المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بــــعــبـــــــع و خــيــــشـــــه ..

Undine
22-04-2004, 12:03 PM
لغير المثــــــــــقفين يعني (آدم وحـــواء) :tongue2:

موضوع للنقاش للي وده يشارك برأيه.. :33:

الليل..
مهد وماوى للاجساد المنهكة ....مرجع من ضيق النهار ..حضن دافيء للارواح المرهفة .

الصديق..
رفيق يؤنس الوحدة ....لا نعرف قيمته الا بعد فقدانه ....انيس في الدرب الطويل ..

البكاء..
انفجار العيون بالدموع.....لغة القلوب الحزينة .....تعبير عن ضيق الصدر وهمومه ..

السكوت ..
جواب على الاحمق .....لغة لاختتام جلسة مملة ....تعبير على علامة الرضا

الماضي..
شريط ذكريات.....لمسة من يد الزمان ...نظرة الى الوراء ....المشاكل..امور معقدة..اضطرابات نفسية ..
ظروف قاسية ..

المستقبل..
صدر مملوء بالاسرار والمفاجات....شبح مبهم يتراءى من بعيد......غد مجهول عنه كل شىء ..

الاعمار..
ارواح بيد الله ....ايام مندثرة بين الخيال والواقع ......ايام مبعثرة تجرها الاقدار ....

الذكريات..
عهد من العمر مضى وفات .....غوص بالافكار في صميم الماضي ....سفينة تبحر في عالم النسيان ..

الموت..
اخر جرعة من كاس العمر ....نهاية رحلة العمر ....حقيقة جارحة....

ماذا تقول لمن خذل احساســـــك؟؟

عندما يخذلون احساسك الجميل
..ويكسرون أحلامك بقسوة
..ويرحلون عنك كالأيام..كالعمر
..وينبت في قلبك جرح بأتساع الفراغ خلفهم
..ثم تأتي بهم الأيام اليك من جديد
..فكيف تستقبل عودتهم
وماذا تقول لهم؟؟؟

قل لهم
..انك نسيتهم
وأدر لهم ظهر قلبك,وأمض في الطريق المعاكس لهم
فربما كان هناك..في الجهة الأخرى..أناس يستحقونك أكثر منهم

:قل لهم
..ان الأيام لا تتكرر
وان المراحل لا تعاد
وانك ذات يوم..خلفتهم
تماما كما خلفوك في الوراء وان العمر لا يعود الى الوراء أبدا

انك لفظت آخر أحلامك بهم
..حين لفظت قلوبهم
..وانك بكيت خلفهم كثيرا
حتى اقتنعت بموتهم
وانك لا تملك قدرة اعادتهم الى الحياة في قلبك مرة أخرى
بعد أن اختاروا الموت فيك

..ان رحيلهم جعلك تعيد أكتشاف نفسك
..واكتشاف الأشياء حولك
..وانك اكتشفت أنهم ليسوا آخر المشوار
..ولاآخر الأحساس
..ولاآخر الأحلام
..وان هناك أشياء أخرى جميلة
..ومثيرة
..ورائعة
.تستحق عشق الحياة واستمراريتها

..انك أعدت طلاء نفسك بعدهم
..وأزلت آثار بصماتهم من جدران أعماقك
..وأقتلعت كل خناجرهم من ظهرك
وأعدت ولادتك من جديد
,وحرصت على تنقية المساحات الملوثة منهم بك
..وان مساحتك النقية ما عادت تتسع لهم

..انك أغلقت كل محطات الأنتظار خلفهم
..فلم تعد ترتدي رداء الشوق
..وتقف فوق محطات عودتهم
..تترقب القادمين
..وتدقق في وجوه المسافرين
..وتبحث في الزحام عن ظلالهم وعطرهم وأثرهم
.عل صدفة جميلة تأتي بهم اليك

..ان صلاحيتهم انتهت
..وان النبض في قلبك ليس بنبضهم
..وان المكان في ذاكرتك ليس بمكانهم
..ولم يتبق لهم بك سوى الأمس
..بكل ألم وأسى وذكرى الأمس

..انك نزفتهم في لحظات ألمك كدمك
..وانك أجهضتهم في لحظات غيابهم كجنين ميت بداخلك
..وانك أطلقت سراحهم منك كالطيور
..وأغلقت الأبواب دونهم
.وعاهدت نفسك ألا تفتح أبوابك الا لأولئك الذين يستحقون

قل لهم
..لا تقل لهم شيئا
..استقبلهم بصمت
فللصمت أحيانا قدرة فائقة على التعبير
.عما تعجز الحروف والكلمات عن توضيحه

سؤال كثيرا مايتردد في ذهني..
الحب..أهو حقيقة أم خيال؟؟
أهو سعادة أم شقاء؟؟
أهو امتلاك أم ضياع؟؟
في كثير من الأوقات نشعر بأن الحب هو الشيء الوحيد الذي يدفعنا لتحمل كثير من الصعاب..ولكن في أوقات أخرى نشعر بأن هذا الحب ماهو إلا عائق يحول بيننا وبين مسيرتنا في هذه الحياة..
الحب..هو العطاء بلا حدود..وفي أوقات يصبح حرمان يبعدنا عن كل شيء..
إن الحب ماهو إلا كفصول السنة كثير التقلب..أحيانا يشعرنا بالسعادة..وأحيانا بالحزن..بالنجاح..أو بالفشل..
ولكنه يضل كما هو الحب..نحتاجه في جميع الأوقات..نحتاجه بكل فصوله..نحتاجه لنشعر أننا أحياء..نحتاجه لنستطيع تذوق طعم الحياة..
ويبقى الحب شمعة تنير حياتنا..إن انطفأت أحيانا فلا بد أن يأتي من يشعلها يوما ما....

كلمات روعة أثرت فيني كتبتها وحده لقبها شبيه الريح بأحد المنتديات..

Undine
22-04-2004, 12:04 PM
كنت اتصفح المواقع ولقيت موقع حلو يتكلم عن الحب عند الرسول ..

*مع زوجته عائشة التي يحبها كثيراً ، يراها تشرب من الكأس فيحرص كل الحرص على أن يشرب من الجهة التي شربت منها، حب حقيقي لا يعرف معنى الزيف ، لإن صار الحب في زماننا اليوم شعاراً ينادى به وكلمات تقذف هنا وهناك فإنها في نفس محمد عليه الصلاة والسلام ذات وقع وذات معنى قل من يدركه ويسعد بنعيمه.حتى

يوم مرضه..

* وفي المرض ، حين تقترب ساعة اللقاء بربه وروحه تطلع الى لقاء الرفيق الأعلى ، لا يجد نفسه إلا طالباً من زوجاته أن يمكث ساعة احتضاره ( عليه الصلاة والسلام ) إلا في بيت عائشة ، لماذا؟ ليموت بين سحرها ونحرها ، ذاك حب أسمى وأعظم من أن تصفه الكلمات أو تجيش به مشاعر كاتب.
ذاك رجل أراد لنا أن نعرف أن الإسلام ليس دين أحكام ودين أخلاق وعقائد فحسب بل دين حب أيضاً ، دين يرتقي بمشاعرك حتى تحس بالمرأة التي تقترن بها وتحس بالصديق الذي صحبك حين من الدهر وبكل من أسدى لك معروفاً او في نفسك ارتباط معه ولو بكلمة ( لا اله إلا الله ، محمد رسول الله ).
وامثله كثيره ..

1*وش رايكم بالاقوال هاذي؟

*الحب هو الاهتمام .. الاحترام ... المعرفة .... المسئولية..والرحمه..والتضحيه
إن نقص عنصر منه مات الحب...
*الفتاة العاقلة لا تؤمن بالحب من أجل الحب ولكنها تؤمن بالحب كمقدمة للزواج
*الحب يولد الحزن ومن الحب يتولد الخوف
*الانسان لا يحب حبا صادقا الا مرة واحدة في حياته

انا اعتقد ان الثقافه مهمه لازم تكون موجوده بين الازواج ..لانها بتساعدهم انهم يستمرون وما يؤدي
جهلهم بالمراحل اللي يمر كل واحد منهم فيها لطلاقهم او سوء التفاهم..

قريت مقال وكتب.. تأكد هالشي...

يقول ان علامات القلق وخيبة الامل والنفور تنتابنا احيانا.وتخمد عاطفة الحب بين هالزوجين.وسببه
انهم يمرون بمرحلة نضج فكري وجسمي ليس الا, وهذا لا يعني انفصالا وانما فرصة لالتقاط الانفاس
وتقييم المواقف وتحديد الاهداف..هذا البعد المحدود لا تشوبه شائبة العزله ولا افكار خاطئه للانفصال,
وانما هو على العكس نقطة انطلاق للعوده بصورة اقوى وامتن...هو مجرد متنفس للابتعاد عن ضغط الحياه
والتوتر ومشاعر الملل.

2*وهل المودة ضروريه بين الزوجين ام انه شي ثانوي والمصلحه المشتركه اللي بينهم اهم؟
اذا تزوجت/ي وماانوجد هالحب او بالاحرى تفاهم او قواسم مشتركه بينك وشريك حياتك (زوجك او زوجتك) مع الوقت..ماذا تفعل
هل تمضي بحياتك معه وتكتم ما فيك الى ان تعجز وتموت؟ او تسعى للطلاق؟(اذا ما كان فيه اطفال)
وهو شي ضروري والا ماراح يكون فيه استمراريه ..

آسفه على الاطاله..الموضوع كتبته للافادة بس ودي اشوف آرائكم اذا حبيتوا تشاركون :33: ..

عماد 18
22-04-2004, 12:23 PM
الحب عذاب :31: ..
الحب مثل كل شي في هالدنيا ..
فيه الصالح و فيه الطالح ..
فاللي يكون مرتاح في لحظات الهدوء فيه ..
ثم يوقف عند اول مشكلة و يعجز عن حلها ..
فهذا ما يكون صادق بمشاعره ..
لانه جرب الجانب الحلو منه فقط ..
و لما جرب المر حاول يتهرب ..
لذا انا فاضي ..
و صاحي الصبح ..
و اول موضوع لقيته في خشتي هو بعبع و خيشة ..
و تورطت فحبيت اتفلسف ..
بس اكتشفت ان الفلسفة مثل الكورة ..
اذا ابتعدت عنها مدة طويلة ..
تفقد لمستك على الكورة و الفلسفة ..

Kubaj
22-04-2004, 07:30 PM
مرحباً انديني..الحقيقة مو شرط الحب يكون بوابة او مقدمة للزواج..

خصوصاً بالنسبة للرجال..يعني بعضهم يفضل بناء عائلة وتكوين " حياة " خاصة به اهم من الحب الخ ..

صحيح انه شي رائع وجميل لو بنيت العلاقة الزوجية على الحب..

لكن نادر جداً..من اللي اشوفه حولي..

الزواج اصبح مظهر..ووسيلة للهروب من نمط حياة ممل..للطرفين..

لكن الحقيقة المرة..بإن الحب مرض !!

حتى لو كان بين الزوجين..!!

هي نصيحة دكتور عندنا في الجامعة بإن الحب حتى ولو كان في الزواج قد يؤدي الى نتائج سلبية

اذا ما حصل شي ودمر هذه العلاقة..مثل الوفاة..وانا اتفق نسبياً مع الدكتور..

يعني الدعوة وجع راس حسب رأيي الواحد يتزوج ويريح باله أفضل !

وشكراً

flarestar
22-04-2004, 10:38 PM
هلا حوبة .. اخبارك m(._.)m ..

افسه على القطاعة :31: ..

عموما ما اطول بعلق على موضوعك ^^..

