المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في حادث مآساوي..مجسم خرساني يهشم رأس سيدة احتمت من الأمطار بالسيارة

Kubaj
10-04-2004, 05:49 AM
أمطار الرياض تكشف عجز المعالجة!!

تكشفت منذ عصر أمس إخفاقات الجهات المعنية لمواجهة السيول وأضرارها.. إذ فشلت بعض الجهات في تصريف السيول التي شهدتها مدينة الرياض منذ عصر أمس التي نقلت سكان المدينة من سموم الرياض لضباب لندن.
وأفسدت تجمعات المياه في بعض طرق وشوراع المدينة إضافة الى الحوادث المرورية أفسدت يوم عطلة جميل يعيشه سكان المدينة.. فالطرق المؤدية الى بعض المتنزهات البرية أُغلقت، والبطء في إزالة مخلفات الرياح القوية أربك الحركة المرورية.
الرياض وبعض المدن تتعرض من حين لآخر لموجة قوية من الامطار.. وفي كل مرة يؤخذ بالحلول الارتجالية المؤقتة لتبقى المشكلة في كل قطرة مطر نشهدها.. تجمعات المياه.. ثم تجمعات المياه.. ثم تجمعات المياه!!
( الجزيرة) رصدت امطار الخميس على الرياض لتخرج بمحصلة ما يلي:
تحويل المسارات المرورية
فقد اوضح العقيد - عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير مرور منطقة الرياض ان دوريات مرور الرياض باشرت التقاطعات الرئيسية والطرق الدائرية الشمالي والشرقي التي توجد بها تجمعات مياه وذلك لتحويل مسار السيارات الى طرق الخدمة لتسهيل حركة السير بيسر وسهولة تفادياً لدخول المياه وتعطل مركباتهم بالاضافة الى تمركز الدوريات في المحاور الرئيسية مثل طريق الملك فهد ومكة والتقاطعات الرئيسية بالمدينة.
وتبدأ الحوادث..
وبيّن المقبل ان الدوريات المرورية باشرت حالة حادث في مخرج (18) تصادم بين سيارتين.
مشيراً بأن هناك اتصالاً مباشراً بين مركز القيادة في المرور وأمانة مدينة الرياض ووزارة النقل لسرعة معالجة بعض المواقع التي يوجد بها تجمع مياه وسيول..
إسعاف مصابين
ومن جانبه اوضح الاستاذ احمد السلامة مدير عام جمعية الهلال الاحمر السعودي فرع منطقة الرياض ان فرق سيارات اسعاف الهلال الاحمر باشرت الحوادث من جراء الامطار الساعة 4.30 عصر أمس بأكثر من (20) سيارات اسعافات الميدان لاسعاف وتقديم الخدمات الاسعافية للمصابين من جراء الامطار التي هطلت يوم أمس على الرياض.
وبين السلامة بأن اسعافات الهلال الاحمر باشرت اكثر من (10) حوادث مختلفة من تصادم واحتجاز وغرقة.
الحادثة المأساوية
الحادثة المأساوية هي سقوط صبة خرسانية على ثلاث سيارات عند اسواق السدحان في شارع الزبير بن العوام مع الشافعي نتج عنه تهشم جمجمة سيدة داخل سيارة اثر سقوط الخرسانة عليها وتوفيت في الحال مما اصاب شقيقها بحالة هستيرية نتيجة مشاهدته للحادث وتم نقلهم لمستشفى الملك فهد للحرس الوطني وعلاج بعض المصابين في الموقع ونقلت سيارات الهلال الاحمر السيدة المتوفاة.
كما باشروا حالة غرق عند تقاطع شرق مطار الملك خالد مع الجنادرية وكذلك مباشرة حادث في مخرج (18) جنوب تصادم بين سيارتين نتج عنه حالة وفاة واصابتين خطرتين نقلتا لمستشفى الايمان العام بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالرياض بالاضافة الى اخراج عشرة اشخاص محتجزين من السيول بطريق القصيم بعد نقطة التفتيش من عند معبر الجمال حسب الاتصال الذي ورد من المحتجزين وباشر الحالة ثلاث فرق اسعاف منها واحدة من ملهم وكلهم بحصة جيدة.
