المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس تحذير من مشكلة خطيرة في تثبيت فيدورا كور 2

مسرور
28-05-2004, 08:58 AM
أخوتي

نفس المشكلة التي حذرتكم منها بخصوص تثبيت ماندريك 10 كميونيتي حصلت معي في تثبيت فيدورا كور 2 على أحد الاجهزة , فانصح الجميع ترقية فيدورا 1 الى فيدورا 2 و عدم تثبيت فيدورا 2 مباشرة الى ان يتم حلها.

http://www.montada.com/showthread.php?t=272046

ابو حجاج
28-05-2004, 11:29 AM
أخي مسرور

تأخرت كثيراً كانت بحاجة للستشهاد به في موضوع سابق .

أعتقد سبب هذا من النواة الجديد .

يقولون أن ويندوز تستخدم النمط الحقيقي و لينكس يستخدم النمط الطبيعي في الكتابة على جدول الاقلاع و الله أعلم

أخوك

أبو حجاج

مسرور
28-05-2004, 04:56 PM
أخي ابوحجاج

انا لم أضع هذا الموضوع للاستشهاد به و لكني وضعته ليتفادى الآخرين الوقوع في المشكلة , فكما ذكرت سابقا ان لدي هارد ديسك للاختبار اقوم باختبار البرامج و الانظمة الجديدة قبل تركيبها و اذا واجهت مشكلة ما أقوم باخبار اخواني و احبابي في هذا المنتدى بها لكي لا يتورطو بها , و الله من وراء القصد , و يبقى الفيدورا سيد التوزيعات المجانية بلا منافس.

mremah
28-05-2004, 06:14 PM
جزاك الله خيرا وبارك فيك

إذن فالمشكلة حقا في بعض البرامج كما توقعت
فلو كان العيب من بعض مواصفات الجهاز
لفعلت الفيدورا في جهازي ما فعلته الماندريك
ولو كان العيب في الإصدارة نفسها، لقابلتنا جميعا نفس المشكلة
إذن فهناك برنامج أو بعض البرامج المرفقة تسبب
conflict
مع شئ آخر
وهذه البرامج أذت جهاز من اختارها أثناء التنصيب وتركت الآخرين
لكن العيب ليس من الكيرنال
فجميعنا ينزله مع كل توزيعة -وهو ليس من الأشياء الاختيارية-
فلو كان منه لاشتيكنا جميعا من المشكلة

Hitman1
29-05-2004, 01:30 AM
اخي مسرور

كما قلت لك من قبل، المشكلة ليست في الماندريك 10 ولا فيدورا 2 انما في من اشتغل عليهم
يا أخي ﻻ تعطي معلومات خاطئة للناس، جميع مجتمع الفيدورا والماندريك ثبتوا التوزيعات التي تكلمت عنها مباشرة بدون المشكلة التي تتحدث عنها. أنا نفسي مجربهم مباشرة.

ﻻ ليست لدي نسخة خاصة من التوزيعات

مسرور
29-05-2004, 10:13 AM
أخي هيتمان1

أسمحلي اطلب منك ان تعمل بحث في المنتدى و ترى كم عدد الذين حصلت معهم نفس المشكلة في ماندريك 10 , و قد قام أحد الاخوة بتأكيد الخبر من موقع ماندريك و طريقة علاج المشكلة من موقعهم الرسمي , فلا داعي لتكذيب الخبر , و ان كنت مجرب الفيدورا و لم تحصل معك المشكلة فياريت تكلف نفسك بعض الوقت و تكتب لنا كيف ممكن نتفاداها بدلا من مهاجمة من يريد تحذير الاخوة من مشكلة قابلة للحدوث على اﻷقل , فكونها حدثت معي لقلت خبرتي فقد تحدث مع شخص آخر , فلو تمن علينا بخبراتك و تجود بها نكون لك من الشاكرين.

ابو حجاج
29-05-2004, 12:13 PM
أخي مسرور

الحل للمشكلة المؤقت الاستباقي هو أنك تجعل الاقلاع من الفلوبي ، و هذا تعمله في مرحلة التنصيب .

أهل فيدروا أغرب ما شفت في حياتي

أخوك

أبو حجاج

saleh alhathal
29-05-2004, 04:06 PM
http://distro.ibiblio.org/pub/linux/distributions/fedora/linux/core/updates/2/i386/nfs-utils-1.0.6-22.i386.rpm
هذا رابط لتحديث للتتجنب مشكلة ntfs

خالد 1424
29-05-2004, 08:51 PM
انا استطعت ان أحل المشكلة بعد خسارتي لكل المعلومات في جهازي و الحل هو انني قمت بعمل البارتيشن و الفورمات للبارتيشن بواسطة فيدورا كور 1 و عندما بدأ بتركيب البرامج عملت ريبوت (اعادة تشغيل الجهاز) ثم ركبت الفيدورا كور 2 و عملت البارتيشن يدوي و عملت فورمات للبارتيشنات التي عملها فيدورا كور 1 , و الحمد لله كل شئ شغال الآن تمام .

يبدو لي أن المشكلة تحدث عندما يكون الديسك به وندوز و ليس به نسخة لينكس سابقة.

mremah
29-05-2004, 08:59 PM
إن كان هذا صحيحا
فالعيب في برنامج التقسيم
لكن لا معنى عمليا لأن يكون العيب هو وجود ويندوز أو لينكس
لا علاقة لهذا بالموضوع

Hitman1
29-05-2004, 10:21 PM
الاخ mremah يابها عدل

العيب ليس في وجود الوندوز او اللينكس ولا الماندريك 10 او فيدورا. المشكلة في كيفية عمل ال partitioning.
اذا اردت تعديل الpartitions فلا تجرب الا في برنامج partition magic. هو الوحيد في الساحة الذي يعمل ما يعمل بطريقة ممتازة وآمنة.

مع الاسف ان البرنامج لم يتم عمل نسخة منه للينكس. لذلك اذا اردت ان تثبت للينكس مع الوندوز فشغل اولا ال partition magic في وندوز وقسم الهارد دسك على هواك هناك ثم ثبت اللينكس.

مسرور
29-05-2004, 10:34 PM
الاخ هيتمان

دي الوقت انت بتتكلم صح , المشكلة انك حتحتاج تستخدم برنامج يعمل بارتيشن قبل ما تركب الماندريك 10 و الفيدورا 2 لان هناك مشكلة في الاداة اللي بتعمل البارتيشين في التوزيعتين دولا , في السابق اي في ماندريك تسعة و فيدورا 1 ما كناش نحتاج نعمل البارتيشن , كل اللي نعمله نقوله اعمل بارتيشن اتوماتيكي و يعملها من دون بارتيشن ماجيك. حتى انه في الماندريك تسعة بيصغر البارتيشن بتاع الوندوز و ما يلخبطوش.

mremah
29-05-2004, 10:34 PM
أخي الحبيب
ولم بارتشن ماجيك بالذات
ثم لا تنس أن معظم مستخدمي لينكس لا يستخدمون ويندوز
أنا لم أتركها على جهازي إلا للمواقف القليلة كأن يريد أخي الصغير أن يستخدم الإنترنت وأنتم تعرفو سن 10-15 دائما يريد معاندة من أمامه وإظهار الخلاف، فيستخدم ويندوز ليشعر أنه مختلف عني وفقط
أنا طبعا أشكرك على ثنائك على قولي إن العيب ليس في ويندوز ولينكس
لكن هذا لا يعني أني أؤيد الرامج التي تعمل تحت ويندوز أو مغلقة المصدر
أنا أثبت الحقيقة من باب الإنصاف فقط

ثم إني انزلت الفيدورا 2 على بياض ولم تكن ترقية لفيدورا 1 ولم يظهر هذا العيب
فأنا إذن لا أعيب البرنامج في كفاءة عمله وإنما أعيبه في صعوبته التي يبدو أنها كانت سببا في وقوع الكثيرين في أخطاء أدت للمشاكل التي نتحدث عنها

مازلت لا أجزم ما سبب المشكلة لكني بناء على الظواهر من خلال شكاوى الإخوى أضح احتمالات لنرى مدى صحتها من خطئها حتى نصل إلى الحل ليستفيد الجميع

مسرور
30-05-2004, 10:34 AM
الاخ هيتمان1

شوف هنا:

http://lwn.net/Articles/86835/

ليس عيبا ان يكون هناك بق في الفيدورا و لكن العيب ان لا نحاول منع المشكلة من الحصول للاخوة الآخرين.

mremah
30-05-2004, 11:04 AM
جزاك الله خيرا أخي
الآن بدأت أكون فكرة عن سبب المشكلة
بالتوحيد بين ما ذكر من قبل والمكتوب الآن
أرى أن العيب ربما يكون في البرنامج حين يقوم بالبرتيشن أوتوماتيكيا
أما يدويا فلا مشكلة
وهذا يفسر الآن لم لم تحدث المشكلة معي رغم أني أنزلت الفيدورا 2 على بياض وقسمت من جديد ولم أقم بترقيةة
أرجو إن كان أحد الأخوة استخدم اليدوي وقابلته المشكلة أو استخدم الأوتوماتيكي ولم تقابله المشكلة أن يذكر لي لأن ذلك سيظهر أن كان احتمالي هذا غير صائب

Hitman1
31-05-2004, 02:00 PM
مسرور

اعتقد اني اعرف حل مشكلتك. الفيدورا 2 والماندريك 10 فيهم بق (على قولتك) للتعرف على ال geometry مال الهارد دسك

لحل هذه المشكلة اذا كان لديك وندوز في الهارد دسك فقبل ان تثبت فيدورا اذهب الى الوندوز وخذ ال geometry من برنامج مثل partition magic او fdisk.
ستكون المعلومات بالطريقة الآتية:
cylinders = 3876, Heads = 240, Sectors = 63
بالطبع الارقام تختلف من هارد دسك الى آخر
بعد ذلك ابدأ بتنصيب الفيدورا 2 او الماندريك 10 ولكن اول ما تسوي boot من ال cd اكتب :
linux hda=3876,240,64
غير الارقام حسب ارقامك

اذا فعلت ذلك سوف يتم تنصيب الفيدورا بدون اي مشكلة باذن الله