المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الشركه العملاقه SEGA تم بيعها !!

The Fridge
19-05-2004, 05:10 PM
العنوان صحيح ميه بالميه

الشركه العملاقه اللي دوما ما اتحفتنا بالالعاب الرائعه والجهاز المدمر DREAMCAST سيتم بيعها لعملاقه الالعاب الاخرى SAMMY..
تشير المصادر ان الشركتين معا سوف تكونان اكبر واضخم شركه العاب في اليابان!!

للمزيد..
http://www.npdfunworld.com/funServlet?nextpage=news_article.html&nwsid=6425

http://3d-world.blogspot.com/

ايش رايكم باللي حصل؟

The Fridge
19-05-2004, 05:11 PM
Sega to merge with Sammy, creating Japan's biggest game software firm

TOKYO, May 18, 2004 (AFX-ASIA via COMTEX) -- Sega Corp, a major video game and amusement arcade equipment maker, said it will merge in October with Sammy Corp, a leading maker of "pachinko" slot machines, creating Japan's biggest game software company.

The merged entity will have projected annual sales of more than 400 bln yen.

Both companies are listed on the First Section of the Tokyo Stock Exchange.

"We decided (at a board meeting) today to merge with Sammy under a holding company. The holding company will be established on Oct 1. That's all we can say now," said Masato Suzuki, a company spokesman.

Suzuki said the two companies will hold a joint news conference later today to explain details of the planned merger.

The Nihon Keizai Shimbun reported in its evening edition, citing unidentified sources familiar with the matter, that Sega and Sammy were at an advanced stage of negotiating a merger.

"Since we have some 22 pct stake of Sega Corp, it's true we have been discussing our business direction going forward, including a tie-up or something," said Tetsuya Hasegawa, Sammy's spokesman.

He declined to comment further on the matter.

Sammy became the largest shareholder in Sega by acquiring a 22.4 pct stake last December from CSK Corp, a data processing company.

The merger is intended to counter intensifying competition worldwide by combining Sammy's financial strength with Sega's software development capability, the newspaper said.

Sammy President Hajime Satomi will likely be named chief executive of the holding company, the report said.

Sammy's consolidated sales are estimated to have jumped 51 pct to 251 bln yen in the year to March. Sega's sales are estimated to have declined 4 pct to 190 bln yen as its home-use game business continued to struggle, the newspaper said.

According to the merger plan, profits made through Sammy's pachinko pinball and other game machine business will be plowed back into the game operations to actively market machines for commercial use and other products in Asia, Latin America and other promising overseas markets, the report added.

I think its a great move

VEETO
19-05-2004, 05:14 PM
جزاء اللي يحط راسه براس سوني :09:
وخل تنفعها ميكروسوفت :o
اغبى حركة بالتاريخ لما ما نزلت سيجا لعبة شينمو للبلاي ستيشن :vereymad:

Tomb raider
19-05-2004, 07:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^.^

شمكور اخوي , لكن ما اشترتها الشركتين اندمجوا مع بعض
واسم الشركه الجديد هو (سامي سيجا )
هذا اللي قرأته في جيم ماستر
والله العالم ^.^
ما اعرف وش جاها سيغا العابها صارت مو لين هناك
وشمكور ^.^

Mesharey
19-05-2004, 07:40 PM
لم يتم بيعها..اندمجت مع سامي..

تفكير سيجا غبي..ماحصلت إلا سامي..

سيجا إنهارت ><

Digital Guy
19-05-2004, 08:41 PM
مين اللي راح فيها الحين سيغا ولا سامي ولا الثنتين

:33: من منطلق مقولت الاتحاد قوه
انشاءالله يكون خير.................................

F I N A L
19-05-2004, 09:08 PM

..[/QUOTE]

F I N A L
19-05-2004, 09:10 PM

.................................

انا اقول الثتين لكن سيجا هي الي راح تضرر اكثر لانها بينزل مستواها عن الاول :D

Digital Guy
19-05-2004, 09:26 PM
هذه اللعبه لسامي

SNYMA
19-05-2004, 09:41 PM
جزاء اللي يحط راسه براس سوني
منو سوني هذي؟صاحبة الاستغلال الأكبر للمستهلك.

وخل تنفعها ميكروسوفت
سيجا ذهبت الى الأغنى , لو أنا مكان سيجا لاندمجت مع ميكروسوفت.

اغبى حركة بالتاريخ لما ما نزلت سيجا لعبة شينمو للبلاي ستيشن
ليش أغبى حركة بالتاريخ , السوني ما يستاهل لعبة كشينمو , سوني حدها فاينل فانتسي و الألعاب السيئة.
----
يا أخ فيتو رجاءاً لا تغلط على شركة سيجا أو على شركة ميكروسوفت أو شركة ننتندو , لأنهم أسياد سوني.
----
رد للأخ VEETO في موضوع آخر :

في النهاية بالتاكيد محد يقلل من قدرات اي جهاز سواء الكيوب او الاكس بوكس
انت باستهزاءك بميكروسوفت بين انه تكره جهاز الاكس بوكس , فياليت لا تغلط مرة ثانية :ciao:

darkitp
19-05-2004, 09:52 PM
أفاااااا ... !!!
خلاص راحت سيجا (&)
أقول ما كأنهم بيحذفون منتدى السيجا :tongue2: ويغيرونه ب PSP و DS

Great Move XD

ash 90
19-05-2004, 09:53 PM

ليش أغبى حركة بالتاريخ , السوني ما يستاهل لعبة كشينمو , سوني حدها فاينل فانتسي و الألعاب السيئة.
----
يا أخ فيتو رجاءاً لا تغلط على شركة سيجا أو على شركة ميكروسوفت أو شركة ننتندو , لأنهم أسياد سوني.
----
رد للأخ VEETO في موضوع آخر :

انت باستهزاءك بميكروسوفت بين انه تكره جهاز الاكس بوكس , فياليت لا تغلط مرة ثانية :ciao::p

أخوي كيوب لوفير الأخ فيتو عبر عن رأيه و هو حر فيه يعني هو كأنه فعلا غلط عليك أو أهانك علشان تقوله لا يغلط ! .. و الكل يحقله يقول رأيه بالمنتدى .

Digital Guy
19-05-2004, 09:58 PM
STOP

شباب لا تطلعون برى الموضوع.............

rubso
19-05-2004, 10:01 PM
يا اخوان انتو فاهمين القضية غلط
الخبر هو تم دمج سيجا مع Sammy لكن اي فرع من سيجا لا نعرف ،، لان sonic team تقدر تقولون انفصلت عن سيجا من زمان ..
و ايضا من المعروف ان Sammy لها العاب على PS2 , Xbox ولعبتها الحصرية على الاكس بوكس وهي Iron Pheonix اسألو Guilty Gear XX عنها ..
واعيد واكرر القضية قضية
دمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــج وليست بيع "شراء اسهم وما الى ذلك ومسائل ربحية"

وعلى كلام مدير شركة Sammy ومسؤول الصفقة انها ستتم في الاول من اكتوبر القادم بتكلفة تقدر بـ 1،4 مليار دولار ، وستتحكم الشركة بما هو قدره 95% من اسهم شركة Sega و ايضا لا نعرف اي قسم من اقسام سيجا هل هو AM2 ام Hitmaker ام ماذا بالضبط ؟!
وايضا هي قضية اسهم "مسائل ربح"

BOiND
19-05-2004, 10:03 PM
لووووووووووووول

من هو المجنون اللي ينضم لسامي:tongue2: ؟
افا والله ما هقيتها من سيقا:09:
حرام:02: >>>ما يحب سامي ولا عمرة لعب لعبه منها:tongue2:

خلوها تدور عن شركة احسن تندمج معها احسن من سامي:09:

وشكرا على الموضوع^^

التنين المائى
19-05-2004, 11:13 PM

----
----

حدها فاينل فانتسى و الالعاب السيئة ؟!!!!!!! ممكن هذى اول مرة اشوف اسم فاينل فانتسى مع اسم الالعاب السيئة :31: اكيد مو قصدك ان فاينل فانتسى من الالعاب السيئة :blackeye:

و بعدين تعال جراند توريزموا4 سيئة ؟ متل جير3 سيئة ؟ سيدوكن4 سيئة ؟ جاك3 و راتشت اب يور ارسينل سيئة ؟ سوكوم1&2 سيئة ؟ ........( مافى داعى اعدد العاب البلاى2 الرائعة + العاب البلاى1 الانك تكلمت عن سونى بشكل عام ) get real :D

لوول هذى النوعية من الكلام اسمها الكلام الفارغ , و بعدين لو تدقق تلقى سونى هى الاولى فى عالم الالعاب الى الان

سيجا ذهبت الى الأغنى , لو أنا مكان سيجا لاندمجت مع ميكروسوفت
لوووول انت مفكر الحكاية سهلة صح ؟ سيجا تروح تدور شركة تريد تندمج معها و تندمج :jester:

rubso
19-05-2004, 11:53 PM
تنينو اعتقد انت عاقل ومراقب ، المفروض انك ما تحط راسك براس الاعضاء ، وانت تفهمني .. ومسؤوليتك الاولى النظام ، وانت جالس تعمل بلبلة

msm
20-05-2004, 12:19 AM
سيجا كانت بتندمج مع نامكو .. بس ماحصل ..

بعدين الشركة خسرانة وأسمها طايحة .. علشان كذا بيحصل الاندماج ..

بعدين اخوي Linuxian12 كيف تقول مع أي فرع ..نقولك الشركة بكبرها بتندمج ..وانت تقول يمكن مع الفرع الفلاني أو العلاني :09: ..

واحب اذكركم ان سيجا ونامكو وسامي تفوقهم وسيطرتهم الحقيقية بالسوق هو بألعاب الآركيد ..

عماد 18
20-05-2004, 12:32 AM

انت تدافع عن الاسلام و الا عن ربك ؟؟
ياخي كبروا عقولكم كلها شركات كفار ما لكم فيها لا اسهم و لا يحزنون :31: ..

Dark Zero
20-05-2004, 01:46 AM
SEGA+Sammy=SEGammy :D :D
برأيي خطوة جيدة كذا بتصير Sammy مشهورة أكثر.
C Ya!

Deadly Spot
20-05-2004, 06:02 AM
الصراحة الاندماج بين الشركتين يمكن يكون مفيد
مثل ماصار مع سكويرسوفت وانيكس لما اندمجو واصبحت سكويرانيكس
اهم شي ان الشركة الجديدة تستمر بتصميم اجزاء فيرشوافايتر وشين مو :biggthump

rubso
20-05-2004, 08:50 AM
سيجا كانت بتندمج مع نامكو .. بس ماحصل ..

بعدين الشركة خسرانة وأسمها طايحة .. علشان كذا بيحصل الاندماج ..

بعدين اخوي Linuxian12 كيف تقول مع أي فرع ..نقولك الشركة بكبرها بتندمج ..وانت تقول يمكن مع الفرع الفلاني أو العلاني :09: ..

واحب اذكركم ان سيجا ونامكو وسامي تفوقهم وسيطرتهم الحقيقية بالسوق هو بألعاب الآركيد ..عماد 18 : يا اخي بس مشاكل ، تناقشو بهدوء وروية حتى نستطيع ان نصل الى نتيجة .
msm : انا حسب ما قرأت في احد اخبار جيم سبوت انه Sega تقسمت الى فروع كثيرة ..
وثانياً يا اخوان هذا اندماج يحصل بين اي شركة في العالم فقط لمداولات الاسهم ، لكن العقود و الاتفاقيات تبرم مع شركة Sega ولا يأخذ الاذن من Sammy بل شركة Sammy تحصل على ربع ما تربحه سيجا في اتفاقياتها و منتجاتها التي بيعت .. فقط لا غير ليس العاب تنقل الى اجهزة اخرى او ما الى ذلك..
وشكراً للجميع ..

Final Fantasy 7
20-05-2004, 09:34 AM
خسارة يا سيجا ... راحت أيام عظمتج :02:

و أتمنى أن اندماجها مع سامي ينتجون لنا ألعاب أفضل و ذات مستوى أرقى .. على الأقل راح يكون الجمهور هو الربحان من هالشي :biggthump

سوني حدها فاينل فانتسي و الألعاب السيئة
يا ترى هل لو نزلت فف7 & فف8 & فف9 & فف10 على أجهزة نتندو كنت راح تقول هالكلام .. ما أظن :p :09:

