المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس مشكلة في اعادة التشغيل او اقفال النظام في ماندراك 10

shalgan
15-05-2004, 04:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بشراء نسخة ماندراك 10 باور باك بلس

وعند تحميلها يسير كل شيء عادي ولكن في حالة اردت اعادة التشغيل او ايقاف النظام او حتى تسجيل الخروج تتحول

الشاشة الى شاشة سوداء ولا يزال الجهاز يعمل ولكن بدون اي استجابة قمت بازالته ونزلت باور باك (العادي بدون

بلس :)) حيث كان مرفقا مع النسخة على قرص DVD حلت المشكلة تقريبا ولكن في حالة اعادة التشغيل او ايقاف

التشغيل تظهر شاشة بيضاء فيها نقط سوداء (مثل التلفاز اذا لم يضبط الهوائي) وتبقى مدة تعادل تقريبا المدة التي يقوم فيها

اللينكس بايقاف النظام ثم يتوقف النظام او يعيد التشغيل.

وانا صراحة اريد باور باك بلس لاني دافع فيه فلوس :( وايضا فيه برامج اكثر من رائعة.

امل ان تكون المشكلة واضحة واعذروني على ردائة التعبير .

ايضا ان كان هناك احد الاخوة يجيد اللغة الانجليزية فارجو منه الترجمة مشكورا لارسل هذه المشكلة ايضا الى ماندراك.

النظام ماندراك 10 اوفيشال باور باك بلس (وبدون بلس) نسخة اصلية

انتل بانتيوم 4 2.4

رام 1 جيجا

كرت الشاشة Geforce 4 mx\440 (يظهر شعار نيفيديا عند بداية التشغيل)

وتقبلوا خالص تحياتي

اخوكم عبدالعزيز :ciao:

mremah
16-05-2004, 01:17 AM
أخي المندريك توزيعة جيدة حسب خبرتي معها لكن "فاشلة" في موضوع التحميل والإغلاق والتعديل في البووت ريكورد حسب تجربتي مع 9.1 و 9.2 و 10 كميونيتي
لا أدري كيف لم يبعث إليهم أحد بهذه الثغرة بعد فهي مت تنقص لكي أكون مرتاحا حين أرشحها لمبتدئ في اللينكس تدفعه طبيعته البشرية إلى القلق من أي مشكلة في بداية التجربة وقد يصل به الأمر إلى التراجع ع هذا النظام

أنا حاليا أنزل النسخة الجديدة من ماندريك )أقصد العاشرة(
من أحد
ftp sites
الرسمية لماندريك )وأظن أنهم 6 أو 7 اسطوانات(
وقد اتخذت عدة احتياطات لأنفذها قبل تجربتها كي لا تسبب لي في مشاكل مع القرص الصلب

فمادمت قد طرحت بعض المشاكل الجديدة
فأنت تجعلني أراجع نفسي

على كل حال
لقد ترجمت لك الرسالة
أرجو أن تخبرنا بمجرد أن يتم الرد عليك من قبل أحد أعضاء نادي ماندريك
وأن تشرح لنا الرد أو تضع وصلة له

I removed the OS and installed he normal POWER PACK (not powerpack plus), from the enclosed dvd disk with the package.
the problem is almost solved by this except on restarting or shutting down, the screen
goes white with black dots (as same as the television screen does when it is not recieving well) and remains as this for an interval of time as same as needed to end processes.

Actually, I want the powerpackPLUS as I have paid for it and it contains wonderful & amazing programs
I wish I have been clear in explaining my problem.

ابو حجاج
16-05-2004, 10:39 AM
أخي الكريم shalgan

أن من الأمور المتفق عليه و التى مثل اليقين أن ماندريك مستعجلة دائما في تنزيل إصداراتها بسبب العجز المالي عندهم لحصول على الأموال و هذا أثر على استقرار و جودة منتجهم و هم منتج جيد في الأصل

لذا يجب عليك الاهتمام بموضوع الترقية و الإصلاح و لي موضوع بهذا الخصوص مع التعاون مع أخي double

كم لي طلب أرسلته في صندوق الرسائل الخاصة لك أرجو الرد على للأهمية

shalgan
16-05-2004, 11:34 AM
شكرا لكم على الردود اخواني الكرام

اخي mremah شكراعلى الترجمة وساقوم بارسالها لهم واخباركم بالرد

شكرا لكم مرة اخرى.

mremah
16-05-2004, 11:36 AM
لا شكر على واجب

ابو حجاج
16-05-2004, 12:53 PM
العفو أخي shalgan

أخوك

أبو حجاج

Debian03
16-05-2004, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله سبحانه وبركاته
اولاً اريد القول انني عانيت من مثل هذه المشكلة مع ماندريك وريد هات وفيدورا (ريدهات) واعدت تنزيل (تحميل النظام وعرفت المشكل)
هذا كما اعتقد هو السبب
1- اختيار كثير من البرامج الغير لازمة او التي يمكن ان يستخدمها المستخم العادي مرة كل الف عام
2- اختيار برامج غير لازمة مع العلم انه وبشكل طبيعي يتم اختيار النسخة الاحدث تلقائياً مثل اباتش مع العلم ان ماندريك يختار لك اباتش 2 تلقائياً
3- بالنسبة لبرامج التجارية اختار كما تحب اوفيس اكس بي او اوبن اوفيس و ك اوفيس لك الحرية لكن بالنسبة لاادوات النظام الرجاء الانتبها إلى ان هناك برامج تخص المطورين فقط ولاحاجة لنا بها ان تكون ضمن النظام (موجودة دون فائدة ضياعة مساحة فقط)

اعتقد انك ان كنت حكيماُ في اختيار البرامج ضمن التوليفة التي عندك ستعمل بشكل احلى من العسل بأذن الله العلي القدير والله سبحانه الموفق
وعندي سؤال هل يوجد ضمن التوليفة التي عندك برنامج vmware واي نسخة وهل جربتها اتعمل ام لا وهل جربت تنزيل ويندوز ضمن ماندريك لينكس ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر
واسال الله سبحانه لكل الاخوة التوفيق والنجاح
اخوكم سمير

shalgan
16-05-2004, 11:13 PM
:) كنك داري اني انزل جميع مافي السيديات

على العموم اليوم لا حظت شي جديد في المشكلة :

بعد مانزلت الباور باك+ واشتغل معاي اعدت التشغيل واعاد كانه لا يوجد مشكلة ولكن بمجرد تحميل الخطوط عادت المشكلة السابقة.

ارسلت المشكلة الى قائمة ماندريك البريدية فاخبرني احدهم ان المشكلة قد تكون من اعدادات X فما رأيكم؟

اما بالنسبة vmware نعم موجود في النسخة + وهو ديمو فقط ورقم النسخة 4.05

اما تجربته فلم اجربه على هذه النسخة ولكن كان يعمل بشكل ممتاز على 9.2 وقد قمت بتحميل ويندوز2000 برو عليه ولكن اعطني بعض الوقت واعلمك بالنتيجة.
ايضا هناك بعض العيوب في هذا البرنامج منها انه معقد في حالة اذا اردت الاتصال بين الويندوز (vmware) واللينكس
ايضا لا يدعم جميع الهاردوير على سبيل المثال كرت الشاشة كان يفشل عند تعريفه (يعني ما فيه العاب :()

وتقبل تحياتي اخوك عبدالعزيز

Debian03
17-05-2004, 12:01 AM
الاخ عبد العزيز
بعد التحية والسلام
وبالنسبة للخطوط جرب ما يلي اولاً افتح configure your computer وافتح System وبعدها الخطوط (اعذرني اعمل الآن على ويندوز ولا اتذكر كل شئ بدقة) ثم اضف الخطوط التي تريد ثم اغلق واعد تشغيل الجهاز ثم مرة ثانية افتح configure your desktop وافتح الخطوط واضفها مرة ثانية واعد تشغيل الجهاز وبعدها كل شئ تمام التمام بأذن الله سبحانه وتعالى

هذه الطريقة اشتغلت معاي عال العال والحمد لله سبحانه

وسؤال ما حجم الملف حق ال VMWARE واعطيني رقم النسخة تمام حتى ارسل لك رقم السريال واود لو انك تستطيع ان ترسل لي النسخة الموجودة عندك ضمن المنتدى او اي موقع ثاني لانه اكيد مبني على اساس ماندريك

وبالمناسبة اصبح يوجد الكثير من التحديثات حتى انك تستطيع تنزيل ويندوز لونغ هورن (وذلك وفق في ام وير نفسهم)
وبالتوفيق
ونصيحة اعد تنزيل الماندريك مع ما تحتاجه فقط وسوف يكون عندك كمبيوتر حلاوة بأذن الله سبحانه
اخوك سمير

shalgan
17-05-2004, 09:43 AM
النسخة التي لدي هي VMware-workstation-4.0.5-6030.i386.rpm

ولكنها لم تعمل هناك مشكلة مع الكرنل !!

اما حجمها فهو 25 ميغا

Debian03
17-05-2004, 03:47 PM
الاخ عبد العزيز
لا تنزل ال LSB والكرنل القديم وسيعمل ال VMWARE بأذن الله سبحانه
واخبرني عن النتيجة

shalgan
17-05-2004, 11:28 PM
السلام عليكم

اخي الكريم انا لم انزل LSB ولا عمري نزلته :)

لكن كيف ما انزل الكيرنل القديم ؟

في اختيار او سؤال في مرحلة التحميل يخيرني بين الكرنل الجديد او القديم؟

اما بخصوص مشكلة الجهاز فابشركم لعبت في الجهاز الين صار تمام :)

اصبحت المشكلة من تعريف كرت الشاشة GeForce هو اللي مسبب المشكلة

ولما عدت التنزيل وطلب مني السيدي اللي فيه التعريف ضغط الغاء والان الجهاز احلى من العسل.

لكن الحلو ما يكمل على قول المثل طلعت عندي مشكلة ثانية

وهي الخط في بعض الاماكن صغيرة جدا لا ترى بالعين المجردة :)

وهذي صورة توضح المشكلة

مع اني غيرت في الخطوط وسويت تمام زي ماقلت يا اخي الكريم ديبيان

مع ذلك بعض البرامج لا زال الخط صغير مثل موزيلا و برنامج تثبيت الحزم

ايضا هناك مشكلة اخرى وهي ان بعض مربعات الحوار تكون كبيرة بدرجة ان بعض الازرار تختفي في الاسفل والصورة الثانية تبين جزء من

المشكلة.

ابو حجاج
18-05-2004, 12:30 AM
أخي

لحل مشكلة الخطوط سبق إن ذكرت حلها في هذا المنتدى في إضافة خطوط الويندوز في تحكم الماندريك وليس الكيدي حسب تجربتي مع الكميونتي كما يوجد هناك طريقة أخر لم تكن مفعالة في الكميونتي لحل هذا .

أم بنسبة لموزيلا يمكنك تعديل الخط من خصائص و الضغط على ctrl مع + ليكبر الخط

أم مشكلة كبر بعض مربعات الحوار لحلها عدل زخرفتة النوافذ في قائمة تحكم الكيدي من جليكس الى كيدي 1 أو العكس أن الان لست على ماندريك .

كم أتمنى تجربة النظام لكتابة تقرير عنه ، و الظاهر ليس بعيد عن سابقه .

أخوك

أبو حجاج

Debian03
18-05-2004, 03:24 AM
الاخ عبد العزيز
اولاً اعطيني ايميل حقك حتى ارسل لك ملفات مضغوطة (زيب) تحتوي احسن الخطوط كما اراها معي في الماندريك والردهات والافضل ان تستخدم خط اسمه حيدر يونيكود
اما بالنسبة للمزيلا اعمل كما قال الاخ ابو الحجاج وجزاه الله سبحانه خيراً
ثانياً ان كان ممكن ان ترسل نسخة من الديسكات التي عندك (ماندريك 10 كامل) إلى الاخ ابو الحجاج حتى نرى التقارير الحلوة والحلول الاحلى للمشاكل التي يمكن ان تطرأ في ماندريك 10
ولا اريد ان ابدو كالمتسول ولكن ان كان بالامكان ان ترسل لي نسخة اكون لك من الشاكرين من بعد الله سبحانه
ولا تنسى اعطائي الايميل في كل الاحوال سأرسل لك الملفات وفي اعتقادي هي احسن الحلول حتى في ميكروزفت ويندوز
اخوك سمير

shalgan
18-05-2004, 12:52 PM
والله يا اخوان انا عاجز عن الشكر لكم

ولكن مشكلة موزيلا في الخط الذي كتبت به القوائم مثل ملف وتحرير

الايميل هو shalgan@hotmail.com

اما بخصوص النسخة غالي والطلب رخيص وحاليا افكر انسخها واضعها عند احد المحلات في الرياض الذي يبيع نسخ لينكس

فاذا كنت في الرياض فابشر بسعدك

وهذا اقل شيء ممكن اسويه لكم نظير تعبكم معي

وجزاكم الله كل خير

Debian03
18-05-2004, 03:25 PM
الاخ عبدب العزيز
ارسلت لك عدة ملفات للخطوط وعدة ملفات ديكورات للماندريك 10 جميلة وجيدة كما اعتقد
وفيها للموزيلا وفايرفوكس فارجو ان تعجبك
اخوك سمير
ملاحظة انا موجود في سوريا دمشق
ملاحظة اعتقد ان مشكلة الخطوط في موزيلا ستزول بالديكور المرفق
طريقة الاستخدام : فك الضغط ثم افتح موزيلا ثم افتح من موزيلا الملف الموجود ضمن الفولدر (الذي فككت الضغط مسبقاً) وبعدها "انستول" وتمتع

Debian03
19-05-2004, 03:05 PM
الاخ عبد العزيز
الايميل حقك ما يستلم الرسائل
لماذا ؟؟؟؟؟