المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاشقة الكورل درو

الفراشة
30-07-2001, 07:14 AM
مرحبا بالجميع :)

صراحة انا من عشاق هذا البرنامج .. :)

وفي نظري هو افضل من الفوتوشوب والباينت برو

له امكانيات ومميزات هائلة مهي موجودة في البرامج الثانية

افضل استخدامه على بقية البرامج

على كثر استخدامي له .. لكني اكتشف فيه مميزات جديدة حلوة دائماً

FIGO19
20-08-2001, 11:21 PM
و الله يا اخت فراشة هذا رايك بس
..... الواقع ايقول ان افضل
برنامج هو الفوتوشوب ليش ؟؟؟؟
الجواب سهل
ج: لان فية من الميزات اضعاف ما يحتوية الكرول درو
بس :D ;)
:cool:

الفراشة
21-08-2001, 03:25 AM
سلام اخ FIGO19

طيب انت جربت الكورل درو

والله انه طيب وابن حلال ومافيه شئ .. :)

واللفلاتر اللي فيه اجمل من الفوتوشوب بكثير .. :)

نصيحة لاتفوتك :D

ODIN
21-08-2001, 04:29 AM
افضل برنامج رسومي الفوتوشوب...:)

طبعا الكورل درو اسهل فبالتالي راح يكون اقل ميزات ....

يمكن انت تحبه عشانه سهل وابن حلال على قولتك:) ...

بس الفوتوشوب افضل برنامج رسومي .....:) والدليل كل الخبراء يستعملون الفوتوشوب ‍!

طيب ممكن تورينا احسن عمل في الكورل درو ونقارن بينهم :)

شوف مثلا هذي بالفوتوشوب رسم يد 100% ما عدا الرعد طبعا يعني السيف والمطر...رسم يد

FIGO19
21-08-2001, 05:36 AM
انا مع اخوي ODIN
و بالنسبة لكلامك يا اخت فراشة عن الكورل درو
و الله انا مجربة على الخفيف بس ...
اما بالنسبة للفلاتر فـ منكم نستفيد .
و انا ناوي ايب اخر اصدار منه .
فما هو ؟ و هل في عربي ؟
?:

الفراشة
22-08-2001, 08:10 AM
سلام :)

اختلاف الرأي لايفسد للود قضية

اخر اصدار للكورل درو10

وانا عندي 9

البرنامج يتقبل الكتابة بالعربي .. :)

ماادري اذا فيه منه نسخة عربية .. :(

اذا كنت في الفوتوشوب تستخدم اكثر من فلتر علشان يعطيك النتيجة المطلوبة ..

في الكورل درو استخدام فلتر واحد يخليك ترضى بسرعة ..:)

واذا حصلت على الكورل درو تراني في الخدمة ..

وانشاء الله قريب انزل لك اعمالي اللي سويتها بهذا البرنامج الرائع . . :)

بس عطني فرصة اخلص منهم .. :)

وشكراً للكل .

?:

FIGO19
22-08-2001, 10:00 AM
انا بنتضار اعمالك :))
و اذا بتشوفين بعض اعمالي زوري
صفحتي الشخصية
www.mohammedad.cjb.com
:D :o :cool:

raayg
25-08-2001, 05:28 PM
يا أخواني المشكلة مهب مين أفضل من مين لكن المشكلة كيف الواحد يقدر يستخدمه في الإبداع يعني في النهاية العمل الناجح يعتمد على خيال الشخص وقدرته على الرسم واستخدام الإمكانيات الهائلة والجبارة والمتوفرة في الكورل درو والفوتوشوب والفلاش والسويش والثري دي ستوديو ماكس والبرامج الثانية المهم في النهاية كيف حيكون العمل مب بوش سويت العمل وهذا رايي...:D
أما أفضل البرامج الرسومية فأكيد الكورل درو وبدون منافس يذكر...;)

الفراشة
30-08-2001, 01:18 AM
السلام عليكم :)

اعتذر عن التأخير في الرد .. :)

وانا مع الاخ رايق في كل كلمة قالها .. اهم شئ الخيال للشخص نفسه اللي بيقم العمل .. :)

FIGO19

دخلت موقعك وصراحة حلو :)

بس مافيه لنكات ولا ايش الحكاية ؟؟

بعدين موقعي خلصت منه :)

ونزلته وهو عبارة عن كروت اهداء :)

لكن اكتشفت انه لازم اعمل اشتراك مع شركة علشان خدمة البريد

وقفت الموقع حاليا لأحد ماالقى موقع يقدم هذي الخدمة ؟؟

لأني دورت مجاني مالقيت ؟؟

ابي اجرب الشغل اذا زبط راح استأجر ؟؟

لكن بأفكر اعمل شئ خاص علشان اوريك كيف امكانيات البرنامج :)

وشكرا للجميع على المشاركة

raayg
30-08-2001, 01:36 AM
هلا أختي الفراشة ,,,
وأنا ممكن أكتب في هذا المنتدى دروس كثيرة عن الكورل درو لأني بدأت أتعلم الكورل درو 9 والفوتوبانت 9 منذ أيام وأنا عندي كورل درو 8 وإن شاء الله اليوم حأشتري كورل درو 10 يمكن في البداية ما اهتميت بالكورل درو أو ما انتبهت لإمكانياته لكني اكتشفت الإمكانيات الهائلة فيه بعد ما بدأت أتعلمه وخصوصا برنامج الفوتوبانت اللي اكتشفت إنه أقوى من الفوتوشوب وخصوصا عدد الفلاتر الهائلة التي يملكها والكورل درو البرنامج الرائد في عالم الرسوميات اللي باستخدامه مع الفوتوبانت حينتجون أحلى صورة إبداعية...
وهذا كله في الإصدارة التاسعة فكيف الإصدارة العاشرة اللي تفوقت على الفوتوشوب في آخر الاختبارت....أكيد حيكون روعة....
وصحيح اللي قال عنه أسطورة الصور الإبداعية التفاعلية....;)

الفراشة
30-08-2001, 02:04 AM
سلام اخوي الرايق

والله زي ماقلت البرنامج رهيب ومية مية

اذا تحتاج شئ فيه ترى اختك انشاء الله موجودة :)

لكن بصراحة 10 ماجربته :)

سمعت انه 11 نزل كمان

صحيح ولا لا ?:

فوتو بينت تبع الكورل درو مااستخدمته كثير :)

لكن فيه حاجات حلوة :)

صراحة البرنامج تكتشف فيه حاجات كثيرة دائما :)

سلام

raayg
30-08-2001, 02:30 AM
صح لسانك أختي الفراشة....وأنا معاك في كل كلمة قلتيها...
وتراني ما سمعت عن الكورل درو 11 يمكن فيه إصدارة بيتا (تجريبية) لكن للحين ما نزل...

الفراشة
01-09-2001, 01:49 AM
عفوا هناك خطأ مطبعي :(

الفوتوبنت اللي شعاره الكاميرا هو اللي دايما استخدمه وهو اللي فيه مميزات تضاهي الفوتوشوب .. :)

والكورل درو اللي شعاره المنطاد فيه مميزات حلوة بس مااستخدمه كثير اخذ منه بعض الحاجات .. :)

لكن الاثنين يأتو في حزمة برنامج الكورل درو .. :)

وصراحة انصح الكل انهم يستخدمو الفوتوبينت تبع الكرول درو لأنه رهيب :)

raayg
01-09-2001, 08:39 PM
ايه حتى أنا قصدي كان على برنامج الفوتوبانت صاحب علامة الكاميرا هو هذا البرنامج اللي يضاهي قوة الفوتوشوب وهو من حزمة الكورل درو...
أما برنامج الكوريل درو (صاحب علامة المنطاد) فهذا البرنامج قوي بإمكانياته لكنه معقد ومن كذه هو للمحترفين وبس والحمد لله بدأت أتعلمه وإن شاء الله شهر وأكون أتعلمته ويصير أكتب دروس عنه وعن الفوتوبانت....
على فكرة انت أية إصدارة عندك؟؟؟
أنا عندي كوريل درو 8 وجالس أتعلم على 9 وحأشتري 10 ...:D

q_SolidSnake_p
01-09-2001, 09:23 PM
من ناحيتي انا فاني ارى ان الفوتوشوب يتفوق على الكورل فوتوباينت
من ناحيه التصميم وادراج االصور واضافه التاثيرات عليها واعطاءها ملمس جميل
لكن الكورل يتفوق على االفوتوشوب من ناحبه الرسم ((بالفرش مثلا والهاي الاشاء ))وليس من ناحيه الصور وادراجها
وهذا راي

شوفي المرفق يالكورل

ODIN
01-09-2001, 09:46 PM
ها شباب كأني سمعت كلام مو حلو:D :D :D

صراحة بقولكم الي ما يعرف الصقر يشويه...

