المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع مشكله في كرت asus9600 ati

.:::AbO MoHaMmAd:::.
14-05-2004, 01:51 PM
شباب هذا الكرت قوي جدا

بس بالجنرالز يطفشش يقطع تقطييه تقوول كرت ابو 32 بايت شسالفه مع كل الالعاب في قمة الروعه مع الجنرالز يقطع تقطييع ماتقدر تحرك الييمره بعد اول خمس دقائق من اللعب ارجو انكم تحلوون المشكله

ALNADR
14-05-2004, 02:08 PM
اخوي اللعبة لا تعتمد على كرت الشاشة فقط هناك الرام والمعالج..الخ
الشيء الثاني هل نزلت اخر درايفر لكرت الشاشة؟؟
هذا اخر درايفر او تعريف لكروت رايدون ATI حمله وان شاء تلقى الفرق اذا جهازك قوي..
http://www2.ati.com/drivers/wxp-w2k...21a-015419c.exe
هذا التعريف لوندوز اكس بي..

14-05-2004, 02:12 PM
اخوي الوصله ماهي شغاله

اذا كان على الرام 512

والمواصفات الجهاز ماشالله قوييه

ALNADR
14-05-2004, 04:47 PM
اخوي الرابط شغال جرب مرة ثانية..
انا جربت في المرة الاولى مانفع في الثانية اشتغل معاي.. ماادري ايش المشكلة.؟
اذا كان جهازك ممتاز والرامات طيبة لازم تحمل التحديث وصدقني راح تلاحظ الفرق..

14-05-2004, 05:22 PM
والله العظييم اضغط على الوصله اكثر من مرره بسس مافييه فايده

EAGLE 2000
14-05-2004, 06:41 PM
السلام عليكم

تفضل هذي هي وصلة الدرايفر لويندوز XP

http://www2.ati.com/drivers/wxp-w2k-catalyst-8-01-040421a-015419c.exe

ان شاءالله يكون شغال

14-05-2004, 07:35 PM
مشكوورو الوصله تعمل

qaisse
15-05-2004, 06:41 AM
السلام عليكم
اناعندي نفس كرت الاخ الجنرالز asus 9600 xt حملت كم درايفر من موقع ati لكن النظام لم يتعرف عليها وتظهر
رساله ان الجهاز قد لايعمل بطريقه صحييحه ,ورحت لموقع asus لكن ما حصلت اي درايفر غير الدرايفر الاول هل يعني
ان الشركه مقله في تحديث الدرايفر ولا ايش المشكله ؟؟؟؟

العرندس
16-05-2004, 11:05 AM
اخي العزيز اذهب الى موقع ati وخش على الدرايفر بتحصل اللي تبي الموقع :
www.ati.com

ريمون
17-05-2004, 12:33 AM
سلام عليكم

انا اشتريت كرت شاشة 9600 ati لكن مكتوب علية اورنج وصورة برتقالة انا مادري كرت الشاشة الي معي ممتاز او من جنبها الحمداللة الجنرال ماقد علق وياليت السيريل للجنرال القديم والجديد

وشكرا لكم

mohannad_j
17-05-2004, 01:23 AM
ألسلام عليكم

احمد ربك اخوي

انا عندي كرت 9800 XT وانواع المشاكل في كل الالعاب

تقطيع + تخريف بالصور كأني العب بأي كرت ثاني وانا الحين متعذب منه ومن ATI
ما أدري وش السبب الى الان وارسلته لكذا محل وما عرفو وش مشكلته

والله اعلم ممكن من المذربورد او المعالج والله اعلم ...

لعّيب
18-05-2004, 11:51 AM
الأخ مهند:

متى اشتريت الكرت ، ومن الشركة المصنعة؟ وكم هي الذاكرة فيه؟ هل يعمل على 8 إكس أم 4 إكس؟

قد أفيدك في هذا الأمر

Lumina
18-05-2004, 02:59 PM
ياشباب ماسمعتوا اشاعات أو بالأحرى حقاقئ تقول ان كروت ATI النازلة بالسوق حديثا فيها عيبوب مصنعية.

أنا الاسبوع الماضي رحت لمحل واحد من الربع أبغى أشتري جهاز و كنت ناوي آخذ كرت ATI بس خويي قالي ان كروت ATI الي في السوق هاليومين فيها عيوب.

طبعا رحت لأكثر من محل و قالولي نفس الشي و نفس الكلام.

فصار عندي احباط وشريت GEFORCE 5200 تصبيره لحين نزول كروت ATI الجديدة.

يا شباب لا تحطون بذمتي شي هذا الكلام الي سمعته من المحلات.

M.O.B
18-05-2004, 03:40 PM
كروت ATI عامة لها مشاكل في الدرايفيرز
و مشاكلها اكثر يكثير من nvidia
مع انها افضل من nvidia
لكن شو الفائدة اذا عندك كرت قوي و كل يومين تلاقي في مشكله جديدة

mohannad_j
18-05-2004, 08:12 PM
ي لعيب

شكرا على مساهمتك معي وردك على موضوعاتي خصوصا في موضوعك عن المسارح المنزليه

مواصفات جهازي ممتازه

الرام 1024 اعلى شي
السرعة 3000 اعلى شي
المذر بورد MSI (( واتوقع انها هي المشكله ))

لان MSI و ATI اعداء والله اعلم

ممكن البور سبلاي ولكن الكرت يتطلب باور عادي والله اعلم وفيه محلات تقول لا ،، لازم باور سبلاي قوي للكرت

والكرت صناعة من ATI -- built by ati

طبعا المشاكل اللي فيه مشاكل لاتعد ولاتحصى

كل لعبه ولها مشكلته الخاصه معها

على سبيل المثال

-- call of duty تقطيع قوي خصوصا في بعض المراحل اللي يكثر فيها عدد الجنود
--man hount تظهر لي خطوط ومربعات ومثلثات تزداد على شوي شوي مع كثر اللعب الى ان تحجب الشاشه
شبه نهائيا من التخريف في الصور

الموضوع هذا مكرر وذكرت تفاصيله في احد موضوعاتي وبأمكانك مراجعته ومشاهده ردود الاعضاء

