المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس فيدوا، أفضل دعم للعربية

netdur
22-05-2004, 09:14 PM
أنظر الصور، فقط إختر دعم العربية أثناء التتبيت

mremah
23-05-2004, 12:20 AM
نعم
دعم العربية أصبح متميزا جدا في فيدورا 2 وقد ذكرت هذا في تعليقى على مقال الأخ عصام في الصفحة الرئيسية لموقع لينكس للعرب
ما فقد إلا شيئا واحدا
وهو أن عليك تنزيل مكتبة
libfreetype
حتى لا تتداخل الخطوط في أوبن أوفيس
لكنك لم تعد بحاجة لتفعيل الخط العربي
ولا لأي من الخطوات التي كنا نحتاجها سابقا

Butterfly
23-05-2004, 12:58 AM
السلام عليكم
لكن ألا ترون أن شريط الأيقونات معكوس في متصفح الملفات هل يمكن تعديله أو على الأقل وضعه عاموديًا دائمًا؟
وشكرًا

الواد الجن
23-05-2004, 06:10 AM
ما شاء الله والله رائع وهذا الخط جميل جدا ولكن لى سؤال هل فيدورا 2 به برنامج تشغيل موسيقى وبرنامج تشغيل فديو ام أحتاج الى تنزيل هذه البرامج من الانترنيت؟؟؟

ابو حجاج
23-05-2004, 09:13 AM
أخواني

حسب تجربته أحد الأخوان فيدورا 2 لا يختلف عن فيدورا 1 و خاصة في دعم العربية و الوقت ضيق لتجربته النظام

أخوك

أبو حجاج

مسرور
28-05-2004, 08:50 AM
انا قمت بترقية فيدورا 1 الى فيدورا2 و لكن فقدت الامكانية لتحويل الكيبورد من و الى العربي , و انتم هنا تتحدثون عن تميز دعم العربية في فيدورا 2 فهل هذا يعني ان عندي خطأ في طريقة التثبيت؟ اما عن الاشياء الجديدة في فيدورا 2 فهي حقيقة كثيرة جدا , فعلى سبيل المثال تمت اضافة برنامج kb3 و تم تعديل كليك الماوس الايمن ليشمل عمل ziping للملفات , و لكن للاسف انا لم اتمكن من تجربته كاملا لوجود مشاكل عندي, هلما ان البرامج فيه مثل الاوبن اوفس اصبت سريعة جدا.

ابو حجاج
28-05-2004, 11:40 AM
أخي مسرور

حديثك صحيح و دقيق .

بس فيه أخوان لنا يعشون و هم كبيرة أن فيدورا أفضل نظام ، فا يقلبون الحقائق .

أخوك

أبو حجاج

vipegypt
28-05-2004, 12:06 PM
السلام عليكم
الاخوة الى تكلموا عن دعم العربية فى الفيدورا بس كلام الاخ مسرور صحيح -انا فعلا لاحظت فقدان التحويل للوحة المفاتيح واكتر من ذلك كل ملفات الاRPM لاتعمل نهائى فى الفيدورا التانية فهل الاخوة الى جربوا الفيدوا وجدوا لها حل ام انا بس و الاخ مسرور غلطانين ياريت الاخوا الى ركبوا الاصدار التانى يخبرونا-
ملحوظة حاولت اركب الريل بلير مش ممكن
المتصفح اوبرا :vereymad:
مكتبة الجافا ابدا :02:
فين الاخطا اخوانا :mad: :ciao:

netdur
28-05-2004, 02:56 PM
كل ما تقولونه هو مجرد تحامل على فيدورا 2

الواد الجن، فيدورا و لأسباب تتعلق بالملكية الفكرية لا يدعم mp3 و لا يتظمن مشغلات الفيديو، لكن الحصول عليها من الأنترنت ليس صعبًا

مسرور، طريقة تغيير لوحة المفاتيح تغيرت في جنوم 2.6 عن 2.4 أصبحت تتوفر على ميزات جديدة لكنها قد تربكك في الأول، أنظر للصورة و ستجد أنني كتبت بنجاح في اوبن اوفيس بالعربي و الإنجليزي، لذا المشكل ليس في جنوم

vipegypt، زائد ما قلته لمسرور rpm يعمل بالتأكيد، أصلا فيدورا مبني بال rpm فكيف لا يعمل، إذا نظرت للصورة ستجد أنني كتبت أمر rpm --verion و النتيجة RPM version 4.3.1 بما معناه أنه موجود و يعمل، حتى أنني إستعملته لتتبيث realplayer ستراه في الصورة

ابو حجاج، بحسب كلامك فأنا أعيش في وهم كبير و أقلب الحقائق، شكرًا لك و أهديك الصورة الثانية

mremah
28-05-2004, 03:15 PM
أنا استعملت الآر بي إم وليس بها مشاكل
ونزلت الريل بلاير وشغال عال
تغيير لوحة المفاتيح إلى العربية سيربكك في أول الأمر نتيجة استخدام
keyboard indicator
بدلا من
keyboard layout switcher
التي كنا نستخدمها سابقا
موضوع الإم بي ثري نوقش كثيرا قبل ذلك ومنعه بسبب قوانين الملكية، أمر محسوم لا داعي للنقاش فيه من جديد

وأخيرا
أبا حجاج و نت دور
فيدورا ليست سيئة بل ممتازة لكنها ليست الأفضل
أنا شخصيا لا أفضلها ولا أحب الاعتماد عليها وإنما مدحي لها هو من قبيل الإنصاف فقط
فلا تكن متحاملا عليها حادا كقولك "يقلبون الحقائق"
ولا تكن عنيفا على من يهاجمها
"حسب كلامك أنا أعيش في وهم، شكرا لك وأهديك هذه الصورة"
النظام ممتاز وجيد للمبتدئين ومؤهل لتعتمد عليه مكاتب العمل
لكنه ليس أفضل نظام

مسرور
28-05-2004, 04:48 PM
أخوتي

انا من مستخدمي الفيدورا و احبه كثيرا و اعتقد انه افضل توزيعة مجانية على الاطلاق مع احترامي لاراء الاخرين , و هو النظام الاساسي لدي و كل ملفاتي الشخصية موجودة فيه , و بالرغم من انني اعتقد ايضا ان فيدورا كور 2 عمل اضافات جوهرية و ضخمة جعلته أجمل بكثير من فيدورا كور 1 (ليس كالماندريك 10 الذي لم يأت بإي إضافات تذكر عدا الكرنل )فإنني اواجة مشاكل حقيقية مع فيدورا كور 2 , و كل ما ذكرته أعلاه هو عرض لتلك المشاكل و اردت ان اعرف اذا كان هناك اي حل لها لديكم فقط , فأرجو عدم اساءة فهم ما كتبت.

الاخ نتدور

انا استعمل kde فهل ممكن تكون المشكلة فيه؟

mremah
28-05-2004, 06:17 PM
ومن أين سيأتي سوء الفهم؟

كلنا نناقش الموضوع من أجل تبادل الخبرات المكتسبة من خلال تجاربنا

والآن ما هي بقية المشاكل؟ فربما نصل للحل

vipegypt
28-05-2004, 08:40 PM
الاخوة الاعزاء احنا هنا نتعلم من بعضنا فارجوا من الاخوة الى استطاعوا يكتبوا العربية يعلمونا كيف :) -زاستطاعوا يشغلوا RPM
ثانيا احنا مبنحاملش او نقف فى صف اصدارة ضد الاخرى كلة لينكس وبلا شك اننا لما نتعلم الجميع دة ممتاز لناخذ من كل اصدارة افضلها
شكرا
:ciao: :afraid: :cool:

مسرور
28-05-2004, 10:23 PM
نعم انا حاولت اشغل ملفات rpm و قال لي ان الملفات ما هياش associated with a program. ممكن حد يكتب الطريقة لتشغيلها؟

بالنسبة للعربي انا عملت زي ما الاخ معتز ذكر و حول الكيبورد بس لسه عندي مشاكل زي الحروف تكون فوق بعضها و لما تكون الرسالة بدايتها عربي ما تتحولش انجليزي و العكس.

