المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : PSP or DS من الأفضل من خلال ما رأيناه!!؟ (موضوع نقاش)

Grandizer
12-05-2004, 05:56 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد مرور المؤتمران ( مؤتمر Sony و Nintendo ) تم كشف الغطاء عن حديث عالم الألعاب PSP و DS و هكذان تم عرض اجهزة الجيل الثالث .....

و طبعا بما اني شاهدت المؤتمران فحبيت انقد شوي و اقول رايي و وجهة نظري في البدايه انا احب العاب الننتندو كلها زيلدا ماريو دونكي كونق و ميترويد و غيرها من الألعاب الشيقه .. هذه الألعاب الذي تعودنا عليها من الصغر حتى الان و هي تستمر في النزول في كل مره شكل جديد و قصص اجدد ... ولكن ليس هذي موضوعي الأن موضوع هو المقارنه او من يملك لقب الافضلية PSP او DS .

اثناء مؤتمر SONY الذي كنت متحمس له بشكل رهيب اطلقت سوني اول جهاز محمول لها طبعاً و قد قامت بعرض له بعض الألعاب وكما رأينا العديد من الألعاب القديمه مثل Ape Ecape و غيره من الألعاب الا انه اللعبه الوحيده التي لفتت انتباهيي هي FF حيث انذهلت اثناء عرضها بشكل كلاود الجديد و الحديث

كلاود القديم :
http://image.com.com/gamespot/images/screenshots/1/197341/finalf7_screen006.jpg

كلاود الحديث الخاص ب PSP
http://image.com.com/gamespot/images/2004/screen0/197341_20040510_screen006.jpg

و من هنا ادركت انه PSP ليس جهاز PS1 محمول انما جهاز جديد مطور و طبعاً تم عرض الكثير من الامكانيت اغاني ديفدي و غيره من الامكانيات التوصيل بالكمبيوتر و اللعب بالشبكه ( الانترنت ) ..

و الان نعود الى DS من قبل Nintendo التي قدمته بصوره جيده لكني شعرت باحباط شديد بعد ان رأيت ال PSP و قوته العاليه و مميزاته و انصدمت بأن ال DS جهاز عادي خالي من المواصفات مثل ال mp3 و الفيديو الا انه استطاع انجاز شيء عظيم اللعب الجماعي و استعمال ال wi-fi و هي طريقه للتحدث لاسلكياً و تستطيع من خلاله التحدث مع من تلعب معه ان كان على بعد 100 feet منك او اقل ... طبعاً الى الان ارى انه ال psp اقوى لكني اميل لل DS لان جميع الألعاب التي تقدمها ممتازه جداً زيدا ماريو مترويد و غيره ولكن لم نرى قوتها و طاقتها ....

لا نستطيع ان نحدد من الاقوى الا من بعد ان نجرب ..

Mohmmed A
12-05-2004, 06:17 PM
اخي العزيز غرندايزير

هذة القطة من فلم ادفينت شلدرين لفاينا 7 وليس لعبة لان فيف نسخة بتنزيل للبليستيشن بورتابل

شكرآ على المعلومات

Grandizer
12-05-2004, 06:25 PM
اخي العزيز غرندايزير

هذة القطة من فلم ادفينت شلدرين لفاينا 7 وليس لعبة لان فيف نسخة بتنزيل للبليستيشن بورتابل

شكرآ على المعلومات

لا اخوي الاسم مدرج تحت قائمة الألعاب في GameSpot و يمكنك التأكد و كما فمت من المعرض انه سوف يتم اصدارها كلعبه

Mohmmed A
12-05-2004, 06:34 PM
لا اخوي الاسم مدرج تحت قائمة الألعاب في GameSpot و يمكنك التأكد و كما فمت من المعرض انه سوف يتم اصدارها كلعبه
اخي العزيز انا اشتري جميع الاجهزة و ماعندي حساسية ضد اي شركة
تقول قيم سبوت تفظل

Advent Children, the highly anticipated Final Fantasy VII-based movie, is going to be released on the PSP in the form of a UMD disc.
http://www.gamespot.com/psp/rpg/finalfantasyviiadventchildren/index.html?tag=mp_2to9

Digital Guy
12-05-2004, 06:35 PM
أول شيء الشكل PSP قبيح وDS قبيح

PSP رسومات قويه وفي نظري مواصفات وااايد ماله لزمه في الجهاز وياريت لو كانت سوني ركزت على الألعاب بس كان بيكون ارخص شوي

DS رسومات قويه ولكن ليست بقوة PSP ..أفكار مبتكره وصدقوني راح تقلدها سوني ...احسن شيء أنه مخصص للعب وبس

Digital Guy
12-05-2004, 06:37 PM
على فكره أنا انشاءالله راح اشتري الجهازين :cool:

Grandizer
12-05-2004, 06:39 PM
اخي العزيز انا اشتري جميع الاجهزة و ماعندي حساسية ضد اي شركة
تقول قيم سبوت تفظل

http://www.gamespot.com/psp/rpg/finalfantasyviiadventchildren/index.html?tag=mp_2to9

شكرا على التوضيح

Tomb raider
12-05-2004, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

ادري ان قدرات البي اس بي قويه
لكن الدي اس لفكاره رائعه

يمكن اخذ الاثنين يعني احتمال ^^

وشكرا على الموضوع وفاينل فانتسي اللي على البي اس بي
هي لقطه من فلمه
وشكرا ^^

theway
12-05-2004, 06:51 PM
لا وين من قص عليك ؟! يا .. يا .. اوه صح هذا منتدى ما يصير اعاملك نفس المسنجر :tongue2:

هذا معروف انه من الفلم ،، و سكوير قالت ان ما بتسوي ري ميك للعبة عشان كلها كانت 2D و لو يبون يسون جديد لازم يبدأون من اول ... غير FF8 و FF9 كان اكثره 3D فبضغطة زر واحدة تنقلب اللعبة الى رسم خطير ( برامج اخر زمن ما يقصرون :tongue2: )

و لو بينزل الفلم بالـpsp فطبيعي عشان بكون مسجلة الصورة يعني ما يحتاج جهاز رسمه رهيب عشان يشغله ... اعطيك مثال : شفت لعبة ديزني الي على الـgba ؟ روح نزلها من اي موقع و شوف قصة البداية كيف الرسم ... مثال2 : الحين لمن تصور بكامرة الجوال و يطلع صورتك ، حل يعني الجوال يقدر يرسم رسمات مثل الواقع ؟؟؟ اكيد لا ، عشان هذي الصورة مسجلة و ما تسخدم مضلعات ( بلوجونز ) عشان تعرضها ...

ان شاء الله فهمت قصدي ،، و السلام ...

Nintendo, Cube.
12-05-2004, 08:20 PM
الحمدلله إني أشتغل وأكسب معاش <-- شو فيه نينو مخرف ..

يعني ما بيصعب علي الحصول على كلى الجهازين , وإن شاء الله بشتريهم ..

لكني أميل أكثر لمواصفات جهاز النينتندو للأسباب التالية ..

نينتندو ابتكرت شاشة اللمس وعرفت كيف تحميها , يتسكير الغلاف العلوي بالسفلي ..
سؤال للجميع , لما تخلص من لعب الجيم بوي , وين تحطها وإنت بالخارج ؟
طبعا ً المكان المفضل وهو جيب الدشداشة ((الثوب العربي)) , انزين هل فكرت بشاشة الجيم بوي , طبعا ً تتأثر ويظهر علامات بالشاشة , هذا سيحصل على الPSP حتما ً , واعلموا بان شاشة الPSP صعب تبديلها بمحلات الألعاب العادية كما ذكروا بالمؤتمر , أي تحتاج إلى وكيل سوني الخاص للألعاب ..

النينتندو DS تستطيع إغلاقها ووضعها بالجيب وأنت مطمئن , مثل الSP ..

بنظري انا اعتبر بأن هذه النقطة جدا ً مهمه ..

النقطة الثانية وهي ميزات كلى الجهازين ..

في الحقيقة وجود شاشة أل سي دي على الPSP شيء متطور كما بالGBA SP أما إمكان تشغيل أفلام DVD فهذا لا يهمني إطلاقا ً , أفضل ما في الأفلام السينمائية رئيتها بشاشات كريستال ضخمة ذات 41 بوصة , وبمسرح منزلي , لا بشاشة صغيرة أصغر من برواز صورة شخصية ..

