المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استبعاد روماريو من المنتخب البرازيلي



holly_smoke
01-08-2001, 11:46 AM
استبعاد روماريو من المنتخب البرازيلي
مدرب منتخب البرازيل سكولاري يستدعي مهاجم فلامنغو إديلسون ولاعب الوسط ليوناردو إلى تشكيلة المنتخب قبيل المباراة الحاسمة ضد البارغواي.
- استبعد مدرب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري المهاجم المخضرم روماريو من تشكيلة المنتخب المدعو إلى خوض مباراة حاسمة ضد البارغواي في 15 آب/أغسطس المقبل في بورتو اليغري ضمن الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا.


روماريو يغادر صفوف المنتخب البرازيلي

و علل سكولاري استبعاده لروماريو (35 عاما) بأن الأخير بعيد عن مستواه العالي في الوقت الحالي بسبب الإصابات التي لحقت به في الآونة الاخيرة آخرها إصابته في فخذه الأيسر خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه فاسكو دا غاما مع تايغرز المكسيكي 2-2.

و فضل سكولاري مهاجم فلامنغو إديلسون عن روماريو، هداف البرازيل في التصفيات. واستبعد سكولاري أيضا لاعبي وسط روما الإيطالي إيمرسون، وديبورتيفو كورونا الإسباني ماورو سيلفا.

و كان سكولاري استدعى في اليوم التالي من تعيينه مدربا للبرازيل خلفا لإيمرسون لياو الذي أقيل من منصبه، ماورو سيلفا للمباراة ضد الأوروغواي (صفر-1) ضمن الجولة الثالثة عشرة وذلك للمرة الأولى منذ أن كان لاعبا أساسيا في صفوف المنتخب الذي أحرز كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة.

و لم يتمكن ماورو سيلفا من المشاركة في المباراة ضد الأوروغواي بسبب الإصابة. كما أنه رفض السفر مع منتخب بلاده للمشاركة في مسابقة كوبا أميركا بسبب انعدام الأمن في كولومبيا.

و يعتبر ماورو سيلفا (33 عاما) أحد الركائز الأساسية في تشكيلة سكولاري الذي استدعاه مجددا إلى المنتخب بعدما غاب عن صفوفه منذ مونديال 1994.


عودة ليوناردو إلى المنتخب



سكولاري يحصل على الفرصة الأخيرة قبيل الإقالة المرتقبة

في المقابل شهدت التشكيلة المؤلفة من 22 لاعبا عودة لاعب الوسط ليوناردو (31 عاما) للمرة الأولى منذ انسحابه من مسابقة كوبا أميركا التي أحرزت البرازيل لقبها عام 1999 وذلك بسبب خلاف مع المدرب السابق واندرلي لوكسمبورغو.
و كان ليوناردو، لاعب ميلان الإيطالي سابقا وفلامنغو حاليا، صانعا لألعاب البرازيل وقادها إلى إحراز مونديال عام 1994 في الولايات المتحدة، وقادها إلى نهائي مونديال فرنسا 1998.

و قال سكولاري: "اتصلت بليوناردو قبل يومين وقد أعرب عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى المنتخب".

و تحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف أمام الأوروغواي وبفارق 11 نقطة خلف الأرجنتين المتصدرة و5 نقاط خلف البارغواي الثانية، و4 نقاط خلف الإكوادور الثالثة.

و تواجه البرازيل خطر عدم التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها. وتلعب البرازيل مباراة ودية مع باناما في 9 آب/أغسطس الحالي.

و قال المدير الفني للمنتخب أنطونيو لوبيز "أبدى بارما الإيطالي استعداده لمواجهة البرازيل وديا، بيد أن الاتحاد البرازيلي رفض الاقتراح وفضل مواجهة باناما المصنفة 112 عالميا".

و كانت الأندية الأوروبية وبالتحديد برشلونة وبيتيس الإسبانيين وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الألمانيين رفضت تسريح لاعبيها الدوليين البرازيليين أسبوعا قبل المباراة ضد البارغواي.
معلومات أساسية
* تشكيلة منتخب البرازيل التي أعلن المدرب سكويلاري:
- للمرمى: ماركوس (بالميراس) وديدا (ميلان الإيطالي)

- للدفاع: خوان (فلامنغو) وكريس (كروزيرو) وبيلليتي (ساو باولو) وكافو (روما الإيطالي) ولوتشيو (باير ليفركوزن الألماني) وروكي جونيور (ميلان الإيطالي) وجونيور (بارما الإيطالي) وروبرتو كارلوس (ريال مدريد الإسباني)

- للوسط: فامبيتا (باريس سان جرمان الفرنسي) وإدواردو كوستا (بوردو الفرنسي) وتينغا (غريميو) وليوناردو (فلامنغو) وريفالدو (برشلونة) وأليكس (بالميراس) وجونينيو باوليستا (فاسكو دي غاما)

- للهجوم: أولر (فاسكو دا غاما) وإديلسون (فلامنغو) وإيلبير (بايرن ميونيخ الألماني) ودنيلسون (بيتيس الإسباني) ومارسيلينيو بارايبا (هرتا برلين الألماني)

al_itti7ady
01-08-2001, 09:01 PM
شكرا على ما تقدمه من اخبار جديدة دائما و شكرا على الجهد الذي تبذله من اجل كتابة مواضيعك الممتازة.

والسلام عليكم

holly_smoke
02-08-2001, 12:24 PM
مشكووووووووووور...
وايش رايك تشرب فنجان قهوه الصباح..:)
http://www.escape.ca/~agassiz/coffee_files/muglg.jpg

al_itti7ady
02-08-2001, 06:46 PM
مشكووور..بس توني شارب شاي بالنعناع :) :) :)