وكذلك قامت اسعافات الهلال الاحمر بمباشرة حادث تصادم بعد كبري ملهم باتجاه الشمال نتج عنه وفاة واحدة ومصاب تم نقله الى مستشفى حريملاء.
وأكد السلامة أن جميع مديري مراكز الاسعاف متواجدون على رأس العمل منذ الساعة 4.30 عصراً وحتى هذه الساعة للقيام بمهامهم على الوجه المطلوب لاسعاف المصابين وتوفير فرق الاسعاف اللازمة لسرعة التعامل مع الاحداث.
100 فرقة دفاع مدني
من جانب اخر اكد مدير ادارة الدفاع المدني بالرياض العميد- عابد الصخيري أن ادارة وفرت ما يزيد على (100) فرقة من الدفاع المدني في الميدان من فرق انقاذ وزوارق وكشافات وونوش وسلالم ومعدات ثقيلة للتعامل السريع مع الاحداث.
هذا وقد قامت عمليات الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بعملية التنسيق ما بين عمليات الهلال الاحمر وفرقها في الميدان والمستشفيات لاستقبال المصابين والمتوفين.
الجدير ذكره بأن فرق اسعاف جمعية الهلال الاحمر السعودي قامت بجهود جبارة وسريعة في عملية انقاذ المصابين من جراء الحوادث يوم أمس بسبب الامطار وهناك منهم في العمليات الذين يتلقون البلاغات وتمريرها بسرعة للاسعافات لسرعة مباشرة الحادث.
انهم رجال اشداء يستحقون الشكر على أعمالهم الانسانية.
شرق الرياض
وفي شرق الرياض فشلت عمليات التصريف على حد قول كثير من المواطنين الذين توقفت بهم سياراتهم وسط الشوارع وقد تعطلت الحركة كلياً في شارع الأمير بندر شرق الرياض لاكثر ممن ساعة تقريباً لكثرة الحفريات حيث اكتظ الشارع بسيارات المتنزهين الذين أتوا من شارع الصباح من جهة الاستاد الدولي وفي مقابل صناعية الخليج في شارع سلمان الفارسي شاهدت (الجزيرة) الكثير من السيارات متعطلة بسبب مياه الامطار وسط الشارع العام، وفي شارع قيس بن ساعدة بحي الملك فيصل شوهدت دورية قوات المهمات الخاصة تساعد احد المواطنين لإخراج سيارة من وسط المياه التي وصلت حتى زجاج الابواب مما حدا به ان يستنجد بهم لانقاذه وعائلته.
إغلاق الطرق
اغلقت عدد من الطرق الرئيسية بسبب غمرة المياة مثل تقاطع ابو بكر الصديق مع الأمير عبدالله كذلك محاصرة المياه لمبنى الثانوية التجارية بحي صلاح الدين وشارع الخدمة بطريق الدائري وغيرها من الطرق وبعض الشوارع الداخلية بالأحياء بالاضافة إلى أعطال الكثير من السيارات المختلفة التي قبعت في مكان عطلها في منتصف وجانب الطرق بسبب غمر الماء لشكمان السيارات، ومن جانب آخر قام اصحاب السيارات الفارهة بالهرب من قوة المطر والرياح بسياراتهم تحت مظلات محطات البنزين خوفاً من قوة الرياح التي تسببت بإثارة الأتربة والمخلفات الصغيرة التي اصابت الشوارع بالاوساخ كذلك حركت الرياح عدداً من حاويات النفايات وجعلتها في اماكن واوضاع مختلفة بوسط الطرق مما شكلت خطراً على السائقين.
وعلى ضوء هذه الامطار التي قلبت الموازين اضطرت أعداد كبيرة من السيارات الى تغير مسارها محاولين أصحابها سلك طرق لاتغمرها المياه حتى ولو كانت بعيدة.

لا حول ولا قوة إلا بالله..انا لله وإنا اليه راجعون..

ليس لدي تعليق حقيقة..الخبر مؤلم ويستفزك في نفس الوقت..

ولكن لا إعتراض..قدر الله وماشاء فعل .

المصدر : صحيفة الجزيرة...

silent evill
10-04-2004, 06:01 AM
والله غريبه ياخوباج انا البارح والخميس والله في الشارع 24 ساعه مابقى شارع ماطبيته ولا شفت اي حادث

صحيح انه ماعندنا تصريف ومو بس في الرياض كل مدن المملكه الحبيبه :blackeye:

انا لله وانا اليه راجعون...

Ramza
10-04-2004, 07:09 AM
سبحان الله
الله يرحمها .. انا لله وانا اليه لراجعون

DeadLy_
10-04-2004, 08:46 AM
الله يرحمها و هذا الحادث غريب من نوعه فعلاً :bigeyes:

Kubaj
10-04-2004, 02:33 PM
يعني هذا الحادث ممكن يحصل لأي شخص..يا الله..

تخيل انك نازل وتارك امك بالسيارة الله يعين اللي كان داخل السوق ماراح ينسى هالحادث

بسهولة..كان الله في عونه .

Lena
10-04-2004, 03:13 PM
لاحول ولا قوة الا بالله..من جد مصيبة... اللهم لا اعتراض........

تسلم خوباج على نقل الخبر..

Son_OF_Liberty
10-04-2004, 06:39 PM
انا لله وانا اليه راجعون
كان الله في عونهم

مشكور اخوي خوباج على الخبر

silent evill
11-04-2004, 03:36 AM
يعني هذا الحادث ممكن يحصل لأي شخص..يا الله..

تخيل انك نازل وتارك امك بالسيارة الله يعين اللي كان داخل السوق ماراح ينسى هالحادث

بسهولة..كان الله في عونه .

طلعت الخبريه للاسف صحيحه ياشباب :أفكر: انا ماكنت مصدق يوم رحت الجامعه اليوم وسألت العيال واحد من الشباب قال انه كان موجود وقتها ويحلف لي ويقول..

ان ولد الام هذي اللي في السياره كان رايح للسياره وشاف الخرسانه وهي تطيح على السياره وامه فيها..انا للله وانا اليه راجعون..

alamid
11-04-2004, 03:40 AM
الله المستعان ..

فِعلاً الواحد مايدري الموت من وين يجيه..

الله يرحمها ويغفر لها ..

جزاك الله خير أخوي خوباج..

QaHir
11-04-2004, 10:33 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله.. انا لله وإنا اليه راجعون.. قدر الله ماشاء فعل .. :02: الواحد يخلي اهله دقيقة يروحون >< .. جزاك الله الف خير على الوضوع ^^ ..

$الخليجي$
11-04-2004, 04:53 PM
الله يرحمهما صراحة حادث مأسوي مفزع .. لاحول ولا قوة إلا بالله ..

أقول وين هالأرهابيين عن هالمجمع ..

Trapped Inside
11-04-2004, 06:50 PM
انا لله وانا اليه راجعون...الله يرحمها ويغفرلها والله يعين اهلها...

HArb200
11-04-2004, 09:32 PM
انا على مااعتقد .. من الصورة يتضح لي انه عند سوق السدحان الجديد ..

عموما الله يرحمها ..

مفارقة .. في اليوم اللي تموت فيه سيدة بسبب عباطة الامانة .. يتسلم بعده سعادة الامين جائزة افضل اداري.

Kubaj
12-04-2004, 12:23 AM
ايه عند احدث فرع لهم حسب اعتقادي..

امحق اداري..ولكم باك يا هارب :)

ثريول
12-04-2004, 04:53 PM
سبحان الله , الواحد يروح السوق .. ولايرجع !
والمشكلة .. أنه مايدري أنه مب راجع !

شفت أمس تصوير فيديو للاستعراض فوق الطعوس , من ضمن اللقطات لقطة حق واحد له علاقة بالشباب وكان رفيجهم .. المهم .. هذا مات قبل ثلاث سنين في حادث تصادم فوق طعس , وكتب ربي أني أشوف الفلم أمس .. صراحة شي يروع ..

أنحذف من موتره اللي صار " حتة سنتدوتشة" وهو للأسف ماوعى من بعد الحادث ... للأبد .

ألا أقول .. من هالآدمي اللي في الصورة الشخصية ؟ بروس والاس ؟ .

HArb200
13-04-2004, 09:34 PM
خوباج ,,
الله يحييك .. يور ولكم :biggthump

او ولكم يور :06:

الزبدة مرحبا الف :)

الكوبرا
15-04-2004, 07:47 PM
شوف كل شئ قضاء و قدر اللهم لا اعتراض..

و لكن يجب ان نتخذ بالاسباب..يعني واحد بينزل من الطابق الاول الى الطابق الحادي عشر

من دون درج ولا سلم ولا برشوت ولا اصنصير..وش راح تكون النتيجة؟؟

هل نقول انه قضاء و قدر؟؟<==حلوه هل نقول بس هذا اللي جاء معي.. :tongue2:

لا..

و ما حدث للام في اسواق السدحان هو اهمال واضح من الامانة حيث ان الخرسانة لم تكن مثبته؟؟

ولا حول ولا قوة الا بالله

سلاااااااااامي

Devil8xx8
16-04-2004, 12:26 AM
تحياتي للجميع.........
هذا الحاطث المؤسف....راح ضحيته المرأة...وكان معاها ولد صغير.
رمت الولد منالسيارة قبل ماتطيح الصبه عليها(لاحول ولا قوه الا بالله)
ودمر الحادث اربع سيارات....