المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مشاركة ولي العهد الاردني بفرحة زفافه - وعقبال العايزين



Arabi_Jamed
28-05-2004, 05:21 PM
مشاركة ولي العهد الاردني بفرحة زفافه - وعقبال العايزين


اقدم اعز التبريكات والتهاني لولي العهد الاردني, سمو الامير حمزه بن الحسين, بمناسبة زواجه من سمو الاميره نور بنت عاصم بن نايف.
تهاني مقدمه مني انا شخصياومن عائلتي, بل ومن الشعب الفلسطيني اجمع, في الداخل والخارج, في غزه ورفح وجنين, وفي كل خيمه يأمها اي فلسطيني بالشتاتكنت اتابع وكالعاده نشرة الاخبار علىالقناة الاسرائيليه, واذا " بالخبير للشؤون العربيه" كما يطلق على نفسه, يزف لنانبأ افراح وليال ملاح عند الجاره الحبيبه - الاردن, وانا طبعا كمن لم يصدق خبرا, ذهبت وبسرعة البرق, للفضائيه الاردنيه والتي كانت اخر متابعاتي لبرامجها, تمامااثناء الحكم العثماني لهذه البلاد.

ان ما اثارني في كل الموضوع هو تلك الاغاني والاناشيد التي تبجلعبدالله... صقر العرب, سيف العداله, حامي

الأمه, قائد الثوره العربيه.... ( كل هذا الكلام ليس من نسج خيالي, انما كلماتعلى ما يبدو تم انتقائها بعنايه لهذه الاغاني التي بثت بمناسبة الحدث), ثم ان انماطالمطربين الذي "ينتعون" شوارب لها اول ما لها اخر, رمزاللرجوله الشرقيه المندثره, والاشد اثارة من كل ذلك, هو اصرار هؤلاء المطربين وبشكلدائم على الوقوف بين الازهار اثناء غنائهم!!!! ذلك سر لم استطع فك رموزه ابدا, وتكاد لا تخلو اغنيه واحده من هذه الفعله التي تقترف بحق الورود وباستمرار

فجأة ودون سابق انذار يتوقف بث الاغاني, وتخرج المذيعه , تزيّن وجههاابتسامه عريضه, وكأنها لتوها تلقت نبأ ترقيه او علاوه على راتبها, وتقوم هذهالمسكينه المغلوب على أمرها, "بقدحنا" محاظره مطوله حول مشاركة الاردن في مختلفالفعاليات والنشاطات في أرجاء العالم, وهي من وراء ذلك كله, تريد اخبارنا وبكلبساطه, انه ومثلما يشارك الاردن في فعاليات ونشاطات العالم, ها هو العالم بأسره جاءليشارك الاردن في يوم الفرح الاردني!!!!!!!!!!!!! يااااااااااااااااااسلاااااااااااااامعلى العموم يخرج فخامته وفخامتها ( على فكره لم يعجبنيفستان الزفاف) من قصر رغدان في موكب حافل نحو قصر زهران, ( ولنقل الحدث بدقه - منقصر رغدان العامر الى قصر زهران العامر ايضا)
في هذه الاثناء كميه لا باس بها منالمدعوين ينتظرون العروسين وينتظرون خروج افراد العائله المالكه من اروقة القصر الىساحاته الشاسعه, ومن الحضور الفخم استنتجت استنتاجا مذهلا, وهو ان لبس العباءه هوالموضه الدارجه عند ابناء الحسب والنسب من الطبقه البرجوازيه.

Arabi_Jamed
28-05-2004, 05:23 PM
وبعد انتظار طويل, يخرج افراد العائله, ومن مشيتهم تستطيع تحديد شخصياتهموالتعرف على نفوسهم:
فذلك منشغل بازرار بدلته, دليل على عدم ثقه بالنفسوتلكترفع رأسها شامخا, وبنزعه ارستقراطيه كزرافه, دليل على نرجسيه مرضيه..
واخر, يبدو متمردا ثائرا على هذه الطقوس الغبيهواخريات, يتعثرن في سيرهن, من الواضحانهن صغيرات السن, غير متمرسات باصول الاتكيت او انهن لم يتلقين بعد درسا في "اصولالمشي والوقوف" اسوة بافراد العائله المالكه!!

الساعه الثامنه وموعد نشرة الاخبار, وامعانا في رغبتي لمشاركة الشعبالاردني, بفرحته, قررت ان أحمل نفسي فوق طاقتها واتابع اخبار الفضائيه الاردنيه, واليكم اياها:
الخبر الاول: حول زفاف الامير, ولي العهد, يليها قائمه باسماءالمشاركين في الاحتفال..
الخبر الثاني: حول موكب الزفاف الذي اقلالعروسين..
الخبر الثاثل: سيره ذاتيه عن العريس واليكم ما جاء - الامير حمزه , (اصغوا جيدا ), السليل الثاثل والاربعين المباشر لسيدنا محمد صلى الله عليهوسلم..... درس في الكليه العسكريه البريطانيه ونال وسام " سيف الشرف" وهو ارفعتقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا, شارك في عدد من الجولات في الجيش العربي, لاتفكروا كثيرا مثلما فعلت انا, فان هذه الجولات التي ظننتها حروبا ومعارك استبسلفيها ولي العهد, كان القصد منها, جولات تدريبيه اقيمت في الاردن وبريطانيا وغيرهامن الدول الاوروبيه.
الخبر الرابع: شارك الملك عبدالله في مأدبةغداء....
الخبر الخامس: استقبل الملك عبدالله امير منطقة الرياض "سلمان ابن عبدالعزيز", الذي جاء بدوره ليشارك في الاحتفال...
........................

وحتى لا تفقع مرارتي, قررت الرجوع الى النشره العبريه, التي اكملتاخبارها:
بين بحث امكانية اقامة وحده وطنيه بين اليمين واليسار الاسرائيلي وبينعمليات تبادل الاسلحه والتعاون القائم بين تركيا واسرائيل ثم الضغوط التي تواجههااسرائيل من قبل تركيا والهند نتيجة لسياستها في رفح
..................

شاهدوا اهتماماتهم وقارنوها باهتماماتناوللعروسين مبروك, وعقبالالعايزين يا حبايب

Arabi_Jamed
28-05-2004, 05:36 PM
هذه صورة مرفقة للعريسين ......
بالتوفيق شباب ...

albasel
28-05-2004, 05:48 PM
ولي العهد الأردني :blackeye:

عقبال عندك أخي :)