المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الأخطاء تغفر ؟!!, أرجو المشاركة بالآراء

foxs80
09-04-2004, 01:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله

كثيرا ما نسمع عبارة تقال في التلفاز عن طريق المسلسلات أو الأفلام :

لن اغفر لك خطيئتك لان بعض الاخطاء لاتغفر

فحبيت أن اناقشكم أخواتي واخواني عن هذا الموضوع

إذا أخطأ شخص بحقنا <_<

هل نغفر له ؟ ام لا ؟ : هل تتنوع على الخطا ؟ أي يعني على نسبة الخطا ؟ ام نغفر له والله غفور رحيم وعفا الله

أتمنى أن أسمع آرائكم الشخصية حول هذا الموضوع

ولكم تحياتي

abo_7ozayfa
09-04-2004, 01:45 AM
و الله أختى على حسب الخطأ

foxs80
09-04-2004, 01:55 AM
مشكوور اخي على الرد اخووك فووكس

المسلمة روان
09-04-2004, 02:02 AM
أولا أخي لا يجب أن تلقي بالا لما يقال في المسلسلات والأفلام ، فأغلبه لا يرضي ديننا الحنيف ولا يرضي أحدا فلا تأخذ كلامهم جديا بل راقبه بعين الناقد لا عين العاشق.
ثانيا نعم الأخطاء تغتفر ، مادام المخطئ اعترف بخطأه وندم على ما فعله ،، ولكن نتعلم منها في حياتنا لأن لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين .
فاعفو واصفح ولكن حاول ألا تنخدع بشخص يحاول ان يزيف حقيقته وراء قناع من الندم ...
وفي النهاية المؤمن دوما فطن....والسلام

foxs80
09-04-2004, 02:14 AM
ثانكس على ردج

واسعدني حضوورج وثانكس على الرد

Pr.Game
09-04-2004, 10:35 AM
الأفلام عمرها لم تكن وسيلة للتعليم

إذا أخطأ احد في حقك

فعليك بالعفو والمسامحة لعموم قوله تعالى ( والعافين عن الناس )

وله حق الاختيار في العفو او النظر في المشكلة

DeadLy_
09-04-2004, 10:48 AM
و الله اذا عاملت الخطأ بالحسنة فهذا الشيء عظيم فعلاً :)

قال تعال: (( و لا تستوي الحسنة و لا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم))

لوجــــــين
09-04-2004, 11:37 AM
السلام عليكم

من وجهه نظري ممكن أغفر للشخص خطيئته بس اني ما أنساها له ..

ثانكس على الموضوع :hello:

sktr
09-04-2004, 12:17 PM
و الله أختى على حسب الخطأ

مثل ماقال

;)

كايتو
09-04-2004, 12:22 PM
حسب الخطأ ...اذا مثلا قال كلمة جارحة كبيرة في ثورة الغضب مثلا وبعدها ندم ساعتها ممكن انسى اللي صار و اسامحه.....

اما مثلا لو غلط بشكل عامد متعمد..يعني اذاني عمدا ...فلا يمكن انساها الا بألف ويلاه....يعني حتى اتأكد انه فعلا ندم و يشعر بالذنب لأنه غلط......

لكن موضوع اني ما اسامحه امطلقا ابد الدهر فلايمكن .......مش معقول مثلا احاسبه على غلطة قبل 5 او 6 سنوات.........خذ مثال......كان عتدي صديق تشاجرنا انا وياه لأنه شتم في شرفي ...وصارت خناقة كبيرة في المدرسة و في الشارع......ومن وقتها ما شفته وما كلمته.....ومرت 4 سنوات بعدها شفته في مجمع تجاري و سلمت عليه و اطمنت على اخباره ورجعنا اصحاب و حبايب..........يعني عادي........

المسألة مسألة وقت ..........فقط لا اكثر :) ....وكل واحد يمكن يندم على خطأه .....اما اذا كان لايندم على خطأه ابدا ......فالافضل ما نصاحبه و نبتعد عنه اصلا !!

أميرة الخيال
10-04-2004, 11:50 AM
فيه بعض الأخطاء اللي نقدر نتقبلها و في بعض الأخطاء لا

فمثلا يمكن واحد يخطئ بحقك بس هالخطأ يغير من حياتك و يقلبها فوق تحت فما اعتقد انك راح تتقبل الغلطة هذي

يمكن بعد فترة طويلة و تتعود على الوضع الجديد تقدر تتقبل هذا الخطأ

foxs80
14-04-2004, 02:34 PM
مشكوورBIG BOSS 3
على ردك ومعاك حق بالي قلته والتسامح شي جميل

ومشكوور sonykid
اسعدني حضورك ومروورك على المووضووع وفعلا لابد انا نبادل الخطأ البشئ الصحيح وان نسامح

