المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس اريد حل لمشكلة فى linux مع كارد الدش

popos
29-05-2004, 09:41 PM
عندى كارد دش و linux mandrake 9

عند تركيب الكارد و فتح الجهاز يتوقف عند finding medules dependecs لو اى حد يعرف الحل يجاوب سريعا

beko
05-06-2004, 03:27 AM
والله يا أخى نفس المشكلة حدثت معى و حاولت البحث عن حل لها ولكن لم أجد أى أحد يستطيع أن يحلها و قررت أن أرسل للشركة وفعلاً لم يتأخروا و أرسلوا تعريف للكارت ليعمل على ريدهات 9 و ماندريك 9 و 9.1 ولكن لازلت المشكلة موجودة و بسببها أزلت اللينكس نهائياً من جهازى حتى أرى حل على الرغم من أننى فعلاً أحببت العمل عليه و لاكن ما بى اليد حيلة

خالد 1424
05-06-2004, 07:46 AM
ما هو كرت الدش اللي تتكلمون عنه يا شباب؟ انا عندي كرت الدش و شغال عندي زين و قناة المجد طالعة عندي و لا أحلى منها . و اذا ممكن تذكرون التوزيعة اللينكس التي تستعملونها علشان أعرف الكرنل و احاول أجد لكم الحل المناسب.

vipegypt
05-06-2004, 12:41 PM
السلام عليكم ياشباب انا عندى نفس المشكلة بس مع الماندرك
فقط لكن مع الريدهات اوغيرة ﻻيتجمد الجهاز
ياريت ممكن حد يحصل لى تعريف كارات الستريت سكاى ستار 2 وكمان ازاى استقبل الانترنت علية علما بانى مشترك فى شكاى ويورواوﻻين
انا عندى الحين فيدور التانية -

Debian03
05-06-2004, 02:10 PM
الاخوة الكرام
عندي نفس المشكل وكرت الساتلايت هو AverTV DVB-S والتوزيعة هي ماندريك 10 ولم استطيع ان اجد طريقة لتعريف الكرت على ماندريك الرجاء المساعدة
ولكم جزيل الشكر

مسرور
05-06-2004, 04:11 PM
بالنسبة لتعريف كرت الستلايت سكاي ستار 2 تجدون المعلومات هنا:

http://www.montada.com/showthread.php?t=267573

أما بالنسبة لاستقبال النت بالستلايت في اللينكس فأنا لم أوفق في الوصول الى حل ناجح حتى الآن و لكني أعمل على الحصول على حل بمساعدة اناس في منتدى أجنبي على هذا الرابط:

http://forum.broadsat.com/viewtopic.php?t=341

بالنسبة للكرت AverTV DVB-S أعتقد أنه متعرف في الماندريك 10 لان الكرنل بتاعه هو 2.6 و حسب معلوماتي ان معظم كروت الستلايت معرفه فيه , و لكني أحتاج للتأكد و سأعود لكم بمعلومات أكثر قريبا بإذن الله. و ممكن الأطلاع على الموقع التالي:

http://linuxtv.org/

إذا استطعتم أخوتي ترقية الكرنل الى 2.6.7 او 2.6.6 على الأقل فسيكون أفضل لكروت الستلايت و كذلك أجهزة USB .

مسرور
05-06-2004, 04:19 PM
هذه معلومات عن كل الأجهزة التي يوجد لها تعريف باللينكس:

http://linuxtv.org/download/dvb/CARDS

beko
05-06-2004, 10:43 PM
نوع الكارت هو توين هان والذى أتعجب له أن الذى قام بمساعدتى فى الشركة كان متأكد مائه فى المائه انهم قاموا بتجربته على الرد هات 9 و ماندريك 9.1 و 9.2 و قد قمت بالمحاولة لأكثر من مرة و لاكن لا يمكن فتح الماندريك من البداية لأتباع خطواته لذلك قررت الإنتظار لبعض الوقت عسى أن يستطيع أحد حل هذه المشكلة

خالد 1424
06-06-2004, 12:36 PM
توين هان يشتغل مع اللينكس ماندريك 10 , انا أتذكر أني رأيته في ملف .config الخاص بالكرنل 2.6 , رايح ادور لك الطريقة لتشغيلة باذن الله. أنظر هنا:

o Cards based on the Conexant Bt8xx PCI bridge:
- Pinnacle PCTV Sat DVB
- Nebula Electronics DigiTV
- TwinHan DST
- Avermedia DVB-T

توين هان هو الكرت الثالث في القائمة اللي فوق و التي فيها الكروت التي تشتغل في اللينكس و المبنية على تقنية كونكسانت. سأعود اليك قريبا بالطريقة إن لم يسبقني اليها أحد.

beko
06-06-2004, 05:44 PM
والله يا أستاذ خالد لقد قمت بمحاولات عديدة عندما رأيت أسم الكارت فى هذا الموقع أيضاَ ولاكن بدون أى نتيجه حتى أننى قد دخلت فى إعدادات الكرنل نفسها و أوقفت تعريفات كروت التليفزيون و كروت الدش بها و ذلك بناء على بعض الحلول التى أرسلها لى الشخص الذى كان يقوم بمراسلتى فى شركة توين هان ولاكن للأسف لم أستطيع حتى الدخول الى اللينكس فى وجود الكارت بداخل الجهاز و على العموم أنا أتمنى أن تصل لحل لهذه المشكلة و تريحنى من عذاب رؤية إسطوانات اللينكس أمام بدون تنزيلة و أتمنى لك التوفيق

خالد 1424
06-06-2004, 11:41 PM
أخي بيكو

هل تحدث المشكلة في الويندوز أم أن الويندوز يشتغل طبيعي مع وجود الكرت في الجهاز؟

beko
06-06-2004, 11:53 PM
المشكلة تحدث فى اللينكس فقط يا أخى و الا كنت إعتقدت أن هناك مشكلة بالكارت أما فى الويندوز فالكارت أكثر من رائع و يعمل بكفاءة عالية مع كلاً من القنوات العادية و القنوات المشفرة و أقوم من خلاله بفتح الكثير من القنوات المشفرة كما أقوم بتنزيل الملفات عن طريقة ايضاَ

Debian03
07-06-2004, 02:27 PM
الاخوة الكرام
هل يوجد حل للكرت AverMedia Tv DVB-S
لانني تعبت من كثرة المحاولات ولااعرف طريقة تشغل الكرت على لينكس ماندريك 10
بانتظار ردكم
ولكم الشكر الجزيل

خالد 1424
08-06-2004, 07:41 PM
الأخ ديبيان

هل ممكن تزودني بمعلومات أكثر عن كرتك , أحتاج المعلومات التاليه:

ماهي ال chipset المستخدمة بالكرت؟
و ما هي ال frontend المستخدمة فيه أيضا؟

تجد هذه المعلومات في كتيب الكرت أو تجدها مكتوبه عل ال chip المربعة الموجودة على يمين الكرت ,

أنا ذهبت الى موقع الشركة و لم أستطع أستخراج هذه المعلومات :
http://www.avermedia.com/cgi-bin/products_tvtuner_dvbs.asp#2

هذه المعلومات ستساعد في معرفت كيفية تعريف الكرت باذن الله , علما أن الكرت ألآخر الذي تنتجه نفس الشركة له تعريف و لكن لا أضن أنه رايح يشتغل مع كرتك.

خالد 1424
08-06-2004, 07:49 PM
أخي بيكو

معاك حق إن كان يشتغل بالوندوز فالكرت ما فيه مشكلة أذا فلا بد يشتغل باللينكس , هل يوجد في جهازك أي كرت شبكة؟ في بعض الأحيان يحصل تعارض بين كرت الشبكة و كرت الستلايت , و اذا عندك جهاز آخر يا ريت تجربه عليه , لا أعتقد أنه من التوزيعة فماندريك قوي في اكتشاف الأجهزة و لكن لا يضر لو تجربة مع توزيعة أخرى من اللينكس للتجربة قد تصيب , أنا آسف يا أخي أكثرت عليك الأسئله و لكني حقيقة لا أجد أي سبب لتهنيق الجهاز عندك مع الكرت , فارجو أن تصبر معي لعلنا نجد الحل بإذن الله سويا.

beko
09-06-2004, 12:01 AM
أولاً ألف شكر أخى خالد على إهتمامك
جهازى ليس به أى كارت شبكة وو لقد حاولت مع الماندريك 9.2 و الفيدورا 1 و الماندريك 10 و ملاحظتى أن الجهاز لم يهنج فى وجود الكارت مع إستعمالى للفيدورا ولكن يتجمد مع وجود الماندريك 9.2 و 10 .
و فعلاً معك حق أنه من الممكن أن يحدث تهنيج بالجهاز إذا كان يوجد كارت شبكة و كارت ستلايت و لكن لا يوجد عندى ذلك.

ولى ملاحظة أخرى أن الكارت يعرف فى الفيدورا على أنه كارت تليفزيون عادى أى كأنه كارت أنالوج و ليس ديجيتال كما ينبغى أن يكون فى كروت الستلايت .

و على فكرة أنا لم أتشجع و أشتركت فى هذا الموضوع الا بعد أن رأيت الأستاذ popos كاتب الموضوع و عنده نفس هذه المشكلة لذلك عرفت أن المشكلة ليست عندى أنا فقط و قررت أن أشارك بأى معلومه لحل هذا الموضوع.

ألف شكر مرة أخرى أخى خالد و بارك الله فيك

Debian03
09-06-2004, 01:54 PM
اخي الكريم
فكيت الكرت ووجدت المعلومات التالية
CONEXANT
Fusion 878A
25878-13
E410361.1
0334 TAIWAN

ولكم جزيل الشكر واسأل الله سبحانه لكم ولجميع الاخوة التوفيق والنجاح
اخوك ديبيان03

خالد 1424
09-06-2004, 07:54 PM
أخوي بيكو

العفو أخوي , بل بالعكس أنا أشكرك أن أتحت لي الفرصة لمساعدتك , و لكن هل تسمح لي أطلب منك أن نشغله على الفيدورا كور 1 أولا ثم نبحث عن الحل للماندريك؟ أذا توافقني أرجو انزال الدرايفر التالي:
linuxtv-dvb-1.1.0
من موقع linuxtv.org
و أخبرني بذلك حتى أكمل معاك باقي الشغلة.

و اذا كنت تعرف كيف تعمل ريكومبايل للكرنل فقم بذلك . أو سأشرحه لك عندما تخبرني.

أخوي ديبيان

لﻷسف لم أجد أي شئ بخصوص كرتك , و لكن يوجد تعريف لكرت آخر لنفس الشركة لا اسبعد أن يكون يصلح لكرتك اذا ودك تجربه خذ هذا الرابط:

http://www.linuxtv.org/mailinglists/linux-dvb/2004/01-2004/msg00818.html

و لو أني منك أجربه على غير جهازي الرئيسي , و انا حاضر ﻷي مساعدة أذا مكنني الله سبحانه , و أكرر لك إعتذاري.