المشكله مستحيله الحل

والكرت حرارته مرتفعه ولكن ثبت ان درجة الحراره المرتفعه هي درجة الحراره الطبيعيه للكرت

صراحة سأمت من ATI وانصحكم بالابتعاد عنها
لاني ماواجهت اي مشاكل مع الكرت الضعيف السابق mx 440

المهم اذا كان اي احد يشك ان المشكله من جاهزي والكرت مافيه شي ،، فأقوله ان الكرت للبيع

ارجو الحل ااذا كان عندك يالعيب

واحد الاخوه قال من المذربورد بس خوفي اغير المذربورد والمشكله تبقى
اخوي mob كيف 5900 معك ؟؟؟
لاني انا ندمان وقلت ليتني شاريه مع ان مواقع الاختبارات تثبت ان ati هي الافضل
والله اعلم

M.O.B
18-05-2004, 10:28 PM
اخي الكريم
الكرت عندي ما شا الله عنه
اي لعبة تشتغل و على اعلى المستويات
و الحمد لله

و على فكرة بيقولوا انه كروت ATI عندها نوعية افضل في الصورة
و لكن انا اللي لاحظته العكس على الكرت عندي
الصورة 100% )يمكن عيني فقط) هههه

mohannad_j
18-05-2004, 11:24 PM
محظوظ ماشاء الله عليك موب

هو اكيد ان الصوره ممتازه وحتى مع اي كرت ثاني لو كان اضعف منه

يعني صوره 5200 هي نفسها تشوفها على 5900 وتعتمد دائما على تقنيه اللعبة

ولكن قوه الكرت تقيسها على معالجة حركه الصوره يعني حركه تكون ناعمه بدون تقطيع وهذي الميزه اللي تفرق بين الكروت

وهذا انا جربته

ولكن فيه مميزات مثل حركة موج البحر او انعكاس الضوء ماتظهر نهائيا في كرت ضعيف

المهم اختيارك موفق ولاتغيره

عقبالنا :)

لعّيب
19-05-2004, 01:58 AM
الاخ الكريم مهند:

مشكلتك بسيطة إن شاء الله. إضافة إلى أنها شهيرة :)

أريدك فقط أن تخبرني بالتالي:

لم تذكر لي ، هل اللوحة الأم تدعم سرعة 8إكس؟
أي إصدارة من Catalyst قد قمت بتنصيبها في النظام؟
عند اللعب ، ماهي دقة العرض التي تختار؟
أي إصدارة من ويندوز تستخدم؟

بإمكانك اختصار كل ذلك وما قد يأتي بتزويدي بعنوان موضوعك السابق :)

[c.o.d.e.x]
19-05-2004, 05:45 AM
السلام عليكم

جرب الكرت على جهاز آخر بمتطلبات مثماثلة نوعاً ما وأهمها لوحة أم تدعم الناقل 8X ومعالج بناقل 800 , إممم رامات 512 على الأقل

قد يكون يامهند كرتك فيه بلى " مسحور ولا مدنبش " :D امزح

لكن من وين شاريه , واي المحلات اللي وديته لهم ؟

لعّيب
19-05-2004, 10:59 AM
لا أعتقد بان الكرت فيه أي شيء. ولكن منتشر حول أوساط المنتديات الأجنبية مشكلة مابين 9800XT و لعبة Call of duty. كما أن شركة ATI نفسها تحدثت عن المشكلة في موقعها ، وذكرت أن الحل هو تنصيب تعريف Catalyst الإصدارة الأعلى من 3.1 أياً كانت

لكن الكثيرون ذكروا بأن التعريف لم ينفع

كل ما نريده أن تمشي معنا خطوة بخطوة أخي مهند حتى نجد الحل بإذن الله :)

لعّيب
19-05-2004, 11:01 AM
بالمناسبة

المشكلة التي يتعرض لها الأخ مهند ، هي نفسها التي يتعرض لها الأخ الجنرالز صاحب الموضوع

وإن تم إيجاد الحل إن شاء الله، فهو ينطبق على الكرتين

mohannad_j
20-05-2004, 08:34 PM
وانا الى الان انتظرك يالعيب

لعّيب
20-05-2004, 11:36 PM
الأخ مهند ، لم تجبني على الأسئلة التي ذكرتها لك :)

mohannad_j
21-05-2004, 01:46 AM
السلام عليكم

اخووي لعيب انا اسف لاني لم اشاهد ردودك وأسئلتك السابقه انت وكودكس لاني كنت مستعجل وشفت اخر رد

وشكرا لكما

بالنسبة للمذربورد 8x والناقل 800 ممتاز
بالنسبه للاصدار Catalyst هو نزل تلقاءي مع اخر تعربف للكرت المتخصص في 3d ، يعني اخر اصدار

والوندوز الله واعلم ولكن سويت له فورمات كم مره والمشكله لازالت موجوده

اما بنسبة لدقه العرض اكيد اختار اعلى شي ولكن دقه وضوح الشاشه اذا اخترت على 1800*1600 او اعلى
يتم رفضه وارجاعه تلقائيا 1024*768 ؟ ممكن ان الشاشة لاتستحمل

اما بالنسبة للتقطيع في call of duty فهو تقطيع مبالغ فيه خصوصا في مرحلة ستالنقراد (مرحلة الشاطئ)
لكثره عدد الجنود
انا مشكلتي مشكله مع الكرت المشاكل انواع واشكال ، كل لعبة ولها مشكلتها الخاصه ..
طاحت من عيني ATI والمشكله ماعندنا وكيل هنا في السعوديه لاقينها حقين الجي فورس :)
المحل هو باث للحاسبات

ونا بانتظار رد لعيب وكودكس

وان شاء الله راح احمل مجموعه من الصور التي تظهر فيها العيوب هنا

BLACK _G
21-05-2004, 04:40 AM
Hey hey hey wait a second !!!!!!!!!!