البكاء..
انفجار العيون بالدموع.....لغة القلوب الحزينة .....تعبير عن ضيق الصدر وهمومه ..

بعض الاحيان يعتبر راحه .. تطلعين الهموم اللي بقلبك .. حتى لو كان البكاء يعور بس بعده بتحسين براحه .. راحه كبيره ..

بالنسبة لي دايم احس عقلي يصفا بعد ما اصيح .. و اعرف القى حل للمشكلة اللي انا فيها ..

الماضي..
شريط ذكريات.....لمسة من يد الزمان ...نظرة الى الوراء ....المشاكل..امور معقدة..اضطرابات نفسية ..ظروف قاسية ..
همممم .. متري الماضي .. مدري بش اعرف انه ملجأ من المستقبل .. المستقبل شي مر و كريه .. عشان كذا الماضي راح يكون ملجأي .. شي جميل ..

المستقبل..
صدر مملوء بالاسرار والمفاجات....شبح مبهم يتراءى من بعيد......غد مجهول عنه كل شىء ..
one thing .. i dont want to see it ^^

الذكريات..
عهد من العمر مضى وفات .....غوص بالافكار في صميم الماضي ....سفينة تبحر في عالم النسيان ..
مثل الماضي .. قوقعه للهرب من العالم المر ..

ويبقى الحب شمعة تنير حياتنا

في شي مهم ناقص .. الثقه .. اذا ما كان فيه ثقة مافيه حب ..

*الفتاة العاقلة لا تؤمن بالحب من أجل الحب ولكنها تؤمن بالحب كمقدمة للزواج
همممم .. نوب .. ممكن الظروف تكون ضد الحب هذا .. فهل هذا يعني انها تنسى ؟ .. نوب .. لانها اذا نست يعني ما كانت تحب .. البنت اللي تحب صح .. تحب للنهاية مهما كانت الظروف .. هذا رايي عموما مو لازم توافقون عليه :tongue2:

*الحب يولد الحزن ومن الحب يتولد الخوف
حزن .. بس نوع حلو من الحزن ..
و الخوف من المشتقبل ..

*الانسان لا يحب حبا صادقا الا مرة واحدة في حياته

صح .. و مو شرط تكون اول حب ..

وعن الزواج .. انا اعتقد ان الحب شي ضروري بين الزوجين .. مو لازم يكونون يحبون بعض قبل الزواج (مع اني افضل هذا :09: ).. بس بعد الزواج لازم!! ..

هممممم تعليق بيسط على رد عماد ..

الحب عذاب :31: ..

صودق .. بس عذاب حلو (&) ..

و بث ..

حوبه ثانكس على الموضوع ^^ ..

احوبك سو مطشات :09: ..

Tidus
22-04-2004, 11:06 PM
انك لفظت آخر أحلامك بهم
..حين لفظت قلوبهم
..وانك بكيت خلفهم كثيرا
حتى اقتنعت بموتهم
وانك لا تملك قدرة اعادتهم الى الحياة في قلبك مرة أخرى
بعد أن اختاروا الموت فيك

قل لهم
..لا تقل لهم شيئا
..استقبلهم بصمت
فللصمت أحيانا قدرة فائقة على التعبير
.عما تعجز الحروف والكلمات عن توضيحه
http://www.dreams-mix.com/mzm/ico/ico/clap2.gif إرهاااااصاااااات... روعه الكلمات... جد يعني الواحد محتاج يرجع يقرى كلام حلو من فتره لفتره مثل هالكلام... ثانكس فور شارينق http://www.dreams-mix.com/mzm/ico/ico/good.gif

هي نصيحة دكتور عندنا في الجامعة بإن الحب حتى ولو كان في الزواج قد يؤدي الى نتائج سلبية

اذا ما حصل شي ودمر هذه العلاقة..مثل الوفاة..وانا اتفق نسبياً مع الدكتور..

يعني الدعوة وجع راس حسب رأيي الواحد يتزوج ويريح باله أفضل !

وشكراً
اسمحلي يعني... بس و الله دكتوركم اللي شكله مريض :tongue2: هو مرض للي مو مستعد له اكيد... و الا زوجين... يعني شلون مو لازم يكون واحد فيهم راغب بالثاني من قبل الزواج؟ اتوقع بجذي بيكون للواحد سبب و اساس على انه يبني هالاسره اللي بتحقق له راحت البال :) اما عاد انه يكون هالحب هو اساس خراب البيوت... و ما اقول غير ان ساسه ما كان سمت :09:

و طانكس

flarestar
23-04-2004, 01:50 AM
اولا :احب اهنئك لانك قدرتي تطلعين الدمعة من عيني

which means ur thread is so touching and its great(&)
يعجبني كلامها الشجاع,,, انا ماعتبرها خسرانة... الا كسبت انها رجعت لنفسها... العيش دون حب ارحم من العيش في وهم حب.. والخيرة فيما اختاره الله...

ثانيا :
تعليقي على موضوع الحب.. انه شي "نسبي"
الحب حياة..هو فعلا زي الحياة..تلقين ناس فقراء ناس اغنياء ناس وسط..ناس سعيدين ناس تعيسين ناس مريضين وناس محظوظين وناس لأ,, شي مختلف ومعقد وله الف وجه ووجه.. ولا فيه مقاييس تقدر تقيسه او تحدده لانه من شخص لشخص يختلف..

فكلامي الي جاي هو من وجهة نظري.. واتوقع فيه احد يخالفها وهذا شي عادي..اهم شي انا مقتنعة فيه..

عامل كبير في الحب هو "الحظ" حظك بوجود شريك يناسبك ويطابقك ويتفهمك..واخيرا وليس اخرا "جاد ومخلص"

نقدر نعيش من دون حب صح.. وفيه زواج من غير حب وناجح صح..

بس برضو فيه حب قبل الزواج ويصير صح..!! مب كل حب قبل زواج هو قلق ومرض على قولت البعض
لكن اعيد واكرر يلعب الحظ في ايجاد شخص عاقل ومناسب..وهذا نادر جدن..فيه كثير من الحب الطايش والغير الناجح قبل الزواج كما هناك زيجات تفشل ويعيش اصحابها سعداء

اما بالنسبة لي فاظن ان لي حق اختاير ورغبة اني اتمنى احب صح وحب عاقل قبل لا اتزوج واعرف من احبه..بس اقدر اتزوج من غير هالشي هي مجرد رغبة...

اما الحب بصفه عامة..
"بالنسبة لي" هي عالمي الي عشته من يومني صغيرة وبنيته لي وخططت لكل زاويه من زواياه وعشت على اني اتمنى الحصول اليه..كان غاية وهدف,, كل شي بالنسبه لي في الدنيا حب..ووسيله لوصول الى غاية الحب.. عقلي يفيض بطاقة لخلق الحب في كل شي.. هكذا انا..وكذا ابغى اصير..دايم..

اروع حب هو الي مع السنين يزيد..كل يوم يمر تكتشف ان حبك يزود..واتعرف ان الملل الي يمكن يعتريه هو سنة الحياة وان كنت تحب صح تعرف تقتنع فيه او تشيل الملل و بطريقه او اخرى

...مب حب يكون متاجج ثم ثجثو شعلته,,, الحب ما يعرف كلمة انا..بل "انا وانت"...

الحب اصبح نادر ومحظوظ من يلقاه..

الحب زي كذا:

so so so perfect

واما فقرة حب الرسول
فالله يوفقنا اننا نلقى حياة زي كذا,,,

اونس شي لما يصير الزوجين زي الطفلين او الصديقين كل واحد يلعب ويدلع الثاني,, تكون حياتهم جد ولعب وحب.. لما يكون قلبهم على بعض... sigh:31:

الرسول بنفسه قال خير متاع الدنيا الزوجه الصالحه وهو رسول البشر وهو ادرى بخلقه البشر وتكوينتهم النفسية,,, الي يتهربون من هالحقيقه اتوقع عندهم نقص من نوع او اخر,,

اروع حب هو الي يتوج بالزواج... والي مع الزواج يزيد..وكل يوم من الزواج يزيد ومع الاطفال يزيد..ويقوى,,, لما يحس الرجل ان هالمرة صديقته وحبيبته وام عياله واخته وامه..والمره تحس انه ابوها واخوها وصديقها وحبيبها وابو عيالها......

هالحب نقدر نلقاه حتى بالحب الي بعد الزواج "مبشرط الحب قبل الزواج هو الحب اللذيذ" بس اهم شي تفهم "الطرفين" وتفانيهم وتضحيتهم... ان ما يكون فيه "اناينة"

لو بتكلم ماراح اخلص..

اقدر اقول ان الحب مب شي خيالي ورومنطيقي خالي من الاخطاء والمشاكل...

فيه كذا وكذا... في حلو ومر وفيه ووناسه وقهر..والصح اننا نعرف كيف نتعامل معه في الحالتين ونتقبل بصدر رحب

اسمحلي يعني... بس و الله دكتوركم اللي شكله مريض
exactly:tongue2:
من جد يعني الله خلق ادم وحواء وبينهم موده ورحمة كما ذكر بالقارن الكريم { وجعل بينكم مودة ورحمة},,,,هذا شكله انسان فاشل في الحب ويبي يبرر فشله بالمقوله ذي "ان الحب مرض" :tongue2: هههههه

ثالثا:
من جد احوبك :ee2:
u r a rare friend... i'm so lucky to have you
واسفه على كثر القرقة..خبرك فيني ليونة...حتى بالماسنجر صاجتك :icon11:
احوبك يا وعه :31:
الله لا يحرمني من مسجاتك اليومية<==تلمح يعني ارسلي لي دايم:tongue2:

Lena
23-04-2004, 01:59 AM
اولا :احب اهنئك لانك قدرتي تطلعين الدمعة من عيني

which means ur thread is so touching and its great(&)
يعجبني كلامها الشجاع,,, انا ماعتبرها خسرانة... الا كسبت انها رجعت لنفسها... العيش دون حب ارحم من العيش في وهم حب.. والخيرة فيما اختاره الله...

ثانيا :
تعليقي على موضوع الحب.. انه شي "نسبي"
الحب حياة..هو فعلا زي الحياة..تلقين ناس فقراء ناس اغنياء ناس وسط..ناس سعيدين ناس تعيسين ناس مريضين وناس محظوظين وناس لأ,, شي مختلف ومعقد وله الف وجه ووجه.. ولا فيه مقاييس تقدر تقيسه او تحدده لانه من شخص لشخص يختلف..

فكلامي الي جاي هو من وجهة نظري.. واتوقع فيه احد يخالفها وهذا شي عادي..اهم شي انا مقتنعة فيه..

عامل كبير في الحب هو "الحظ" حظك بوجود شريك يناسبك ويطابقك ويتفهمك..واخيرا وليس اخرا "جاد ومخلص"

نقدر نعيش من دون حب صح.. وفيه زواج من غير حب وناجح صح..

بس برضو فيه حب قبل الزواج ويصير صح..!! مب كل حب قبل زواج هو قلق ومرض على قولت البعض
لكن اعيد واكرر يلعب الحظ في ايجاد شخص عاقل ومناسب..وهذا نادر جدن..فيه كثير من الحب الطايش والغير الناجح قبل الزواج كما هناك زيجات تفشل ويعيش اصحابها غير سعداء..الامر سيان

اما بالنسبة لي فاظن ان لي حق اختيار ورغبة... وهي اني اتمنى احب صح وحب عاقل قبل لا اتزوج واعرف من احبه..بس اقدر اتزوج من غير هالشي هي مجرد رغبة...واذا صارت هي نعمة واذا ما صارت اقدر اصبر...

اما الحب بصفه عامة..
"بالنسبة لي" هي عالمي الي عشته من يومني صغيرة وبنيته لي وخططت لكل زاويه من زواياه وعشت على اني اتمنى الحصول اليه..كان غاية وهدف,, كل شي بالنسبه لي في الدنيا حب..ووسيله لوصول الى غاية الحب.. عقلي يفيض بطاقة لخلق الحب في كل شي.. هكذا انا..وكذا ابغى اصير..دايم..

اروع حب هو الي مع السنين يزيد..كل يوم يمر تكتشف ان حبك يزود..وانك تعرف ان الملل الي يمكن يعتريه هو سنة الحياة وان كنت تحب صح تعرف تقتنع فيه او تشيل الملل و بطريقه او اخرى

...مب حب يكون متاجج ثم ثجثو شعلته,,, الحب ما يعرف كلمة انا..بل "انا وانت"...

الحب اصبح نادر ومحظوظ من يلقاه..

الحب زي كذا:

so so so perfect

واما فقرة حب الرسول
فالله يوفقنا اننا نلقى حياة زي كذا,,,

اونس شي لما يصير الزوجين زي الطفلين او الصديقين كل واحد يلعب ويدلع الثاني,, تكون حياتهم جد ولعب وحب.. لما يكون قلبهم على بعض... sigh:31:

الرسول بنفسه قال خير متاع الدنيا الزوجه الصالحه وهو رسول البشر وهو ادرى بخلقه البشر وتكوينتهم النفسية,,, الي يتهربون من هالحقيقه اتوقع عندهم نقص من نوع او اخر,,

اروع حب هو الي يتوج بالزواج... والي مع الزواج يزيد..وكل يوم من الزواج يزيد ومع الاطفال يزيد..ويقوى,,, لما يحس الرجل ان هالمرة صديقته وحبيبته وام عياله واخته وامه..والمره تحس انه ابوها واخوها وصديقها وحبيبها وابو عيالها......

هالحب نقدر نلقاه حتى بالحب الي بعد الزواج "مبشرط الحب قبل الزواج هو الحب اللذيذ" بس اهم شي تفهم "الطرفين" وتفانيهم وتضحيتهم... ان ما يكون فيه "اناينة"

لو بتكلم ماراح اخلص..

اقدر اقول ان الحب مب شي خيالي ورومنطيقي خالي من الاخطاء والمشاكل...

فيه كذا وكذا... في حلو ومر وفيه ووناسه وقهر..والصح اننا نعرف كيف نتعامل معه في الحالتين ونتقبل بصدر رحب

exactly:tongue2:
من جد يعني الله خلق ادم وحواء وبينهم موده ورحمة كما ذكر بالقران الكريم { وجعل بينكم مودة ورحمة},,,,هذا شكله انسان فاشل في الحب ويبي يبرر فشله بالمقوله ذي "ان الحب مرض" :tongue2: هههههه

ثالثا:
من جد احوبك :ee2:
u r a rare friend... i'm so lucky to have you
واسفه على كثر القرقة..خبرك فيني ليونة...حتى بالماسنجر صاجتك :icon11:
احوبك يا وعه :31:
الله لا يحرمني من مسجاتك اليومية<==تلمح يعني ارسلي لي دايم:tongue2:

Kubaj
23-04-2004, 04:53 AM

شوف ياللي منيب قايل

دكتور ثقافة إسلامية يدرس قبل ما تزوجت امك من ابوك !

هو معه حق 100% اجل بالله تبيني اقتنع بوجهات نظر مراهقين ومراهقات ؟؟ ههههه

وين ياحبيبي هذا كله كلام فاضي اوكي حب يدوم الى خمس او اربع سنوات بعد الزواج

لكن خل العيال يكبرون ويكثرون وتعرف ان الله حق والنفس تصير شينة ويصير الحب آخر شي ممكن تفكر فيه

الا اذا كان وسيلة للهروب من زوجتك مع وحدة مايجي عمرها 16 سنة

من هموم العائلة لإنه يا عزيزي الحب اللي تشوفه بالأفلام والمسلسلات المكسيكية

والروايات القديمة او الجديدة هذا كله كلام سخيف وماتلقاه الا فيها

ولا تقوللي انك تعرف ناس او سمعت عن ناس

لإنك ماتعرف الشي الا اذا جربته

ومعروف بل هو واقعي انه الرجل يمل من الحب بسرعة عكس المرأة تماماً

وهذا يفسر السبب الديني اللي سمح بتعدد الزوجات " سبحانك يا رب !! "

اما حب وافلام ميغ رايان هذي خلها لك !

هذا شكله انسان فاشل في الحب ويبي يبرر فشله بالمقوله ذي "ان الحب مرض" :tongue2: هههههه

يعني الإنسان الواعي المثقف واللي تزوج وبنى عائلة مشهود لها بالصلاح ولله الحمد

صار فاشل ومر بتجربة فاشلة مثل اللي تشوفينها بالأفلام واعتزل الناس

وسكن بكهف وصار يتكلم بمكبرات صوت حاربوا الحب انه المرض والبلاء الأعظم !!

يعني سبحان الله تاخذون من الكلام اللي يجوز لكم

لكن لو راجعتوا كلامي بإن الدكتور بالفعل اصاب

في تسميته بالمرض

يعني بالنسبة لخبرته وثقافته مارمى الكلمة هذي

مثل مارماها تايدوس بكل بلاهة وعدم احترام

وضحالة في الثقافة المعنية بهذا الشيء المسمى بالحب او العشق .

يتبع..!

Kubaj
23-04-2004, 04:57 AM
أول من تكلم في مرض العشق من الأطباء هو الطبيب اليوناني أبقراط Hypocrites والملقب بأبي الطب. حيث قال واصفا إياه: "العشق طمع يتولد في القلب وتجتمع فيه مواد من الحس. فكلما قوي ازداد صاحبه في الاهتياج واللجاج وشدة القلق وكثرة السهر. وعند ذلك يكون احتراق الدم واستحالته إلى السوداء، ومن طغيان السوداء وفساد الفكر يكون الفدامة ونقصان العقل، ورجاء ما لم يكن وتمني ما لم يتم حتى يؤدي ذلك إلى الجنون. فحينئذ ربما قتل العاشق نفسه، وربما مات غما. وربما وصل إلى معشوقه فيموت فرحا أو أسفا. وأنت ترى العاشق إذا سمع بذكر من يحب كيف يهرب دمه ويستحيل لونه. وزوال ذلك عمن هذه حالته بلطف من رب العالمين، لا بتدبير الآدميين".

أن مرض العشق يمكن أن نعبر عنه حاليا على أنه شكل من أشكال الشدة العاطفية Emotional stress التي يخضع لها المريض. وهذه الشدة العاطفية وبحسب درجاتها قد ينجم عنها مرضيات نفسية مختلفة وذلك حسب شخصية المريض وخلفيته الاجتماعية وظروفه المحيطة به، فضلا عن استعداده الشخصي. فبعض الذين يخضعون لشدة عاطفية شديدة قد يصابون بعصاب القلق Anxiety neurosis، ومنهم من يصاب بحالة الإرتكاس الهمودي Reactive depression ، كما قد يصاب بعض المرضى الذين عندهم أصلا شخصية شبه فصامية بحالات فصام Schizophrenia صريحة، كما هو الحال في الفصام الشبابي أو ما يسمى بفصام المراهقة. من ذلك نستنتج أن ما كان يعرف بمرض العشق هو عبارة عن أحد أشكال الشدة العاطفية التي قد تؤدي لحدوث اضطرابات نفسية خطيرة يمكن لها أن تؤدي في بعض الأحيان لحدوث خطر الانتحار، وخاصة عند الذين أصيبوا بحالة الهمود الإرتكاسي.

طبعاً هذي اراء ناس يعتمد عليها

ولديها خبرات وتاريخ طويل وتحاليل منطقية

ولم انشر هذه المعلومة إلا لتقديري الشديد لدكتور الثقافة الإسلامية

بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العبود

ولإيضاح السبب الحقيقي لإقتناعه التام بإن الحب بهذا الشكل هو المرض بعينه

وبذلك فأنا مستاء جداً من هذه الردود التي تنم عن قلة في الإدراك والوعي

والتقليل من قيمة شخص كرس حياته لنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة

في مناطق متعددة من العالم ..وشكراً !!

ملاحظة : سأتغاضى هذه المرة ولكن مع تحذير اولي .

Lena
23-04-2004, 05:29 AM
يعني عبرت عن رايي :31:

اسفين يا خوي تيب :tongue2:

بس لاحظ كل الي قلته بسم الله علينا امراض خرافيه وفصام وحالة مستحالة يعني هذولا الي يحبون بجنون :06: او بطريقه مريضه..انا اتكلم عن حب معتدل سوي عاقل وناضج موازن بين العقل والقلب.. زي ما قالت اندومي حب الرسول لزوجته خديجه وعائشة وكان يقول ويعترف ويوضح انه يحبهم فهل هذا مرض؟ وحزن حزن شديد لموت خديجه فهل هذا مرض؟
فهل نقتدي بالرسوال في كل شي ونترك هذا؟

:reporter: ذاتس اول

وعذرا للاسلوب العفوي الي اتخذته من غير سوء نية..ما دريت عن اهمية الشخص

والله مب قصدي بالنسبه لي ازعل احد مخصص :reporter:ااوكي؟

ولا نلف عن صلب الموضوع ^____^

Kubaj
23-04-2004, 08:50 AM
ابدا لا يحبون بجنون ولا شي مجرد عوارض نفسية طبيعية لأي واحد مبتلى بهذا الشي

وانا مالفيت ولا درت اللي قلته واضح ومايحتاج اعيده ولا يحتاج اقتبس مرة ثانية

تقولين بإنك قلتي رأيك وانه من حقك

على الرغم من ان رأي الدكتور

اللي انا مقتنع فيه قلتي إنه مريض وانه اكيد فشل بالتجربة هذي

عشان كذا يتهجم عليه ويصفه بالمرض !

وبالنسبة للرسول هذا الحب اللي يجي " بعد " الزواج من العشرة الطويلة

طبيعي الواحد يحزن اذا ماتت زوجته لكن انه يخلي هذا الحب

والفراق اللي يصير بسببه يؤثر على حياته بشكل سلبي هذا اللي ماله داعي

وكله ينطبق على نفس النوعية اللي تحدثت عنها..الحب المريض !

واللي مع الأسف منتشر . . . وسلامتكم !

Undine
23-04-2004, 09:23 AM
عماد

فيه الصالح و فيه الطالح ..
فاللي يكون مرتاح في لحظات الهدوء فيه ..
ثم يوقف عند اول مشكلة و يعجز عن حلها ..
فهذا ما يكون صادق بمشاعره ..
لانه جرب الجانب الحلو منه فقط ..
و لما جرب المر حاول يتهرب ..
..

صحيح ..حكم ماشاء الله :tongue2:
على العموم الله يوفق الجميع ويسعدهم :)

خوباج

مرحباً انديني..الحقيقة مو شرط الحب يكون بوابة او مقدمة للزواج..
خصوصاً بالنسبة للرجال..يعني بعضهم يفضل بناء عائلة وتكوين " حياة " خاصة به اهم من الحب الخ ..

انا اقصد اذا انوجد هالحب اللي هدفه من البداية الزواج..
اذا ما كان هدفه الزواج من البداية ..ما كان بدأ من الأصل..
و صار فيه جرح مشاعر...
والمرأه نفس الشي تفضل بناء أسرة و الحب موب أساس بالنسبه لها في الزواج لكن لازم يكون فيه تقبل للآخر
او اي شي ممكن يصير بداية حب مع السنين .. يعني تشوف هالشخص اللي قدامك وتقول انا ممكن اعيش معه باقي حياتي
واتحمل سلبياته وايجابياته لاني مقتنع فيه وهو مقتنع فيني...هذه نظرتي للحب.

ما فهمت قصدك بـ "خاصة" به ..

يعني اللي بياخذها بتصير موب من ضمن حياته..مجرد زوجه منها يكوّن هالعائلة ...
هالمرأه اللي قدامه هي مثل اخته او امه...كائن ربي خلقه ضعيف و خلق الرجل قوي عشان يحميها
ويحسسها بالامان..والرسول أوصى بحسن معاملتها...الرجل موب قوي اذا قهرها وجرح مشاعرها ..
والرجال ما يقدر يقول لامه انا مليت منك لاني رجال وشي طبيعي احس كذا...الزوجة نفس الشي..
انت بتعيش معها باقي حياتك تقريبا نفس عدد السنين اللي عشتها مع اهلك...فتستحق انك تحبها :)

صحيح انه شي رائع وجميل لو بنيت العلاقة الزوجية على الحب..
لكن نادر جداً..من اللي اشوفه حولي..
..

صحيح ..نادر..وما فيه احلى من الواحد اذا أخذ وحده تستحق انه يتعب ويشتغل عشان يصرف عليها وعلى عيالهم
لانه واثق انها تحبه وبتعوضه عن تعبه ...وتكون فاهمته وتبي له الخير..

بس فيه ناس كذا واعرفهم...ما يخلى بيت من المشاكل ..لكن تماسكه هو الاهم...
لان كل واحد منهم له تفكير مستقل ..ما يتأثر بكلام الناس عن الطرف الآخر..ولا يتأثر بتجارب الآخرين الفاشله

الزواج اصبح مظهر..ووسيلة للهروب من نمط حياة ممل..للطرفين..
..

صحيح..الحب مرض..اذا كان فيه خلل يقود صاحبه للجنون او فكرة انه ما يقدر يعيش من غير هالشخص..
الحب اللي فيه خلل اقصد ..حب من طرف واحد .. او حب بلا مستقبل..انا ضد هالحب
لكن ان ابتلى هالشخص المسكين بهالنوع من الحب..ماله الا انه يلجأ لربه..يمكن فيها خيره هالبلوى..يمكن
هي اختبار لايمانه من الله...

لان الدنيا فانيه..والواحد ماله الا اعماله بالآخره...احنا نأمل اننا نحب مثل حب الرسول لزوجاته ..حب صادق
في الله...اذا فكر الواحد يرتبط بشخص لازم يكون يخاف ربه...محد معصوم من الخطأ ..وودك انك ترتبط بشخص
يذكرك بالله ..ان ضعف ايمانك بيوم وانت نفس الشي له....

الرجل لازم يتقبل طبيعة المرأه ولا يعتبر طبيعتها ..عيب فيها مثل الغيرة او القلق الزايد..الخ
المرأه تعطي بلا حدود اذا احسن الرجل معاملتها...
....المرأه نفس الشي تتقبل الرجل بسلبياته وايجابياته ..وتصبر عليه حتى لو غلط لانه غير عن المرأه بطريقة تعبيره عن مشاعره و لا يحب تحسسه المرأه انه غلطان :)
لازم تتفهم طبيعة الرجل...

Undine
23-04-2004, 10:29 AM
;) فليرون ...الله يوفقك يا دوبه :05:

تيدوس ..العفو ;)

لينا

صحيح :o

خوباج :afraid:

ولا تقوللي انك تعرف ناس او سمعت عن ناس
لإنك ماتعرف الشي الا اذا جربته

صحيح ..ينطبق عليك بعد :afraid: الدكتور اكيد افهم مننا ...خبره اكثر وثقافة اوسع..

بس الواحد ...مصيره انه بيجرب ويتعلم من تجربته اكثر.. ذاك الوقت بيختلف تفكيره وتتغير نظرته..

والفراق اللي يصير بسببه يؤثر على حياته بشكل سلبي هذا اللي ماله داعي

صح.. بس ما يصير عديم الاحساس..لازم ينتبه لهالشي :)

:33: ... يمل؟ ايه ممكن هالشي مؤقت يعني مااعتبره ملل ..ترا

الزوجه تمل لكن ما تظهر هالشي .....نقول يبي وقت

يصير فيه لحاله ..يهتم بنفسه ويبعد عن الضغط وغيره...لكن مااعتبره ملل...ليش الرجل ما يجرب يحط نفسه

مكان هالمرأه ويشوف كيف بتحس اذا جرح مشاعرها..اعتقد ما عنده الشجاعه انه يجرب..

..الرجل ايضا معروف وواقع انه اناني..

والمرأه تضحي اكثر منه وبالاخير ..لا حياة لمن تنادي...والرجل لا يعترف بخطأه...

وتعدد الزوجات حلال ويحق للرجل هالشي بس لازم ما يحسس زوجاته بان وحده اهم من الثانيه

ومايروح يحسس الاوليه انه تزوج عليها لانه مل منها....هالايام موب اي وحده ترضى بثانيه تشاركها زوجها

لازم تكون هي راضيه بعد...

موب سهله ان الرجل يتزوج اكثر من وحده...لانه ما يضمن انه بيقدر يعدل...وكل شي محاسب عليه.. :06:

:) على العموم يا خوباج ..الرجال ليش يتزوج الا انه يأمل انه بيلقى راحة البال وشخص يهتم فيه ...الخ
..وماراح يلقى هالاشياء الا اذا حب زوجته...وتقبلها مثل ما هي...وان مالقى الراحه فهذا لانه أساء معاملتها
وحسسها انها غريبه...بس

Tidus
24-04-2004, 02:35 AM
شوف ياللي منيب قايل

دكتور ثقافة إسلامية يدرس قبل ما تزوجت امك من ابوك !

هو معه حق 100% اجل بالله تبيني اقتنع بوجهات نظر مراهقين ومراهقات ؟؟ ههههه]
الله يرفع من شانك :) ... على طول خليتني ياللي ؟ :09: ... دامه دكتور مو معناته بيطلع من دائرة كونه شخص و له تجاربه مثل ما قالت لينا... و لو كنت شايف ماكو حب غير مثل اللي تشوفه انت مهو انا بالمكسيكي و مش عارف ايش فلا ياخوك... ماني مثل ما ظنيت... لو بسولف عن نفسي بحمد ربي و بشكره على نعمة النظرة الصافيه لي بهالموضوع... و... اسم الله عليك يالشايب! :p

لو صحيح اللي تقوله اجل ما لقيت احد دايم احد... و السبب الديني مو لانه الرجال قوامون على النساء؟ و الرجل قادر يبني اكثر من أسرة... كثرة الاسر بالاسلام شي حث عليه الرسول لانه بالاخير بيتفاخر بامة الاسلام... فلا تجيب جانب المزاج و الملل من الحب لهالموضوع... ياما رجال دامتهم حريمهم... اولهم ابوي و امي اللي تكرمت حظرتك و ذكرتهم :)

اما حب وافلام ميغ رايان هذي خلها لك !

أنت من كيسك تسولف ؟ انا من قلتلي اول شي افلام مكسيكيه و انا قلت شحايشه ؟ و الحين ميغ رايان... الحين منو جاب طاريها ؟ بس عموما جزاك الله خير... أكرمتني بردك و الله :09: و انا ترى بخليلك خزعبلاتك اليونانية... خلك بالفلسفة و المرض و حرق الدم :)

لينا :
أنتي الحين جايه تشكرين اوندين عالموضوع و طلعتي ابلى منها :09: اوندين يمكن شافت الكلام و شاركاتنا فيه اما اللي كاتبته جهد ذاتي ؟ :tongue2: Frankly speakin', soooo touchin' :05:

Kubaj
24-04-2004, 04:53 AM
لكل واحد وجهة نظره وايضا حدود يتلزم فيها ماجبت كلام من راسي واللبيب بالإشارة يفهم . :)

Lezard Valeth
24-04-2004, 08:03 AM
السلام عليكم ^_^ ..
الكلمات والسطور على طول الموضوع فعلا شعرية عميقة وجميلة .. يا ليت كان عندي وقت كنت علقت عليهم كلهم ..

اعلق على الفكرة الاساسية ^_^ ..

الحب : الحب ليس وراء اي وصف .. الحب اعظم من ان يصفه انسان .. اعظم من ان يفهمه اي انسان او يختبره.. لكن يظل دائما معبر تماما من قبل من يقدمونه .. عندما يقدم الحب وتفهم طبيعته كاملا وتماما من قبل كل من يحمل المشاعر وعندما يحس بوجوده .. الحب لا يعرف اي قيود .. لكن كل قيود الحياة اختلقت من الحب لكي تجعل رغبات الروح تعبر .. الحب هو الالهام لكل شي وايضا امام كل شي او اي دمج من الاشياء .. الحب اعظم من اي فكرة , معنى او مصطلح .. لكنه يظل هو السبب لوجود افكارنا والسبب للسعي وراء المعاني .. الحب هو اعظم بكثير من اي احساس .. وتظل احاسيسنا تزداد من الحب اكثر من اي شي آخر .. الحب بعيد جدا من اي شي نستطيع ان نحصل عليه او نملكه لكنه هو الدافع الحقيقي وراء كل الجهود .. الحب هو المفتاح الذي يفتح كل شي ..

واشكرك جزيل الشكر اختي على هذا الموضوع الرائع ^_^
والسلام عليكم ^_^ ..

Tenshi
24-04-2004, 08:24 AM
**~حب.~**

وأنا بعد مع كلام الأخ
Densetsu No Ken في كل كلمه قالها عن الحب..
بس... الشخص يقدر بسرعه يحب بس صعب وايد أنه ينسه!! ....

Lena
24-04-2004, 01:01 PM
لينا :
أنتي الحين جايه تشكرين اوندين عالموضوع و طلعتي ابلى منها :09: اوندين يمكن شافت الكلام و شاركاتنا فيه اما اللي كاتبته جهد ذاتي ؟ :tongue2: Frankly speakin', soooo touchin' :05:

what's up?:blackeye: i dont get it

غصب عن الجميع هي مساله اراء :tongue2:

وكل واحد حر ومب لازم اقتنع براي انشالله خبير الحب في العالم انا انسانه ومقتنعة برايي ولي تجرتي الخاصه والفريده عن غيرها مابي اقعد اعقد نفسي واقرا في اراء الناس واقتنع فيه لان قصتي غر عنهم..ورايي يقول مب كل البشر كذا ولا كل الرجال ملولين ومايعرفون يحبون و كذالك مب كلهم مخلصين ورائعين.. فيه الحمدلله ناس تحب بعقل وانا مابي الحب الا الي يتوج بزواج ومانيب راعيه خرابيط مراهقين وافلام ميغ رايان !! :blackeye: الحمدلله يعني

واعيد واكرر المساله شخصيه بحته يعني كل حب له اسلوبه وطريقته وتفكيره ومانقدر نحط الحب بقالب واحد,,,, كل واحد حسب ظروفه, وشخصيته, وشخصية الي معااااااااه وكفى :jester:

والله يعافيكم تيدوس واندومي كفيتوا ووفيتوا :reporter:

وكم مرة قلنا اسفين على تهجمي عالشخص بالذات gomen,,sorry اسف هاه تبغى لغة ثانيه :blackeye: هههههههه
كان ردة فعل متحمسة يعني ونعتذر عنها.. وترى التهديدات تخوف وش دعوة :afraid: ما كلنا اخوان يافندم ^______^

لكنه يظل هو السبب لوجود افكارنا والسبب للسعي وراء المعاني .. الحب هو اعظم بكثير من اي احساس .. وتظل احاسيسنا تزداد من الحب اكثر من اي شي آخر .. الحب بعيد جدا من اي شي نستطيع ان نحصل عليه او نملكه لكنه هو الدافع الحقيقي وراء كل الجهود .. الحب هو المفتاح الذي يفتح كل شي ..
i love this

:) على العموم يا خوباج ..الرجال ليش يتزوج الا انه يأمل انه بيلقى راحة البال وشخص يهتم فيه ...الخ
..وماراح يلقى هالاشياء الا اذا حب زوجته...وتقبلها مثل ما هي...وان مالقى الراحه فهذا لانه أساء معاملتها
وحسسها انها غريبه...بس

لا فض فوك يا مكرونتي :reporter:
بس المشكله اذا ما صار هدفه من الزواج هو راحه البال والاستقرار وتكوين عائلة..
بل كان نزوة..او تقليد اجتماعي..او او... .وهالاشياء لاحظيها مؤقته ثم تنتهي عشان كذا بيزهق ويدور على ام ال16
ولكن لو كان هدفه فعلا الاستقرار ,حب عائلته, وزوجته طول العمر ,,,ما راح يمل..الا الملل العادي الي يتلاه فرح

والسلام ^___^ وترى حلو كذا نتناقش لاحد ياخذها على محمل شخصي وحساسية

Tidus
24-04-2004, 01:53 PM
هو حتى عموما الواحد لو فكر و جابها من آخرها... مافيه زواج من دون عوار راس... و لو وجد مو معناته لاني كنت احب راسي يعورني الحين... محد بهالدنيا مرتاح بس الدنيا تبي اللي يواصل فيها.

حتى لو افترضنا الواحد اخذ وحده او الوحده اختارت واحد من دون الرجوع لاحساسه او احساسها سواء كان او كانت فعلا تحبه او لا... بتتزوج و بتعيش مشاكل الزوجيه مثلها مثل المشاكل اللي بتعيشها مع اللي تحبه :09: و بحال كانت تحبه جد و صارت فيه مشاكل مو معناته الدنيا انتهت... هي متطلبات الدنيا بتلزم عالواحد يعيش حياته طبيعي يعني مو معقوله بيكونون مقابلين بعض و يرددون كلمة أحبك على طول الوقت :tongue2: و الواحد يضرب امثال من الواقع اللي يعيشه... شوف مشاكلك بينك و بين اهلك و اخوانك ترجعون حبايب على اخر الوقت ماحسن منكم :09: و عموما بالدنيا مواقف كثير تنعش القلوب من جديد... مثل لما يحتاج الواحد الثاني او كمثال حاظرني الحين و الكل يعرفه بحالة الولاده... تلقى الزوجين مهتمين لبعض و قلوبهم وحده... و لما يجيهم الولد تحس توهم متزوجين :09: ... فما اظن حب حقيقي بيموت مع الزمن مره... تعيش دنياك مع شخص حبيته ابرك من غيره بمراحل :)

so let's love each other :jester:

what's up? i dont get it
كنت اقصد ان ردج كانت فيه كلمات حلوه مثل اللي قريناها من اوندين :D

Lena
24-04-2004, 02:06 PM
كنت اقصد ان ردج كانت فيه كلمات حلوه مثل اللي قريناها من اوندين :Dاها :ee2: ثانكيو ..

اممم وعلى فكرة كلامك الي قلته تو انا معاك فيه 100%
الذكي هو الي يقتنع..ويرضى..ويعرف ان الحياة كذا مافيها شي كامل..ويحب الي معاه كما هو بعيوبه
و يعرف انه مافيه قصص خياليه perfect كل شي فيها رومانسيه وحب وخيال.. كذا اصلا بصير زهق
الحياة حلوة بمرها وحلوها

لكن يقدر هو يخلق قصته الخياليه الخاصة باخلاصه وتمسكه بالثاني "الي هو مخلص بعد مثله" حتى لو كانوا متهاوشين قبل شوي..

احلى شي..لما تحب و تُحب .. حتى بالنقص والعيوب.. وتخلص.. عشان انه ودك يوم القيامة اذا دخلت الجنة..تظل مع هالي تحبه الى مالانهاية "اذا وفقنا الله لدخول الجنة" امين..مافي اروع من هالاحساس.. انك تبغى شريكك معك في الجنة وانسى هالدنيا الي مليانه عيوب ونقص..

تيدوس بدامك مقتنع that there is such thing called real and static love
انصحك بقرءه "الرجال من المريخ النساء من الزهرة"..تراه روعه..وتقدر تسال "اندومي" عن رايها فيه
يا كثر ما كررت اسم هالكتاب بس من روعته والله :tongue2:
بتحس ان التفاهم شي لذيذ^______^

Tidus
24-04-2004, 02:18 PM
تيدوس بدامك مقتنع that there is such thing called real and static love
انصحك بقرءه "الرجال من المريخ النساء من الزهرة"..تراه روعه..وتقدر تسال "اندومي" عن رايها فيه
يا كثر ما كررت اسم هالكتاب بس من روعته والله
بتحس ان التفاهم شي لذيذ^______^
@@ ها... تفاهم... من عنوانه يزرع فكرة ان كل واحد فيهم جاي من كوكب :blackeye: غريبه يعني عنوانه ما دل على المحتوى اللي ذكرتيه :p بس إنشاء الله احصله.

بس حاب أسأل اوندين قبل رايها بهالكتاب :09: ... عن شنو معنى الموضوع :blackeye: بعبع و خيشه :06:

Lena
24-04-2004, 02:41 PM
@@ ها... تفاهم... من عنوانه يزرع فكرة ان كل واحد فيهم جاي من كوكب :blackeye: غريبه يعني عنوانه ما دل على المحتوى اللي ذكرتيه :p بس إنشاء الله احصله.

بس حاب أسأل اوندين قبل رايها بهالكتاب :09: ... عن شنو معنى الموضوع :blackeye: بعبع و خيشه :06:
excatly هذا سرالتفاهم..ان الاثنين تكوينتهم غير...فعشان كذا لازم يفهمون هالاختلاف عشان يرضون ببعض ويفهم كل واحد كيف يرضي الثاني حسب تكوينته ... الخ.. مراح اخربه عليك :09:
بس نمبر ون في المبيعات هو..في جميع انحاء العالم..

اما الاسم..هههههه بعبع وخيشه :tongue2: افضل انها هي تجي تشرح لك اخاف تعضني (&)

Trapped Inside
24-04-2004, 03:10 PM
love love love....love is like the Rain That Heals on the Ground..When it First Land on The Ground It Feels WONDERFUL..and The Grass well Grew And u Can Smill The Life..But it's Just Matter of Time and this Grass Well Die..Just Like LOVE..^^..

يا حليلي وانا اتفلسف بالانجليزي :09:

ثانكس انداين^^..

The Noble
24-04-2004, 11:54 PM
والله موضوع قوي باين عليه ...

بخزنه وبقراه بهدوء ولي عودة يا أندومي بالبط :p

Lezard Valeth
25-04-2004, 03:26 AM
السلام عليكم ^^ احببت ان اضع هذا الشعر ^^ ..

Love is beyond all description.

Love is greater than what anyone can express,
greater than that which anyone can understand,
or experience, and yet..

It is always fully expressed,
by those who are the givers
whenever Love is given, and
It's nature is quite fully known,
by all who have feelings,
wherever It's presence is felt.

Love knows no absolute boundaries,
but all of the boundaries in life
were put there out of love,
to allow Soul's desires to find expression.

Love is the inspiration for all that is,
and yet it is far beyond any thing,
or any combination of things.

Love is greater than any thought,
idea, or conception of meaning,
yet it is the reason why we have thoughts,
and why meanings are sought.

Love is far greater than any feeling,
and yet our capacity to feel grows more out of love
than for any other reason.

Love is far beyond anything
which can be obtained by reaching,
or striving, and yet..

Love is the real motivation behind all efforts,
striving, or reaching beyond oneself,
and beyond ones limits.

Love is the ultimate goal of all searching,
and it is also our only reliable means
of obtaining that goal.

Love is the one key that can unlock all things.

It can reveal the deepest mystery.

It will soften the hardest hearts.

It brings you to the very Heart of Heaven.

It will reveal itself through the art of giving,
and the sharing of oneself.

For Love is a gift.

It is, in fact the one gift there is.

As, truly, all other gifts are a part
of this gift of giving.

Love is the basis for Life itself!

In fact, It is Life, and everything else
also arises out of Love.

Love is the very substance of Life,
and Love's expression is the purpose
for which all of reality came into being.

It is the one thing to which all life aspires,
because Love is what we have always been.

Love is so healing, and it feels so familiar,
because it is the true nature of your Self.

Soul has the same nature as Love.
It arises out of the giving of the One.
Soul is the Kindness of the One
Divine Self incarnate.

Life is the expression of Its
desire to show Love.

Ours is the fulfillment of Its
dreams of Love's expression.

This is the essence of Divine Love.

It is the One Self giving the gift of Itself to us,
so that we might share in the great expression of Love.

It is the one gift, that we can find
Love's meaning in our lives,
and the Life of the Divine in Our Self.

Giving, Kindness, and the expression of Love
bring us closer to the One,
and closer to our own true Self.

They make it possible to experience
the Love that Spirit has for us,
and they make it easier for us to accomplish
Life's sweet purpose.

All other things in life pale before Love,
for true fulfillment comes only
when Love is realized.

It is as great as a lightning stroke,
so bright, and powerful,
that it threatens to shatter the heavens.

But Love is as soft as a Flower too,
and often just as fragile.

So, though It has always been here,
It will only be sure to appear in Its own sweet time.

... ... ...

Undine
25-04-2004, 01:50 PM
الكتاب حلو وغير نظرتي لاشياء كثيره....

بس يا ناس صحيح ان الحب شي حلو بس ايضا ممكن يتحول لمرض مثل ما شرحه

خوباج ويخلي الناس ما تميز الصح من الغلط..

...لازم الواحد يحاول قد ما يقدر انه يكون واقعي شوي ولا يطير ويضيع نفسه..

والا بعدين ان حصل شي "لا قدر الله" بين هالشخصين "سوء تفاهم او غيره من المصايب"

على قد ما كان يحب هالشخص بيتألم ... المهم لازم ينتبه لهالشي ..

او على الاقل يحط براسه هالشي ممكن يصير..

