المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحقوا ...خسوف القمر اليوم وفي هذه الليلة

darkitp
04-05-2004, 10:07 PM
http://www.alriyadh-np.com/Contents/27-04-2004/Mainpage/images/M7.jpg

أي شخص في الإمارات سوف يظهرله بالسماء الصافية

وفي تمام الساعة 11 خسوف القمر ..

يتوقع أن يكون كاملا ...

بدأت المآذن بالتكبير وبدأ المشايخ بالتسبيح ...

والصغار و بالتساؤل

والمصلون في المساجد ..

فيا سبحان الله العلي العظيم

تقبلوا تحياتي

( مراقب المنتديات الترفيهية )

darkitp
04-05-2004, 10:15 PM
يحدث الآن الخسوف الكلي للقمر و حدث ذلك في تمام الساعة 9والدقيقة 47من مساء اليوم بتوقيت السعودية و الساعة 11 بتوقيت الإمارات
و سيشاهد في عموم المملكة وكذلك الخليج العربي وفي كل من آسيا وافريقيا وأوروبا ومقدار الجزء المنخسف من جرم القمر ,1309.وبيّن الزعاق ان ظاهرة الخسوف تحدث عندما يقع القمر في ظل الأرض "أي تكون الأرض على خط مستقيم بين الشمس والقمر" وعندما يكون القمر بدراً وقريباً من احدى العقدتين ولكن لا يحدث في كل دورة قمرية "أي في كل شهر قمري" ما لم يقع مركز كل من الأجرام الثلاثة على خط مستقيم واحد وذلك لأن مستوى مدار القمر حول الأرض يميل عن مستوى مدار الأرض حول الشمس بزاوية قدرها 5درجات و 8دقائق. وهذان المداران يتقاطعان في عقدتين تسميان العقدة الصاعدة والعقدة الهابطة فلهذا تحدث هذه الظاهرة فيما لو اتفق ان أصبح القمر بدراً وبالقرب من احدى هاتين العقدتين وهذا لا يتفق إلا مرتين في السنة تقريباً.
وأوضح الزعاق ان الخسوف يكون كلياً إذا كان البدر في احدِى هاتين العقدتين تماما أي تكون حركته مباشرة خلال مركز الظل التام للأرض.
اما إذا كان القمر في منطقة شبه الظل فتحدث ظاهرة الخسوف الكاذب. ومما تجدر الاشارة إليه ان القمر لا يختفي كليا في حالة الخسوف الكلي بل يبقى سطحه باهتاً ذا لون نحاسي تقريبا والسبب في ذلك الانكسارات الحاصلة في أشعة الشمس عند اختراقها للغلاف الجوي الأرضي بسبب الجسيمات الترابية في الطبقات الجوية. وخسوف القمر يرى من جميع بقاع الأرض التي يكون فيها فوق الأفق كما يشاهد بنفس الهيئة أيضا.
وقال بأن الخسوف يبتدىء على جانب القمر الشرقي لأن القمر يدور حول الأرض من الغرب إلى الشرق لذلك فإن سكان البلدان الشرقية يرون الخسوف في بدايته وفي البلدان الغربية يشاهدون نهايته.
وفيما يلي ظروف الخسوف على أفق المملكة:عند الساعة: , 947بداية الخسوف الجزئي، والساعة , 1051بداية الخسوف الكلي، و, 1128وسط الخسوف الكلي، , 1205بداية الخسوف الجزئي، , 109نهاية الخسوف وتمام الانجلاء.

( مصدر معلومات جريدة الرياض ... و بتصرف )

سلام :)

BOiND
04-05-2004, 10:18 PM
اقاموا الصلاة...

نروح نلحق عليهم احسن

شكرا دارك على الموضوع

DeadLy_
04-05-2004, 10:26 PM
انا صورت القمر صورة لكن حتى الان ماشفت الخسوف..

sktr
04-05-2004, 11:48 PM
احنا عندنا الحين خسوف في السعوديه الساعة 11.50

يالطيف الطف :afraid:

veronica007`
05-05-2004, 01:58 AM
مشكور دارك تب
شفت الخسوف والله يرحمنا و يغفر لنا ذنوبنا

كايتو
05-05-2004, 04:29 AM
انا صديقي اتصل فيني وصحاني من النوم وقال لي افتح الشباك شوف الخسوف .......والله قمت مسطل فتحت الشباك شفت القمر وقلت : اه صحيح مخسوف ......ورجعت نمت ! :31: ...وكان رايح عن بالي كل شي !...:blackeye:

دلالالالال
05-05-2004, 04:57 AM
سبحان الله هذا من اياته ما لاحظتو هدوء الجو وبروده الهواء في وقت الخسوف في فلم علمي طبعا اجنبي كان هناك مجموعه دائما ترصد الخسوف او حتى الكسوف فقبل احدى جولاتهم سأل المذيع احدى النساء اللاتي معهم فقالت نحن دائما نلاحظ هدوء صوت امواج البحر وبروده الجو عندما يكون رصدنا امام البحر للظاهره الطبيعيه

الا تعرف تلك المراه ان الذي يحصل ارعب البحر لهوله

وشكرا اخي على التذكير والمشاركه

Ashraf_S
05-05-2004, 05:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مع اني لا اسكن في دول الخليج لكني ارجو ان لا تذهب هذه الحادثة هدرا من غير ان يتعظ بها الناس فأكثروا ذكر الله واستشعروا رقابته.

MA7ROM
05-05-2004, 06:16 AM
تسلم اخى العزيز دارك تيب

على التنبيه والمتابعة للظاهرة الربانية

سبحان الله فهو على كل شئ قدير

*** خاص للاخ الفاضل كايتو***

ههههههه :D :D :D
حلو الموقف الى طحت فيه :

(( انا صديقي اتصل فيني وصحاني من النوم وقال لي افتح الشباك شوف الخسوف .......والله قمت مسطل فتحت الشباك شفت القمر وقلت : اه صحيح مخسوف ......ورجعت نمت ! :31: ...وكان رايح عن بالي كل شي !... ))

انا ولله الحمد محول تلفونى صامت
ومكبر الوسادة :biggthump

للاسف طافنى الخسوف

تحياتى

darkitp
07-05-2004, 08:00 PM
شكرا على الردود .. وبارك الله في حسن نيتكم

بارك الله في اللي صلوا أيضا

سلام ;)