكون معظم المواقع على الانتر نت بالإنجليزي وعند مايسجل بها يسجل بالإنجلزي لذا عند مايسجل في منتدى عربي ما يخطر على باله إلا الاسم الذي شاركبه في المنتديات الأجنبيه أو المواقع (وان أحب أن يتدارك ويغير إسمه فقد مشاركاته القديمه :wow: للاسف مثلي :( )
و السلام

sword_uae
22-03-2004, 06:50 AM
شي طيب ان الواحد يشجع على اللغة العربية

ومشكوووور على الموضوع اخوي

الخطاف
22-03-2004, 10:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أكيد محد منا راضي يترك لغته
اللغة العربية الكل بالكل بالنسبا لنا
بس...
المفروض أخوي عبد العزيز بدل ماتقول تركوا أو خففوا من اللغة الأنجليزي
تقول تركوا العربية العامية
العامية هي راس البلا, وبنظري.... مشكلة بلغتنا العامية أكثر من الأنجليزية

يعني أنا زفت ونص بالإعراب وربعة
ومرة قالي أستاذ العربي: أنت زين بالعربي بس بالنحو كلش تعبان وإذا في درجة أقل من الصفر جان حصلتها بجداره :02:

لكن أهم شي بأني أفتكيت منه
وأعرب أقرا القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة الحمدلله

ومشكور أخوي على الموضوع الهام :D

وأما عن أختي ليلي مون
فأنا أحب الردود بالأنجليزية ولا أفوتها حتى لو كانت عن سالفه ماتعنيني
أنتي وشادوكات وبعض الأعضاء إلي يكتبون بالأنجليزي أستمتع فيهم
وخصوصاً مثل ماقال شاهين بأن فيها نقد قوي :reporter:

هذا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين ومن ولاه إلا يوم الدين وأقم الصلاة :09:

Touya
23-03-2004, 12:27 AM
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف حالك أخ عبدالعزيز؟ عساك بخير؟

أمم بالنسبة لقضية اللغة العربية في المنتدى... صدقني مافيه أحرص على اللغة العربية من أعضاء المنتدى... صحيح ممكن تشوف ردود بالأنجليزية.. وأسماء أيضاً بالأنجليزية. لكن صدقني فيه إهتمام باللغة العربية! مثلاً من قترة سنة او زيادة. كان فيه مجموعة مشاريع في المنتدى كنا نترجم فيها مانجا من اللإنجليزية إلى العربية... منهم مشروع one Piece (كان مدير المشروع هو العضو Space Cowboy وماغير اسم المانجا للعربية إحتراماً للرسام الياباني اللي كتب المانجا بنفس الأسم الأنجليزي)
وشابترين من مانجا Marmalade Boy (قمت بترجمتهم تحت أسم "فتى المربى" لكن توقفت بسبب مشاكل تقنية في المانجا نفسها.. ماتصلح للنشر مثل One Piece)
ومجموعة من الشبترات اصدرها شاهين.. من مانجا Zombie Powder و أعتقد مانجا أخرى متعلقة بلعبة قتال أيضاً... وهناك العديد من اعمال الترجمة في المانجا والأنميشن في انحاء مختلفة من الإنترنت.. وكلها من عمل شباب العرب الذين يقال عن بعضهم أنهم يستخدمون الأنجليزية وتجاهلوا العربية!
طبعاً هذا لأن أغلب الأعضاء في المنتدى متأثرين بالرسم الياباني والمانج والأنميشن.. وصراحة العالم كله بدا يتأثر بهالنوع من الرسم. حتى في أمريكا عملوا على تحقيقات في هذا الموضوع.

انا أريد ان اوضح نقطة واحدة.. خصوصاً في منتدى الرسم.. دعنا نبحث عن عضو واحد دائم يتكلم بلهجة أنجليزية عامية! صدقني من الصعب ان تجد عضو يكتب بهذه الطريقة.. المشكلة هي في من يتكلم بلغة عامية وفكر عامي وبإنجليزية عامية.

weiss_girl
23-03-2004, 01:37 PM
ودينكم للعرب
المعذره قمت بعمل غلطه مطبعيه كبيره وهي ان الدين الاسلامي لم ينزل للعرب وحدهم بل هو لجميع الناس في كل زمان ومكان (كيف تريد ان ينتشر الاسلام وانت في اعتقادك انه للعرب وحدهم كما اليهود لايسمحون لأي شخص الدخول في دينهم بل يجب ان يكون منهم) ولعلمك الاجانب لما يدخلون الاسلام في بلادهم يطبقونه احسن تطبيق ولما يسافرون لدول العرب يتفاجئ بعضهم بما نفعله فيرتد بعضهم عن الاسلام بسبب تطبيقنا الخاطئ له واشمئزازهم منا )

(عبدالعزيز)
23-03-2004, 03:30 PM
شكرا على تذكيرك اولا...
هذه ليست غلطة مطبعية !.....بل كان قصدي ان الدين الاسلامي بدا بين العرب...اي انه العرب هم اول المسلمين...ولهذا يجب ان نفخر بديننا اولا ثم لغتنا ثانيا..... وليس قصدي ان الدين الاسلامي للعرب فقط!!
اعرف فتى امريكي ...اسلم هو وامه ....ويتعلمان اللغة العربية بسرعة وحماس لها.....حتى انهم يتكلمون مع بعض باللغة العربية !!

والسلام

xero
28-03-2004, 10:44 AM
السلام عليكم

من ناحية كلام اخوي عبدالعزيز فأنا افهم حتى من كلامه انه ليس المقصود اسماءونا او حتى طريقتنا بالكتابة او الردود.....بل هي تصل الى طريقة رسووووومنا :) ..........أجل رسومنا!!

فرسومنا او حتى طريقة الرسم من ناحية الملابس والشخصيات غربية X غربية وانا لا ارى شيئا غريبا بها.....شئ طالما كنا نتفرج عليه الى ان تعودنا :09:

بالمناسبة......من ناحية اسماؤنا والمكتوبة باللغة الانجليزية.......فكل يرتاح على ما يريده حتى لو كتب "بالمريخية"<<مو كأنها لغة رواية؟ :jester:

وشكرا اخي عبدالعزيز على موضوعك والذي يطرح قضية موجودة بشكل واضح بيننا :33: