المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعة جهازي مو راضي يتعرف على الهارد ديسك للخبراء فقط!!!!

waw123
30-03-2004, 09:04 AM
ياجماعة جهازي مو راضي يتعرف على الهارد ديسك وانا فني كمبيوتر وأول مرة تجيلي هذه المشكلة وانا متأكد من توصيل كيبل الهارد ديسك صح 100% المشكلة تجي رسالة تتطلب ادخال قرص مرن وانا بصراحة شاك بالبايوس نفسه ولكن هل استطيع تحميل برنامج البايوس من النت؟

ارجوا الحل

wellknownQ8
31-03-2004, 02:44 PM
أهلا بك يا أخي
هل هو مايتعرف عليه أصلا، يعني غير موجود في الprimary Ide Drive ،
أم هو موجود و لكن ما يصير له boot ...؟
و أما عن الbios ، ف...نعم يمكنك تحديثه، و لكن تتغير طريقة وضعه من مذربورد الى آخر...و الطريقة غالبا ما تكون موجودة مع كتيب المذربورد..

wellknownQ8
01-04-2004, 12:34 AM
أهلا بك يا أخي
هل هو مايتعرف عليه أصلا، يعني غير موجود في الprimary Ide Drive ،
أم هو موجود و لكن ما يصير له boot ...؟
و أما عن الbios ، ف...نعم يمكنك تحديثه، و لكن تتغير طريقة وضعه من مذربورد الى آخر...و الطريقة غالبا ما تكون موجودة مع كتيب المذربورد..

cath000d
01-04-2004, 02:55 AM
السلام عليكم ،

* استبدل الكيبل بكيبل جديد .
* حاول تغيير الهاردسك ( فربما يكون قد أصابه عطب ) .

جرب الهارسك في جهاز آخر واذا اشتغل فربما يكون العطل عند إذن من المذربورد ( وذلك طبعا بعد تغيير الكيبل ) .

معلومة للتذكير : استخدام اقصر الكيبلات يقوي من آداء الجهاز (device) .

totti942
15-04-2004, 12:09 AM
اسمع يا أخوي
حل المشكلة بسيط جداً أول شيء تركب الهارديسك في مكانه بالجهاز وبعدها تروح على الماذربود وتدخل على hdd إللي هي هارديسك درايف وتضغط عليها وتختار حرف y وبعد ما تخلص احفظ الإعدادات واخرج من لوحة الماذربود وأدخل ديسك بدء التشغيل وسوي فورمات للجهاز من جديد وراح يتعرف معاك الهارديسك بإذن الله لأن المشكلة صارت معي وسويت هذه الطريقة وتعرف معي الهارديسك

أخوك Totti942

M.O.B
15-04-2004, 12:50 PM
اولا جربه على كابل اخر

ثانيا تاكد من ضبط ال jumpers في مكانها الصحيح
و اذا كان هناك hard disk اخر افصله و جرب الجديد لوحده

ثالثا جربه على كمبيوتر اخر

ما لم ينفع ز تستطيع استبداله
تقريبا كل ال hard disks عليها كفالة امدة 3 سنوات