المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراسة العامة ما بعد الثانوية! إلى أين؟

waleedtr
10-04-2004, 01:41 PM
اخواني السلام عليكم

لا اضن ان احد منكم لم يفكر في مرحلة مابعد الثانوية ولكن قد يجتهد بالبحث عن الأفضل فيصيب وقد يخطئ ولاكن يجيب ان يعلم الطالب ماذا يريد وماهو الافضل في الوضع الحالي وكما تعلمون كل سنه اردى من الثانية في الوظايف وهناك عده خيارات :
الجامعة ، الكليات ، المعاهد وانا انصح بالتالي :
اولا : الجامعة لاتدخل الجامعة إلا في تخصص قوي يعني طب ولا حاسب وماشابه شي تعرف ان له مستقبل وظيفي
ثانيا الكليات منها كلية المعلمين ولله لاباس بها لكن المدرس الحين ماهو مثل اول يعين على مستوى ثاني وراتبه مايتعدى 4500 ماهو مثل اول المستوى الخامس 5800 هذا غير انهم يحطونه في مكان بعيد ولاكن انصح الي تخصصهم ادبي او علمي ولم يستطع دخول الحاسب الطب او لايريدها التفكير بالمعاهد وافضلها الان على الاطلاق معهد الإدارة العامة فمده الدراسة لاتتعدى سنتين ونصف وعدما تتخرج تتوظف على المرتبة السادسة في دويوان الخدمة المدنية والجامعي من تخصص ادبي إذا خصل يتوظف مثلك على السادسة ولك الافضلية علية والمرتبة السادسة راتبها في البداية 4075 ريال واذا كنت حاسب فناك بدل 25% بعني زيادة 900 ريال اما الشركات والبنوك فلا تقل عن 6000 ريال وتختلف من واحدة إلى اخرى ونا من واقع تجربة فأنا خريج المعهد تخصص سكرتير تنفيذي عندما تخرجت لم اسعى وارء الوظيفة بل هي التي سعت خلفي لان المعهد لديه قسم يقوم بتزويد الشركات والداوئر الحكومية بأسماء الخريجين والرقام هواتهم ولقد التصل بي البنك الفرنسي والبريطاني والراجحي ولامريكي ولاكن اعتذرت لهم لعدم رغبتي في العمل في بنك وكان تطبيقي في امانة مدينة الرياض وبعد انتهاء التطبيق طلبو من ان اتوظف لديهم بعقد فوفقت وجميع زملائي كلهم توظفوا بسهولة وهناك ملاحظة ليس جميع برامج المعهد ممتازة وتحضى بهذا القبول نصيحتي إذا كانت شهادتك علمي بتقدير جيد جدا فهناك برمجة الحاسب اما غير ذلك فالسكرتير التنفيذي

مع تمنياتي لكم بالتوفيق

أبوجمـــال
12-04-2004, 03:15 PM
الله يعطيك العافية ...
وشكرا على المعلومات المفيدة ...

وانا افضل دراسة الجامعه ....شيء اكيد...

بنت بني ياس
21-05-2004, 08:15 AM
أنا افضل الجامعه

وابي تخصص تقنية المعلومات

IT
تخصص زين ومطلوب صح
^_^

sweet_merry
21-05-2004, 03:55 PM
مشكور على المعلومات وأكيد الجامعة أحسن شيء

DE NILSON
03-06-2004, 03:20 AM
الجامعة والفلة والانتهاء من الدراسة

كايتو
03-06-2004, 03:33 AM
اللي منكم عنده واسطة يروح جامعة عربية ويمكن وقتها يلاقي مستقبل ان شا الله .....

اللي منكم ماعنده واسطة لازم يروح جامعة ما وراء البحار ( جامعة اجنبية يعني ) ....لانها رح تكون املك الوحيييد لتلاقي وظيفة متواضعة لو ما عندك واسطة ( في شركة خاصة مثلا ) ....

انا عن نفسي ........ان شا الله رح ادرس في ما يسمى ( التعليم المفتوح ) او الدراسة عن بعد ...يعني التحق باحدى الجامعات في كندا لكن دراستي تكون هون في ابوظبي والامتحان يكون على الانترنت تحت الاشراف .......والله هاد بنظري أحسن حل واريح شي !!!

ScArY_Bo0oY
07-06-2004, 02:44 PM
الجامعة والهندسه وارفع ايدك

GuYs KiNg
12-06-2004, 02:29 PM
طيب انا والله ودي أدخل طب .. لكن انا ماني حق دراسة ..

والطب 7 سنوات كلها دراسة .. يعني مافيها لعب ..

لكن الخيار الثاني عندي جامعة البترول والمعادن ..هذي ما اعرف عنها شي .. لكن اسمع انها حلوة ..

يعني حبيت اسألكم يا أصحاب الخبرة .. وش رايكم ، وش أحسن شي ادخله ؟؟؟

UUNUU
14-06-2004, 02:38 PM
شباب الجامعات يطلبون نسب عاليه ........................

و التراكمي والقياس يطيح ابو النسبه ويخلي الواحد يتحطم