والشيء التي ادهشتنا بها نينتندو بجهاز الDS هو قدراتها , كما قالوا بانها أقوى من قدرات النينتندو64 , وعروض ميترويد تكفي لقوة الجهاز ..

ولا تنسى لقاء مصممين الألعاب لكافة الشركات عالميا ً ..

وتعال بالماسنجر بساعة أحداث معرض E3 :ciao:

Mohmmed A
12-05-2004, 08:27 PM
ارجو لمن عندة مواصفات الجهازين انه يحطها في هذا الموضوع لاني عجزت وانا ادور

شكرآ :) مقدمآ

(The Shark)
12-05-2004, 08:40 PM
أنا أعترف بأن الPSP جهاز رائع و مذهل لكن فيه مشاكل أما الDS رغم ضعف مستواه الرسمي إلى أنه قوي في باقي النقاط و نقاط قوة ال DS هي :

1- شاشة اللمس شيء مبتكر جدا و لها استخدامات تختلف من لعبة لأخرى بعكس ال PSP فهو جهاز عادي راح تحس و انت تلعبه انك تلعب بلاي ستيشن 1 و 2 يعني اذا عندك بلاي ستيشن 1و 2 فما لك حاجة بالجهاز لأن 25% من الألعاب راح تكون نقل لألعاب البلاي ستيشن 1و 2 و 50% الثانية راح تكون بنفس اسلوب ألعاب البلاي ستيشن 1و 2 و ال25% الاخيرة راح تكون هي الشي الجديد .
2- أن الجهاز وراه نينتندو الي تقدم لنا ألعاب عظيمة مثل ماريو و شلته و دنكي كونج و زيلدا الأسطورة و لعبة المفضلة و ميترود برايم المذهلة و لا ننسى بوكيمون يا ترى كيف بتكون مع خاصية اللمس و طبعا ما حد يخفى عليه روعة ألعاب ننتندو أما الPSP سوني توقف وراه و سوني شركة من شركات الدرجة الاولى في صناعة الالعاب ما عندها غير دراك كلاود و راتشيت و جاك و تويستد ميتل و GT زينة و باقي ألعابها قريب الصفر <<<<<<<< هي هي لا تكذب هي تحت الصفر .
3- الDS تدعمه سكوير سوفت و كابكوم ( بمصممها كيجي أنافون و فريق فلاغشيب المسؤول عن زيلدا حقت الجيم كيوب )
4- الجهاز حجمه معقول أما الPSP فشوف وش كبره يبغاله مخباة ثوب الصعايدة مو مخباة سروال أو ثوب عادي .
5- ال DS ينطوي يعني شاشة ما بتدخدش أما الPSP فالشاشة مكشوفة يعني بتروح فيها الشاشة كل ثلاث شهور يبغالها تغيير و كل ساعة يبغالها تنظيف .
6- الDS رخيص أما الPSP فغالي نوعا ما

هذا الي عندي :D

sp
12-05-2004, 11:53 PM
grendizer its advan children movie that going also to release on umd its not a game

aoks
13-05-2004, 12:08 AM
اذا من ناحية قوة الجهاز فتحما البي اس بي اقوى..

لكن من ناحية الأبتكار..الدي اس

Trapped Inside
13-05-2004, 12:43 AM
لبغيت اكتب نفس الموضوع هذا وكنت ابخليه DS vs PSP ^^..بس سبقتني..

هو اكيد من الموااصفات البي اس بي راح يكون احسن..بس الدي اس غط على هذا الشي من ناحية العابه وابتكاراته^^..

مشكور^^..

d^_^b
13-05-2004, 05:00 PM
هاي:
أنا برأي أن DS لن ينافس PSP
لان GB هو المنافس PSP
أكيد
لأن DS مجرد جهاز جديد ذو أفكار خرعندعية

بااي

BU_MUHANNAD
13-05-2004, 08:19 PM
شكرا على الموضوع الرائع

انا إن شاء الله راح اشتري الجهازين بس كنت أتمنى ان ال DS يكون اقوى في الرسوم من PSP

لان هذا قد يؤدي الى خسارة الننتندو في هذه المعركة.

لكن في شيء يخليني مطمن حتى لو ال PSP أقوى...........ليش

خلونا نرجع للماضي حيث كانت المنافسة بين الجيم بوي القديم الغير ملون والجيم جير من شركة سيجا.

ورغم ان الجيم جير كان اقوى الا انه إنهزم هزيمة ذريعة امام الجيم بوي.

لكن هالمره المنافس هو شركة سوني وليس سيجا........ و الله اعلم .

بالمناسبة متى موعد صدور الجهازين؟

Nero
14-05-2004, 09:22 AM
اه لقد عادت نينتندو بتفكير في وضع الالعاب في كارتيدج !!!سلبية الكارتيدج انها تأتي بسعر غالي !!

Golden_Sun
15-05-2004, 04:27 PM
هممم الـDS قدم شي جديد لم يسبق لنا تجربة من قبل بعكس الـPSP فقط ابهرنا بقدرته في اظهار هذا الجرافيكس وهو جهاز محمول !

ومميزات الـNDS قدمت شي جديد لنا .. اولاً شاشة قابلة للمس و قدرته على تحمل 16 لاعب على بعد مسافة 30 قدم .. وخاصية التوصيل الاسبيلكي Wi-Fi وألعابه الرائعة نينتندو تملك العديد من الألعاب سواء كانت من شركات طرف اول او ثاني مثل ماريو ، زيلدا ، ميترويد ، واريو ، بوكيمون .. إلخ

والـNDS ينطوي وبذلك يحمي الشاشتين من الخدوش ، او الخراب .. كلنا عشنا اوقات صعبة بسبب الشاشة وخدوشها مع الـGB والـGBC والـGBA !
بغض النظر عن شكل الـNDS الذي اكدت نينتندو احتمالية تغيير اسمه وشكله مسقبلاً قبله صدوره بالأسواق .. فأنا اتوقع ان شكله سيكون مناسب جداً للكل لأن جميعنا رأينا شكل الـGC والـGBA وايضاً الـGBA SP كيف كان شكلهم الخارجي النهائي ممتاز ؟!

بطارية الـDS قابلة للشحن مجدداً لكن حتى الآن لم اعرف مدة البطاية .. لكن اتوقع بتكون مشابة للـGBA SP في الزمن مع اضائة او بدون اضائة ..

وطبعاً نينتندو تستخدم الآن Flash SD card بدل الكارتريدج ..
واتوقع ان نينتندو ستطور SD card سيكون ذو مساحة اكبر لأن طريقة عرض الجرافيكس الثلاثي الأبعاد التي تم عرضها اكبر من ان يكون حجمة 1GB !؟ .. ممكن تتعاقد مع باناسونيك ^^ ؟ بعد ما شفناهم في نسخة الجيم كيوب الخاصة Q

طيب الحين ننتقل للـPSP ..
شنو قدم لنا الـPSP كجهاز محمول جديد ؟! .. فقط قدراته كبيرة في عرض الجرافيكس ؟ .. اسطوانات خاصة UMD والتي عن نفسي افضل الـFlash Card .. بسبب ان الجهاز المحمول يحتاج تكون اشرطته صلبة ! وليست مثل الUMD .. ؟!