Im gonna buy ATI Radeon 9800 Pro 128

so im gonna carry all that kind of bull s*** ha ??? :(

My PC Specs

intel P4 2.4

MSI 865P Neo 800 FSB with 8X AGP

TwinMOS PC3200 512MB DDR

MSI Geforce FX 5600 256 MB

لعّيب
21-05-2004, 06:13 PM
الأخ الكريم مهند:

قم بتحميل وتركيب هذا التعريف:
http://www2.ati.com/drivers/wxp-w2k-8-01-040421a-015419c.exe

كما أنه يُفضل لو كنت تستخدم نظام ويندوز إكس بي ، أن يكون لديك Service Pack 1 على أقل تقدير

أخبرني ماذا يحصل لك بعد هذه الخطوة

mohannad_j
21-05-2004, 08:52 PM
اخوي لعيب
اختصارا للوقت

الوصله الداله على تحميل التعريف الاخير موجوده عندي بالفعل ولكن الفرق بين الموجوده عندي وهذي
ان الوصله اللتي حملتها خاصه للدايل اب ؟ اما هذي خاصة للسرعة العاليه dsl

اما بالنسبة لـsp 1 ماأدري اذا كانت موجوده او لا بالرغم ان ati تنصح به ولكن سأحاول تحميله
وأما directX عندي اخر تعريف له b.9

سؤال خارجي يالعيب

>منتدى الافلام
انا ان شاء الله مقدم على شراء dvd-rw هل بأمكاني ان انسخ الافلام الاصليه DVD بواسطته بنفس جودتها وصفواتها
بحيث ان مخرج الصوت معرف على انه digital او dts بعد نسخه بدون ان يتحول نظام الصوت بعد نسخه الى pro logic اوان هذه الافلام محميه من قبل شركاتها ، انا طرحت هذا الموضوع ولكن الى الان لم اجد رد منه
وانا مستعجل لاني مستأجر افلام قويه وانتهت مدتها وقبل ماأرجعها ابي انسخها :)
وانا اسف اذا كان موضوعي هذا يضايق اعضاء الالعاب ولكني مضطر ، او بأمكانك ان ترسل لي الاجابه على شكل رساله خاصة

وشكرا

Kasser
21-05-2004, 11:45 PM
اخيرا جاتكم مشكلة اصحاب الريدون :p وطلعت اعظم من النيفيدا

صراحة عندي MSI GeForceFX5600 128 أرخص من الريدون الغالي ويجي مع سيديات العاب اصلية وبرامج ;)

المهم شباب لعبة جنرالز لها تحيز لشركة نيفيدا وهي تبع خطة The Way It's Meant to be Played (الاف اكس) , راجعوا قائمة العاب الاف اكس ..

وايضا حين تواجه مع مشكلة تباطئ خفف من جهازك واغلق كل البرامج اللي تعمل بالخفاء او بالعلان وكشف الفيروسات لانها تستهلك واجد من CPU

mohannad_j
22-05-2004, 12:38 PM
اخوي كاسر

مو مسأله عقد انفيديا مع EA يجعل العابها ماتنفع الا معها الفرق بسيط جدا
وعندي لعبة z-hour وشغاله عندي مضبوط وتصوير رائع

هذا رد لك يالعيب بالمشاكل التي تحصل مع بطاقات ATI بلعبة call of duty

http://www20.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image024.gif

وهي تشتغل مع ati بأفضل احوالها هذا دليل على انه فيه مشكله مخفيه لايمكن معالجتها بسهوله

وهذا رد عليك ياكاسر ان لعبة c&c شغاله بأفضل حالها بجميع اصناف الريدون مقارنه مع الجي فورس
مع ان EA لصالح انفيديا

http://www20.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image016.gif

Kasser
22-05-2004, 01:15 PM
ياخي خلك عن المقارنات البايخة ذي ,,

لعبة جنرالز كانت -محيتها من الجهاز- تشتغل عندي مية بالمية لاتقطيع والستنغ خليته كلش high وقياس الشاشة 1024 لكن انا احب اخليه 800 ب600 عشان اللودنغ يصير أسرع :D

والكثير من الالعاب شغلتها وكلها مية بالمية ولانقطة تقطيع (امثال انديانا جونز وهتمان 3 و نايتس اوف اولد ريبابلك) .. مدري وش اللي يهمكم الشهرة و الاسم أم الأداء على جهازك :31:

على العموم تقليل قياس الشاشة يخلي اللعبة أسرع في التحميل ويمكن في الأداء ;) وايضا التكسشر والظلال

samih22
22-05-2004, 01:45 PM
كاسر الألعاب .... كرتك من Nvidia و في 35 كرت أحسن من كرتك !!!!!! معظمها ATI ! يا أخي إذا ال RADEON 8500 طلع أحسن من كرتك !!!

إعتقادق بأن NVIDIA IT IS MENT TO BE PLAYED هو علامة على أنه بيعمل على كروت NVIDIA أفضل من كروت ATI خطأ !!!

أنا عندي Radeon 9800 XT 256 MB كل شي شغال تمام ... أكيد أحسن من Geforce 5600 بمرتين أو ثلاثة !! كاسر الأعاب ... أنا عندي كرت Geforce one GTS 32 MB تنصحني أبدله مع ال 9800 XT على شان شعار NVIDIA IT IS MENT TO BE PLAYED ???

مهند ... أنا عندي MSI NEO 875 P motherbord و ما لها دخل أن MSI و ATI أعداء أو لا ... علما أن ATI راح تصنع كروت ATI X800 PRO AND XT

يمكن يمكن مشكلتك من أنه كرتك BUILD BY ATI مثل ما صار معي في ال GEFORCE 3 لما شريته كان BULID BY NIVIDA وكان التقطيع كثييييييييييير !!! و قلت مستحيل الكلام .. و قارانته مع كرت أخر من نوعية GEFORCE 3 من HERCULES وكان أحسن من كرتي بقوة ! وبعد هذا الكلام ما عادت NVIDIA تصنع كروت بنفسها إاى نادرا..