BOiND
20-05-2004, 09:52 AM
يا ترى هل لو نزلت فف7 & فف8 & فف9 & فف10 على أجهزة نتندو كنت راح تقول هالكلام .. ما أظن :p :09:

لووووووووووووووووووووووووول:p :D

GrapplerLuffy
20-05-2004, 10:49 AM
الاندماج مع Summy طبيعي لأنها تملك أكبر عدد من أسهم Sega لكنه ما أظن انه بيقلل من قدر Sega أبدا ما زالت برأيي أحسن شركه في السوفت وير

VEETO
20-05-2004, 11:21 AM
ما شاء الله ردود وااااااااااااجد :D
يا اخي Cube_Lover قعدت اقرا ردي اكثر من مرة ما شفت فيه تقليل من قدرات اي جهاز :blackeye:
انا كنت اقصد ان هذي الحركة غبية من سيجا لانها خسرتها الكثير
لا يمكن انك تقارن بين مبيعات اي لعبة على البلاي ستيشن 2 ومبيعاتها على اي جهاز ثاني
فلو نزلت شينمو على البلاي ستيشن اعتقد كانت ستجنب الشركة الخسائر التي وقعت عليها !
خصوصا واني قرأت في كتاب جينيس انها اعلى لعبة من حيث الميزانية
حين ان ميزانيتها 20 مليون باوند :afraid:

على العموم انا ادري انك ما كنت تقصد بكلامك اي شي ثاني :)

Loewe
20-05-2004, 12:56 PM
اممم أندماجها راح يخلي سيجا تنفتح أكثر..:05:
خصوصاً ان الميزانيه راح تكون مريحه لها اذا ماعلمنا ان شركة سامي شركة كبيره ذات أموال طائله..:bigeyes:
هذا راح يوفر ميزانيه لشركة سيجا واكيد راح تحصل دعم كبير من سامي لان الارباح الي راح تحصدها سيجا راح تتجه لـ سامي..:o
وبالنظر لحركة أسهم سيجا أرتفعت وبمقدار 60% عن ذي قبل وهذا شئ جيد اكيد الارتفاع صار بعد الاعلان شركة سامي دمجها مع سيجا وشراء كميات أكبر من سيجا..:)
سيجا للاسـف كانت من أفضل شركات الكونسولز بجهازها دريم كاست لكن سوء تسويق و بيع مستندات و الاسهم بدون شرعيه و الاختلاسات لعبت دور كبير في انهيار شركة..:( ^^
انا متأكد بأن سيجا راح تكون أفضل بوجود شركة سامي رغم ان ودي ان ننتندو ولا سوني ولا مايكروسوفت تشتريها لكن مش مشكله دام انها سامي خصوصاً انها ماراح تخسر شئ..
شكراً أخوي على الموضوع..:أفكر:

SNYMA
20-05-2004, 05:31 PM
خسارة يا سيجا ... راحت أيام عظمتج :02:

و أتمنى أن اندماجها مع سامي ينتجون لنا ألعاب أفضل و ذات مستوى أرقى .. على الأقل راح يكون الجمهور هو الربحان من هالشي :biggthump

تسمي فاينل فانتسي لعبة أربيجي , لا توجد فيها متعة و مملة و طريقتها واحدة لا تتغير و لا تسمى أربيجي حقيقية لأنه الـ RPG معناتها Roll-Playing games يعني انت اللي تلعب الدور يعني انت اللي تكتب القصة و تكتب السيناريو و تقرر مصير شخصيتك , فاينل فانتسي تقدر تسميها Adventure Game لأنه مميزات لعبة الأربيجي لا توجد فيها.
تبي الأربيجي الحقيقي روح و جرب فيبل أول ما تنزل :09: اوكي
و ثاني شي أنا و لا لعبة اربيجي لعبت في الجيم كيوب أصلاً الالعاب اللي لعبتها على الجيم كيوب تعد على الأصابع. :jester:
اغلبها العاب مغامرات و افضلهم Resident Evil Remake اللي لو تحلم سوني تاخذها.