والله انتظروا علي بجيبلكم صور بالفوتوشوب اتحداكم اذا عرفتوا انها معمولة بالفوتوشوب:)

والله انا شفتها وما صدقت ... قلت هذي صورة حقيقية ..!!! او مسوينها بثري دي ماكس...

بس نرجع ونقول الي ما يتقن الفوتوشوب ... ووحد يتقن الكورول درو مثلا ..

بالطبع الي يتقن الكورول درو راح يكون افضل...

raayg
01-09-2001, 10:22 PM
من ناحيتي انا فاني ارى ان الفوتوشوب يتفوق على الكورل فوتوباينت
من ناحيه التصميم وادراج االصور واضافه التاثيرات عليها واعطاءها ملمس جميل

أخوي سويلد سناك صحيح كلامك الفوتوشوب يتفوق على الفوتوباينت من ناحية التصميم ودمج الصور بشكل جمالي لكن من ناحية التأثيرات والفلاتر أكيد فوتوباينت يتفوق على الفوتوشوب في البداية ما اقتنعت لكن لما شفته بعيني اقتنعت بإمكانيات الفوتوباينت الهائلة وغير إنه قوي في معالجة الصور وفي قوة الفوتوشوب وهذا كله في الإصدارة التاسعة فكيف الإصدارة العاشرة اللي أخذت جائزة أفضل برنامج رسومي...

لكن الكورل يتفوق على االفوتوشوب من ناحبه الرسم ((بالفرش مثلا والهاي الاشاء ))وليس من ناحيه الصور وادراجها

أصلا الكورل درو ما دخله بالصور النقطية (اللي تستعملونها في الفوتوشوب) لأن تخصصه الأساسي رسومات المتجهة Vector يعني مثل اللي في الفلاش والاليستريتور والفري هاند ...
وعلى فكرة مرفقك أخاف أقول إنك سويته بالكورل تروح (تتغشمر علي) وإذا قلت بالفوتوشوب تقول هذا دليل إن الكورل ما ينفع فأحسن شي ما أسألك..

إلى أخوي ODIN :

صراحة بقولكم الي ما يعرف الصقر يشويه...
الحقيقة أنا ما أعرف للصقر هو يتآكل ... بس ما أظنه يتشوي يمكن ينقلي.. :D :D

أخوي أنا ما قلت الفوتوشوب ضعيف بالعكس أعترف بإمكانياته لكن هم بعد الكوريل درو قوي وما يستهان به...
واللي يعرف يستخدم البرنامجين فيصير نعمة من ربه أنا الحمد لله نحترف فوتوشوب لكني مبتدئ كورل درو وإن شاء الله أحترفه عشان تشوفون فني...:D

الفراشة
03-09-2001, 03:57 AM
سلام للكل

هلا اخوي رايق :)

أنا اشتريت سي دي الاصدار 9

ترى في فرق بين 9 و 8 لاتضيع نفسك .. :)

9 فيه فلاتر واضافات مهي موجودة في 8 وكمان مميزات جديدة

اعتقد انه الكورل درو ( المنطاد) هو لتصميم صفحة ويب .. او اي صفحة ثانية ؟؟

لأنه يعطي شكل ورقة كبيرة ..

هلا اخوي q_SolidSnake_p

اسمع كلامي وانا اختك وجرب كورل الفوتو بينت وانت تشوف الفرق وهل نحن على خطأ ولا لا :)

هلا اخوي دون

اجرب انت ماراح تخسر شئ انشاء الله وبالنسبة لتأثيرات الصور .. فالفوتوبينت هو الأفضل بلامنازع ..

دون ورايق .. ريلكس .. :) لحظة هدوء

هو مجرد برنامج لا راح ولا جاء .. :)

وانشاء الله راح تشوفو دروس الأخ رايق وتشوفو قدرات الفوتوبينت :)

على فكرة خلفية توقيعي عاملته بالفوتوبينت :)

شئ بسيط مااأخذ مني 10 دقايق بس :)

يالله سلام

ODIN
03-09-2001, 01:32 PM
والله انا عندي كورول درو 10 في سي دي... بس متعيجز اركبه :)

طيب انت شفت القدرة القصوى للفوتوشوب عشان تقولين الفوتوباينت افضل في التأثير على الصور؟:)

FSM
03-09-2001, 01:47 PM
كتب العضو (ODIN)
والله انا عندي كورول درو 10 في سي دي... بس متعيجز اركبه :)

:)

cd واحد؟

raayg
03-09-2001, 02:10 PM
هلا أختي الفراشة....:)
صح كلامك أختي لما جربت الإصدارة الثامنة لقيتها ناقصة مميزات وفلاتر كثيرة مهب موجودة ... أما الإصدارة التاسعة اللي جالس تعلم عليها فيها فلاتر كثيرة وحلوة ... وغير المميزات الكثيرة ... بس للأسف مهب متوفر الحين يمكن يتوفر الأسبوع اللي جاي ...
حتى الإصدارة اللي عندي فيها أخطاء لكن أحلى برنامج في الإصدارة الثامنة هو برنامج Corel Dream3D اللي يحاول منافسة ثري دي ستوديو ماكس وطبعا ما يوصل لإمكانياته وفي منه إصدارة جديدة..
لكن في برنامج ثري دي ثاني إصدارته الجديدة خاصة بس بالخلفيات الثلاثية الأبعاد وليس بالكائنات نفسها واسمه BRYCE 5 ...
أما الكورل درو (المنطاد) فهذا البرنامج خاص بالرسم من الصفر يعني كإنك ترسمين على ورقة بيضاء تماما وليس لتحرير الصور ومعالجتها لكنه قوي ورائع ومعقد... :D
أخوي ODIN :

طيب انت شفت القدرة القصوى للفوتوشوب عشان تقول الفوتوباينت افضل في التأثير على الصور؟
أنا استعملت الفوتوشوب من الإصدارة الرابعة واستخدمته في الخامسة و5.5 والحين الإصدارة السادسة...
أنا أعرف قوة الفوتوشوب الهائلة في دمج الصور ومعالجتها (تخصصه) والطبقات والمؤثرات....
ويمكن في البداية ما اهتميت بقوة الكوريل درو أو ما اقتنعت بأنه أقوى من الفوتوشوب لكن لما شفت العدد الهائل من المؤثرات هم بعد ما اقتنعت إلا لما شفت قوته أيضا في منافسة الفوتوشوب من ناحية معالجة الصور وهنا أثبت قوته...
ولا تنسى إن شركة كوريل مالكة ثاني أكبر مجموعة من الفلاتر المخصصة للفوتوشوب بعد مجموعة آي كندي 4000 واسم المجموعة KRT وهذه المجموعة رائعة وهائلة فكيف إذا دمجتها مع الفوتوباينت...
والحين أنا اعترفت بإن الكورل درو أقوى عدة للتعامل مع الصور والجرافكس والرسومات والتصميم وخصوصا إنه حاصل على جوائز كثيرة...

ملحوظة : أنا لست مجامل للكورل درو ولكني معترف بقوته وغير كذه لست في حرب أو مشجع فريق رياضي لكني أريد أستمتع بعمل يدي من الرسومات والجرافكس والعبرة بالصورة وليس بالأداة لكن يجب أن تكون الأداة قوية لأنتج أفضل الصور وحبذا لو كانت الأداة هي البرنامجين كورل فوتوباينت والفوتوشوب ... وعلى العموم المهم صورة حلوة ورهيبة تأخذ عقل اللي يشوفها وهذا اللي أبغاه لا أكثر ولا أقل...أما الكوريل درو والفوتوشوب فهما برنامجين لا أكثر ولا أقل...

مع محبتي,,,
رايق

المبرمج 303
13-09-2001, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد:
أيها الأحباب أود أن أقول كلاماً ، لكن أرجو أن يكون مسموعاً بينكم ، وأن تفهموه جيداً ، وهو وناتج عن خبرة في كلا البرنامجين وهو:

الفوتوشوب لمعالجة الصور (أي دمج الألوان والصور )) ، أما الكوريل درو فهو لرسم الصور أعطيكم مثالاً:

أتعرفون مصمم يقال له : ضياء سعيدة ؟!!

لاحظوا الصورة الذي يستعملها ! ألا تلاحظون أنها لسيت صوراً حقيقة وليست صور مرسومة في برنامج الثري دي ستيديو أي مرسومه رسماً ما بين الكرتوني والواقعي وهو مستخدم بما لا شك فيه برنامج الكوريل درو ،، هذا ليس استنتاجاً بل كلام تلميذه وهو الفنان التشكيلي هشام درويش
-------------------------
بمعنى ، أفضل شيء أن يستعمل المصمم كلا البرنامجين ((وبالنسبة لي أفضّل أن استخدم الفوتوشوب و الثري دي ستيديو ماكس ))
أما بالنسبة لبرنامج البينت شوب فلم استعمله إطلاقاً ، ولكن من كلام مصممي الغرب أن الفوتوشوب الأفضل في معالجة الصور
أرجو أن أكون قد أفدتكم والله أعلم

محبكم : المبرمج 303

raayg
13-09-2001, 11:13 PM
أخوي المبرمج :
صح كلامك الفوتوشوب هو برنامج لمعالجة الصور ودمج الألوان وتطبيق المؤثرات والمرشحات المناسبة لإخفاء عيوب الصور وما إلى ذلك ...
أما الكوريل درو فهو برنامج للرسم ويعتبر في قمة برامج الرسم "وليس تحرير الصور لأن تخصصه الرسم"...
لكن حصل غلط أو سوء تفاهم نحن كان قصدنا "الفوتوباينت" وهو أحد البرامج لتحرير الصور ويأتي مع مجموعة تسمى بالكوريل درو من بينها برنامج الكوريل درو والفوتوباينت وهذا ما كنا نقصده الفوتوباينت وليس الكوريل درو بذاته ...
أنا جربته ورأيته قوي وينافس الفوتوشوب بقوة حتى في معالجة الصور وإن لم تصدقوني شوفوا الدروس (التي سأكتبها لكي تروا الفرق وليس للتعلم لأني أعرف بأنه لا يوجد أحد يعرفه لأنه ليس مشهور هنا بالدرجة الكافية) ... لكن يمكن أن هذا مجرد رأيي الشخصي وأريد أن أوصل رأيي لكم وأظن أن الطريقة الوحيدة هي كتابة الدروس لكني الآن لم أنته من التعلم فيه ومتى ما انتهيت سأكتب بإذن الله ...
أما الرسام ضياء سعيد فقد سمعت عنه لكن ليس كثيرا ...
أما قولك بالبينت شوب برو فهذا برنامج رسومي مختلف عنهما لكنه قوي في تصميم الكروت لأنه يدمج ما بين الرسم ومعالجة الصور لكنه لا يصل إلى مستواهما...
وشكرا على معلوماتك ...;)
مع محبتي,,,
رايق

PLO
02-05-2005, 12:28 PM
انا داخل على الموضوع متاخر بس حابب اخدم اي واحد مغرم فى برنامج الكوريل درو بما اننى مصمم ومتخصص فى البرنامج
للمشاركة palplo@hotmail.com

naser9060508
04-05-2005, 12:47 PM
وانا محتاج شعر لموقعي

منو الي راح يخدمني فيها

www.n90n.com (http://www.n90n.com)

بنتظاركم

Subtitle
21-05-2005, 09:58 PM
انا رأيي غير عنكم هههههه

البرنامجين مكملييين لبعض يعني فالتصميم والنصوص
في الكمبيوترات الماكنتوش يستخدمون الفوتوشوب للتصميم والناشر الصحفي لإضافة النصوص عليه

أما على IBM
الفوتوشوب تصميم
أما الكورال درو لإضافة النصوص على التصميم

البرنامجين لايمكن الإستغناء عنهم ولكن للتصميم !!
عط الخبز حق خبازه يعني الفوتوشوب هههه جني آخيير شي قلبت على الفوتوشوب ههههههه

رعد محي فالح
25-06-2005, 07:10 PM
السلام عليكم

أنا أبحث عن مساعدة في استخدام الكورل درو 11 واتمنى منكم مساعدتي بالحصول على دروس في استخدام هذا البرنامج الرائع
ساكون شاكراً للجميع مساعدتهم لي :ciao:

abusakher
13-07-2005, 01:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مصمم غرافيك وأعمل منذ أكثر من 12 سنة ....
وبدأت مع كوريل 4 وهو الإصدار الأول ....
وأنا مجاز من شركة كوريل نفسها لتدريس البرنامج ...

لكن عي مجال العمل اليومي نستخدم فقط أدوبي أليستريتور رغم أني من عشاق كوريل ولدي كل النسخ حتى 12 ....
وإذا رغبتم بالمقارنة المستفيضة فإنا جاهز ....
أو أي مساعدة أو دروس فأنا جاهز ...
:D