لو كنت في الرياض أنا مستعد أقعد معاك و نجرب نبدل كروت .... نشوف أداء كرتك على جيهازي و أداء كرتي على جيهازك .... أنا شاعر نفس شعورك من قبل :tongue2:

سلام

BLACK _G
22-05-2004, 02:05 PM
مهند :

الكرت مايقبل بور سبلاي تحت 300 وات ها اشرايك :33:

تراكم والله حيرتوني أنا راح اشتري رايدون 9800 برو ؟

الا صاحب الموضوع وينه :jester:

لعّيب
22-05-2004, 03:21 PM
الأخ الكريم مهند:

ماذا تعني بـ"التي حملتها" ، وماذا تعني بـ" أما هذي" ، لم أستطع التمييز في الحقيقة :)

تستطيع التحقق من إصدارة الويندوز لديك عبر الذهاب لمستكشف ويندوز Windows Explorer ومن ثم اختر Help وبعدها About Windows وانظر لما هو مكتوب أمام Version 5.1 ، إن كانت الإصدارة Service Pack 1 منصبة لديك ستجد ذلك مكتوب أمام رقم الإصدارة

نعم يمكنك نسخ الأفلام الأصلية بواسطته بطريقة سأتبعها معك خطوة بخطوة في حال شراءك :)

أي أنواع النواسخ ترغب في شراءها؟ وقبل أن تقدم على الشراء أخبرني بأسعارها كذلك ، لأنها مرتفعة في السوق بعض الشيء ، وبإمكاني إيجاد ماهو أرخص بكثير إن أردت

تعلم أن tomshardware يمنع نقل الصور إلى خارج الخادم الخاص به حفاظاً على الباندويدث :)

أطيب تحية

Kasser
22-05-2004, 03:46 PM
كاسر الألعاب .... كرتك من Nvidia و في 35 كرت أحسن من كرتك !!!!!! معظمها ATI ! يا أخي إذا ال RADEON 8500 طلع أحسن من كرتك !!!

إعتقادق بأن NVIDIA IT IS MENT TO BE PLAYED هو علامة على أنه بيعمل على كروت NVIDIA أفضل من كروت ATI خطأ !!!

أنا عندي Radeon 9800 XT 256 MB كل شي شغال تمام ... أكيد أحسن من Geforce 5600 بمرتين أو ثلاثة !! كاسر الأعاب ... أنا عندي كرت Geforce one GTS 32 MB تنصحني أبدله مع ال 9800 XT على شان شعار NVIDIA IT IS MENT TO BE PLAYED ???

مهند ... أنا عندي MSI NEO 875 P motherbord و ما لها دخل أن MSI و ATI أعداء أو لا ... علما أن ATI راح تصنع كروت ATI X800 PRO AND XT

يمكن يمكن مشكلتك من أنه كرتك BUILD BY ATI مثل ما صار معي في ال GEFORCE 3 لما شريته كان BULID BY NIVIDA وكان التقطيع كثييييييييييير !!! و قلت مستحيل الكلام .. و قارانته مع كرت أخر من نوعية GEFORCE 3 من HERCULES وكان أحسن من كرتي بقوة ! وبعد هذا الكلام ما عادت NVIDIA تصنع كروت بنفسها إاى نادرا..

لو كنت في الرياض أنا مستعد أقعد معاك و نجرب نبدل كروت .... نشوف أداء كرتك على جيهازي و أداء كرتي على جيهازك .... أنا شاعر نفس شعورك من قبل :tongue2:

سلام

اخوي انا اتكلم عن الاداء .. انا اعرف اكثر منك وجربت اي تي ايه و الجيفورس , وبالطبع الكل اشترى كارت لكي يلعب اكبر كمية من الالعاب .. النيفيدا خلاص سيطرت اكثر من نص العاب الرائعة

RADEON 8500 لايتقارن مع الاف اكس الا في هاف لايف 2 :p لكن مع دووم 3 راح يضطر موقع توم هاردويرز يقارن جي فورس 3 مع ريدون 9800 :p

على العموم مابي اغير الموضوع ,,

mohannad_j
22-05-2004, 05:38 PM
سلام

اخوي كاسر الألعاب

المقارنات هذي دقيقه من برامج معروفه والدليل انها دايم ثابته ،
ولا يعني ذلك انها الاقوى ولكن فيه مقارات تثبت ان الـجيوفورس افضل مثل لعبة كويك 3
ولكن معظم الالعاب لصالح ati ممكن انك تراجع الموقع او اي مواقع اخرى ثانيه

الجيفورس اخو الريدون .
كل واحد وحسب رغبته اانا صراحة الان ندمان على xt على المشاكل اللي تحصل فيه ، ومالقيت له حل
وناس ثانيين عكس كل واحد حسب رأيه

وبالنسبة للمقارنات الموجوده مقارنات صعب انك تلاحظها جدا ، لانها برامج دقيقه .
على سبيل المثال لعبة جينيرالز لو تجربها على كرت ضعيف نوعا ما او كرت قوي جبار ماراح تحس بالفرق الكبير
لان تقنيه الرسوم فيها غير مطوره ومعقده ، ولكن هذه البرامج دقيقه جدا يعني لاتضعها بعين الاعتبار دائما
هذا شي انا جربته

اخوي samih22 انا بالرياض ومستعد لتنفيذ طلبك ونبدل الكروت مع بعض لعلنا نطلع بنتيجة ايجابيه
لاني انا ابحث عن اي شخص عنده الكرت هذا واذا صار فيه مشكله رجعته فورا للمحل

بالنسبة لكرتك BUILD BY ATI ؟؟

لعيب وصله التعريف موجوده عندي وحملتها من قبل وهو اخر تعريف

سعرDVD RW من MSI سرعة X8 بفر 2ميجا -- 500 ريال
سعرDVD RW من MSI سرعة X4 بفر 8 ميجا - 400 ريال

اشوف انه سعر حلو ؟؟

BLACK _G

ممكن كلامك صحيح وهذاشي محيرني ، وقلت الكلام هذا لصاحب المحل وقال ان الكرت لا يحتاج باور سبلاي قوي حسب ماراه مكتوب في المتطلبات
والله اعلم

samih22
22-05-2004, 05:49 PM
تكفى لا تعليمني...... هذا الكرت الثامن لي !!

doom3 ?? يا حبيبي إنت عارف ليش أخرو اللعبة كل هذا الوقت ؟؟
بعدين لمعلميتك ... هل تعلم إنه Half Life 2 سوف تعمل 40 % أسرع على كروت ATI من NVIDIA ?
يعني X800XT أسرع 40 % من Geforce 6800 ULTRA extreme edition و RADEON 9800 XT أسرع 40% من Geforce FX 5950 ULTRA EDITION !!

