المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس طريقة تعريف موديم adsl لأنترنت الأمارات

phinix_81
03-04-2004, 11:23 PM
اعزائي ممكن حد يشرحلي طريقة تعريف الموديم adsl Lucnet والنظام عندي redhat 9
انا قريت الموضوع السابق بس للأسف ما اشتغل فيا ريت حد يشرحلي الطريقة الصحيحة... جزاكم الله خيراً

madian
07-04-2004, 03:49 PM
هذه الطريقه

http://www.montada.com/showthread.php?t=265574&page=1&pp=5

وخبرني شو اللي يصير معاك

phinix_81
07-04-2004, 04:07 PM
عزيزي مدين

شكراً عالرد ... سويت متل ما مكتوب بالظبط >>>وبس شغلت امر الموديم كل شي تمام وبالفعل مشي الحال عا bin 41 >>>> بعدها فتحت الموزيلا بس الأتصال كان كتير بطيء واغلب السايتات ما فتحو المهم انا عملت اعادة تشغيل للجهاز .. وللأسف بس شغلت الموديم مرة تانية صار يعطيني fail ,وحاولت اكتر من 10 مرات للأسف خربت كل الأعدادات وتصور اني عملت فورمات ورجعت عملت الأعدادات الي سويتها اول شي بس ما في فايدة... اذا عندك طريقة ممكن نمسح الأعدادات السابقة ونرد نحط غيرها جديد ساعدني الله يخليك لاني انا جديد ب عالم لينكس وحابب تعلم

شكراً اخي وما قصرت

madian
07-04-2004, 05:09 PM
معظم الأحيان الخلل في bin أنا جربتهم كلهم ومش كلهم يعملوا بطريقه صحيحه حتى لو صار اتصال يمكن ما يدخل المواقع أو أحيانا يشتغل شويه وبعدين يقطع لذلك جرب غيره .

أنا اشتغل عندي رقم 16 19 20 والباقي ما أذكر ...جرب رقم 16 أنا استعمله

Dr_Death
08-04-2004, 02:42 AM
انا لين الحين مب راضي يشبك وياي نفس المشكله . ما تعرف برنامج ثاني اوكيه غير هذا ؟

madian
08-04-2004, 10:10 AM
في شئ مهم ربما لم تعمله لأن الريدهات يتعرف على الموديم على أنه جهاز أخر أول ما يعمل الجهاز تجد الأضواء تعمل .لذلك يجب أن تخلعه ثم تعيد إدخاله كل مره

phinix_81
08-04-2004, 11:28 PM
عزيزي مدين معق حق بالنسبة لجهاز الموديم بس ممكن تعرفلي شو مشكلة الأوامر بمجلد eciadsl-usermode ??
لاني بس عم شغل امر eciconf.sh بيطلعلي انه الفايلات غير موجودين الخ...بس من امر eciconftxt.sh يشتغل بس بالأخير بقلي fix your files problem .... مع اني سويت فورمات!!! ورجعت تعطيني نفس المشاكل مع ان الموديم اشتغلت اول مره بس يوم سويت ريستارت خرب كل شي...
بصراحة انا فقدت الأمل بالنسبة للموضوع او اذا عندك درايفر تاني بكون مشكورك انا

madian
09-04-2004, 01:54 AM
مشكلتك غريبه
يمكن ما خزنت الدرايفر صح جرب تنزل ملف rpm أحسن لك (إذا عندك ريدهات أو ماندريك)
http://eciadsl.flashtux.org/download/eciadsl-usermode-0.9-1.i586.rpm

وبخصوص درايفر إخر أنا ما حصلت وإذا أنت حصلت خبرني وهذا الدرايفر أنا جربته تقريبا مع كل الأصدارات وما خذلني ولا مره . حاول مره ثانيه يمكن في شئ نسيته إن شاء الله تنجح

phinix_81
09-04-2004, 02:43 AM
شكراً اخي عم نعذبك معنا ... انا رح حاول جرب اللينك الي عطيتني اياه وانشالله يشتغل بالنسبة للدريفر انا رح اتصل بالأتصالات وشوف يمكن عندهم حل بس في ناس خبروني انهم مش متعاونين بالنسبة للينكس يمكن ضغط من الميكروسوفت
الله اعلم ....

مشكور ع كل حال

phinix_81
10-04-2004, 05:12 PM
اخي مدين السلام عليك

الحمدلله مشي الحال وشبكت الموديم عا bin 41 بس عا 16 19 20 ما مشي الحال المهم في مشكلة صغيرة تانية وهي ان المواقع ما عم تفتح...مع ان proxy settings كلها مضبوطة proxy1.emirates.net.ae 8080
يا ريت تشفلي الحل ...غلبناك معانا اخي بس صدقني ما في حد قدر يساعدني غيرك ...

Dr_Death
11-04-2004, 12:35 AM
السلام عليكم , انا بعدها نفس المشكله معاي , يصير عندي send بدون ما يصير recive
صار مع 14 و 20 و 19

phinix_81
11-04-2004, 01:18 AM
اخي Dr_Death

جرب ملف 41 يشبك عادي عندي ويعطي send - receive بس المشكلة عندي ان المواقع مش عم تفتح مع ان البروكسي والأعدادات كلها صح ... بس ما بعرف شو المشكلة؟؟ جرب عندك ال 41 وعطيني خبر

Dr_Death
11-04-2004, 12:09 PM
السلام عليكم ...

جربت على رقم 44 ورقم 41 , يطلع لي send , recive , لكن ما يعمل كونكت .

جربت على رقم 40 الحمدلله عمل كونكت , لكن الاتصال بطييييييء جداااااا , لدرجة ان المواقع تاااااخذ وقت طويل طويل علشان تفتح .

ايوا صح عندي سؤالين , وين اقدر اعمل اعدادات الاتصال والبروكسي , وكيف اسكر البرنامج وافصل الاتصال ؟

هذا الي طلع لي من خلال الاتصال على الرقم 40 , شوف الصوره :

phinix_81
11-04-2004, 07:28 PM
السلام عليكم

نفس المشكلة الي عندي ... بالنسبة للأعدادت البروكسي بالموزيلا edit >prefrences > advance

اذا بتلاقي الحل اخي خبرني على طول ترا انا بيجيني انهيار عصبي !!!! :)

الكيميائي
11-04-2004, 09:48 PM
السلام عليكم
بالنسبه للمودم adsl الخاص بالامارات مافي حل نهائي لليوم انا جربت كل الطرق مع مهندس من الاتصالات ومافي فايده الحل الوحيد هوه انكم تشترون راوتر وبيشتغل على طوال بدون اي تعب انا عندي راوتر نوع planet اربع بورتات وشغال مع الويندوز والينكس والمكنتوش بطريقه ممتازه ومافي اي مشاكل وموجود في السوق قيمته 475 درهم وجربو وانشاله بتنحل كل المشاكل وبالتوفيق للجميع انشاله

اسم المودم planet adsl modem router

Dr_Death
12-04-2004, 12:05 AM
انزين اخوي , اي برنامج استخدمته لتشغيل الدي اس ال مع الراوتر ؟

النت اشتغل مع برنامج eciadsl , وعملت ping على مواقع وكل شي تمام وفي استجابه , لكن المشكله ان المواقع ما تفتح .

انا جربت ادخل على موقعي بالاف تي بي عمل اتصال وكل شي لكن مره وحده بس الي دخل على الملفات , يعني تحس كانه في شي يمنع التصفح .

جربت mozilla , Konqueror
وغيرت في اعدادات البوركسي proxy1.emirates.net.ae 8080
وجربت اسكر الفيروول بس ماشي فايده

ساعات يقولي ان البروكسي مب متعرف عليه , وساعات يقولي ان الموقع مايقدر يحصله , شكلها المشكله من البروكسي .

بجرب احط بروكسيات ثانيه , هممممم بس ليش الاف تي بي ما طاع يدخلني بعد ؟!

الله يعين ويا هذا الدي اس ال , طلع روحي .

phinix_81
12-04-2004, 01:02 AM
السلام عليكم...