على فكرة يا أخ نت دور من فين نزلت الريل بلاير , باين انها نسخة جديدة.

mremah
28-05-2004, 11:00 PM
بالنسبة لل rpm
فأنا نزلته من سطر الأوامر
rpm -i file.rpm
or to update
rpm -Uvh file.rpm
for freshen option
rpm-F file.rpm

لمعلومات أكثر
man rpm

بالنسبة للحروف التي تظهر فوق بعضها فهذا في الأوبن أوفيس فقط وللعلاج قم بإنزال مكتبة
libfreetype

بالنسبة لعدم التحويل من الإنجليزية والعكس فهذا لأنك اخترت أن تكون كل نافذة بلغة واحدة فقط
للتعديل
اضغك بالزر الأيمن على الكيبورد انديكاتور
prefrences>seperate group for each window
أزل هذا الاختيار

الآن للقلب بين اللغة
اضغط بالزر الأيمن مرة أخرى
Groups
واختر اللغة
أما لتعديل الhotkeys
فلا أعرف من أين ولو استطاع أحد الأخوة التوصل لها فليته يفيدنا

netdur
28-05-2004, 11:38 PM
بالإضافة إلى ما فالها mremah يمكنك إستعمال synaptic أو yum لإدارة البرامج، و بالنسبة لريال بلاير... من هنا
https://player.helixcommunity.org

vipegypt
29-05-2004, 12:14 PM
السلام عليكم
الاعتراف بالحق فضيلة
الاخوة الاعزاء -انا فعلا شغلت ملفات الاRPM بس المشكلة اعتقد فى ربط الملفات لل RPMبس لسة العربى معرفتش كيف
هل ممكن الاخوة يضعوا صور توضيحية لينا
بالنسبة للاخوة الى بيركبوا ال RPM كالاتى
اكبس بالماوس اليمين على الملف ونختار فتح بواسطة هتظر فيها 2 برنامج الاول لا التانى الى هو مدير RPM وموافق هيشتغل ع طول شكرا

ابو حجاج
29-05-2004, 12:21 PM
الجميل في الموضوع فيدورا صالح للمبتدئين

فقط يحتاج المبتدئي إلى : -

يكون عنده خبره في تعريف بارتشن الويندوزفي الينكس لدخول على الويندوزاذا لم ينتقل الى لينكس بشكل كامل .

و يحتاج ليعرف الخط العربي لخبرة في التعامل مع أومر النظام و فهم نظام الملفات .

و يحتاج خبرة جيدة في تنصيب البرامج علشان ينزل برامج الفيديو .

و يحتاج خبرة في تقسيم البارتشن علشان ينزل النظام على الجهاز .

فقط

أخوكم

أبو حجاج

مسرور
29-05-2004, 10:51 PM
الاخ vipegypt (http://www.montada.com/member.php?u=13403)

هنا الجواب

http://www.montada.com/showthread.php?t=280656

اﻷخوة معتز ونتدور

شكرا قوي قوي قوي , أنتم حليتم كل المشاكل التي كنت واجهتها في استخدام فيدوا كور 2 .

أخ ابوحجاج

ايه يا خوي ايه مشكلتك مش فاهمك ما كنت تقول بالاول بشروا و لا تنفروا و الا ايه؟

mremah
30-05-2004, 12:04 AM
الحمد لله الذي وفقنا لذلك
بالنسبة لأبي حجاج
فهو لم يحب الفيدورا ويراها معيبة
له رأيه والاختلاف لا يفسد للود قضية
ولا أنس أنه من أنشط الأعضاء في هذا المنتدى الطيب
فلا داعي للخلاف
كلنا إخوة في الله