هل جربت النسخة الجديد من النسخة التجريبية من DOOM 3 ? أنا مجربها على كلا الكرتين .... كروت ال Nvidia نادر ما كانت أفضل .... فقط في حالة وجود إضاءة قوية .... أما ال ATI كان أفضل في معظم الوقت لأن اللعبة مليانة BMP MAPPED CARECTERS و BUMPED TEXTURES ومن المعروف أن ATI عندها ال RENDERING أسرع من كروت ال NVIDIA بكثير.

أهم شي إنه Counter strike 2 سوف تكون على نظام Half Life 2 !

تكفة لا تعلمني
شكرا

samih22
22-05-2004, 06:49 PM
مهند شوف رسائلك الخاصة

شكرا

لعّيب
23-05-2004, 12:37 AM
الأخ الكريم مهند:

أستطيع القول بنسبة 90% أن المشكلة ليست من الكرت

هل مشكلتك تكمن في أن اللعبة تظهر أحياناً صور مقطعة ، وأحيانا أخرى صور في غير محلها؟ إن كان كذلك جرب إذا تعريف أوميجا الذي هو ليس من عمل شركة ATI، أعتقد بنسبة كبيرة أنه سيحل المشكلة:
http://www.accesswave.ca/%7Esruxton/drivers/rad_w2kxp_omega_2544.cab

[c.o.d.e.x]
23-05-2004, 01:30 AM
السلام عليكم

الأخ العزيز مهند , بعد التحية

أخي , أنت تملك أحد أقوى البطاقات الرسومية اللتي تم تصنيعها في الكرة الأرضية أجمع

كونك تواجه مشاكل في بعض الألعاب لا يعني من أن كرتك قد يعاني من المشكلة البتة

كثير من الأجهزة وكثير من المستخدمين اللذين واجهتهم مشاكل في البطاقات الرسومية غالباً ماتكون مشاكلهم من الأجهزة , أو من مزود الطاقة أو من ذواكر رئيسية غير متوافقة أو من برامج قيادة للوحة الأم بالغالب خاطئة أو تحمل خلل , فقد يكون الحل بتحديث البيوس و . ..

لن تصدق لو أعرض لك " بعض " من المشاكل اللتي واجهتني واللتي بالغالب يكون حلها , لا يمت بصلة بأساس المشكلة

أعطاك أخي Samih22 حل معقول , وأضيف إلى أني أستطيع مشاركة جهازي في التجربة , وممكن نرفقها بصور لتوضيح ماتم عمله وتفصيل الـ Test Setup لجهاز samih22 وجهازي إن تطلب الأمر لكي يستفيد الإخوان هنا

معلومة لحقين The Way It's Meant To Be Played .. وإرفاقها مع بعض الألعاب خطة تسويقية حقيرة لجذب طبقة معينة من الزبائن , طيب لعبة FarCry تحمل شعار معالجات AMD , يالله نطق AMD بكرة !! لأ , مع أني أحد عشاق معالجات AMD

من تجربة شخصية , كنت ومازلت أستخدم أحد أعرق وأفضل معالجات ATI الرسومية وهي الموجودة في بطاقتي Radeon 9700 Pro , وتحت ضروف كسر السرعة , أحصل على أداء يقارب بل وأحياناً يتفوق بكثير على بطاقات Radeon 9800 Pro , والدليل 5870 (http://service.futuremark.com/compare?2k3=820055) وهذا من تاريخ 26 / 5 / 2003 إلى الوقت الحاضر , ممايدل على ثبات وصلابة بطاقات ATI الرسومية

أما محبي بطاقات nVIDIA ما أقول لهم إلا " كبروا عقولكم نحن طبقة المستخدمين , لا يهمنا إلا السعر مقابل الأداء وجودة السلع اللتي تنتجها كلاً من الشركتين " من المستفيد الأكبر , نحن , ولا :) ماراح نوصل لنهاية لمقارنة كلاً من رابطة مشجعي ATI و nVIDIA

وخلوا النقاش منطقي , ومن دون تحيز :)

i used to be ATI fan btw

وتحياتي

restart ya host

samih22
23-05-2004, 02:09 AM
CODEX ! وين برنامج Vegas 5 ?? سحبت علي :31: !!! lol

على العموم .... شكرا على الشرح عن علامة The Way It's Meant To Be Played

و أرجو تكون الناس فهمت عليك مثل كاسر الألعاب و غيره

أكيد هذه العلامة موجهة لناس مو عرفين السالفة و لا الطبخة و أول ما يشوفو الشعار وجوهم تصير :wow: و يقولون الحمد الله أنا عندي كرت NVIDIA لو كان من نوع MX أو Geforce 5200 مافي مشكلة

على العموم .... إن شاء الله يقلون الناس في المنتدى الي حملين هذه الفكرة في عقولهم

Restart Ya HOST ? ويييين حنا ؟ نلعب كونتر في network ??

:ciao:

mohannad_j
23-05-2004, 02:29 PM
السلام عليكم

شكرا لعيب وانا الحين بنزل الوصله ويدي بقلبي لعل وعسى تروح المشاكل اللي دوخت راسي

اخوي لعيب التقطيع يطلع في العاب ويختفي في العاب ثانيه ، call of duty (تقطيع)
man hunt تخريف بالالوان ولكن بدون تقطيع

battlefield تجيه مسكات تقطيع + تخريف
اي لعبة ولها مشكلتها الخاصه
وفيه خاصية (مركز بكسل بديل ) اذا وضعت تمكين تطلع لي حواف في الشاشه من الالون المخرفه على شكل برواز
تحيط بالشاشه، والظاهره هذي تكون قويه مع لعبة splinter cell البرواز يكبر ويشوه الشاشه

على العموم شكرا يالعيب وياكودكس وماقصرتو وبنزل التعريف

24-05-2004, 12:47 AM
ياشباب دخلتوا بموضوع ثاني محد يعرف حل مشكلتي انا حملت اخر درايفر بس سرعة الكرت زفتتتتتتتتتتتتتتت تقل كرت ابو 32

mohannad_j
24-05-2004, 02:52 PM
اخر درايفر مو دليل ياجنيرالز
انا نزلته نفس حالتك . لكن بجرب تعريف لعيب ان شاء اللله فيه الخير
ومشكلتك شكلها نفس مشكلتي