خلاص اخواني الظاهر ما في حل الا الروتر مثل ما قال اخي الكيميائي انا بشتري واحد وخليني اخلص من صداع الراس لاني بصراحة كرهت اللينكس من ورا الموديم...

Dr_Death
12-04-2004, 10:48 AM
انا بعد بركب راوتر وخلاص , انا عندي شبكه محليه , بيفيدني في توزيع الدي اس ال عليها اكثر من الهب ,

بس شباب عندي استفسار كيف اعمل النت ورك بين اجهزه عليها ويندوز واكون انا الادمن على اللينكس !

phinix_81
12-04-2004, 11:06 AM
السلام عليكم...

عزيزي Dr_Death الحين دخلنا موضوع تاني ... المهم اذا تبا تكون ادمن على اجهزة وندوز انا جربت هي الطريقة ونجحت... اول شي بتخلي اللينكس يكون سيرفر ... ممكن تختار الميزة من اعدادات التثبيت للينكس... وبعدين بتعمل اللينكس دومين كونترولر وبتدخل اجهزة الوندوز التعبانة على الدومين الي سويتو باللينكس وهي كل السالفة...

الكيميائي
13-04-2004, 12:14 AM
السلام عليكم
اخوي Dr_Death بالنسبه لسؤلك
انزين اخوي , اي برنامج استخدمته لتشغيل الدي اس ال مع الراوتر ؟
ماتحتاج غير الراوتر وكيبل شبكه وكرت شبكه بس .
وبالنسبه للراوتر قبل ملتشتريه من المحل خلهم يبرمجونه لك على الاعدادت الخاصه بالامارات وبعدين روح البيت وركب خط التلفون في الراوتر وركب كرت الشبكه والكيبل بيشبك في نفس الحظه بدون ماتسوي اي شي على اي نظام تشغيل واذا ماشبك على الينكس ادخل على اعدادات الشبكه وخلي النظام ياخذ ip اتوماتيك وافتح الموزيلا وابحر في الشبكه بدون بروكسي ولا اي شي وفي الويندوز خلي البروكسي اتوماتيك من explorer وانصحك استخدم موزيلا مع الويندوز اسرع واحسن
تحياتي

Dr_Death
13-04-2004, 01:03 AM
اهااا , شكلا لك اخوي الكيميائي , جزاك الله الف خير .

madian
14-04-2004, 11:34 PM
عذرا لأني تأخرت في الرد
دام أن الاتصال حصل إذا المشكله هي إ ما الجدار الناري أو DNS جرب اكتب
cat /etc/resolv.conf
يجب إن تحتوي على
nameserver 194.170.1.99
nameserver 194.170.1.7

ملاحظة : جرب كل ملفات البن حتى تجد ما يعمل

العنبري_21
21-04-2004, 01:25 PM
اخوي الكيميائي

طلب بسيط

ممكن اتخبرني من أي محل اشتريت الراوتر

جزاك الله خير

الكيميائي
21-04-2004, 02:00 PM
السلام عليكم
اخوي العنبري
انا اشتريت المودم من دبي بس ماذكر اسم المحل بس هوه متوفر في السوق وبعدين اي راوتر يشتغل على خدمة الشامل اكيد بيشتغل لانه انته تستخدم كرت الشبكه يعني الينكس ماله علاقه في المودم المهم يكون شغال على خدمة الاتصالات وهاذا شرط اشرطه على المحل الي بيبعلك المودم قواله اذا ماشتغل على خط الاتصالات انك اترجعه .

phinix_81
24-04-2004, 02:01 AM
Hey guys i installed Mandrek 10.0 and the modem works well,, but still i have problem with arabic... anyway i want to thank brother Madian for his helps... i recomand you to install Mandrek its really better...

thank you mandian and all
Salam

uaen
01-11-2004, 09:13 AM
السلام عليكم

اخواني انا ركبت نسخة اكساندر او اس XzaderOS في الدوام

و حطيت بيانات الشبكة و لكن ما شبك ابدا ً

مافي سند و لا رسيف

ممكن حل لهذه المشكلة