المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعة = 100 ريال ( قصة ذات مضمون )

MA7ROM
03-05-2004, 09:03 AM
وصلتنى هذه الرسالة بالايميل من احد الاصدقاء ,, ورغبت ان اعرضها عليكم لما تحمل الشئ الكثير من المعانى والعبر لاصحاب العقول والالباب ..

دخل الطفل على والده الذي أنهكه العمل , فمن الصباح إلى المساء وهو يتابع مشاريعه ومقاولاته ,

فليس عنده وقت للمكوث في البيت إلا للأكل أو النوم .

الطفل / لماذا يا أبي لم تعد تلعب معي وتقول لي قصة , فقد اشتقت لقصصك واللعب معك ,

فما رأيك أن تلعب معي اليوم قليلاً وتقول لي قصة ؟

الأب / يا ولدي أنا لم يعد عندي وقت للّعب وضياع الوقت , فعندي من الأعمال الشيء الكثير و وقتي ثمين .

الطفل / أعطني فقط ساعة من وقتك , فأنا مشتاق لك يا أبي ..

الأب / يا ولدي الحبيب أنا أعمل وأكدح من أجلكم , والساعة التي تريدني أن أقضيها معك

أستطيع أن أكسب فيها ما لا يقل عن 100 ريال , فليس لدي وقت لأضيعه معك , هيا اذهب والعب مع أمك .

تمضي الأيام ويزداد انشغال الأب وفي إحدى الأيام يرى الطفل باب المكتب مفتوح فيدخل على أبيه .

الطفل / أعطني يا أبي خمسة ريالات.

الأب / لماذا ؟ فأنا أعطيك كل يوم فسحة 5 ريالات , ماذا تصنع بها ؟

... هيا أغرب عن وجهي , لن أعطيك الآن شيئاً .

يذهب الابن وهو حزين , ويجلس الأب يفكر في ما فعله مع أبنه , ويقرر أن يذهب إلى غرفته لكي يراضيه ,

ويعطيه الـخمسة ريالات .

فرح الطفل بهذه الريالات فرحاً عظيماً , حيث توجه إلى سريره ورفع وسادته , وجمع النقود التي تحتها , وبدأ يرتبها !

عندها تساءل الأب في دهشة , قائلاً :

كيف تسألني وعندك كل هذه النقود ؟

الطفل / كنت أجمع ما تعطيني للفسحة , ولم يبق إلا خمس ريالات لتكتمل المائة ,

والآن خذ يا أبي هذه المائة ريال وأعطني ساعة من وقتك؟؟؟

فهل فهمنى الدرس والغاية من هذه القصة الجميلة ...

اتمنى تنال اعجابكم ..

تحياتى

veronica007`
03-05-2004, 10:13 AM
مشكور أخوي محروم على القصة

MA7ROM
03-05-2004, 01:40 PM
شكرا اخى على مرورك الكريم ...

DeadLy_
03-05-2004, 01:56 PM
بالفعل روووووووووعة جمع له 100 ريال عشان ياخذ ياعة من وقته فيها العبرة الكثيرة :D تسلم محروم

QataR NighTMarE
03-05-2004, 02:01 PM
اشكرك اخي الكريم محروم على هذه القصه القصيره في سطورها الكبيرة والعظيمة في معانيها
للأسف اغلب الأباء يظنون ان سعادة ابنائهم تقتصر في العمل والمال فقط لا غير
بينما يكون الأبن مستعداً ليضحي بكل هذا المال لكي يحصل على ساعه واحده فقط مع ابيه
يجب على الأباء ان يعلموا ان دورهم لا يقتصر على توفير المال للعيشه الهنيه للأسرة بل عملهم ايضاً يكون اجتماعياً وعاطفياً فيجب عليه ان يخرج ابنه معه لكي يتعود على الخروج والالتقاء بالبشر كي لا يكون شخصاً منعزل لا يجيد التعامل الأجتماعي ويجب على الأب ان يحصل على وقت كافي يستمع فيه الى مافي مكنون قلب ابنائه فللأسف لا يعلم اغلب الأباء بمشكلات ابنائهم ومايواجهونه في المدارس كمثال فعلى الأب ان يوازن ويقسم بين وقته في العمل ووقته المخصص لأسرته
اشكرك مره اخرى اخي الكريم محروم
والله يعطيك العافيه ان شاء الله ...
اخوك الصغير : " محمد " :)

JAK
03-05-2004, 05:51 PM
عيل يعطيه 2400 و يلعب معاه اليوم كله :tongue2: شدخل:31: مشكور اخوي محروم على القصه الرائعه :09:

The Shark
03-05-2004, 07:11 PM
مشكووور ma7rom على الموضوع الحلو الي يضمن عبر.............

بعد ويش يبي غير 5 ريالات................يبي ياخذ 100000000 :tongue2:

HAMAD 11
03-05-2004, 09:00 PM
ههههه....قصة حلوه فعلا :D

Kubaj
03-05-2004, 10:06 PM
اقصوصة جميلة تدفئ القلب..شكراً لك

Veronica_X
03-05-2004, 10:22 PM
جزاك الله خير و يعطيك الف عافية على الموضوع
انشاء الله تفيد الاباء المشغولين عن ابنائهم :)
تحياتي لك مراقبنا العزيز

X_MAD
03-05-2004, 10:40 PM
قصة جميلة وعاطفية :)

ثريول
03-05-2004, 11:04 PM
أخي محروم ,

كم هي جميلة القصة التي سردتها فهي صورة لجانب من جوانب البعض في المجتمع .. أوصلت الفكرة بوضوح ودقة .. :) .. شكراً لك ولجهدك وتواجدك ..

فيجب عليه ان يخرج ابنه معه لكي يتعود على الخروج والالتقاء بالبشر كي لا يكون شخصاً منعزل لا يجيد التعامل الاجتماعي ويجب على الأب ان يحصل على وقت كافي يستمع فيه إلى ما في مكنون قلب ابنائه فللأسف لا يعلم اغلب الآباء بمشكلات ابنائهم وما يواجهونه في المدارس كمثال فعلى الأب ان يوازن ويقسم بين وقته في العمل ووقته المخصص لأسرته

دايم أقول أن الجانب الاجتماعي لازم أنه يكون "أساسي" وأكثر من أساسي بالنسبة للفرد .. يعني مجالس الكبار والجماعة , زيارة الخالات والعمات وكل من يعز عليك .. وغيرها من التواصل مع مجتمعك القريب ..
وخلك في الصورة مع الكل .. اللي تعرفه واللي نص ونص .. هذي النقاط أشوف أن الكل لازم يحطونها في جدولهم :)..

تحــــــــياتي لكما .. ثريول .

..

MA7ROM
04-05-2004, 03:35 AM
الى الاخوة :

sonykid
JAK7
اوستن
كيانو
king_kubaj
Veronica_X
X_MAD

أشكرك مروركم الكريم على الموضوع
ومشاركتم بالردود وتقدير محتوى القصة الرائعة من دون مبالغة
شكرا لكم جميعا .

**الى الاخ ( ولد البوكواره )
لاشكر على واجب اخى العزيز

وقد صدقت في تحليلك :

(( للأسف اغلب الأباء يظنون ان سعادة ابنائهم تقتصر في العمل والمال فقط لا غير
بينما يكون الأبن مستعداً ليضحي بكل هذا المال لكي يحصل على ساعه واحده فقط مع ابيه ))

وتعليقا على قولك (( اخوك الصغير : " محمد " ))

صغير يمكن بالعمر
لكن كبير بالعقل والمنطق لاحرمك الله منهما على طول العمر.

**خاص للاخ ( ثريول )
ردودك ومشاركاتك الاجمل اخى العزيز
الحمد لله ان القصة نالت اعجابك
وان الفكرة وصلت لك ولجميع القراء
وشكرا لك ايضا على الجهد الذى تبذله
والوقت الذى تقضيه من أجل المنتدى ومن أجلنا .. شكرااا لك.

اخوكم المحب : MA7ROM - أحــمــد

alamid
04-05-2004, 06:23 AM
أهلاً أخي العزيز أحمد ،

قِصَّة تحمل مضمون أكثر من رائع ..

وأنا هُنا اسأل الأباء،
مالفائدة مِن جمعِكَ للمال الذي تدّعي أنكَ تُريد به توفير السعادة لأبنائك ،وأنتَ مُضيِّعٌ لهم ؟..

قال الإمام أحمد رحمه الله في مسنده: ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏عن ‏أبي إسحاق ‏عن ‏وهب بن جابر عن ‏عبد الله بن عمرو ‏‏رضي الله عنهما ‏قال ‏:‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول : "‏ ‏كفى بالمرء إثما أن يضيع من يقوت"..

شُكراً ياعزيزي..

مريم نبيل
13-05-2004, 02:06 PM
مشكوووووووووووووور أخي على الموضوع الرائع جدا جدا
وأتمنى أن يستفيد كل أب مشغول عن أبنائه..
ننتظر المزيد أخي..
وإلى الأمام دوما:)
:ciao: