المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Gamespy ومقابلة جديدة مع كوجيما ..

msm
13-04-2004, 03:01 AM
اضغط هنا (http://www.gamespy.com/articles/505/505381p1.html?fromint=1)

http://media.gamespy.com/columns/image/april04_koijama_040904_002.jpg

المقابلة طويلة ..وماعندي وقت للترجمة.. لكن هذي بعض النقاط الي تحدث عنها كوجيما في المقابلة :

- تحدث عن مراحل التطوير بالتفصيل في تطوير وبناء لعبة MGS3 من البداية وماذا فعل .. وكيف أنه لو أراد تطوير MGS3 بسرعة لاستخدم نفس المحرك ونفس نظام اللعب بل ونفس الشخصيات وبدأ من حيث انتهت MGS2 وطرح اللعبة في الأسواق في أقل من سنة (وذكر مثال ماتفعله شركات عدة مثل EA في اصدار ألعابها) وذكر بأنه لن يفعل هذا ..لأن اللعبة لن تكون ممتعة ..

يتبع ..

msm
13-04-2004, 03:02 AM
- وتحدث عن أن الصدف لا يمكن ان تجعل اللعبة ممتعة .. ما يجعلها ممتعة هو نجاح المطور في محاولة تطبيق كل أفكاره المبدئية عن اللعبة على أرض الواقع .. وذكر بأن المطورين يحتاجون دائماً إلى قطع بعض الأشياء الفرعية وازالتها من ألعابهم لأسباب عدة كالميزانية أو الفترة الزمنية أو محدودية التقنية .. المهم هنا هو عدم قطع أو ازالة أشياء فرعية قد تكون هي جوهر المتعة في اللعبة فإذا ازيلت تفقد اللعبة متعها ..لذا قطع وازالة الأشياء الفرعية من اللعبة هو مايحدد مصيرها ..

- كما تحدث Scott Dolph عن النسخ المتتعدة من اللعبة وذكر بأن النسخة اليابانية من اللعبة تنتهي قبل الأمريكية ولكنهم يتأنون في اطلاقها لشهر حتى تصدر الأمريكية أولاً .. وسبب ذلك هو مبيعات اللعبة هناك أكثر نظراً لكثرة محبي اللعبة بالإضافة إلى أن الضجة التي تحدثها اللعبة هناك ستساهم في رفع مبيعات اللعبة في اليابان ..ثم تحدث كوجيما وذكر بأنه لايجب أن تفكر في كل سوق على حدة .. مايجب عليك التفكير به أن تصنع اللعبة التي تريدها أنت ..ولاتحاول ان تضمنها شيئاً ضد جمهور معين ..

msm
13-04-2004, 03:03 AM
- وتحدث عن الأفلام والألعاب .. وكيفية التنافس بينهما ..وكيفية محاولة جعل الألعاب أكثر تفاعلية عن السابق ..وعن الفرق بين المستهلكين الغربيين واليابانيين في نظرتهم للأفلام والألعاب ..

- أيضاً ذكر بأنه يتطلع إلى PSP و DS والعمل عليهما ..

- تحدث عن الأجهزة الحالية وكيف أنه لايفضل جهازاً بعينه ولكنه اعتاد على PS2 وعلى التطوير عليه واستخدام أدواته والتحكم وغيره ..وذكر بأن الشي الوحيد المتأكد منه هو أن يد الإكس بوكس كبيرة جدا ( :tongue2: ) وتحدث أكثر عن PS3 وأنه يحب أن يعمل عليه مستقبلاً ..وانه يتوقعه أكثر صعوبة في التطوير عليه من PS2 حتى لانه قادم من SONY ( :tongue2: ) ..

msm
13-04-2004, 03:04 AM
- أخيراً تحدث عن ألعاب الجيل القادم وكيف أنه لايتوقع تغييرات كبيره عليها إلا اذا صنعوا جهاز حساس للرائحة ( ! ) حيث ذكر أنهم ربما يصنعوا طرفيات جديدة كما فعلوا مع Eye Toy عندها يمكن أن نرى فرقاً .. ولكنهم طالموا استخدموا نفس شاشة التلفاز ونفس أيدي التحكم التي بين أيدينا الآن فلن يتغير شي ..
وذكر بأنهم سيأخذون وقتهم في جعل الألعاب أفضل من ناحية القصة والتعبيرات وأشياء كهذه..أما المرئيات والأصوات فلايمكن أن تكون أفضل مماهي عليه الآن .. وذكر بأنه يجب البحث عن أفكار وابداعات جديدة في الألعاب في اليابان وعند الغرب أيضاً ..