ash 90
20-05-2004, 05:45 PM
تسمي فاينل فانتسي لعبة أربيجي , لا توجد فيها متعة و مملة و طريقتها واحدة لا تتغير و لا تسمى أربيجي حقيقية لأنه الـ RPG معناتها Roll-Playing games يعني انت اللي تلعب الدور يعني انت اللي تكتب القصة و تكتب السيناريو , فاينل فانتسي تقدر تسميها Adventure Game لأنه مميزات لعبة الأربيجي لا توجد فيها.
و ثاني شي أنا و لا لعبة اربيجي لعبت في الجيم كيوب أصلاً الالعاب اللي لعبتها على الجيم كيوب تعد على الأصابع. :jester:
فاينل فانتسي و سيكودن و تيلز و جرانديا و زينو..الخ مو أربيجي:nana:
فيبل أربيجي مو F.R.E.E :nana:
Roll-Playing games معناها انت تكتب القصه و السيناريو مو لعبة تعدد أدوار :nana:

:18:

Final Fantasy 7
20-05-2004, 05:55 PM
تسمي فاينل فانتسي لعبة أربيجي , لا توجد فيها متعة و مملة و طريقتها واحدة لا تتغير و لا تسمى أربيجي حقيقية لأنه الـ RPG معناتها Roll-Playing games يعني انت اللي تلعب الدور يعني انت اللي تكتب القصة و تكتب السيناريو و تقرر مصير شخصيتك , فاينل فانتسي تقدر تسميها Adventure Game لأنه مميزات لعبة الأربيجي لا توجد فيها.

ههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههه

يرج شيطانك ضحكتني و ما كنت أبي أضحك :p :p :p :p

تبي الأربيجي الحقيقي روح و جرب فيبل أول ما تنزل

أول ما تنزل ... يعني للحين ما نزلت .. فكيف تحكم عليها و تقارنها بالأسطورة فاينل فانتسي .. من العروض و رأيي المواقع عنها :09:

الصراحه واضح أن الكلام معاك ماراح يوصل لنتيجه :ciao:

Final Fantasy 7
20-05-2004, 05:56 PM
فاينل فانتسي و سيكودن و تيلز و جرانديا و زينو..الخ مو أربيجي:nana:
فيبل أربيجي مو F.R.E.E :nana:
Roll-Playing games معناها انت تكتب القصه و السيناريو مو لعبة تعدد أدوار :nana:

:18:

لووووووووووووووووول ... حلوه منك يا آش :biggthump

Golden_Sun
20-05-2004, 06:27 PM
بالنسبة لخبر الإندماج .. هذا أفضل للشركتين ^^

يعني الحين فيرتشوا فايتر بتكون افضل بالتعاون مع سامي ^__^ ..

اما بالنسبة لردود .. لا تعليق -____-
النقاش تحول لإستهزاء :أفكر:

back
21-05-2004, 12:04 AM
سلاااااااااااام0000

انا اقووووول انه الاتحاد قوه والاندماج في صالح المستهلكين اذا كانت سيجا اندمجت لانها افلست ماديا مو مشكله اهم شيء انها ماتفلس فكريا وماتفلس من الابداع وانا اقول انه بيصبح تمويل سيجا اكبر وميزانية العابها اكبر واحنا الكسبانين000
يااااااااااااليت سيجا تطلع شينمو وفرتشوا تنس على بلاي ستيشن 2

تشاااااااااااو

mad_dog
21-05-2004, 02:11 AM
ممممممم.....أعتقد انه هذي الصفقه بتنفه سيجا :)

ثانيا Cube_Lover الله يهداك شفيك تتكلم من غير علم

اذا ال ff لاتوجد فيها متعه وممله وهي مو ار بي جي !!

يعني انت الوحيد الصاحي من بين كل هذي العالم والعالم كلهم مجانين صح

كااااااااااااااك (( كتر منها ))

Digital Guy
22-05-2004, 01:09 PM
ودي أعرف بعض الشباب ليش يطلعون برى الموضوع ............
تمنيت لو كان نقاشكم عن مسقبل الشركتين وابعاد هذا الاندماج
ولكنكم تتكلون عن العاب فاينل فانتزي ونوعها
الله يهديكم المره القادمه حطوا عنوان الموضوع في الاعتبار رجاءا

DeadLy_
22-05-2004, 01:16 PM
ودي أعرف بعض الشباب ليش يطلعون برى الموضوع ............
تمنيت لو كان نقاشكم عن مسقبل الشركتين وابعاد هذا الاندماج
ولكنكم تتكلون عن العاب فاينل فانتزي ونوعها
الله يهديكم المره القادمه حطوا عنوان الموضوع في الاعتبار رجاءا

النقاشات معظمها جذي :tongue2: تتحدث عن الموضوع و تدريجيا تطلع منه :31: ..

SOLID SNAKE s.s
24-05-2004, 12:24 AM
مترجم :

Sega سَيَدْمجُ مَع سامي، يَخْلقُ شركةَ برامجِ لعبةِ اليابان الأكبر

طوكيو، مايو/مايس 18, 2004 (أي إف إكس آسيا عن طريق Comtex) -- شركة Sega , a لعبة فيديو رئيسية وصانع أجهزةِ محلِ ألعاب، قالَ بأنّه سَيَدْمجُ في أكتوبر/تشرين الأولِ بشركةِ سامي , a يَقُودُ صانعَ مكائن تعمل بالنّقودِ "pachinko"، يَخْلقُ شركةَ برامجِ لعبةِ اليابان الأكبر.

الكيان المَدْمُوج كَانَ سيُسلّطُ مبيعاتَ سنويةَ لأكثر مِنْ 400 بليون، ينّ.

كلتا الشركات تُدرجُ على القسمِ الأولِ لسوق طوكيو للأوراق الماليةِ.

"قرّرنَا (في a إجتماع مجلس إدارة) اليوم للدَمْج مَع سامي تحت a شركة قابضة. الشركة القابضة سَتُؤسّسُ في أكتوبر/تشرين الأولِ 1. الذي كُلّ نحن يُمْكِنُ أَنْ نَقُولَ الآن، "قالَ Masato Suzuki , a ناطق بلسان شركةِ.

قالَ Suzuki الشركتان سَتَعْقدانِ a مؤتمر صحفي مشترك في وقت لاحق من هذا اليوم لتَوضيح تفاصيلِ الإندماجِ المُخَطَّطِ.

Nihon Keizai Shimbun ذَكرَ في طبعتِه المسائيةِ، يَستشهدُ بالمصادرِ الغير معروفةِ مألوفةِ بالمسألةِ، التي Sega وسامي كَانا في مرحلةِ متقدّمةِ مِنْ تفاوض a إندماج.

"منذ أن عِنْدَنا حوالي 22 حصةَ pct لشركةِ Sega، هو حقيقيُ نحن نُناقشُ إتّجاهَ عملِنا يَتقدّمُ، تَضْمين a ترابط أَو شيء، "قالَ Tetsuya Hasegawa، ناطق بلسان سامي.

رَفضَ التعليق أبعد على المسألةِ.

أصبحَ سامي حامل الأسهم الأكبر في Sega بإكتِساب a 22.4 حصة pct ديسمبر/كانون الأول الماضي مِنْ شركةِ سي إس كْي , a شركة معالجةِ بيانات.

إنّ الإندماجَ يُنْوَى مُوَاجَهَة إِشْتِداد المنافسةِ حول العالم بدَمْج قوّةِ سامي المالية بقابليةِ تطويرِ برامجِ Sega، الصحيفة قالتْ.

سامي الرّئيس Hajime Satomi من المحتمل سَيَكُونُ مسمّى رئيس تنفيذي الشركة القابضةِ، التقرير قالَ.

مبيعات سامي المَدْعُومة مُخَمَّنة أنْ قَفزتْ 51 pct إلى 251 بليون، ينّ في السَنَةِ إلى مارس/آذارِ. مبيعات Sega مُخَمَّنة أنْ تَجنّبتْ 4 pct إلى 190 بليون، ينّ كما عمل لعبةِ إستعمالِه البيتيِ واصلَ كفاح، الصحيفة قالتْ.

طبقاً لخطةِ الإندماجَ، أرباح جَعلتْ خلال الكرة والدبابيسِ pachinko سامي وعمل ماكنةِ اللعبةِ الآخرِ سَيَحْرثُ ظهرَ إلى عملياتِ اللعبةَ لتَسويق المكائنِ بشكل نشيط للإستعمالِ التجاريِ والمُنتَجاتِ الأخرى في آسيا، أمريكا اللاتينية وأسواق ماوراء البحار وَاعِدة أخرى، التقرير أضافَ

:cool: