المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هذا ما كان ينقصنا !!.. سجاح في الانترنت .. يمنية تدعي النبوة وتبلغ رسالتها



ابو فيصل احمد
11-05-2004, 12:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

امرأة يمنية تدّعي النبوة وتدعو إلي الإيمان برسالتها لتخليص العالم من الشر
2004/05/11

صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي:
أكد مصدر رسمي أن سيدة يمنية في الخمسينيات من العمر ادعت النبوة ولجأت إلي الانترنت، لتبليغ العالم، عبر موقع إلكتروني خاص بها، بأنها نبية، مرسلة لخلاص البشرية .
وقال موقع (المؤتمر نت) لسان حال حزب المؤتمر الحاكم أمس ان القيادية الاشتراكية ثريا منقوش، تزعم أنها رسولة بأمر من الله لإبلاغ رسالة التوحيد للعالم.
وأوضح أنه خلال الأسبوع الماضي، انتهزت ثريا منقوش، عضوة اللجنة المركزية في الحرب الاشتراكي اليمني، فرصة انعقاد دورة الحزب تمهيداً لمؤتمره العام التاسع، لتدعو إلي رسالة التوحيد وفق رؤاها وقامت بتوزيع بيان مطبوع، هو نفسه المنشور علي موقعها ويعني (إله واحد).
يبدأ البيان بالآية الكريمة يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وفيه تقول انه حين تختل الميازين علي الأرض ويعبث الإنسان بأخيه الإنسان وتنتشر الشرور وتتداخل القيم المتناقضة ويمسي الفجور والظلم والجبروت قيم تحكم الناس وتتحكم بحياتهم.. حينها تتدخل السماء، ليصطفي الله (رسولاً) من الناس .
وأوضحت أن الواقع أثبت عجز كل ما هو كائن من قوانين وتشريعات وأفكار وعقائد علي إيقاف التدهور في القيم الشخصانية والجماعية الاجتماعية، هنا يأتي تدخل رب العباد برسالة توحيد.. امتدادا لكل الرسالات السماوية السابقة .
وأضافت من هنا أضع أسس رسالة التوحيد كما أمر الله وأدعوكم للتفكر بها ثم الإيمان لأنها طريق الخلاص .
ونسب (المؤتمر نت) إلي أحد رفاقها في الحزب الاشتراكي تعليقه علي قولها إننا نتقبل دعوتها بلطف.. كدعابة ولا نأخذها علي محمل الجد . ولكن عندما يتذكرها اليساريون في مجالسهم الخاصة، يضعون أمر دعوتها محل تندر . وأشار الموقع إلي أنها اهتدت إلي مؤمن واحد اتبع رسالتها.
وقامت بدعوة أصدقائها ورفاقها عبر هذا المنشور للإيمان برسالتها الجديدة وزيارة موقعها الخاص علي شبكة الإنترنت للإطلاع علي المزيد عن دعوتها للنبوة.
وأكد مصدر اشتراكي لـ القدس العربي أن منقوش تأخذ ادعاءها للنبوة علي محمل الجد، وأن دعوتها ليســـــت وليدة اليوم وإنما منذ وقت مبكر ولكنها طـــورت الدعوة لتخرج بها عن الإطار المحلي إلي النطاق العالمي عبر موقعها علي شبكة الإنترنت، المصمم علي شكل لوحة فنية لمحاولة إشاعة لمسة روحانية لزواره.
ومنقوش باحثة اشتهرت بتدوينها لتاريخ سيف بن ذي يزن، أشهر الملوك اليمنيين قبل الإسلام، وعلي الرغم من أنها تتحاشي لفظ ادعائها للنبوة صراحة، إلا أنها منذ أكثر من 5 سنوات تشتهر بادعائها للنبوة وتبحث جاهدة عن مؤمنين يصدقون برسالتها.
وتوصف بأنها امرأة علي قدر واسع من الإطلاع والمعرفة وأن إصرارها الشديد يغذيه إيمانها بأفكار، تنطوي علي بعد فلسفي.
ويقول بعض أصدقائها ممن دعتهم لإتباع رسالتها إنها تفكر بأن رسالات السماء لم تنته وأن اصطفاء الرسل ليس حكراً علي جنس الرجل .
وأشارت منقوش في بيانها المنشور إلي أن رسالتها امتداد لرسالات السابقين من الرسل.
ودعت في رسالة التوحيد المنشورة علي الموقع التي اعتبرتها (طريق الخلاص) إلي الإيمان بأن المرسلين والمرسلات أنبياء الله والإيمان بأنها أول مرسلات الله بعد الإيمان العميق بمبادئ التوحيد.
هنا نص البيان الذي نشرته منقوش عبر وسائل النشر المختلفة:
بسم الله رب العالمين
يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وأن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس صدق الحق .
حين تختل الميازين علي الأرض ويعبث الإنسان بأخيه الإنسان وإذا الظلم هو
السيد المسود، وإذا الفساد يطحن العباد، وإذا البغي والظلم سائد في البلاد،
وإذا القيم المتناقضة متداخلة لا يعرف الصحيح من الخطأ، ولا الحق من الباطل، ولا الخير من الشر، والظلم من العدل، ولا قيمة من نقيضها بعد غياب الحدود من بينها، وبعد أن تصبح الخيانة شطارة والأمانة تضحي غباء وهبلا ويستحب البغاء ويستهبل الشرف ويمسي الفجور والظلم والجبروت قيم تحكم الناس وتتحكم فيهم في أمنهم وأمانهم وأمانيهم، والإنسان في ذل وخضوع وخنوع، حينها تتدخل السماء ليصطفي الله وهو السميع البصير من الناس رسلاً يحملهم رسالته ويمدهم بقوة من عنده وهو يقول لهم الذين يبلغون رسالات الله ولا يخشون أحد ألا كفاهم بالله حسيبا .
وما أحوج الأرض في هذا الزمان إلي رسالة بعد أن أثبت الواقع عجز كل ما هو كائن من قوانين وتشريعات وأفكار وعقائد علي إيقاف التدهور في القيم الشخصانية والجماعية الاجتماعية، هنا يأتي تدخل رب العباد برسالة توحيد هي امتداد لكل الرسالات السماوية السابقة لا تنسخ منه الا ما لا يلزم لتضع الجديد الذي يلزم للحاضر والمستقبل ولتعيد للقيم والأخلاق النبيلة روحها الذي يلزم الحاضر والمستقبل ويعيد للقيم والأخلاق النبيلة روحها الذي فقدته وما أحوج الأرض الآن لرحمة السماء.
وما أنا إلا رسول قد خلت من قبلي الرسل أبلغكم رسالات ربي وأنصح لكم وأعلم من الله ما لا تعلمون . ومن هنا أضع أسس رسالة التوحيد كما أمر الله عز وجل وادعوكم للتفكر بها ثم الإيمان لأنها طريق الخلاص. وليوفقنا الله لما فيه خير البشرية بأسرها.

ثريول
11-05-2004, 02:25 PM
ههه .. والله طريقة "مبتكرة" ..( :D ) ..
بس غبية , , اللي بيدش الأنترنت بالضرورة يكون متعلم , وهذا بالضرورة يخليه يتحمد ربه على هالعقليات :) .

HAMAD 11
11-05-2004, 08:42 PM
ما عندها سالفة..بس ما اعتقد في احد عنده عقل بيسمعها :09:

BOiND
11-05-2004, 08:52 PM
وش كان اسمها:أفكر: منقوشة:D

ما علينا

اولا : كلامها ما يصدقه العقل ، لو كانت نبيه ، فاقول : هاتي معجزة اختي منقوشة:tongue2:

طبعا ما يصدق ذا حدا:31:
والامر مو مهم:31:

انا مؤمن بان الله واحد ، وبان محمدا عبده ورسوله اخر الانبياء

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

HAMAD 11
11-05-2004, 09:01 PM
عبالها النبوة موضى :D

tamir
11-05-2004, 09:51 PM
لا حول ولا قوة الا بالله قاتلها الله ..سبحان الله صراتا الموضوع فكاهي فعلا ..

الولهان-16
11-05-2004, 10:04 PM
لا حول و لا قوه الا بالله
منو بيصدقها صج انها تافهه :mad:

HAMAD 11
11-05-2004, 10:04 PM
عبالها النبوة موضى :D
ترا بهاذي العبارة مو قاعد امزح لأنه السالفة صج...لو كنت الرئيس كان جردتها من جنسيتها وما اعتقد اي رئيس عربي بيرضي يعطي الجنسية

khaledocom
11-05-2004, 11:04 PM
" ومن أظلم ممن أفترى على الله كذباً أو قال أُحي إلي ولم يوحَ إليه شيء ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله "
إن كانت هذه المرأة غير مختلة عقلياً فهي ظالمة ووجب على أولي الامر في بلدها استتابتها أو ضرب عنقها إن لم تتب وترجع إلى الله .
الله تعالى يقول " ولو جعلناه ملكاً لجعلناه رجلاً "
عندما سأل المشركون النبي صلاة الله وسلامه عليه لماذا لم يرسل الله إلينا ملكاً من الملائكة كان هذا هو الرد الإلهي
أي ان الله تعالى لو قرر إرسال رسول للبشر من الملائكة لجعله يظهر لهم في صورة رجل ولباس الرجال.
كما أنه معلوم ان سيدنا محمد هو خاتم النبيين وخاتم المرسلين .
حسبنا الله ونعم الوكيل

ahibba
12-05-2004, 01:38 AM
حرام عليكم يا إخوة .. ثريا منقوش هذه يعرفها الوالد شخصياً .. لديها مرض نفسي وأعتقد أنها أخيراً أصيبت باختلال عقلي .. وكما تعلمون رفع القلم عن ثلاثة ومنهم المجنون حتى يفيق.

كانت سابقاً شيوعية ثم تأثرت ببعض الأفكار الإسلامية وكانت من أوائل من ارتدى الحجاب في عدن قبل ظهور الحركة الإسلامية بشكل واسع .. حتى أن حجابها لم يكن على الطريقة المعهودة وإنما على طريقة القذافي !!

ذهب الوالد إلى عدن في فترة من الفترات ونصحته ذات مرة بعدم الكذب !!!

وكان أحد أصدقاء الوالد جارها من الأسفل .. وكان على ما يبدو قليل الالتزام .. فكانت هي تقوم في الفجر وتطرق برجلها على أرضيتها أو سقفه لإيقاظه لصلاة الفجر !!

بصراحة عندما قرأت الخبر أشفقت عليها .. فهي على ما يبدو تائهة وحائرة بسبب تجاربها السابقة .. شفاها الله وهداها وأصلحها .. (رغم أنني حتى الآن أشك في مصداقية الخبر خصوصاً وأنه جاء من مصدر غير محايد وهو موقع الحزب الحاكم العدو اللدود للحزب الاشتراكي الذي تنتمي له ثريا منقوش .. ويدعم رأيي هذا أنني لم أجد في موقعها كلمة واحدة تصرح بأنها نبية ! بل إن الموقع نفسه قال أنها تتحاشى ادعاء نبوتها صراحة مما يعزز كلامي).

ayman98
12-05-2004, 10:22 AM
لقد ذهبت الى الموقع و فهمت منه انه مجرد ملخص لكتاب سيصدر لهذه السيده و ليس ادعاء نبوه .. و لكنى غير متأكد .. و الله اعلم..

moKatel
14-05-2004, 02:55 PM
السلام عليكم

أعلم أن الموضوع قد فات عليه وقت ولكن للأهمية وللمعلومة أيضا أنه لا يجوز اتخاذ سجاح رمزا لادعاء النبوة إذ هي قد ادعتها وقت الردة ثم تابت وأسلمت وحسن إسلامها فلا يجوز اتخاذها رمزا وقد انتظرت حتى أسأل فيها الشيخ فيصل الفوزان وأجاب بذلك ....

والله أعلم

Pr.Game
14-05-2004, 02:58 PM
مدام مريضة نفسيا

حتدعي اي شي

فلا يؤخذ بكلامها

والافضل يضعوها في مصحة نفسية