-------

المقابلة 4 صفحات .. نصفها عن تطوير MGS3 ..والباقي مواضيع منوعة .. المقابلة ممتعة (بالنسبة لي) أنصحكم بقرائتها .. والي لغته شوي ضعيفة ينتظر لأني اتوقع موقع Games4arab أو Game-master يترجمها قريباً ..

msm
13-04-2004, 03:08 AM
:blackeye: ..

والله أنك صادق ياكوجيما ..اضطريت اني اقتطع وأزيل بعض المقاطع الفرعية من الموضوع بسبب محدودية التقنية .. أخاف بس تطلع اللعبة قصدي الموضوع غير ممتع ..

سحقاً للمنتدى ..

Hwoarang
13-04-2004, 08:15 AM
وطرح اللعبة في الأسواق في أقل من سنة (وذكر مثال ماتفعله شركات عدة مثل EA في اصدار ألعابها) وذكر بأنه لن يفعل هذا ..لأن اللعبة لن تكون ممتعة .. :p

أنا ما قرأت المقابلة لأن يبدو لي أنه ما تحدث بشكل كبير عن ميتال غير 3 وهو الشئ المهم (بالإضافة أني ما ابغى اتعب نفسي :p )
المقابلة شكلها حلوة وكلامه من اللي قرأته واقعي جدا وخال من "تلك الحركات" بشكل ما توقعته من هيديو ^^
كلامه عن الأجهزة الجاية وكيف يجب أن تكون عجبني جدا :biggthump

قبل مدة قرأت مقال أن بعض الشركات اليابانية تفكر بشكل جدي بأجهزة تنقل الرائحة :blackeye:

سحقاً للمنتدى .. المنتدى يمشي معي تمام ها اليومين على غير العادة :p

aoks
13-04-2004, 08:26 AM
في شي عجبني بالمقابلة
وهو ( - تحدث عن مراحل التطوير بالتفصيل في تطوير وبناء لعبة MGS3 من البداية وماذا فعل .. وكيف أنه لو أراد تطوير MGS3 بسرعة لاستخدم نفس المحرك ونفس نظام اللعب بل ونفس الشخصيات وبدأ من حيث انتهت MGS2 وطرح اللعبة في الأسواق في أقل من سنة (وذكر مثال ماتفعله شركات عدة مثل EA في اصدار ألعابها) وذكر بأنه لن يفعل هذا ..لأن اللعبة لن تكون ممتعة ..)

من الكلام هذا ... احس ان في ميتل جير 3 تكمله لميتل جير 2 ولكن ما تبداها مباشرة ... همممم

وعلى فكرة ... لا تستغربون انه مثلا تكون اللعبة مرحلتين مثلا وتكون مرحلة الغابة لها محرك .. ومثلا مرحلة الي فيها تكلمة لميتل جير 2 محرك اخر ( متفائل )

يعني مثلا محرك مرحلة الغابة مثل ما شفناه في العروض وفيه النسبة ومدري وشو والصبغة

ولكن تكمله ميتل جير 2 يتغير اللعب ويصير اقرب لميتل جير 2..

هذه الفكرة بالضبط سوتها كونامي في لعبة كاسلفينيا سيمفوني اوف ذا نايت للبلاي ستيشن 1

مرحلتين كل وحده لها محركها الخاص وكل وحده مكملة للأخرى والمرحلة الأولى في الماضي والثانية في المستقبل ..

ما تعليقكم ؟

تراه يسويها :tongue2:

كايتو
13-04-2004, 08:37 AM
:p

أنا ما قرأت المقابلة لأن يبدو لي أنه ما تحدث بشكل كبير عن ميتال غير 3 وهو الشئ المهم (بالإضافة أني ما ابغى اتعب نفسي :p )
المقابلة شكلها حلوة وكلامه من اللي قرأته واقعي جدا وخال من "تلك الحركات" بشكل ما توقعته من هيديو ^^

والله نفس حالتك :p ........

مافي معلومات جديدة للأسف وانما شرح عن عمل اللعبة و آلية اصدارها .....

وشكرا msm على المقابلة الممتعة ....والطويييييييييييلة :p

QaHir
13-04-2004, 11:20 AM
الف شكر بيج ام اس ام ^^ .. المقابلة حلوة والمنتدى >< ... :p على العموم الموضوع حلو مهما قصصت منه ^^ ..

في شي عجبني بالمقابلة
وهو ( - تحدث عن مراحل التطوير بالتفصيل في تطوير وبناء لعبة MGS3 من البداية وماذا فعل .. وكيف أنه لو أراد تطوير MGS3 بسرعة لاستخدم نفس المحرك ونفس نظام اللعب بل ونفس الشخصيات وبدأ من حيث انتهت MGS2 وطرح اللعبة في الأسواق في أقل من سنة (وذكر مثال ماتفعله شركات عدة مثل EA في اصدار ألعابها) وذكر بأنه لن يفعل هذا ..لأن اللعبة لن تكون ممتعة ..)
من الكلام هذا ... احس ان في ميتل جير 3 تكمله لميتل جير 2 ولكن ما تبداها مباشرة ... همممم

وعلى فكرة ... لا تستغربون انه مثلا تكون اللعبة مرحلتين مثلا وتكون مرحلة الغابة لها محرك .. ومثلا مرحلة الي فيها تكلمة لميتل جير 2 محرك اخر ( متفائل )

يعني مثلا محرك مرحلة الغابة مثل ما شفناه في العروض وفيه النسبة ومدري وشو والصبغة

ولكن تكمله ميتل جير 2 يتغير اللعب ويصير اقرب لميتل جير 2..

هذه الفكرة بالضبط سوتها كونامي في لعبة كاسلفينيا سيمفوني اوف ذا نايت للبلاي ستيشن 1

مرحلتين كل وحده لها محركها الخاص وكل وحده مكملة للأخرى والمرحلة الأولى في الماضي والثانية في المستقبل ..

ما تعليقكم ؟

تراه يسويها :tongue2:

اتفق معاك واعتقد انها رايح تبين لنا القصة بشكل كبير وبتكون متصلة بالاول بعد ^^ ..

msm
13-04-2004, 11:51 AM
Hwoarang :
هو فعلاً ركز في المقابلة عن MGS3 كمشروع وليس كلعبة :33: (يعني ماراح تلقى معلومات جديدة تقريباً) .. بس المقابلة حلوة وتستاهل تتعب نفسك عليها ..فيها تفاصيل أكثر من الي ذكرته ..

aoks :
محركين لنفس الأسلوب (تجسس) صعبة :tongue2: .. لكن يكمل قصة MGS2 احتمال وارد ..
بس تعال وش سالفة المحركين لسمفوني اوف ذا نايت :bigeyes: .أول مرة اسمع فيها ..أنا خابر انك تقدر تلعب بالقصر مقلوب رأساً على عقب ..وتطلع مراحل جديدة كلياً ..لكن محركين :06: (مو محركات الرسوم يقصد بها 3D بس؟) ..

كايتو :
أنا بالأول مثلك أدور على معلومات ..لكن شفت كوجيما يحب الفلسفة .. وأعجبتني فلسفته :biggthump ..

قاهر كل الألعاب :
أهلين قاهر كل شي :D .. والحمدلله انك طمنتني متشكرين ^^ ..

VEETO
13-04-2004, 01:34 PM
صراحة هالانسان اسطورة تاريخية ......
عمري ما شاهدت واحد يهتم بالعابه مثله ......
الحين بس اقتنعت من الانتظار لاكثر من ثلاث سنوات علشان اقدر العبها ........
تخيل هو بنفسه يهتم بكل شي حتى باصوات الخلفية هو اللي يكتبها .....
النص والشخصيات والخطط وكل شي ......
مشكور يا كوجيما ....

انتظر بشدة نظام القتال القريب و اللعبة بشكل عام .....
اجمل قرار من كونامي هو ان النسخة الامريكية هي الاولى .....
يعني بدل ما احنا نذوق ويل الانتظار اليابانيين بيذوقون هالهم والغم :D .......

متشكرين على هالنقل الجميل للمقابلة ولو انها اكبر واضخم وفيها معلومات قيمة واااجد ......

WeskerQ8
13-04-2004, 03:39 PM
مشكور مراقبنا على المقابلة الممتعه والرائعه

اكثر شي عجبني انه النسخة الامريكيه قبل اليابانيه (كالعادة في ميتل جير 2 :tongue2: )

وانا مع مراقبنا msm في انه صعبة اتكون محركين للعبة من نوع التجسس

واهم شي متى يجي اي ثري علشان انعرف معلومات اكثر وتاريخ اصدار اللعبه

وانصح كل واحد ما قرى المقابله يقراها لانها تستاهل
سلام :ciao:

ملكwe
14-04-2004, 12:18 AM
مشكور اخوي msmعلى المقابلة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

سوليد سبايدر
14-04-2004, 09:47 AM
في شي مافهمته

ايش قصده بان العاب الجيل القادم لن تتحسن من ناحية المرئيات:06: :06:

يعني الجرافيكس لن يتطور:06: :06:

تصريح غريب

VEETO
14-04-2004, 10:41 AM
سوليد سبايدر هاي
هو ما قال ما راح يتطور بس هو يعتقد ان التطوير راح يكون في مجال المؤثرات
يعني ما راح يكون ثوري يعني مو مثل الانتقال من 2 D الى 3 D هذا قصده
ثانيا حتى لو تلاحظ قليل التطور في مجال الجرافيكس بين الالعاب الحين :)
وانا اتفق واياه يعني راح يطورون في التفاصيل بس اما بشكل ثوري ما اظن

كايتو
14-04-2004, 12:15 PM
موضوع وجود محركين للعبة انسوه تماما ماله داعي :أفكر:

اما بخصوص سؤالك يا سوليد سبايدر ......فكوجيما قال انه مادام الجهاز موجود و يد التحكم موجودة و الاسطوانات موجودة فلايوجد هذا التطوير الضخم...وكل التحسن سيكون في الرسوم و المؤثرات البصرية .....وتقريبا كلامه صحيح تماما !! :)

Frank Jeager
14-04-2004, 04:49 PM
المقابلة ممتعة :p
كشف كوجيما عن رغبته في التطوير على الدي والبي اس ثري وعدم اهتمامه بالبرمجة المعقدة :biggthump

يعني بدل ما احنا نذوق ويل الانتظار اليابانيين بيذوقون هالهم والغم :D .......
خلهم يشبعون من دراجون كويست وفاينل بعدين يتفرغون لميتل جير :09:
شكرا msm :)

Final Fantasy 7
14-04-2004, 09:15 PM
فعلا مصمم لا مثيل له .. يستحق جائزة نوبل للابداع :biggthump

شكرا محمد على المقابله .. و أنصح الكل أنه يقراها كلها و لا يخليها تفوته :ciao:

Mesharey
15-04-2004, 04:13 AM
تعجبني مقابلات جيم سباي..مقابلاته تكون طويلة والأسئلة كثيرة ^^
اذكر قبل سنة تقريبا كانت له مقابلة مع اتاجاكي رئيس تيم ننجا .. المقابلة كانت ممتعة..

كوكيز
محركين صعبة :tongue2: ..
لأنه أكيد بياخذ وقت لتصميم الثاني..
أما بالنسبة لها علاقة بالجزء الثاني..ممكن أنا أكثر واحد بالمنتدى يتوقع هذا الشي ..
حتى انه ممكن يكون الشخصية الرئيسية سنيك P:

Ramza
15-04-2004, 06:38 AM
شكرا ام اس ام على المقابلة ^^

بالنسبة لي كوجيما هو أفضل مصمم العاب في التاريخ ... لأنه يقوم بعمله باخلاص ويريد ان يضع للجمهور فوق مايتمنونه
من قوة وروعة في الالعاب التي يقوم بالعمل عليها :biggthump