الـPSP يملك عدد من المزايا الخاصة ليست موجودة عنده الـDS مثل تشغيل الملفات الصوتيه والأغاني .. من لا يملك MP3 Player حالياً ؟ كجهاز مستقل خاص بملفات الـMP3 او في هاتفه النقال مثل ما احنا شايفين في اغلب الهواتف الحالية !
امكانية عرض الأفلام ؟ .. على تلك الشاشة الصغيره مقارنةً مع شاشات التلفاز ذو الـ41 بوصه ارى ان شاشة التلفاز ستكون افضل!
عموماً فكرة تشغيل الأفلام تحتاج إلى تفكير من الشركات المنتجة قبل الإقدام عليها بشكل جيد ! لأنها قد لا تنجح (تشغيل الأفلام يستهلك الكثير من طاقة البطارية)

وبالنسبة لشكل الـPSP يبدو ان سوني لم تتعلم من نينتندو شي! ..
شكل الجهاز والشاشة المفتوحة اكبر خطأ لجهاز محمول .. الآن ستكون اسهل عرضه للخدوش وبالتالي تحتاج الشاشة لتغير (إن امكن تغيرها أصلاً!) من مقر سوني وبالتالي ادفع زيادة ..
هذا بغض النظر عن حساسية الجهاز بسبب كونه جهاز محمول يعمل على تشغيل اسطوانات UMD اتوقع ان اي سقوط ممكن يأثر فيه @@
لكن لو كان مثل بعض انواع الـCD Player التي سبق وان اصدرتهم سوني للأسواق (كانوا ضد الكسر) سيكون لا خوف على الجهاز من هذة الناحية ^^

وهناك مقارنه بين شكل الـPSP والـ GBA انظر للمرفق (شكراً لخالد-أس على الصورة ^^)

بالنسبة للألعاب .. لم تكن هناك لعبة قابلة للعب سوى واحده من نامكو وكانت ToE وهي اعادة اصدارها من البلاي سيتشن 1
لم تكن قائمة الألعاب التي تم عرضها بتلك القوة .. كنت اتوقع اشياء افضل ×_× ..
عموماً هنالك العاب فقط تم ذكرها دون عرضها مثل ديفل مي كراي ، فيوتفل جو وغيرهم ..

وبالنسبة للتخزين في الجهاز .. تحتاج لميموري كارد خارجي للتخزين مما قد يصعب الأمر عليك من ناحية المالية بالـ$$ !!

واذكر بأن نينتندو صرحت سابقاً بأن الـNDS ليس منافس للـPSP لكن كونهم جهازين محمولين يصدرون في وقت مقارب مستحيل ما يتنافسوا فيما بينهم خصوصاً إنهم في نفس المجال !!

- المرفق مقارنة بالحجم بين الـGBA والـPSP

theway
15-05-2004, 05:11 PM
مشكور على المقارنة يا جولدن ...

الي سمعناه من الناس الي راحوا E3 يقولون ان الـPsP بطاريتها ضعييييييفة ... ما امدى مسكوها الا انطفت ...

نفسي اعرف شلون بنشغل FF:AC :أفكر: و هو طوله ساعتين تقريبا و اصواته واضحة و عالية :33:

*STEVE*
15-05-2004, 11:42 PM
جولدن بالحقيقه اتيت بالنقاط الحساسه التي يحتاج اليها جهاز سوني الصغير....و النقاط رائعه ويجب ان تراعيها الشركه قبل اصدار الجهاز^^

و بالتوفيق للجميع و لجهازي سوني و ننتندو ^^

التنين المائى
16-05-2004, 12:04 AM
بالنسبة لى معرض e3 انا اشوف ان ال psp كان افضل الانه قدم عدد كبير جدا من الالعاب و قدر يجذب جمهور اليه مع ان خطة سونى الاساسية كانت عدم عرض العاب فى الاى3

و فى معرض طوكيو سترون دعم سكوير اينكس و الكثير من المطورين اليابانيين لى ال psp

بى النسبة لى ال ds ما عجبنى عليه الا ميترويد و ماريو 64 لكن الاخيرة كانت مثل ماريو 64 على النينتيندو 64 بالضبط ( على حد ما شفت من عروض )

اضافة ان البى اس بى فيه قدرات كثيرة اهمها ال mp3 و هى خاصية جدا جدا مهمة بالنسبة لى :D

بالنسبة لى الشكل انا شايف ان شكل البى اس بى رائع و خصوصا الابيض :bigeyes: و الشاشة رائعة جدا , و مشكلتها انها مفتوحة لكن سونى قد تستعمل الشاشات ضد الخدش (( ممكن علشان كذا استعانت بى شارب و سامسونج :33: ))

اما شكل الدى اس كانها اس بى بى شاشتين

وشكرا:)

Grandizer
16-05-2004, 10:16 AM
على فكره بعد تقدر تشبك ال psp بالشبكه عن طريق الكمبيوتر :cool:

التنين المائى
16-05-2004, 08:28 PM
على فكره بعد تقدر تشبك ال psp بالشبكه عن طريق الكمبيوتر :cool:
و كمان فيه GPRS :biggthump

Super Shadow
17-05-2004, 11:47 AM
في الحقيقة المقارنة ممتازة الي سواها الأخ الفاضل جولدن

الجيد في نينتندو DS هو امكانية غلقه و فتحه حفاظا على الجهاز من الخدوش

أما البلاي ستشين المحمول فقد يخدش شاشته بسهولة

و لا تنسوا أن الألعاب القوية القادمة لهذا الجهاز العجيب ( نينتندو DS )

خاصة دانستي واريورز التي لم نتوقع صدورها على هذا الجهاز :biggthump

أنا أتوقع النصر لجهاز نينتدو DS و السبب أن شركة كونامي و غيرها سوف تدعم هذا الجهاز بقوة :biggthump

Mesharey
17-05-2004, 02:55 PM
ما قرأت إلا بعض الردود على السريع..
لكن كل ما ادخل موقع في مقارنة بين الـPSP والـDS يطلع الـPSP فايز بالأصوات :tongue2: ..
بجيم فاغس كان التصويت للبي اس بي 21 الف ونص أما الدي اس فهو 20 الف
وبجيم سباي البي اس بي حصل على 12 الف صوت..أما الدي اس على ما اذكر 11 الف..
يعني المنافسة بين الجهازين قوية ~_~

لكن من اللي بيحدد المنتصر؟
الأسعار..

(The Shark)
17-05-2004, 03:21 PM
لكن من اللي بيحدد المنتصر؟
الأسعار..
قصدك أسعار الأشرطة لأنها لو جت على سعر الجهاز مقدور عليه لكن الألعاب هي الأهم و اكبر مثال نجاح البلاي ستيشن 2 في الوطن العربي و فشل الجيم كيوب فيه

Mesharey
17-05-2004, 03:30 PM
قصدك أسعار الأشرطة لأنها لو جت على سعر الجهاز مقدور عليه لكن الألعاب هي الأهم و اكبر مثال نجاح البلاي ستيشن 2 في الوطن العربي و فشل الجيم كيوب فيه
مو شرط الألعاب..سعر الألعاب ممكن يكون نفس الجيم بوي الأصلي لكن أغلى بشوي..
اللي أقصده سعر الجهاز..
لأن ممكن يكون سعر الـPSP أغلى من جهاز البلاي ستيشن2 بنفسه :tongue2: ..

تشتري 2 جيم كيوب = 1 PSP :tongue2: ..

Golden_Sun
17-05-2004, 03:38 PM
مشاري & عاشق

اتوقع الـPSP بكون غالي بسعر الجهاز .. لكن مو الغلاء الشديد مثل ما علق مشاري 2 جيم كيوب = 1 PSP
لأن وقتها من بيشتري الجهاز :33: .. ؟!
وألعابه احتمال تكون مشابه للـPS2 طبعاً من ناحية الكوبي اشك بوجودة على الـPSP .. !

والـNDS كسعر للجهاز اتوقع بكون ارخص من الـPSP بحكم ان نينتندو دايماً تقلل من سعر تكلفة التصنيع لتقليل سعر الجهاز اتوقع سعره بكون بحدود 40-70 دينار .. اما ألعابه نفس الجيم بوي ادفانس تقريباً ^^

المشكلة مو في السعر الحالي انا قاعد افكر لو نزل الـGBA2 (منافس الـPSP بحسب كلام نينتندو لأن الـNDS ليس منافس له) في المسقبل البعيد بكون الـPSP اقل سعر من الحين بكثير .. والـGBA2 بكون اغلى يعني الطريق صعب على الـGBA2 في الأجهزة المحمولة :أفكر:

JAK
17-05-2004, 04:09 PM
انا اقول الافضل هو الpsp :biggthump

الجرافك:

psp
بالطبع هو الافضل من هذه الناحيه و الدي اس لا يمكنه تحد الpsp في الجرافك فالجرافك قوي جدا قريب من البلاي ستيشن 2 و يحتوى على تقنية النوربز و شاشه full color حتى انه يظاهي قوة الكثير من الاجهزه المنزليه

nds
جرافك جيد و ثلاثي الابعاد من مارأيناه في لعبة ماريو 64 x4 و تحسن ملحوظ لكنه اقل بكثير من جرافك الpsp لكنه افضل من الننتندو 64 و قريب من جرافك الدريم كاست

شكل الجهاز

psp
شكله عادي ولكنه اجمل من الnds لكن حجمه كبير نسبيا

nds
شكله هو و الpsp اسوأ من الاجهزه المحموله القديمه مثل gba و gba sp فالاجهزه المحموله القديمه شكلها عادي ليس مثل الpsp كبير او غريب ذو شاشتين مثل الnds لكن شكل الpsp افضل من الnds

عمر البطاريه

psp
من اكبر عيوب الpsp والذي استاء الكثير من الاشخاص منه و انشالله يعالجون هذه المشكله

nds
الصراحه مادري كم عمر البطاريه لكنها بالتاكيد اطول من الpsp وهذه ميزه في الnds

فكرة الجهاز

psp
ربما لا توجد هناك فكره غير وجود هذه القوه و الجرافك غير المتوقع في جهاز محمول

nds
افضل مافي الnds هي فكرته شاشتين في جهاز واحد مع خاصية اللمس ربما يكون هذا شي ممتع جدا بغض النظر عن الجرافك المتواظع

JAK
17-05-2004, 04:13 PM
وسائط التخزين

psp
يستخدم الpsp دسكات الumd ذات التخزين العالي 1.8 جيجا (1800ميجابايت) و الذي تتكون من العاب و افلام و اغاني و التخزين في ميموري ستيك 32 ميجا بايت (مثل ميموي البلاي ستيشن 2 ب 4 مرات)

nds
تستخدم ننتندو كعادتها اشرطه و لم تتعلم الدرس فمثل gba اسعار الكارتدرج غاليه حتى الكوبي و سعة التخزين فقط 128ميجا بايت فقط!

حجم الجهاز

psp
حجمه كبير نسبيا لكن ربما يخفف ذلك قوة الجهاز .

nds
حجمه صغير نسبيا مع قوته المتواضعه ومع الشاشتين .

الجرافكس

PSP
شكل الجهاز
PSP
عمر البطاريه
NDS
فكرة الجهاز
NDS
وسائط التخزين
PSP
حجم الجهاز
NDS
الامكانيات والطرفيات
PSP

بالتأكيد الPSP هو الفائز فلقد فاجأنا بقوته و مميزاته و لكن هناك بعض العيوب الصغيره و انا اعتقد انه من الغلط ان نقارن جهاز مثل ماقالت ننتندو الدي اس جهاز فرعي ذو مواصفات متواضعه مع جهاز اساسي قوي من شركة سوني. :biggthump :biggthump :biggthump :biggthump

Mesharey
17-05-2004, 04:18 PM
وألعابه احتمال تكون مشابه للـPS2 طبعاً من ناحية الكوبي اشك بوجودة على الـPSP .. !شنو تقصد ؟ ~_~
وبالنسبة للسعر..ولايهمك جيم كيوب + جيم بوي أدفانس = PSP :09: ..
صراحة سعره غالي..

المشكلة مو في السعر الحالي انا قاعد افكر لو نزل الـGBA2 (منافس الـPSP بحسب كلام نينتندو لأن الـNDS ليس منافس له) في المسقبل البعيد بكون الـPSP اقل سعر من الحين بكثير .. والـGBA2 بكون اغلى يعني الطريق صعب على الـGBA2 في الأجهزة المحمولة PSP >> GBA2 ~_~
Like PS2 >> GC ~_~

Shot
17-05-2004, 04:39 PM
شباب لا تتكلمون على بطارية الـ PSP في معرض E3 لأن الجهاز في المعرض كان نسخة تجريبية
والنسخة الكاملة راح تنعرض في معرض TGS 2004

وانا ما راح اقارن الاجهزة الا اذا جربتهم

Mohmmed A
17-05-2004, 07:39 PM
اخي جاك 7 ما ادري اذا انك تتحمل النقد او لا لاكن اسمحلي اقولك رايي

بالنسبة للجرافكس
هو ليس معيار النجاح خصوصآ مع التطور الكبير للاجهزة في هذا الوقت والا لكان الاكس بوكس اكتسحت السوني 2 مثل ما السوني 2 ما فعل مع الذريم كاست
او في مجال الاجهزة المحمولة لكان صمد القيم كير الله يرحمة

بالنسبة للشكل
الـNin DS لم يصل الى شكلة النهائي وهذا الشكل فقط للعرض بدليل عدم وجود علامة تجارية علية

بالنسبة للوسائط
ننتندو تستخدم كروت فلاش وهي مثل الـSD كارت و الميموري ستيك ولاكنها مصممة للجهاز
وسعتها 1GB وللعلم الكارتردج هو الي تكلفته عالية لاكن هذة الكروت تكلفتها رخيصة

اما المميزات
مميزات Nin DS بالكامل يمكنك الاستفادة منها في العب
اما الـPSP مجرد عرض افلام فقط على UMD و MP3 و انتر نت يعني 80% من مستخدميل لو مش اكثر مما راح يستفيدون منها

مثل ما قال رئيس ننتندو امريكا في e3 نافس الـGB في الـ15 سنة الاخيرة 9 اجهزة محمولة فشل منها 9

وفية شغلة ثانيه الـNin DS يشغل كامل مكتبة الـGBA (ولة نسخ) اما هذي الاجهزة ؟؟؟

واخيرآ اغلب الي يشترون الاجهزة المحمولة يشترونها عشان البوكيمون و نمط العاب ننتندو وهذا ماراح يتوفر لاي جهاز آخر

الخلاصة انا ناوي على الاثنين لاكن الدي اس اولآ :)
و شكرآ على المعلومات بخصوص الـUMD

JAK
17-05-2004, 08:09 PM

بالنسبة للجرافكس
هو ليس معيار النجاح خصوصآ مع التطور الكبير للاجهزة في هذا الوقت والا لكان الاكس بوكس اكتسحت السوني 2 مثل ما السوني 2 ما فعل مع الذريم كاست

بالنسبة للشكل
الـNin DS لم يصل الى شكلة النهائي وهذا الشكل فقط للعرض بدليل عدم وجود علامة تجارية علية

بالنسبة للوسائط

اما المميزات
اما الـPSP مجرد عرض افلام فقط على UMD و MP3 و انتر نت يعني 80% من مستخدميل لو مش اكثر مما راح يستفيدون منها

مثل ما قال رئيس ننتندو امريكا في e3 نافس الـGB في الـ15 سنة الاخيرة 9 اجهزة محمولة فشل منها 9

واخيرآ اغلب الي يشترون الاجهزة المحمولة يشترونها عشان البوكيمون و نمط العاب ننتندو وهذا ماراح يتوفر لاي جهاز آخر

و شكرآ على المعلومات بخصوص الـUMDحياك اخوي محمد a و عادي اتقبل النقد :)

لكن الاكس بوكس و البلاي 2 قراب من بعض في الجرافكس فانا ما اقارن البلاي 1 او الننتندو 64 مع البلاي ستيشن 2 فالفرق شاسع بين الدوال سكرين و البلاي ستيشن بورتبل و بخصوص البطاريه اظن سوني راح تعالج المشكله خصوصا ان جميع اجهزة سوني ناجحه و قليلة العيوب فمن الغلط و الله اقارن جهاز خارق بجهاز مواضع القدرات ذو فكره غريبه مثل الدوال سكرين فمثل ماقالوا هذا مجرد جهاز فرعي.
و بالنسبه لفشل 9 اجهزه امام الجيم بوي فاكثرها اجهزه من شركات غير معروفه و القوه كانت متقاربه القدرات لكن سوني من اقوى الشركات فالبلاي ستيشن بورتبل راح يسوي نفس التفجير اللي سواه البلاي 1 لما طلع .

اما انه يشغل مكتبه من العاب الجيم بوي ادفانس فسوني محد يقدر يكون احسن منها في كثرة الالعاب شوف البلاي 1 و 2 و الحين بس اول ماراح ينزل الجهاز 100 شركه في بداية نزوله كل شركه كم لعبه راح تنزل و لا تقولي العاب سيئه يعني تقارن ماريو و زيلدا بالالعاب الضخمه اللي بتنزل عند صدور الجهاز مثل ديفل مي كراي و جران توريسمو 4 و ميتل جير و ريدج ريسر هذا فقط في البدايه انت صبر بس وشوف الالعاب اللي راح تنزل مثل البلاي 1و 2 جراند ثيفت اوتو او رزدنت ايفل من يدري؟؟

وبخصوص البوكيمون فالكل يعرف انه للاطفال الصراحه كبرنا على هالسوالف يمكن ماريو و هالشخصيات لكن بوكيمون مع احترامي لكل الاعضاء اللي يحبونه ربما يشترون الجهاز الاغلبيه هم الاطفال مب مثل اللي يصير مع البلاي ستيشن العاب لكل الاعمار مثل الوننج اليفن و اي طفل اللي راح يشتري الpsp بهالسعر؟؟ اذا هو سعره غالي عيل اذا يابوه عندنا لازم يغلون السعر اكثر .

و كيفك اذا راح تاخذ الds قبل انت حر انا باخذ الpsp وانا مغمض عيني لاني اثق في سوني و قدرات اجهزتها , اخوي انا ما احقد على ننتندو لكني احب سوني اكثر ولا اكره اجهزتها و من اول ماسمعت بالجهاز و انا ناطرهو مشكور اخوي :) .

Tomb raider
17-05-2004, 10:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^.^

ممكن اقول شيء <<< ملقوف :09:
هذي هي حجتكم تقولون ان العاب الننتندو للأطفال -.-
جربوا واحكموا انا اتوقع اكبر متعه في الالعاب هي الدي اس
اذا بتلعب البورتبل بتلاحظكأنك تلعب بلاي 2
لكن ان شاء الله اشتري الاثنين
بشتري البي اس بي علشان يمكن يصدر تومب ريدر
هو الاهم :09: ويمكن رزدنت ايفل وجراند ثيفت اوتو

والدي اس علشان العابه امتع لا قولون شي عن تومب ريدر مالها شغل :09:
احم احم علشان
ماريو بروس و64×4
وسونك
وماريو كارت
ترا احتمال يكون فيه سوبر سماش *.*
ويمكن زيلدا ^.^
وبوكيمون اكيد ^.^
واخيرا اتوقع له النجاح بكل ثقه
انا ما احب المقارنات-.- واحد يقول سوني واحد يقول ننتندو الشركتين
رائعتين اصلا ^.^
وشمكورين :09:

JAK
17-05-2004, 10:26 PM

ممكن اقول شيء <<< ملقوف :09:
هذي هي حجتكم تقولون ان العاب الننتندو للأطفال -.-
جربوا واحكموا انا اتوقع اكبر متعه في الالعاب هي الدي اس
اذا بتلعب البورتبل بتلاحظكأنك تلعب بلاي 2
لكن ان شاء الله اشتري الاثنين
بشتري البي اس بي علشان يمكن يصدر تومب ريدر
هو الاهم :09: ويمكن رزدنت ايفل وجراند ثيفت اوتو

والدي اس علشان العابه امتع لا قولون شي عن تومب ريدر مالها شغل :09:
احم احم علشان
ماريو بروس و64×4
وسونك
وماريو كارت
ترا احتمال يكون فيه سوبر سماش *.*
ويمكن زيلدا ^.^
وبوكيمون اكيد ^.^
واخيرا اتوقع له النجاح بكل ثقه
انا ما احب المقارنات-.- واحد يقول سوني واحد يقول ننتندو الشركتين
رائعتين اصلا ^.^
وشمكورين :09:انا ماقلت ننتندو شركة اطفال قلت البوكيمون وثاني شي الكل يقول شي مب انا بس
وشفيه البلاي 2 ممل ؟ ماراح اتكلم اذا البلاي 2 ممل ايش الممتع؟
اما انا بشتري الpsp حتى اذا مانزل تومب رايدر او جاك كفايه الالعاب اللي قالو عنها و ناطرين الجاي
ليش الds العابه امتع بالعكس يعني مثلا لما شفت عرض ماريو حسيته ممل بس يطير تقريبا ريميك لماريو 64 اما مثلا اذا شفت هوت شوتس جولف لعبة جولف ممتعه جدا من سوني وان عندي اياها على البلاي 2 من زمان او ريدج ريسر لا تنس ايب اسكيب لعبه مسليه جدا بل افضلها على ماريو 64 حتى اتذكر كان في مجله تسميها ماريو 64 لتشابه التصوير هذا فقط في البدايه فانتظر عشان تنزل سماك داون و وونج اليفن و gta مب عشان شاشتين وحده فيها خريطه مادري لمس تقولي افضل من بلاي ستيشن محمول الحلم اخيرا تحقق فالحصول على جهاز خارق بهذا الحجم كان حلم الكثيرين و اتذكر ايام البلاي 1 كثير اسمع اشاعات انه في بلاي ستيشن صغير لكن الحين السالفه صج :biggthump

كل واحد يحب شركه و مانبي نقارن هالشركتين لانهم من اكبر شركات انتاج الالعاب ولهم تاريخ كبير و ثاني شي الجهازين مختلفين واحد اساسي وواحد فرعي غلط نقارن شمكور اخوي تومب رايدر . :tongue2:

Grandizer
18-05-2004, 08:28 AM
اول شيء سهر ال psp ما ادري سمعت يقولون بيكون في حدود 300$ يعني 1100 ريال انا صراحه بديت اتحمس لل DS و انسى ال psp ( وخاصه اني بسبها رجعت العب Mario64 :tongue2: توني مخلص لعب ) ... حماس ماريو زيلدا و كل الالعاب DS اعتقد افضل متعه و اثاره و ما نعرف مسوى الجرفكس الى الان لكن نعرف انه psp = جهاز ديفدي مو لعبه :o :biggthump

theway
18-05-2004, 08:58 AM
بس بقول كم شيء و بطلع >>> اخاف لو دخلت بتطورط بالمناقشة :09:

على فكره بعد تقدر تشبك ال psp بالشبكه عن طريق الكمبيوتر :cool: و كمان فيه GPRS :biggthump

على البركة حتى الـDs فيها :D بس GPRS ما اعتقد ؟؟؟ لين الحين ما فهمت الـpsp جهاز العاب ولا جوال ؟! Mp3 , GPRS , pocket player ؟؟؟ ذكرني بالـP900 :tongue2:

و الـUMB شيء متطور ما اعتقد بتلاقي له تقليد ... سعره اكيد غالي ... حجمه 1،8 ميجا ( نفس حجم الجيم كيوب )

الفلاش ممري شيء قديم و سعر الـ1GB بـ6دولار فقط ... يعني اقل من 23 ريال سعودي

يلا سلام ...

Grandizer
18-05-2004, 09:53 AM
بس بقول كم شيء و بطلع >>> اخاف لو دخلت بتطورط بالمناقشة :09:

على البركة حتى الـDs فيها :D بس GPRS ما اعتقد ؟؟؟ لين الحين ما فهمت الـpsp جهاز العاب ولا جوال ؟! Mp3 , GPRS , pocket player ؟؟؟ ذكرني بالـP900 :tongue2:

و الـUMB شيء متطور ما اعتقد بتلاقي له تقليد ... سعره اكيد غالي ... حجمه 1،8 ميجا ( نفس حجم الجيم كيوب )

الفلاش ممري شيء قديم و سعر الـ1GB بـ6دولار فقط ... يعني اقل من 23 ريال سعودي

يلا سلام ...

"الفلاش ممري شيء قديم و سعر الـ1GB بـ6دولار فقط ... يعني اقل من 23 ريال سعودي " ؟

وش هذا ؟ مستحيل هذا الكلام

theway
18-05-2004, 02:47 PM
وش هذا ؟ مستحيل هذا الكلام
انا سامع هذا الخبر بالراديو .. لمن اكون بطريق المدرسة اشغل برنامج يسألوا واحد عن مشاكل عندهم بالكمبيوتر ...

و واحد سأل : ابي شيء يخزن كثير ، و حجمه صغير ، و سعره معقول .

الجواب : الفلاش ممري هذي الايام رخيص ( بأمريكا ) سعر الـ1GB بـ6 دولار ... ( بعدها بدؤوا يتفلسوفون ) ... و ذكروا ان اول ما اكتشف الفلاش ممري كان سعر الـ1GB تتعدى الـ6000 دولار :tongue2:

نينتندو بتشتري الواحد بـ6 ... و بعد ما تخزن عليه بيطلع على ما اعتقد بـ25 ( الا لو كانوا شحاتين :tongue2: )

الزبدة سعره ما بيتعدى 100 ريال .. و بأمكانك تسوي تقليد :D

Jin Kazama
18-05-2004, 03:54 PM
واحد جيجا باييت ب 6 دولار؟؟

وين عايشن ذولا :o

الفلاش ميموري غالي

شوف هالموقع

http://www.dealtime.com/xPP-Flash_Memory--capacity__search__512_mb_or_more

قيمة الواحد 500 درهم وفوق

Golden_Sun
19-05-2004, 08:13 AM

بالنسبة للجرافكس

بالنسبة للشكل

بالنسبة للوسائط

اما المميزات

و شكرآ على المعلومات بخصوص الـUMD

هذا اللي حبيت اوضحه بردي السابق ^^ ..

عموماً جاك7 لا تاخذ الجرافيكس كمقارنه .. لأن الجيم بوي الرمادي نافس الجيم جير وبالنهاية شنو كانت النتيجة ؟!
مع إن الجيم جير كان جهاز ملون .. والجيم بوي ابيض واسود ! ..

وعلى فكرة انا ألعب للآن ألعاب البوكيمون والحين قاربت على سن الـ18 .. هذا دليل على إني طفل مثلاً ؟ :blackeye:

وماريو 64×4 ليس جزء جديد .. انما ريميك مع اضافات جديدة ^^ ..
بينما إيب سكيب للآن ارى انها اعادة اصدار لها من نسخة البلاي ستيشن 1 >_< !

JAK
19-05-2004, 12:35 PM
عموماً جاك7 لا تاخذ الجرافيكس كمقارنه .. لأن الجيم بوي الرمادي نافس الجيم جير وبالنهاية شنو كانت النتيجة ؟!
مع إن الجيم جير كان جهاز ملون .. والجيم بوي ابيض واسود ! ..

وعلى فكرة انا ألعب للآن ألعاب البوكيمون والحين قاربت على سن الـ18 .. هذا دليل على إني طفل مثلاً ؟ :blackeye:

وماريو 64×4 ليس جزء جديد .. انما ريميك مع اضافات جديدة ^^ ..
بينما إيب سكيب للآن ارى انها اعادة اصدار لها من نسخة البلاي ستيشن 1 >_< !ومن قال اني بس ماخذ الجرافكس كمقارنه فقط الصراحه الpsp اقوى من الds في نواحي كثيره يمكن الds افضل من الpsp في الحجم و الفكره الا العاب سوني عندي احلى من ننتندو خاصه انها العاب البلاي 1 و 2 راح تصدر تقريبا بنفس الجوده على الpsp اصلا غلط نقارن جهاز اساسي و ذو قدرات خارقه مع الds الفرعي مثلا اذا نزل gba2 يمكن :)
(مثال بسيط البلاي 1 والننتندو 64)
اخوي المراقب جولدن سن محشوم والله ماقلت ياهل لكن هذا الواقع يعني لو الحين يجيب واحد طاري بوكيمون يضحكون عليه لكن اذا قال جراند ثيفت اوتو او وونج اليفن فعادي و اقولك اخوي مره ثانيه انا ماقلت عنك طفل و اخاف تفهمني غلط و مشكور اخوي Golden Sun:tongue2:

Tomb raider
19-05-2004, 01:03 PM

صح اني ملان من المقارنات ما احب العنصريه :tongue2: << اونك عاد
لو بوكيمون مال اطفال جان ما سوا اللي سواه
حتى الكبار تخبللوا عليه هههههههه
ما في داعي للمقارنه شباب -.-
اصلا الشركتين قويتين ^.^
هذي وجة نظري
واتوقع ان الشركتين ستبقيان في ساحة الالعاب ^.^
وشمكورين :tongue2: ما اظن اني بدخل الموضوع اكثر :tongue2:

theway
19-05-2004, 01:53 PM
ما تقدر تقول هذا لصغار و هذا للكبار >>> الا على بعض الالعاب :tongue2:

بس بوكيمون مو منهم >>> على فكرة ترى انا ما العبه ،، بس الي يلعبه معاه حق :D

انا اعرف ناس في ثلاث ثانوي يلعبون كروت يوجي بالصف >>> لو مسويلي فيها رجال روح لهم و قول : انتوا بزران ... و شوف الضرب الي بيجيك :tongue2:

يعني كل واحد و ذوقه :)

و على فكرة ... اول ما انتشر بوكيمون في السعودية كان حتى ناس بالجامعة يشتروك كروته .. و تلاقي بياع المحل نفسه حافظ اساميهم واحد واحد ( تخيل واحد يشتغل تاجر حافظ اسامي بوكيمون ) هذا دليل انه يستاهل و هجد كل العالم و صار كل احد يعرفه ...

و المطوعين حسوا ان الناس قاعدين يغلوا ( غلو ) في بوكيمون منما يوصلهم الى الشرك .. و حطوا التطوير حجة على البرنامج .. منما سبب الى توقيفه >>> شنو نسوي كل شيء يفهمونه خطأ :o

و الحين ابي اوجه لك سؤال : هل لعبة " جاك " للرجال ؟؟؟ :)

JAK
19-05-2004, 02:34 PM
ما تقدر تقول هذا لصغار و هذا للكبار >>> الا على بعض الالعاب :tongue2:

بس بوكيمون مو منهم >>> على فكرة ترى انا ما العبه ،، بس الي يلعبه معاه حق :D

انا اعرف ناس في ثلاث ثانوي يلعبون كروت يوجي بالصف >>> لو مسويلي فيها رجال روح لهم و قول : انتوا بزران ... و شوف الضرب الي بيجيك :tongue2:

يعني كل واحد و ذوقه :)

و على فكرة ... اول ما انتشر بوكيمون في السعودية كان حتى ناس بالجامعة يشتروك كروته .. و تلاقي بياع المحل نفسه حافظ اساميهم واحد واحد ( تخيل واحد يشتغل تاجر حافظ اسامي بوكيمون ) هذا دليل انه يستاهل و هجد كل العالم و صار كل احد يعرفه ...

و المطوعين حسوا ان الناس قاعدين يغلوا ( غلو ) في بوكيمون منما يوصلهم الى الشرك .. و حطوا التطوير حجة على البرنامج .. منما سبب الى توقيفه >>> شنو نسوي كل شيء يفهمونه خطأ :o

و الحين ابي اوجه لك سؤال : هل لعبة " جاك " للرجال ؟؟؟ :)اخوي theway مب انا اللي اقول بوكيمون للاطفال ووضحت حق اخوي جولدن سن فوق ماقريته؟ اقولك كل اللي اعرفهم يقولون شذي (حتى الاطفال بسبب الاشاعات اللي طلعت و اللي تقول انه يهودي)(مره رحت اشتري دسكات بلاي ستيشن و كان في طفل قريب مني معاه خدامه قالت له الخدامه تبي هاللعبه ؟(لعبه على شكل بكاتشو) فقام يصارخ و يقول لا بوكيمون يهودي مادري وشو ) ومادري من حرمه مع ان اصله ياباني انزين ان كنت العب اللعبه وانهيت يلو (طلعت ميو تو) و بلو و رد و لعبت جولد فانا اقولك اني مب انا اللي اقول هالكلام هذي الواقع و تعال قطر و شوف و لش تقول مسويلي رجال؟ :vereymad: يخسي حد يظربني قالولك شذي والطاير يظربني قالولك ماعندي فزعه اخوي بس احترمني مثل ما انا محترمك وانا اصلا مجنون اكلم ناس ما اعرفهم يلعبون بكروت يوجي او بوكيمون هم احرار و انا ادري ان بوكيمون انتشر في العالم مثل البيبسي ماتم شي ماسووه على بوكيمون (حتى الطيارات!) وانا ما اخفي عليك اني كنت مجنون بوكيمون و كنت اشتري كروت بعد بس الحين لا وانا ماقلت بوكيمون للاطفال و انت حر اذا مو راضي تفهمني .
بخصوص جاك2 اللعبه مصنفه بteen يعني للمراهقين و في امريكا مايشترونه اللي اقل من 15 اللعبه فيها عنف قريب من gta لكن اقل بشوي المهم اخوي انا حبيت افهمك لكن انت بديت تغلط شوي انا بقولك الله يسامحك وانا الصراحه ماتهاوشت او ابي اتهاوش مع عضو انشالله فهمتني مشكور اخوي the way :)

DeadLy_
19-05-2004, 07:36 PM
الpsp شكلع قوي جداً خصوصا بعد ماشفت عرض له و هو يعرض افلام و العاب و الجرافيكس رائع
أتذكر قبل كم يوم نزلت عرض لGT4 على الpsp والصراحة تقنياته قوية :bigeyes: بل مذهلة!
و شكله بيكون شوي غالي :blackeye: بس يستاهل :biggthump

Grandizer
22-05-2004, 09:40 AM
lol لين الحين ما نقدر نحدد لكن نقدر نقارن ال ds با الpsp يعني ممكن ds تتفوق على psp احتمال كبير

و راح تشوف 123891290389 لعبة psp مالها معنى و 20 لعبة DS مكسرين العالم

ما نقدر نقول شيء الا عند التجربه + شيء اخر انه جرفكس ال DS اقوى من ال n64 او انقى

psp ما اقدر اقول كم بتكون طاقتها لكن اعتقد الجرفكس تمام كله بسبب شاشة LCD فكلما تصغر الشاشه ما تقدر تشوف البكسل(s) فيمكن

عند التجربه تنصدم صدمه كبير و هذا الي انا شايفه على ape.E و الله يعلم

DeadLy_
22-05-2004, 10:45 AM
lol لين الحين ما نقدر نحدد لكن نقدر نقارن ال ds با الpsp يعني ممكن ds تتفوق على psp احتمال كبير

و راح تشوف 123891290389 لعبة psp مالها معنى و 20 لعبة DS مكسرين العالم

ما نقدر نقول شيء الا عند التجربه + شيء اخر انه جرفكس ال DS اقوى من ال n64 او انقى

psp ما اقدر اقول كم بتكون طاقتها لكن اعتقد الجرفكس تمام كله بسبب شاشة LCD فكلما تصغر الشاشه ما تقدر تشوف البكسل(s) فيمكن

عند التجربه تنصدم صدمه كبير و هذا الي انا شايفه على ape.E و الله يعلم

افضل الالعاب على الجهازين هم ديناستي واريورز و ماريو الجديد 64*4 و ميتال جير اسيد و gt4 :bigeyes:

و افضل mgs acid :) على العموم مثل ماقلت مانقدر نقارن بينهم الا بالتجربة ..

بس ممكن احد يقولي متى بيصدرون بالضبط :06:

عشان أجهز البيزات :09:

Golden_Sun
22-05-2004, 11:09 AM
افضل الالعاب على الجهازين هم ديناستي واريورز و ماريو الجديد 64*4 و ميتال جير اسيد و gt4 :bigeyes:

و افضل mgs acid :) على العموم مثل ماقلت مانقدر نقارن بينهم الا بالتجربة ..

بس ممكن احد يقولي متى بيصدرون بالضبط :06:

عشان أجهز البيزات :09:

الـPSP اعتقد العام المقبل ..
اما الـNDS الأمريكي + الياباني نهاية سنه 2004 .. والأوروبي + الإسترالي السنه المقبله :)

SNYMA
22-05-2004, 11:34 AM
الصراحة الجهازين حلوين و أنا انحاز الى الـ DS لأنه أنا أتوقع انه ألعابه راح تكون أغلبها جديدة كما رأينا في الـ GBA
و لوجود مميزات كثيرة أهمها تقنية الـ Wi-Fi للـ Multiplayer تعدد اللاعبين و صارت أسهل من الـ Link Cable اللي موجودة بالـ GBA و عن شاشة اللمس فالصراحة شي حلو.
=================
بالنسبة للـ PSP فهو بالتأكيد يتفوق بالرسومات على الـ DS و أيضاً يتفوق بسعة القرص أو الـ UMD و لفت انتباهي بالموضوع رد الأخ Golden_Sun انه يفضل الـ Flash SD Card على الـ UMD فأنا أقوله له أنه أخطأ لأن ننتندو صرحت أنها ستستخدم البطاقات ذو الحجم 128 ميجابايت و هذا الشي قرأته في موقع الـ IGN و بالتحديد في موضوع DS vs. PSP روح و شوف الموضوع لا يطوفك , أما عن كلامك انه الأجهزة يجب ان تكون أشرطتها صلبة كالكارتردج و ليس كالـ PSP المشغل لأقراص الـ UMD ذو الـ 1.8 غيغابايت فأنا أقول لك ان الـ UMD سيكون صلباً كما هو موضح في هذه الصورة:
http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_thumb004.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_screen004.jpg)http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_thumb006.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_screen006.jpg)
فهو كما هو موضوح في الصور القرص سيوضع في حافظة خاصة تمنع الغبار عنه أو اللمس بمعنى أنه محمي من كل ما يحيط به و في الصورة الثانية يوضح كيفية تركيب القرص في الجهاز و كأنه كارتردج , تقنية ممتازة من سوني :biggthump
أما التحكم فأعتقد انه الـ PSP هو الذي سيتفوق لأنه مقتبس من أفضل يد تحكم في العالم الا و هو يد جهاز البلاي ستيشن 1 و 2.
أما الـ DS فهو يشابه يد تحكم الـ Super Nintendo و الـ Nintendo 64.
=================
و في النهاية أنا سأشتري الجهازين لأني لا أستغني عن منتجات Nintendo أو SONY.

Grandizer
22-05-2004, 01:22 PM
الصراحة الجهازين حلوين و أنا انحاز الى الـ DS لأنه أنا أتوقع انه ألعابه راح تكون أغلبها جديدة كما رأينا في الـ GBA
و لوجود مميزات كثيرة أهمها تقنية الـ Wi-Fi للـ Multiplayer تعدد اللاعبين و صارت أسهل من الـ Link Cable اللي موجودة بالـ GBA و عن شاشة اللمس فالصراحة شي حلو.
=================
بالنسبة للـ PSP فهو بالتأكيد يتفوق بالرسومات على الـ DS و أيضاً يتفوق بسعة القرص أو الـ UMD و لفت انتباهي بالموضوع رد الأخ Golden_Sun انه يفضل الـ Flash SD Card على الـ UMD فأنا أقوله له أنه أخطأ لأن ننتندو صرحت أنها ستستخدم البطاقات ذو الحجم 128 ميجابايت و هذا الشي قرأته في موقع الـ IGN و بالتحديد في موضوع DS vs. PSP روح و شوف الموضوع لا يطوفك , أما عن كلامك انه الأجهزة يجب ان تكون أشرطتها صلبة كالكارتردج و ليس كالـ PSP المشغل لأقراص الـ UMD ذو الـ 1.8 غيغابايت فأنا أقول لك ان الـ UMD سيكون صلباً كما هو موضح في هذه الصورة:
http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_thumb004.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_screen004.jpg)http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_thumb006.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2004/news/05/11/psp/psp_screen006.jpg)
فهو كما هو موضوح في الصور القرص سيوضع في حافظة خاصة تمنع الغبار عنه أو اللمس بمعنى أنه محمي من كل ما يحيط به و في الصورة الثانية يوضح كيفية تركيب القرص في الجهاز و كأنه كارتردج , تقنية ممتازة من سوني :biggthump
أما التحكم فأعتقد انه الـ PSP هو الذي سيتفوق لأنه مقتبس من أفضل يد تحكم في العالم الا و هو يد جهاز البلاي ستيشن 1 و 2.
=================

"It's not the 3D capabilities that make the game impressive - in fact, the system's 3D prowess, while certainly capable, are at the bottom of the list of what makes the system so darn cool. The best use of the system's 3D was absolutely, positively Metroid Prime: Hunters, since it truly looks like the GameCube game on a small screen."

يعني طاقتها مش بطال

" It's made to be a 3D system just as the past PlayStation systems were "

هذا عن ال psp

المصدر ign خلوني اقرأ و شوفوا و على فكره مستحيل يكون 128 :ciao:

http://gameboy.ign.com/articles/516/516005p2.html

Golden_Sun
22-05-2004, 02:34 PM
=================
=================

معلومة يديدة بخصوص الـUMD ^^ ..

بخصوص التحكم .. اعتقد ان الـPSP هو الأفضل حالياً .. لحد ما تغير نينتندو بشكل الـNDS :33: مع ان تحكمه مش بطال يشابة الـSNES
لكن للآن الـPSP ما قدم شي جديد فقط قوة في الجرافيكس -__- ..
بروح اشوف موضوع الـPSP vs. NDS :)

Mohmmed A
22-05-2004, 04:25 PM
بالنسبة للـ PSP فهو بالتأكيد يتفوق بالرسومات على الـ DS و أيضاً يتفوق بسعة القرص أو الـ UMD و لفت انتباهي بالموضوع رد الأخ Golden_Sun انه يفضل الـ Flash SD Card على الـ UMD فأنا أقوله له أنه أخطأ لأن ننتندو صرحت أنها ستستخدم البطاقات ذو الحجم 128 ميجابايت و هذا الشي قرأته في موقع الـ IGN و بالتحديد في موضوع DS vs. PSP روح و شوف الموضوع لا يطوفكالمتحدث باسم ننتندو قال في e3 انة سعتة قيقا يعني 1GB :)

Branskins
22-05-2004, 07:39 PM
يبدو أنه هناك الكثير من التشويش بين التي قالته ننتندو و IGN

كلاهما كلامه صحيح ....فقد أعلنت ننتندو أنه مساحت الفلاش ممري 1Gigabit

والجميع يعلم أنه الByte الواحد عبارة عن 8Bit

والجيجا الواحد 1024 ميجا..

بإستخدام عملية حسابية بسيطة نستنتج أنه 1024Megabit /8bit=128MegaByte

عموماً أحنا مانهتم في مساحة الأشرطة...ولكن للعلم أنه سوف تكبر ننتندو حجم الكارتج كما فعلت في N64

حيث كانت مساحت الكارتج 8ميجا ومن ثم أصبحت16 ثم 32 وأخيراً أصبحت 64 ميجا

وعلى هذا الغرار سوف توفر ننتندو المساحة التي يحتاجها المصممون...

الشيء الوحيد الذي أتمناه هو اصدار Picochat داخل الDS حيث أنه هذه اللعبة لا تستاهل أن تكون كلعبة مستقلة

وياشباب أرجو أنت لا تحكموا على القوه من الأن ... دعونا ننتظر إلى أن يصدر الجهازان ثم نحكم:33: ...

تحياتي :ciao:

Golden_Sun
22-05-2004, 10:43 PM
يبدو أنه هناك الكثير من التشويش بين التي قالته ننتندو و IGN

كلاهما كلامه صحيح ....فقد أعلنت ننتندو أنه مساحت الفلاش ممري 1Gigabit

والجميع يعلم أنه الByte الواحد عبارة عن 8Bit

والجيجا الواحد 1024 ميجا..

بإستخدام عملية حسابية بسيطة نستنتج أنه 1024Megabit /8bit=128MegaByte

عموماً أحنا مانهتم في مساحة الأشرطة...ولكن للعلم أنه سوف تكبر ننتندو حجم الكارتج كما فعلت في N64

حيث كانت مساحت الكارتج 8ميجا ومن ثم أصبحت16 ثم 32 وأخيراً أصبحت 64 ميجا

وعلى هذا الغرار سوف توفر ننتندو المساحة التي يحتاجها المصممون...

الشيء الوحيد الذي أتمناه هو اصدار Picochat داخل الDS حيث أنه هذه اللعبة لا تستاهل أن تكون كلعبة مستقلة

وياشباب أرجو أنت لا تحكموا على القوه من الأن ... دعونا ننتظر إلى أن يصدر الجهازان ثم نحكم:33: ...

تحياتي :ciao:

ما فهمت :blackeye:
بالمختصر المفيد .. جم حجمه ؟! لأني ضيعت :tongue2:

اما بخصوص Picochat نينتندو تفكر ان تضعها كبرنامج اساسي عند شراء الجهاز .. وليس كلعبة خارجية ^^
لكن للآن لا شيء رسمي :)

Jin Kazama
22-05-2004, 10:52 PM
ما فهمت :blackeye:
بالمختصر المفيد .. جم حجمه ؟! لأني ضيعت :tongue2:

اما بخصوص Picochat نينتندو تفكر ان تضعها كبرنامج اساسي عند شراء الجهاز .. وليس كلعبة خارجية ^^
لكن للآن لا شيء رسمي :)

حجمه 128 ميجابايت قابله للزياده بس ما اعتقد يزيدوا اكثر من 200 ميجابايت لان SD cards غالي :33:

لو تشوف الرابط اللي حطيته بتشوف الاسعار

Mohmmed A
23-05-2004, 12:23 AM
1- الفلاش كارد CompactFlash cards

2- السكيور ديجيدال Secure Digital او SD

كروت الـNin DS
http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/article/517/517932/sexy-hands-on-nintendo-ds-images-20040521010403100-000.jpg

المصدر
http://www.steves-digicams.com/flash_memory.html#sd

Grandizer
23-05-2004, 09:40 AM
1- الفلاش كارد CompactFlash cards

2- السكيور ديجيدال Secure Digital او SD

كروت الـNin DS
http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/article/517/517932/sexy-hands-on-nintendo-ds-images-20040521010403100-000.jpg

المصدر
http://www.steves-digicams.com/flash_memory.html#sd

يعني الحجم بيكون 1GB ? :06:

Grandizer
23-05-2004, 09:44 AM
من موقع ننتندو

New Media: For its compact cards, the unit uses newly developed semiconductor memory, which allows for lower cost, shorter manufacturing time and memory capacity of more than one gigabit of information.

يعني الحين ما فهمنا ؟

JAK
23-05-2004, 12:47 PM
من موقع ننتندو

New Media: For its compact cards, the unit uses newly developed semiconductor memory, which allows for lower cost, shorter manufacturing time and memory capacity of more than one gigabit of information.

يعني الحين ما فهمنا ؟شوي :33: الpsp ا جيجا و 800 ميجا بايت في سي دي صغير مع انتي شوك انصحكم ما تقارنون قبل لا ينزلون الجهازين مع اني عارف مين راح يفوز :tongue2:

Shot
24-05-2004, 01:08 PM
أثارة تصريحات السيد ساتورو ايواتا Satoru Iwata المتتالية في أعقاب الكشف عن جهاز النينتندو دي أس Nintendo DS موجات من الأستغراب خصوصاً لدى المتابعين لتاريخ أجهزة الالعاب و مخضرمي نينتندو .

ساتورو ايواتا صرح أن جهاز الدي أس فكرة أصلية و لم يسبق لها ان نفذت ، و أضاف في تصريحاته ان الشخص الذي اوجد فكرة الجهاز هو نفسه و لا أحد غيره و أن الجهاز الثوري فريد من نوعه أو مشروع ابتكاري Original Concept بحد زعمه .

مؤرخي تاريخ الأجهزة يعلمون أن فكرة الشاشتين ظهرت لأول مرة في عدد من أجهزة الأركيد ، ثم ظهرت في جهاز الالعاب المحمول غيم واتش Game and Watch والجهاز من أبتكار نينتندو ايضاً حيث تستخدم الشاشتين لتشغيل الالعاب .

و رغم ان أسلوب اللعب يختلف بين الغيم واتش و النينتندو دي أس الا ان هذا لا يعني أن فكرة الجهاز الجديد أصلية لساتورو ايواتا خصوصا ان هيكل الدي أس مقتبس بالكامل من هيكل الغيم اند واتش القديم .

المصدر : G4A (http://www.games4arab.com/article.php?sid=5063)