ماقلت لي وش نوع المذربورد عندك ؟

24-05-2004, 03:00 PM
انتل الاصلي
والرام 512

mohannad_j
24-05-2004, 03:26 PM
وش المشكله اللي عندك بالضبط ؟؟ بس تقطيع

mohannad_j
24-05-2004, 03:45 PM
الاخ كودكس

انا عارف ان شاء الله ان الكرت مافيه شي ، وانه المشكله قد تكون بجهازي وأتمنى ذلك .
وانا ماعندي مانع اذا كان تشوف جهازي وتشوف مشكلته ، وأكيد انك راح تتعجب مثل ما تعجبوا اللي قبلك
وان شاء الله نطلع بحل

24-05-2004, 11:43 PM
ايه تقطييع ويالييته بس تقطييع خفيف لا يخلييك تطفش والله يبيلي نصف ساعه علشان تتحرك الشاشه

والله مدري وش المشكله بالله ياشباب شوفوها لي

mohannad_j
24-05-2004, 11:52 PM
عاد ماتوصل الدرجة هذي ، طيب رح شيك على الكرت من المحل اللي انت شريته أو جربه على جهاز ثاني
ممكن الكرت فيه شي ؟

وبعدين اذا ماصار كرتك فيه شي اكيد بيصير من الجهاز او الوندوز او السفت ويير

انا مشكلتي زي مشكلتك بس مو بالدرجة هذي

شكل العلله من كلمه XT

وانا وياك ننتظر الحل وحالتي اصعب من حالتك
ماقلت لي من متى وانت شاريه ؟ ومن وين ؟ اذا كنت بالرياض

25-05-2004, 12:01 AM
اخوي كل الالعاب تمام ولا اشووف اي تقطييع بكووول اوف دوتي ابدا واقوى الالعاب ماشفت اي تقطييع يعني مافييه شي

انا شاريه قبل 5 اشهوور

وشارييه من ارض البرامج

اضن فيه شي

mohannad_j
25-05-2004, 02:12 AM
طيب اخوي خلاص
اجل كرتك مافيه شي اذا كوول ماتقطع عندك
انا تقطع عندي تقطيع الله لايوريك

جت على زيروأورز غير النسخة اجل
اسمح لي كرتك مافيه اي شي وممتاز انا اللي عندي مشكله
بس ليتك تعلمني كوول على اي دقة وضوح انت تحطه ؟ واذا حطيته على اعلى شي يقطع عندك ؟ وتقدر تحطه على 1800*1600
لانه يرفض عندي اذا وضعته على اعلى شي .. شكرا

lion_heart
25-05-2004, 07:56 AM
:reporter: السلام عليكم
أنا عندي تقطيع في الألعاب و ما أعرف سببه مع أنها تحتاج متطلبات بسيطة و تشتغل على كروت قديمة أسرع من عندي و مواصفات جهازي هي :
cpu : intel p4 3.06 ghz 533 mhz
motherboard :intel i845ge 4x
ram : spectek ddr-sdr pc 2700 512 mb
vga : msi nvidia ge force fx 5600 xt 256 mb
hard disk 80 gb
windows xp profitional غير أصلي
و الجهاز فيه تبطيء بشكل عام مع حدوث عدد كبير من errors
أماعن التعريف فعندي آخر تعريف و مع ذلك فالألعاب بطيئة وغير ناعمة (تعريف كرت اشاشة)
وعندي سؤال للأخ codex ما معنى over clocking يعني هل تسرع و تحسن من أداء الكرت و هل لها آثار جانبية أو مشاكل \ كما أنه عندي خاصية D.O.T = DYNAMIC OVER-CLOCKING TECHNOLOGY
و لها عددة خيارات بأسماء رتب عسكرية .... و أخيرا كيف أستطيع أن أعرف حرارة الجهاز أو الباور سبلاي
وشكرا جزيلا للجميع وللأخcodexو إنشاء الله تنحل مشكلتي على أيديكم
سلام:ciao: :reporter: :ciao:

samih22
25-05-2004, 11:58 AM
Lion Heart يمكنك أن تحط ال DOT على Sargent لكن لا تفكر أبدا تحطه على GENERAL !!!

DOT= خدمة خاصة تجي مع كروت و لوح الأم من MSI و هو أنه يسوي OverClock تلقائي على حسب درجة حرارة الكرت .... بس إذا عندك errors كثير و من زمان ما سوتDisk defragmenate ولا Format أنا أنصحك تسوي Format و توقف عن تسجيل البرامج الي ما تحتاجها و تصير تسوي disk defragmenate على طول

أنا عندي MSI motherbord و حطه على ال SARGENT .... يشتغل ال CPU على سرعة 3100 mhz بدل من 3000 فقط .... إنشاء الله بحط ال DOT على ال GENERAL لما يجي التبريد السائل أسبوع القادم :D :D :D !!!

mohannad_j
05-06-2004, 07:28 PM
سلام عليكم

اخوي لعيب ... بالنسبه للتعريف ينزل بطريقتين

omega
او

omega بدعم من ATI

بالنسبه للحاله الاولى يكون التعريف معرف فقط من omega لذلك مايكون فيه اي اعدادات لها ولاخصائص تنعيم ولا شي
اما الحاله الثانيه omega بدعم من ATI ،، ولكن يظهر لي تحذير اذا نزلت اوميجا مع ATI !!

ولكن مشاكل الصور مثل ظهور مصفحات والوان غريبه لازالت موجوده
على العموم الى الان مالاحظت فرق ولكني غير متأكد ، لاني كنت مشغول الفتره السابقه
شكل الدعوه مثل ماقالو باور سبلاي ، لازم اغيره

Cyber Master
17-06-2004, 06:47 PM
انا ملاحظ ان اغلب الى يشتكون من مشاكل تقطيع مع كرت ATI 9600XT & 9800XT ان الرابط المشترك بينهم ان المذر بورد حقتهم هي MSI 865PE Neo2 مادري هي البلا منها او لا لأني سمعت انها فيها مشكله مع الـX8

mohannad_j
17-06-2004, 08:00 PM
السلام عليكم

هذه بعض صور التي تظهر فيها مشكله 9800 xt معي وهو واضحة جدا اتمنى من الاخ لعيب واكودكس مشاهدتها
وماهو هو سببها ؟؟ صراحة كشطله غريبه جدا تظهر في جميع الالعاب

احمـ 9000 ـد
17-06-2004, 11:48 PM
اعتقد فهمت السالفه
الي كان مركب كرت لانفيديا وركب بعده Ati
راح يحصل مشكلة اذا ما نظف الجهاز من الدرايفر ( برنامج درايفر كلينر)
لان الشركات ملاعين كل واحد يبي يخرب على الثاني فالدرايفر مال الانفديديا
يخرب على الراديون والعكس يمكن صحيح ايضا

radeon
18-06-2004, 12:12 AM
أخي العزيز مشكلة الكرت وخروجه بهذه الصورة مشكلة سوفت وير وليس هاردوبر وتكمن في الدرايفر وعلى حسب علمي المتواضع أنه اي مشكلة تظهر بهذا الشكل فتأكد تماماً انه أنت قاعد تستخدم الدرايفر الغير مناسب أما تحميله في الناظم غلط أو أنت مختار الدريفر الغلط أو ان النظام مشغل الدرايفر الغير مناسب إذا كان عندك أكثر من درايفر لكرت شاشة واحد

أما بنسبة للمفهوم المتعارف عليه في المنتدى أن ATI 9800 XT لا يعمل على مقبس X4 فهذا غلط فيه يعمل على X8 ,x4 وذلك لسبب أنه الكرت في الأصل يعمل على X4 ولا يوجد كرت في العالم يعمل على X8 بشكل فعلي وذلك لأن نقل البيانات من /إلى المعالج لا تحتاج كل هذا الوسع من الحزم فأكد أن هذه لن تكون مشكلة

mohannad_j
19-06-2004, 03:49 AM
السلام عليكم

بالنسبه للدرايفر ممسوح من الجهاز ( تبع انفيديا ) لاني سويت فورمات مرتين وسويت فورمات قبل ماأركب الكرت

لذلك ماأتوقع انه من السفت ويير ؟ واخر تعريف ونزلته

شكل العله من الباور سبلاي او من المذربورد

؟؟

لعّيب
19-06-2004, 05:51 AM
الأخ الكريم مهند:

هل قمت بتحميل تعريف أوميجا وتركيبه؟

mohannad_j
19-06-2004, 05:37 PM
الاخ لعييب قمت بتركيبه ومااقصرت لانه فيه مواصفات اكثر من الريديون
ولكن المشكله لازالت موجوده وهذه الصوره الموجوده بالرد السابق تظهر من تعريف اوميجا والمشكله موجوده سواء
قبل تنزيل التعريف او بعده

شكرا

لعّيب
19-06-2004, 11:47 PM
جرب التالي:

1- اذهب لإعدادت البايوس ، وحدد كهرباء الـagp ليكون 1.8 فولط (مهم جداً)
2- قم بتحميل آخر إصدارة للبايوس للوحة الأم الخاصة بك (مهم)
3- قم بإزالة جميع التعريفات الخاصة بالكرت ، ومن ثم قم بتركيب دايركت إكس 9 b ، ومن ثم عاود تركيب التعريف. ولكن ركب التعريف cat 3.0 وليس 4 وما فوق
4- تأكد أن قوة الكهرباء للباور سبلاي لا يقل عن 300 واط (مهم جداً)
5- حاول أن يكون سلك الباور الخاص بالكرت غير مشترك مع أية أجهزة أخرى
6- لا تضع أية كرت في المنفذ pci 1 الذي يأتي بعد منفذ الـagp مباشرة. وإن كان فيه أية كرت ، ضعه في منفذ pci آخر
7- تأكد من أنك عطلت خاصية agp fast writer من البايوس (مهم جداً)
8- جرب تعطيل عمل برامج مكافحة الفيروسات
9- عطل جميع البرامج في الخلفية
10- إذا كان لديك بطاقات صوت ليست built in مع الماذر بورد ، أزلها، خصوصاً لو كانت SoundBlaster

ثم أخبرني ماذا يحصل معك :)

radeon
20-06-2004, 04:26 AM
والله في اعتقادي أنه مارح يكون حل هارد وير يا عزيزي لعيب المشكلة يا جماعة في خاصية ال mapping هذا الي فهمته من الصور .
طيب الكرت الأن 9800 XT يأتي معاه عروض تكون مدمجة في الدرايفير الي يأتي مع الكرت ممكن بس تسولي خدمة أخيره وبعدها راح يأس من محاولة حل المشكلة :02:
وهي لو ما عليك أمر أنك تنزل العروض الي جاية مع الكرت على جهازك (عرض السيارة وعرض القرد وعرض الكورة البلورية وإنتظر ظهور هذه المشكلة إذا ظهرت لك المشكلة خاصة في عرض السيارة ممكن تجيب لي الصورة هنا في المنتدى لكن تأكد أن المشكلة تظر في المابينج ولا الإكساء ولا في الحالة العادية ولا في جيمع الحلات ؟؟؟
وأكون ممتنك لك كثيراً وإن شاء الله راح نحلها بتعاونا جميعاً

لعّيب
20-06-2004, 12:36 PM
الأخ الكريم radoen:

لا يتفق معك الأكثرية من المنتديات الأجنبية.فالجميع يظن بأن المسألة هاردوير بنسبة 100%. حتى أن ATI تعتقد بأنها اخطاء تصنيع في بعض الكروت ، حيث أنها أخطاء تظهر للبعض ولا تظهر للبعض الآخر. ولقد كثفت من عمل سياسة الإرجاع والإصلاح ، لكنها لم تقم بتفعيل سياسة الإرجاع والاستبدال ، لأنها لم تعد التصنيع كما قالت ، وذلك للحفاظ على الميزانية من أجل كرت X800 والذي فجع الكثيرين أيضاً بأنه يعاني من نفس المشكلة!!!

المشكلة غير متعلقة بالتعريفات إطلاقاً ، وذلك بعد قراءة في الأمس للعديد من الذين جربوا كل إصدارات وأنواع التعريفات المتخصصة ببطاقات ATI :)

radeon
20-06-2004, 02:28 PM
أها كذا المسئلة يعني فيه كروت فيها أصلا أخطاء من المصنع :33: أجل الله يكون بعونك يا أخي محمد

لعّيب
20-06-2004, 03:21 PM
من زمان وحنا نقول غير إن فيديا لا تدور :)

mohannad_j
21-06-2004, 09:26 AM
وش اللي عيوب مصنعيه ؟؟؟
دافع فوق 2000 وبكل برود عيوب مصنعيه ؟؟؟ ليته عيب عادي عيب مفجججع

ويكون بعلمكم جربت فاركراي انواع التخريف ماأشوف شي ياشباب
وقلت لك ياأخي ريدون شاشات التوقف غير موجوده عندي بس جربتها عادي مافيها شي

والغريب ان المشكله هذه ماجت الا من قريب

وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟

اخوي لعيب اتوقع ان الكرت فيه ضمان ؟؟ يعني مجبورين انهم يصلحونه

لعيب راح انفذ الخطوات المطلوبه اللتي ذكرتها ولكن عطني وقت ؟

شكرا

لعّيب
21-06-2004, 11:41 AM
بالتأكيد مجبورين :)

وسنكون في انتظارك

mohannad_j
21-06-2004, 11:55 AM
لاتنتظر ولا شي هذا انا ورديت

طيب اخ لعيب انت تعلم ان ATI مالها وكيل عندنا ومشوار شوي المهم يعني بامكاني افحص الكرت على حساب الضمان ؟؟
ولكن متى اي وقت ؟؟

لعّيب
21-06-2004, 12:58 PM
الأخ الكريم مهند:

تبقى فكرة إرجاع الكرت هي الأفضل بالتأكيد

كما أن الخطوات التي ذكرت ليس لها تأثير على الكرت. قم بها وأنت مطمئن :)

إن لم تنفع معك. سنحاول معاً إعادة الكرت لـATI للإستفادة من خدمة الإعادة والإصلاح

XxX DiGiTaL XxX
22-06-2004, 04:37 AM
انا ماقريت الردود كلها لكن قريت الصفحة الاولى وبما اني مستعجل بس باقولكم

انا عندي جهازين في البيت وكل واحد فيه كرت شاشة

الاول كرت شاشته :

Saphhire Ati 9600 Atlants pro الكرت في جينيرالز شغال زي الحلاوة ومع كل الالعاب الا مع لعبة war craft 3 شغال زين لكن يطلع خطوط بيضة

الثاني كرت شاشته :
ASUS Ati 9600 xt ولا واجهت معاه اي مشكلة في اي لعبة حتى مع far cry

انا مستغرب من المشاكل في كروتكم واحتمال يكون المذربورد متعارضة مع كروت شاشتكم مابي اتفلسف لكن انا اعرف بعض انواع المذربوردات ماتدعم اغلب انواع الرامات ومادري اذا الكلام ينطبق على كروت الشاشة

mohannad_j
10-07-2004, 07:19 PM
الشاشه كما تظهر بعد ان اخرج من اي لعبه وتكون اللعبه في اقصى تخريف لها لدرجه انها تأثر على الوندوز كما تشاهدون
الان

لاحظت ان التخريف يزداد مع مرور الزمن (الايام اقصد) لا ادري لماذا
اشكر الاخ لعيب والاعضاء على المساهمه في الموضوع وليتك يااخ لعيب تشاهد بصمات هذه التخريف لعلها تساعدنا في حل المشكله

الاخ لعيب حدثت الوندور كاملا sp2+dirX والباور سبلاي غيرته بخمسين ريال (400واط)
ونفس المشكله لازالت

أأمل ان هذه الصور تفيدكم

لعّيب
11-07-2004, 02:23 AM
ساكون في الرياض حتى نهاية هذا الأسبوع ، هل أستطيع أن أرتب معك وقت للقاء ، وأخذ الكرت كذلك لتجربته على جهازي ورؤية ما يحدث؟

radeon
14-07-2004, 03:35 AM
السلام عليكم بعد غياب :)
حتى الأن يا أخ محمد ما حلت المشكلة عندك الله يعينك
بالمناسبة هل جربت جهاز أخر غير جهازك؟ أما بنسبة للبور سبلاي فليس له دخل مثل هذا الي ظاهر على جهازك أنا ما زلت مؤمن 100% أنها مشكلة سوفت وير حتى لو كان فيه كروت معلنة أنها عطلانة كما تفضل الأخ لعيب أعتقد أن كرتك يا أخي محمد مهب منهم ومشكلك ما تطلع عن أمرين أما حرارة زائدة على الكرت وبسبب عدم ملامسة المشتت كرت الشاشة نفسه وبشكل جيد أومشكلةبالسوفت وير
وبامناسبة سبق وأن ظهرت هذه المشكلة نفسها (أقصد الشخبطة على سطح المكتب) وكانت المشكلة من البرامج المرفقة مع الدرايفر لما مسحت جميع البرامج ووظعت الدرايفر فقط لوحده بدون المرفقات الباقية مع الدرايفر فشتغل على مايرام .
وهذا كل الي أقدر أساعدك فيه يا أخي محمد
وشكرا لك وأتمنى لك التوفيق

radeon
14-07-2004, 09:40 PM
عفوا أقصد الأخ مهند وليس محمد :biggthump

mohannad_j
16-07-2004, 02:28 PM
تسلم ماتقصر اخوي

شكلي بنطل الكمبيوتر لمحل ارض البرامج يقولون فيه مهندس يعرف مشاكل الريديون مافيه الا كذا

تسلم اخوي ريديون ماتقصر

khalid2001
28-07-2004, 11:20 PM
السلام عليكم ياشباب
انشاء الله ناوي اشتري كمبيوتر جديد وكنت ناوي على مذر بورد msi 865 neo 2 pls
و كرت شاشة وati 9600xt
ولكن عندما رأيت هذا الموضوع ترددت فما رأيكم هل أستمر على هذه المواصفات أم أغير لاني صراحة محتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار :31: :06: :06: