المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية غشاش ..سترة بوش الانتخابية مستوردة من دولة تحت الحظر



ابو فيصل احمد
21-03-2004, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

سترة بوش الانتخابية مستوردة من دولة تحت الحظر
أثارت سترة تحمل شعار «بوش-تشيني 2004» خاصة بحملة جورج بوش الرئيس الاميركي لاعادة انتخابه لفترة ثانية بيعت على الانترنت جدلا لانها مصنوعة في ميانمار التي تفرض الولايات المتحدة حظرا على وارداتها. ورغم ان شركة سبالدنج جروب ومقرها لويسفيل في ولاية كنتكي قالت انها استوردت السترة خطأ فان جماعات لحقوق الانسان لامت مسئولي حملة بوش الانتخابية لعدم تدقيقهم في مصدر المنتجات التي تباع باسم الحملة.


وفرضت ادارة بوش منذ سبتمبر الماضي عقوبات على ميانمار «بورما سابقا» في مسعى لمعاقبة حكومتها بسبب انتهاكات لحقوق الانسان. وقال تشارلز كيرناجان رئيس لجنة العمل القومي وهي جماعة تسعى لمكافحة المصانع التي يعمل فيها عمال لساعات طويلة بأجور متدنية في ظروف سيئة على الصعيد الدولي «بورما واحدة من أكثر الدول القمعية التي بها دكتاتورية وحشية في العالم. حملة بوش-تشيني وضعت المال في ايدي دكتاتوريين بهذه الصفقة».


وانتقد ارفند جينسان من جماعة هيومان رايتس واتش ايضا ذلك الامر. وقال جينسان «الحكومة الاميركية -بغض النظر عن الادارة- أدانت على نطاق واسع سجل بورما في حقوق الانسان. يتوقع المرء انهم سيدققون للغاية بشأن الجهة التي يشترون منتجاتها».


وتحملت شركة سبالدنج جروب التي توفر مستلزمات حملة بوش ونائبه ديك تشيني المسئولية عن الجدل الذي أثير بعد ان الغى صحفي بجريدة نيوزداي طلبية بأشياء عديدة تباع على موقع الحملة على الانترنت. ومن بين هذه الاشياء سترة تباع بمبلغ 95ر49 دولاراً عليها شعار حملة بوش-تشيني 2004 وعليها علامة مكتوب عليها «صنعت في بورما».


وتسعى ادارة بوش للرد على انتقادات على نطاق واسع بشأن انتقال وظائف كثيرة للخارج. ومع انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية يركز الديمقراطيون على وجه الخصوص على خسارة ملايين فرص العمل الصناعية بما فيها الكثير في صناعة النسيج التي تضررت بشدة. وقال تيد جاكسون رئيس سبالدنج «مستعد بشكل كامل لقبول المسئولية. الامر يتعلق بخطأ يتعلق بالصدق». أضاف جاكسون ان موردا شحن منتجات خاطئة. رويترز