مشكوورة لوجــــــين

وعليكم السلام يعني من كلامج اختي انه بامكانج المغفره للخطأ ومن يستطيع التسامح يقدر ينسى لان الانسان من طبعه النسيان
واسعددني مروورج
ثانكس sktr

وثانكس على الرد المختصر واسعدني مروورك

مشكوور كايتو
والله اسعدني حضوورك وردك يا صاحب القلم الذهبي انا معاك انها مسالة وقت لكي ننسى والانسان من طبع التسامح بنسبه للقصه الي ذكرتها انا حصلي شي مشابه بس اننا ما تشاجرت معاه اكتفيت بشكره وانا اقوول له هذا وانت اخووي جذي اتسووي شلوون لوو كان شخص غريب فتمادا بالغلط وعقبها درت ظهري ومشيت موو ضعف ولا خووف لاني ما ابي امد ايدي على اخووو دنيا وما زلت اعتبره اخوو دنيا ولكن للاسف لحد الحين اهوو يتمدى وانا ما ابي اضره اوو اسوويله شي ما اقوول الله يعقله ويهدي وعلى فكره السالفتي صار لها 6 سنين وانا نسيت وهوو لا ةحاوولت مره اسلم عليه باحد الاماكن العامه تصوور انه حاوول يستفزني وتم يسب شككرته ومشيت واشكرك ره اخرى على الرد

ثانكس اختي
أميرة الخيال

وانا معاج بالي قلتيه ومع مروور الووقت اني راح اتقبله وثانكس على الرد

واسف على الاطاله

foxs80
01-07-2004, 04:18 AM
مثل ماقال

;)

ثانكس على الرد

Veronica_X
01-07-2004, 06:49 AM
قال تعال: (( و لا تستوي الحسنة و لا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم))
سبحان الله صحيح الخطأ بحقك شئ يقهر ...و لكن التحلي بالقلب الصافي سمه عالية .....و هي من اقوى اسباب دخلو الجنه

و لعل عامل الوقت يساهم في التسامح و نسيان ما حدث......
و الاخوان بردودهم عبروا عن معظم كلامي :)

مشكر اخوي على طرح مواضيع هادفة و حوارية :)

الدليل1
01-07-2004, 03:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي للجميع .. ولكاتب الرسالة :)

سؤال جيد واشكرك عليه ..

اللي يعفو ويسامح اجره على رب العالمين :wink1:

وبالنهاية احنا لازم نحتسب الاجر عند الله .. واحنا بشر ولا بد مانخطي مثل مانحب ان الناس تسامحنا احنا لازم نسامح بعد مهما كان الخطأ.. :31:

اذا رب العالمين وهو رب الناس كلهم .. يسامح ويغفر لجميع الذنوب من اكبرها الى اصغرها .. اشلون احنا البشر اللي ناقصين والكمال لله وحده اشلون مانسامح؟؟:06:

تدري العمر مره سرقت سنينه مننا كيف لحظات

معـــاد بدري

foxs80
01-07-2004, 05:02 PM
سبحان الله صحيح الخطأ بحقك شئ يقهر ...و لكن التحلي بالقلب الصافي سمه عالية .....و هي من اقوى اسباب دخلو الجنه

و لعل عامل الوقت يساهم في التسامح و نسيان ما حدث......
و الاخوان بردودهم عبروا عن معظم كلامي :)

مشكر اخوي على طرح مواضيع هادفة و حوارية :)
مشكووره اختي على المداخله الجميله بالرائعه

وفعلا ما في احسن من التسامح

والى تميز جديد اختي

foxs80
01-07-2004, 05:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي للجميع .. ولكاتب الرسالة :)

سؤال جيد واشكرك عليه ..

اللي يعفو ويسامح اجره على رب العالمين :wink1:

وبالنهاية احنا لازم نحتسب الاجر عند الله .. واحنا بشر ولا بد مانخطي مثل مانحب ان الناس تسامحنا احنا لازم نسامح بعد مهما كان الخطأ.. :31:

اذا رب العالمين وهو رب الناس كلهم .. يسامح ويغفر لجميع الذنوب من اكبرها الى اصغرها .. اشلون احنا البشر اللي ناقصين والكمال لله وحده اشلون مانسامح؟؟:06:

تدري العمر مره سرقت سنينه مننا كيف لحظات

معـــاد بدري

وصلة تحياتك اخي الكريم

مشكوور على الرد

وما ارووع ما خطه قلمك بالرد

واتمنى لك التووفيق الدائم اخي الكريم

مصرقع اس اس
01-07-2004, 11:27 PM
ياكثر اللي يخطون بحقي ودائمن اسمحهم

انا اللي يغلط علي اسمحه مافي مشكل

foxs80
02-07-2004, 01:45 PM