فوقوط :tongue2:

الكونت دراكولا
25-04-2004, 02:01 PM
الحب .. الحب وما أدراك ما الحب ..
اختلفت الافكار ووجهات النظر حوله .. وتضاربت الأراء حينا واتفقت حينا أخر..
من وجهه نظري فان الحب .. واقصد الحب الحقيقي .. ماهو حب بعض الناس المنتشر على الانترنت خاصة .. حب take away .. مشي حالك يوم اثنين شهر سنة وبعدها كل واحد في حال طريقه ..
يعتبر سمو بالفكر والأخلاق والمشاعر .. باختصار تحس ان روحك خفيفة وما راح يفهم التعبير الا من حب وانحب ..
ايش احلى من الشعور انه في هذه اللحظة فيه شخص يحبك ويموت فيك ومشغول باله عليك .. وانك انت بعد نفس الشي
شخص يفهمك وتفهمه .. شخص يحس فيك .. بأفراحك وأحزانك .
اممم يمكن كلامي متضارب حاليا .. او غير مفهوم وذلك تأثير دوام الجامعة التعبان اليوم + ساعة كاملة على كرسي الحلاق .. النتيجة نوم وحالة صعبة .. لذا أكمل لكم الرد في وقت لاحق ان شاء الله وحاب أحط نبذة بسيطة حول كتاب
الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .. فعلا كتاب رائع وانا قرأتها واعجبت فيه .. وناوي اجيب مجموعة كتب المؤلفة كلها لأنها فعلة رائعة

بيان الكتب: تشهد علاقات الرجال والنساء كثيراً من التوترات والإحباطات، وقد زادت هذه الاحباطات بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الاتصال الذي جعل انتقال العادات والتقاليد من مجتمع الى آخر امراً سهلاً ميسراً. والكتاب الذي بين أيدينا اليوم يحاول ان يقدم رؤية للآلية،

التي ينبغي ان تحكم العلاقة بين الرجال والنساء، وهو خلاصة خبرات علاجية ودراسات ميدانية طبقت على عينات متعددة، ويبدو ذلك واضحاً من كلمة الشكر التي وجهها المؤلف في بداية الكتاب، فهي تشير الى وجود فريق عمل كبير وراء هذا الكتاب، كما نبين مشاركة كثير من المؤسسات الأسرية والأهلية فيه. وقد اشار مترجم الكتاب في مقدمته الى ان هذا الكتاب يصنف ضمن الكتب السهلة الممتنعة، فهو كتاب من مؤلف متخصص لقارئ غير متخصص، وهذا ما يجعل مؤلف مثل هذا الكتاب يبحث عن لغة تجمع بين الدقة العلمية والسهولة التي تجعله قريباً من أفهام الناس، وقد وفق مؤلف الكتاب كثيراً في لغة الكتاب وأسلوبه، كما نوه المترجم الى ان آراء المؤلف ناتجة عن تجربة نمت في تربة حضارية مختلفة عن تربة القارئ العربي، ولكنها لا تمنع من الإفادة من فكرة أساسية ينادي بها الكتاب، وهي ان الرجال والنساء مختلفون، وان كثيراً من المشكلات تنتج عن عدم ادراك كل منهما لذلك الاختلاف. ويرى المؤلف ان النوايا الحسنة لا تكفي للعيش السعيد، فإذا كنا نظن ان الحب لن يزول فنحن مخطئون لأن الغلبة للحياة اليومية، وغالباً ما تتسلل المشكلات وتتراكم الأشياء وتنعدم الثقة وينتج الجفاء ويضيع سحر الحب.

بدأ الكتاب الذي يتألف من ثلاثة عشر فصلاً بمقدمة أشار فيها المؤلف الى ان دافعه الى كتابة هذا الكتاب كان موقفاً حصل بينه وبين زوجته، وان هذا الموقف ناتج عن تجاهله لطبيعة الطرف الآخر ومشاعره، وتمسكه بموقفه ورؤيته للأمور ويقترح المؤلف على القارئ اذا وجد فكرة لا يستطيع الارتباط بها ان يتجاهلها ويتحول عنها إلى فكرة يمكنه الارتباط بها فعلياً، وينظر بعمق الى داخل نفسه، فكثير من الرجال انكروا بعض صفات رجولتهم حتى يصبحوا اكثر حباً ورعاية، وكثير من النساء تخلين عن صفاتهن الانثوية لكي يحصلن على لقمة العيش في قوى العمل التي تبدو ذات صبغة ذكورية.

الفصل الاول من الكتاب يحمل عنوان الكتاب نفسه «رجال من المريخ، النساء من الزهرة» ويستهله المؤلف بافتراض جميل يقول فيه: ان الرجال كانوا يعيشون في المريخ والنساء كن يعشن في الزهرة وذات يوم نظر احد الرجال الى الزهرة فأعجبه منظر النساء فأخبر زملاءه فوقعوا في حب اهل الزهرة واخترعوا سفنا فضائية وطاروا الى الزهرة ورحب بهم اهل الزهرة الذين كانوا يعرفون بفطرتهم ان هذا اليوم سيأتي وكان لهذا الحب وقع السحر، فقضوا اياما جميلة يتعلم كل واحد من الآخر اشياء جديدة، ثم قرروا السفر الى الارض فوصلوها متعبين وناموا ليستيقظوا وهم يعانون من فقدان ذاكرة اختياري فنسي كل من اهل المريخ والزهرة انهم كانوا من كواكب مختلفة وأنه يفترض ان يكونوا مختلفين ولم يعد في ذهنهم اي شيء عن الخلافات التي عرفوها عن بعضهم يوم التقوا في الزهرة ومنذ ذلك اليوم بدأ الخلاف بين الرجال والنساء.

في الفصل الثاني من الكتاب (وهو بعنوان السيد الخبير ولجنة تحسين البيت) يستعرض المؤلف سمات كل من سكان المريخ والزهرة، فيرى اهل المريخ يمجدون القوة والكفاءة والفاعلية والانجاز، وكل شيء في حيلتهم يعد انعكاسا لهذه القيم، وهم يهتمون بالاخبار والطقس والرياضة والصيد وسباق السيارات، ولا يعيرون اي اهتمام لروايات العشق وكتب المساعدة الذاتية. وهم يهتمون بالمدركات الحسية بدلا من الناس والمشاعر. وتحقيق الاهداف مهم جدا للمريخي لانه وسيلته للبرهنة على مقدرته والمريخي يحب ان يحقق هذه الاهداف بنفسه، ولذا يرى المؤلف ان فهم هذه الصفة المريخية يمكن ان يساعد النساء على ادراك سبب رفض الرجال لأي محاولة تصحيح لما يفعلون. ومن جهة اخرى فأهل المريخ يحبون اسداء النصائح للآخرين لانهم يرون انفسهم خبراء وهذا ما يجعلهم يلبسون ثوب الخبراء ويقومون باسداء النصح للمرأة التي كنوع من اظهار الحب والغيرة، وعلى نقيض ذلك يميل سكان الزهرة (النساء) الى التعبير عن طيبتهن وحبهن ورعايتهن، كما انهن مشغولات في مسائل الارشاد النفسي والنمو الذاتي والروحانية، ولان اثبات مقدرة الشخصية ليس ذا اهمية بالنسبة لسكان الزهرة فتقديم المساعدة او احتياجها ليست مشكلة للنساء ان تقديم النصح والاقتراحات دليل على الاهتمام على كوكب الزهرة فيما الامر مختلف تماما عند اهل المريخ الذين يتبعون شعار: اذا كان هناك شيء يعمل فلا تغيره ولا تقم بترميمه. ولهذا فعندما تحاول المرأة تحسن الرجل يشعر انها تحاول اصلاحه، ويفهم من هذا انه قد تعطل. وينهي المؤلف هذا الفصل بالنصيحتين الآتيتين: اذا كنت امرأة فلا تقدمي للرجل اي نصيحة ما لم يطلبها منك. وإذا كنت رجلا فأحسن الانصات للمرأة دون ان تقوم بدور الخبير الذي يمكن ان يفهمها دون ان تتكلم ويقدم لها الحلول قبل ان يعرف مشكلتها.

الكونت دراكولا
25-04-2004, 02:03 PM
الفصل الثالث من الكتاب يبين الاساليب المختلفة للرجال والنساء في التعايش مع الضغط النفسي، فعلى حين يميل أهل المريخ (الرجال) الى الانسحاب والتفكير بصمت فيما يضايقهم، تشعر الزهريات بحاجة فطرية للتحدث عما يضايقهن. فالرجل عندما يتعرض لضغط نفسي ينسحب الى كهفه ويركز على حل المشكلة، ويختار في الغالب أكثر المشكلات الحاحاً ليركز عليها تاركاً المشكلات الأخرى تتراجع الى الخلف مؤقتاً، وهو ان لم يستطع حل مشكلته يبق في حجرته، وقد يلجأ إلى مشاهدة التلفزيون أو قيادة السيارة، وربما يحضر مباراة رياضية، ثم يعود من جديد إلى مشكلته، والمشكلة ان النساء لا يفهمن عادة هذه الطبيعة عند الرجل، فهن يتوقعن منه ان يفتح صدره ويتحدث عن مشكلاته كما تفعل الزهريات، وعندما لا يجدن هذا الامر تشعر النساء بالاستياء. فهن يرين ان على الانسان الذي يقع تحت ضغط مشكلات تواجهه ان يتحدث الى من حوله عن هذه المشكلات دون مراعاة لأولوية هذه المشكلات، وهن ربما يتحدثن عن مشكلات ماضية وحاضرة ومستقبلية ليفرغن ما في اعماقهن، والرجال في هذا الموقف يبدون رغبة في عدم الاستماع لانهم يرون ان النساء يحملن الرجل المسئولية سواء في سبب المشكلة أو حلها. ويرى المؤلف أن أهل المريخ والزهرة كانوا يعيشون بسلام يوم كان كل طرف يدرك خصوصية الآخر، فكان الرجال يستمعون للنساء ويناقشونهن، وكانت النساء لا ترى في دخول الرجل حجرته واغلاقه الابواب من اجل التفكير تعبيراً عن عدم الحب والوفاق.

اما الفصل الرابع من الكتاب فقد جاء بعنوان «كيف تحفز الجنس الآخر،» فيرى فيه المؤلف ان تحفيز الرجل يكون بإشعاره ان هناك من يحتاج إليه، وعندما يشعر أنه غير محتاج اليه يصبح سلبياً واقل نشاطاً اما النساء فيكون تحفيزهن عبر اشعارهن أنهن معززات مكرمات. فالرجل عندما ينضج لا يقنع برعاية نفسه وحده بل يشعر بحاجة إلى الحب ليهتم بشخص آخر واعظم حاجاته في هذا الوقت منح الحب للآخرين، وعندما لا يشعر الرجل أنه يحدث أثراً ايجابياً في حياة شخص آخر يصعب عليه الاهتمام بنفسه. اما الزهريات فقد تعبن من العطاء يوم كن يعشن في كوكبهن مفردات واصبحن بحاجة الى من يرعاهن ويشعرهن بمكانتهن، ويرى المؤلف ان الاتفاق بين الرجال والنساء يكون عبر محددات ثلاثة هي: الدافعية والمسئولية والتدرب على فعل ما يرضي الطرف الآخر.

وجاء الفصل الخامس من الكتاب بعنوان «التحدث بلغات مختلفة» . وفيه يتحدث المؤلف رؤية للخلاف بين قاموس الرجل وقاموس المرأة، ويقدم احصائية طريفة لبعض العبارات التي يرددها كل طرف وتكون سبباً في خلاف طويل، فالمرأة تردد عبارات مثل «نحن لا نخرج ابداً» انت لم تعد تحبني، اريد رومانسية اكثر ويكون رد الرجل عليها على التوالي: «هذا ليس صحيحا لقد خرجنا الاسبوع الماضي، طبعاً أنا احبك، هل تقصدين بأنني غير رومانسي». وبعد تحليل لقاموس كلا الطرفين يقدم المؤلف نصائح لهما لكي يعرف كل واحد منهما كيف ينصت للآخر وكيف يستخدم الرد المناسب حتى لا يصلا الى حوار عقيم يثير الخلاف من جديد.

يشير المؤلف في الفصل السادس الى ان للرجال والنساء حاجات حب مختلفة. فالرجل يقترب لفترة ثم يشعر بالحاجة الى الانسحاب، وعلى المرأة ان تعي ذلك وعليها ان تشجع هذه الحاجة عنده حتى يرتد اليها لتصبح كمن يقذف بكرة مربوطة بحبل مطاطي ترميها فتعود اليها من جديد.

وفي الفصل السابع يبين المؤلف ان مواقف الحب عند المرأة تثور وتسكن بانتظام في حركة موجية، وسيتعلم الرجال كيف يفسرون هذا التبدل الفجائي في المشاعر، وسيتعرفون الى أنسب الاوقات للتقرب من المرأة.

اما الفصل الثامن فيوضح المؤلف فيه ان الرجال والنساء عادة ما يقدمون نوع الحب الذي يحتاجون اليه وليس الحب الذي يحتاج اليه الجنس الاخر. فالرجال يحتاجون بصورة رئيسية الى نوع من الحب يتصف بالثقة والقبول والعرفان. بينما تحتاج النساء الى نوع من الحب متصف بالرعاية والاهتمام والاخلاص.

ويقدم المؤلف في الفصل التاسع من كتابه طرقا لتفادي الجدالات المؤلمة، فالرجال غالبا ما يدعون انهم على حق وهذا يوهن مشاعر المرأة ويضعفها، اما النساء فهن دون علم يرسلن اشارات استهجان بدلا من ان يبدين عدم موافقتهن برفق وهدوء، وهذا ما يجعل الرجل يدافع عن نفسه بتوتر واضح.

وفي الفصل العاشر يبين المؤلف ان تقييم الرجال والنساء للهدايا مختلف تماما، فالنساء تتساوى عندهن الهدايا من حيث الحجم، والمهم عندهن التعبير عن المشاعر بأوقات متكررة ولو بهدايا رمزية. كما ان على النساء ان يعرفن كيف يكسبن رصيدا من الحب عند الرجل عبر منحهن ما يحتجن اليه من كلمات اطراء مناسبة.

اما الفصل الحادي عشر فيقدم فيه المؤلف رؤية لآلية التواصل بين النساء والرجال في الاوقات العصبية، ويناقش مختلف الاساليب التي يخفي بها الرجال والنساء مشاعرهم، ويوصي المؤلف باسلوب رسالة الحب للتعبير للشريك عن المشاعر السلبية كاسلوب للبحث عن الحب والتسامح.

الكونت دراكولا
25-04-2004, 02:04 PM
ويقدم المؤلف في الفصل الثاني عشر نصائح للحصول على الدعم والتشجيع المناسبين من جهة ولتقديمهما من جهة اخرى، فكل واحد من الطرفين يجب ان يختار العبارة المناسبة والوقت المناسب لذلك. اما الفصل الاخير من الكتاب الذي جاء بعنوان «الابقاء على سحر الحب حيا» فيرى المؤلف ان علاقة الرجل بالمرأة اشبه ما تكون بحديقة، ولكي تزدهر هذه الحديقة يجب ان تكون موضع اهتمام على مدار الفصول الاربعة، ويجب دائما رش البذور الجديدة وقلع الحشائش الضارة وتأمين ماء السقاية النقي والحماية من الامراض والأوبئة، ويرى المؤلف ان الوقوع في الحب مثل فصل الربيع نشعر بأننا سنكون سعداء الى الابد، وخلال صيف الحب ندرك ان شريكنا ليس كاملا كما توقعنا، بل هو انسان يخطيء ويصيب، ولهذا علينا رعايته والوقوف الى جانبه اما في خريف الحب فسنحصد نتائج ما فعلنا في الصيف وهو وقت للشكر والمشاركة، وفي شتاء الحب نحتاج الى وقت من الانكفاء والتأمل في انفسنا لنعالج مابها من اخطاء حتى يأتي الربيع من جديد.

وباختصار فإن هذا الكتاب يكشف عن خطط جديدة لتخفيف الضغوط النفسية في العلاقات، ويقدم مقترحات عملية للتقليل من الاحباط وخيبة الامل في وقت كثرت فيه مشكلات الاسر في مجتمعنا نتيجة ظروف اجتماعية واقتصادية مختلفة، وحري بكل رجل وامرأة ان يطلع على مثل هذا الكتاب فلعل به حلا لمشكلة طالما اثرت في حياتهما

معليه طولنا عليكم .. بس للي مهتم .. الكتاب حقا يستاهل القراءة والقراءة بتمعن بعد .. اترككم الأن ولي عودة باذن الله
ومع شوية خواطر اذا تحبون :P
تحياتي

Lena
25-04-2004, 02:10 PM
كين..واو...

روعة الشعر..كلمات خطيرة...مشالله عليك

ثانكيو ^________^

الكونت..
وشهد شاهد من اهله
زين في احد معاي مشجع الكتاب...ذكرته في الصفحه الي فاتت بش مشالله عليك موفي ومكفي
خيااال الكتاب والله...وعلى قولتك يبني حب صح مبtake away:reporter:

اندومي
صح عليك:ee2: الله يكتب مافيه الخير...خير الامور الوسط في كل شي...
وينك يا ودبه._.

Lena
25-04-2004, 02:16 PM
معليه طولنا عليكم .. بس للي مهتم .. الكتاب حقا يستاهل القراءة والقراءة بتمعن بعد .. اترككم الأن ولي عودة باذن الله
ومع شوية خواطر اذا تحبون :P
تحياتيhttp://www.montada.com/images/icons/icon14.gif(×__×) نايس والله مونتاز

وترى عادي ما نقول لا عالخواطر :31: نبي نتثقف

وشكرا :reporter:

Undine
25-04-2004, 06:08 PM
زين في احد معاي مشجع الكتاب

وانا مشجعه للكتاب بعد!! :31:

ثانكس يالكونت:33: واي احد يبي يشارك ياخذ راحته ..الموضوع بيتكم :31:

The Noble
25-04-2004, 08:53 PM
والله الصراحة ..

الموضوع مرة طويل لكني أخذت مقتطفات من كم رد ..

والحب بنظري أنواع ..

حب قبل الزواج (لحظة التعرف على الشخص المناسب)

حب فترة الخطوبة..

حب بعد الزواج وليلة الدخلة .

حب بعد انجاب الأطفال . والإحساس بالمسؤولية تجاهم ..

حب بعد ما يصير كل واحد عمره 50 سنة وأكثر وكل..

حب الوفاء ... عند فقد أحد الطرفين للآخر .

الحب بهالطريقة وبهالأسلوب هو برأي البيرفيكت ...

الحب ما يتوقف عند مرحلة معينة أو وقت معين أو سن معين .. يمكن هناك درجات للحب تختلف من مرحلة الى مرحلة ..

وأقصد بكلامي مثلا بعد انجاب الطفال يظن البعض بأن الحب بعد هالمرحلة انتهى لأن الأم بترعى اطفالها بهالمرحلة مع مشاكل من هنا وهنا .. وهذا غير صحيح الحب موجود دوم لكنه أخذ شكل آخر وطريقة أخرى ..

دام الزوجين متفقين من البداية ومتفاهمين وكل واحد راضي في الثاني فحبهم حيستمر حتى لو صار عمرهم 80 سنة واكبر مثال جدي وجدتي الله يرحمهم .. وهم بالعمر أحس أن كل واحد منهم محتاج الثاني ويحب الثاني وما يقدر يعيش بدون الثاني ..

توفت جدتي من فترة ولحقها جدي بعد اسبوع ...جلسه وهو في عالم ثاني وكأن شي منه راح وانقطع ..

الله يرحمهم .

الحب مودة وعشرة وحنان وألفة ... ومع الأيام هالحب يكبر ما يصغر بعكس اللي متصوره البعض ..

الحب الحقيقي يبدأ صغير وينتهي كبير .. هذا اللي أفهمه ...

وثانكس على الموضوع ..

عماد 18
25-04-2004, 10:04 PM
حتى الحب صار لازم يدرس http://www.montada.com/images/smilies/new_icons/31.gif..

Lena
26-04-2004, 12:52 PM
وانا مشجعه للكتاب بعد!! :31:

اسفة :31: !!
اندومي بعد مشجعة للكتاب :afraid:

مو عن دراسة..هذه القاء اراء..كل واحد يطلع الي عنده سواء مع او ضد الاخر..:tongue2:

HArb200
26-04-2004, 07:35 PM
انا اقول ان الحياة الصعبه فرضت واقعها على الجميع .. فمافيه احد يتكلم عن الحب و الامور هذي الا واحد فسقان .. مع احترامي للجميع .

لكن من واقع الكدح اللي يقوم به حاليا اغلب شباب وشبابات المجتمع ماعدا الامراء والطبقة الراهية .. فاعتقد ان الحب هو امر ثانوي حاليا .. الراتب هو اهم شي :o ولامن استلمت الراتب .. وسددت مستحقات الدولة ومستحقات المجتمع .. ومستحقات الايجار والاكل والشرب والملبس .. عندها شف وش يبقى من راتبك .. وحب فيه .. هذا اذا بقى شي .

Lezard Valeth
26-04-2004, 07:57 PM
السلام عليكم ^_^ ..

فمافيه احد يتكلم عن الحب و الامور هذي الا واحد فسقان .. مع احترامي للجميع .

لكن من واقع الكدح اللي يقوم به حاليا اغلب شباب وشبابات المجتمع ماعدا الامراء والطبقة الراهية .. فاعتقد ان الحب هو امر ثانوي حاليا .. الراتب هو اهم شي ولامن استلمت الراتب .. وسددت مستحقات الدولة ومستحقات المجتمع .. ومستحقات الايجار والاكل والشرب والملبس .. عندها شف وش يبقى من راتبك .. وحب فيه .. هذا اذا بقى شي .
اخوي الي انا فهمته من كلامك ان التكلم عن الحب يعتبر فسق ؟؟! .. سبحان الله عيل فسقت افضل البشر جذي وانت ما تحس بنفسك .. اخوي احنا نتكلم عن الحب الطاهر الشريف وبأي موقف مب شرط الي في بالك .. وعن الي في بالك احنا ما نتكلم الا عن اسس المحبة وتاثيرها على حياة الانسان وتنسيقها بشكل سليم .. والاحظ انك لفيت السالفة على مزاجك من غير لا تركز على ماهية الموضوع مع احترامي لك .. والاحظ انك اهتممت بالمادة كثيرا في ردك .. وهذا ضعف بصيرة .. عمرها المادة ما تحقق السعادة او الراحة او الحب .. بل الايمان والاخلاق والعمل والاجتهاد ..

شكرا والسلام عليكم ..

The Noble
26-04-2004, 11:05 PM
هارب يمكن قصده بفسقان يعني بطران يعني ماعنده هم غير الحب يتكلم عنه ..وكل سواليفه عن الحب ..

لأن هالأيام فيها هموم واجد ومشاكل كثيرة فوجهة نظر هارب هي أن اللي يتكلمون عن الحب طول الوقت ناس فاضية .. :31:

مجـروح الزمن
26-04-2004, 11:12 PM
يا شباب المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين .... ( مثل ) :09:

يعني لا ندرس ولا يحزنون بآخر شئ تروح مع ابوك ويخطب لك وبلا خرابيط فاضيه للشاب

بيجيكي خطيب ويوافق عليه ابوكي وتتم النكبه بلا حب وبلا خرابيط .... ( كلام فاضي ) :D

اسألوا مجرب ولا تسألون خبير ....

والحب يجي بعد الزواج مو قبل ...... ;)

ولا تزعلون اللي يبي يحب بكيفه واللي بيسمع نصيحتي :biggthump

Lena
28-04-2004, 01:57 PM
انا اقول ان الحياة الصعبه فرضت واقعها على الجميع .. فمافيه احد يتكلم عن الحب و الامور هذي الا واحد فسقان .. مع احترامي للجميع .

لكن من واقع الكدح اللي يقوم به حاليا اغلب شباب وشبابات المجتمع ماعدا الامراء والطبقة الراهية .. فاعتقد ان الحب هو امر ثانوي حاليا .. الراتب هو اهم شي :o ولامن استلمت الراتب .. وسددت مستحقات الدولة ومستحقات المجتمع .. ومستحقات الايجار والاكل والشرب والملبس .. عندها شف وش يبقى من راتبك .. وحب فيه .. هذا اذا بقى شي .
اول شي مافهمتك "على بالي تقول فسق في الدين"..بس بعد القراءة كم مرة فهمت قصدك :tongue2:

اممم ملاحظه انك تربط الحب بالمال...(&) والله انت حر ولا اقولك ليش تفكر كذا هذا رايك الخاص..

بس تعميمه صعب:reporter: مو الكل يبغى يكفر كذا فبنظرك ان الي يفكر بالحب فسقان اوكي ؟عادي, بس بنظر نفسه انه هو ماشي على الي هو يبغاه..

بالنسبه لي تفكيرك ما حبيته..(&) سواء لنفسي او اي شخص

ادري الحياه صعبة..ومطالبها كثير..بس عشان كذا نروج نحرم انفسنا من اشياء نحتجاها ؟

اشياء الي حطها في فطرة الانسان .{وجعل بينكم مودة ورحمة}

يعني اتوقع الحب بين هالزوجين بيكون اللمسه الشافيه الي تخفف وطأة هالاعباء الحياتيه.

ولكن تعب من الحياه..ونشافه عواطف..فعلا هنا تصير الحياه صعب(&)

مجرد رأي عابر..

والسلام..

Tidus
28-04-2004, 10:44 PM
ولكن تعب من الحياه..ونشافه عواطف..فعلا هنا تصير الحياه صعب(&)

مجرد رأي عابر..

والسلام..
ما بقول شي بهالرد بحط هالايكوموشن بس... :fing02:

Tidus
28-04-2004, 10:46 PM
و انا كل ما كتبت رد طلعلي بصفحة جديده :bigeyes:

I hate it :02:

MetalGear
29-04-2004, 01:52 AM
و انا كل ما كتبت رد طلعلي بصفحة جديده :bigeyes:

I hate it :02:

اجل وجهك وجه سعد عالمواضيع تزيد صفحاتها :tongue2:

بالله حط لنا رد في كل موضوع الله لا يهينك :tongue2:

Tidus
29-04-2004, 04:56 PM
اجل وجهك وجه سعد عالمواضيع تزيد صفحاتها :tongue2:

بالله حط لنا رد في كل موضوع الله لا يهينك :tongue2:
ما طلبت الا عزك :cool:

بس عني و الله انا اشوفه شي يضايق >_< ما احب يكون ردي الاخير عموما باي موضوع... و يطلعلي بصفحه جديده :02: كملت يعني _-_... فما اقول الا السموحه يا اوندين :blackeye:

Lezard Valeth
29-04-2004, 09:22 PM
السلام عليكم ^^ ..

Lena
كلامج مثل ما قال اخونا تايدوس ( اعتقد ان الاخ تايدوس مطيري والنعم باخواننا .. لا تسئلني شلون عرفت :tongue2: ) ^^ http://montada.com/images/smilies/new_icons/fing02.gif

وحبيت اعقب على شي في الموضوع بس نسيت اعقب عليه قبل ^_^ وهو ان العقل والمنطق ليسوا في المخ فقط مثل ما يعتقد الاغلبية ^_^ وهذا الكلام يشرح معنى كلامي والكلام مأخوذ من محلل نفسي امريكي ولو كان عندي وقت كنت ترجمته لكم لكن ان شاء الله يفيد الموضوع ^_^ ..

When we think of the mind, or of logic, most of us don't equate this with Love, but our thoughts influence any loving actions, and can aspire to something far greater than simple calculation based on facts. Although we have come to believe that thinking is something we do with our heads, this is not entirely accurate. The brain is used to catalog and assimilate thoughts, but Science has come to affirm that thinking involves the whole body, and indeed that certain functions once believed to take place in the brain actually arise from other systems entirely. Ancient cultures gave the Head its due, but asserted that the Heart is equally involved in thinking, and is a necessary part of the decision making process. In modern times, this idea is once again gaining popularity, and Medical professionals such as Doctor Deepak Chopra are leading the charge.

We think of Albert Einstein as an abstract thinker, and we attribute this to his powerful brain, but when asked how some of his most brilliant ideas emerged, he replied that they arose not as thoughts, in the verbal-semantic sense, but as images and feelings played out in his body, and as sensations which seemed to propagate through his muscles, rather than arising in his brain at all. When Mozart composed, he likewise experienced his pieces as a gestalt which involved feeling as much as thinking, and he would have people distract his brain-based verbal and semantic processes, while he was transcribing his creations, for his great works to come out unfiltered. When Love is the subject matter, it is absolutely certain that more than our brain is involved in the creative process which gives rise to our actions and impressions.

In my opinion, the Logic of the Heart is a major factor in any thoughts of Love, and is a far more accurate barometer than our reasoning processes alone. When the brain and the heart are kept separate, we become stupid in matters of Love, but when the two are combined, the wisdom of our thinking process becomes an awesome thing to behold. Courage and Compassion are the moderate positions between extremes, which arise in the Heart which is tempered by the wisdom of logic. The Ancient Greeks described this as the pediment of virtue resting on the columns of two ills, a defect and an excess. A courageous man, for example, is neither timid nor foolhardy, but sensibly poised between those opposite extremes. When we take the time to feel our heart's reaction to our thoughts, we learn far more about true virtue, and true Love than any amount of brain-based reasoning alone can tell us. It is only when we marry our Heads with our Hearts that Love's highest expression can come out.

Tidus
29-04-2004, 11:09 PM
في ناس يلقطون الكلام لقط :p ... تلقاه يلكش اصلك و فصلك و انت ما قلتله غير السلاااااااااااام حجي :ciao: هههه و ما شاء الله اشوف اخوي Densetsuno ken منهم... يعني جد انا ما اقدر اميز اصل الواحد من كلامه الا ما ندر :09: ايه انا مطيري... و ما عليك زود ^^ بس بالله شلون عرفت ؟ :tongue2:

و عن كلام الدكتور... اممم دامه دكتور فاكيد كلامه مبني عن دراسه يعني جايز... لكن على حسب اللي اعرفه ان اصلا علاقة الحب بالقلب ماهي مثل اللي عارفينها... يعني قلب الانسان الاعتيادي هو المسئول عن حبه او شي... لا... هو قلب الحب الرمزيه المعروفه ماخوذة من شكل الاوز لما يتزاوج... تلقى رقبة الوزه منحنيه على الثانيه و شكلهم طالع مثل قلب الآدمي... فعشان جذي :)

القلب اظن اللهم تتسارع نبضاته فبعض المواقب فتحس في شي نابع منه... و ما هو بالحقيقه الا رسائل من جزء بالدماغ المسئول الحقيقي عن الكره و الحب و هالاشياء... يعني اظن الدماغ الاساس... الا لو قصدت ان اجزاء الجسم تشارك بالريآكشنز :09:

just a point of view :)

Lezard Valeth
02-05-2004, 03:25 PM
السلام ^^

Tidus

اولا اعتذر على التأخر في الرد اخوي تعرف الانشغال والدنيا :tongue2: ...

وهههههه.. يعني مثل ما توقعت طلعت مطيري والنعم مرة ثانية اخوي ^^ .. ومشكور على المقدمة الرهيبة الي وصفتني فيها ^^ كل من طيبك يا الطيب ^^ .. وتبي تعرف شلون عرفت ههه .. سر المهنة :tongue2: ..
تقدر تقول اني حللت آخر ردين لك قبل ردك الاخير وعرفت بطريقتي الخاصة :tongue2: <<< صعب الشرح وراح يطول لو كان عندي وقت جان قلت لك ^^ ان شاء الله على يوم ارسلك شلون على الخاص يا الغالي ^^ ..

وبالنسبة لرايك اخوي ^^ فكل واحد ووجهة نظره طبعا ^^ .. واحنا ما انكرنا فكرتك .. فكرتي الي توافق المحلل النفسي واضحة دقق مرة ثانية بالكلام ^^ .. اي يعني انه مهما عرف الانسان يظل سر الروح محد يعرفه الا الله تعالى .. يعني كل هذه الاكتشافات في تركيبة المخ الا الان ما تكشف لنا الحقيقة كاملة ^^

just a point of view :) <<< قام يقلدك :tongue2:

والسلام ^^

HArb200
03-05-2004, 11:39 PM
الاخ Densetsuno العزيز .. مع كل محبة وتقدير .. انت غلطان بالنمرة .

الاخت لينا ,,

نعم نعم .. انا اقبل الراي والراي الاخر ..

لكني ماطريت المادة في ردي .. ماادري ليش ماسكينها علي ..

يعني تبون تحرموني حتى من راتبي .. طيب اذا كرهت راتبي بفصل من عملي واذا فصلت قعدت عاطل وبالاخير مافيه احد يصرف على الحرمة .. واخرتها طلاق ؟!

الراتب لازم تحبه .. لازم تعشقه.. سواء كنت مادي ولا لا .. الراتب هو الحياة هو الوريد الاورطي .. مدري الشريان .. الزبده اذا قطع عنك .. ماراح تعيش .. بتقعد تبيع مناديل على اشارات التخصصي ويمكن ماء وبعض المرات اشوفهم يبيعون عصافير .. الحب مابيوكلش عيش .. فكروا بعقولكم واتركوا الرومانسية اللي ترفع الضغط !!!!!!!

وهذا المغزى من كلامي .. لانه كما هو معروف اذا امتلى البطن .. يبدا الشخص بالدجة .. اما اذا صرت جايع .. فقير .. منتف .. ماراح تدور عن حب ولا تعاكس على سبيل المثال :31: .. بتدور عن اقرب مطعم .. والموضوع نسبة وتناسب .

Tidus
04-05-2004, 12:50 AM
الاخ Densetsuno العزيز .. مع كل محبة وتقدير .. انت غلطان بالنمرة .

الاخت لينا ,,

نعم نعم .. انا اقبل الراي والراي الاخر ..

لكني ماطريت المادة في ردي .. ماادري ليش ماسكينها علي ..

يعني تبون تحرموني حتى من راتبي .. طيب اذا كرهت راتبي بفصل من عملي واذا فصلت قعدت عاطل وبالاخير مافيه احد يصرف على الحرمة .. واخرتها طلاق ؟!

الراتب لازم تحبه .. لازم تعشقه.. سواء كنت مادي ولا لا .. الراتب هو الحياة هو الوريد الاورطي .. مدري الشريان .. الزبده اذا قطع عنك .. ماراح تعيش .. بتقعد تبيع مناديل على اشارات التخصصي ويمكن ماء وبعض المرات اشوفهم يبيعون عصافير .. الحب مابيوكلش عيش .. فكروا بعقولكم واتركوا الرومانسية اللي ترفع الضغط !!!!!!!

وهذا المغزى من كلامي .. لانه كما هو معروف اذا امتلى البطن .. يبدا الشخص بالدجة .. اما اذا صرت جايع .. فقير .. منتف .. ماراح تدور عن حب ولا تعاكس على سبيل المثال :31: .. بتدور عن اقرب مطعم .. والموضوع نسبة وتناسب .
هههههه المشكله يا هارب ان للحين اللي يقرى ردك يلمس انك عاد الحب اللي تكلم عنه الموضوع بانه شي لناس فسقانه... و هو ابد عمره ما اندرج تحت قائمة الفسق و المغازل و الهالسوالف... و كلامك عدل و الله... لازم الواحد ياسس نفسه محد قال انسى دنياك و اقعد اعشق... و الانسان مو محتاج يكون رفيع ضغط "رومانسي :09: " عشان يحب يعني... فيه حب رزانه على فكره :tongue2: و انا معاك باللي قلته و الله ^^