المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس قوانين لإخواننا الجدد في المنتدى المنتدى



ابو حجاج
30-05-2004, 07:56 PM
هذا بعد أذن المشرفين

السلام عليكم

أخواني الكرام يجب أن يعلم الجميع أن نظام لينكس نظام بالأساس تعاوني ليس تجاري بحت ، واعلم أنك سوف تدخل الى نظام لتعلمه و تقديمه لإخوانك بحكم حدثته و تطويره ، ليس هناك مجال للكسولين بيننا .

كما أن من المفروض أن من يدخل إلى هذا العالم يجب أن يكون له معرفة جيدة في الحاسب و البرمجيات تقريبا ، ومعرفة بالمبدأ الفلسفي لنظام لينكس و خلفية ثقافية جيدة عن أنظمة التشغيل .

كما أن المنتديات وبرامج التحدث الفوري ليس مكان لتعليم ، أنما لتبادل بعض نقاط البسيطة ، حيث من يريد تعلم النظام يجب أن يقرا الكتب و يبحث في الانترنت و يجرب ما تعلمه و إذا نجح يحتفظ به أو يذكره لإخوانه إذا هو مطلوب أو يذكره إذا سأل عنه .

و إذا علمت ذلك يجب عليك عدم تهديد إخوانك بترك النظام لن هذا قرارك وحدك لست مجبور على العطاء و إذا علمت ذلك تعرف أن إخوانك الذين يبذلون أوقاتهم و جهدهم في تقديم المعرفة و الحلول لك يجب أن تعطيهم حقهم من التقدير و الاحترام .

كما أن من الممارسات السيئة الاستعجال بطرح الموضوع خاصتاً إذا كن استفسار يجب عليك البحث عن حل مشكلك في جميع المنتديات و الكتب ثم عن طريق بحث في المنتديات تتأكد من أنه لم تطرح سابقا تسأل مع تقديم جميع المعلومات التفصيلية حتى لا تتعب إخوانك و تكون تعاونت معهم حتى في طرح السؤال .


ولتعلم أن نظام لينكس نشاء من مجموعة مبرمجين متعاونين ليس لهم أطماع مادية يحبون العطاء فحاول أن تقدم شي ولو بسيط حيث أن الأعمال الكبيرة تتكون من الأعمال الصغيرة .


هذا مما يجول في خاطري ولكم الحرية في قبوله أو رفضه و لا تنسونا من مداخلتكم لإثراء الموضوع

كما أتمنى قرأت هذا في الرابط التالي : -

http://www.montada.com/showthread.php?t=235669

أخوكم

أبو حجاج

خالد 1424
30-05-2004, 10:29 PM
يا ابوحجاج


أترك الشباب يكتبون اللي يبغون و اذا وقتك ما يسمح لك تساعدهم حنا نقوم بالواجب , لما كنا مبتدأين كنا كالعميان ندور وين نبدأ , و أتوقع نفس الشئ للآخرين و ساعدوني ناس كثيرين في المنتديات و الا ما كنت اخط خط في اللينكس , ما قريت كتاب و لا يحزنون , و الحين دورنا نساعد الاخوة الجدد على الرحب و السعة بقلب مفتوح ما يترجى الا الدعوة الصالحة فقط.

C:-P:-PL zero
03-06-2004, 12:24 AM
السلام عليكم
لو ممكن أعرف أماكن توزيع اللينوكس في السعودية\جدة
و أيش أفضل أصدار تنصحوه به لواحد أول مرة يتعرف على اللينوكس


شكرأً :06:

ابو حجاج
03-06-2004, 02:33 AM
أخي خالد

أنت تدعو إلى الفوضى و التعليم الخاطئ .

أخي ذو الاسم الأجنبي الطويل

ما هي علاقة مدخلك بالموضوع أو ترجمه لرأى خالد

كم أتمنى من المشرف حذف الردين كلاهما .

أخوكم

أبو حجاج

خالد 1424
03-06-2004, 07:36 AM
أخي خالد

أنت تدعو إلى الفوضى و التعليم الخاطئ .

أخي ذو الاسم الأجنبي الطويل

ما هي علاقة مدخلك بالموضوع أو ترجمه لرأى خالد

كم أتمنى من المشرف حذف الردين كلاهما .

أخوكم

أبو حجاج
كم أتمنى من المشرف حذف الموضوع برمته و يفكنا من شره. انت تسميها فوضى و انا اسميها تشجيع الآخرين على التحول الى لينكس بكل الوسائل , و سنبذل كل ما في وسعنا لنشر اللينكس و دحر منافسيه , و سميه كما شئت ما دام الأمر ينتج عنه مساعدة الآخرين.

Loner
03-06-2004, 02:00 PM
أخ أبو حجاج،

أتفق معك كليا في جميع النقاط التي ذكرتها بخصوص قوانين واداب المنتديات، حيث أن هذه القوانين متبعه في أي منتدي.

والاساس في هذه المنتديات هو الاجابة علي أسئلة محددة. والتعلم الحقيقي والسريع يتم عن طريق قراءة الكتب.

إن اول ايه انزلها المولي عز وجل، خالق الكون، علي النبي صلي اللله عليه وسلم، لم تكن: اعبدني، بل كانت "إقرا بإسم ربك الذي خلق". فالعلم موجود في الكتب (وعلي رأسها القران الكريم)، وليس في المنتديات.

لونر

ابو حجاج
03-06-2004, 02:07 PM
كم أتمنى من المشرف حذف الموضوع برمته و يفكنا من شره. انت تسميها فوضى و انا اسميها تشجيع الآخرين على التحول الى لينكس بكل الوسائل , و سنبذل كل ما في وسعنا لنشر اللينكس و دحر منافسيه , و سميه كما شئت ما دام الأمر ينتج عنه مساعدة الآخرين.

أخي خالد هذا أسمه أقصى الأخر و هذا سبب مصيبنا في العالم العربي .

نكره النظام و الدقة و نحب الفوضى و الارتجال و المزاجيه الفردية .

أخي انت تسعى الى هدم جهود الاخرين .

أخوك

أبو حجاج

isam
03-06-2004, 02:56 PM
صراحة، ربما لا أحون على حق، لكني لا أستعمل الحذف إلا في الحالات المتطرفة والشديدة ..
بالنسبة لما عرضه أبو حجاج، فهو أقتراح طيب، وللقارئ في هذا المنتدى أتباعه أو تركه، في المنتديات موضوع مثبت حول إرسال المشاركات، وهو يقارب هذا الموضوع في طرحه.

خالد 1424
03-06-2004, 06:20 PM
الغريب فيك يا أخ ابوحجاج انك ترمي الناس بالحجارة و بيتك من زجاج , من منا حاول إقصاء الآخر أنا أم أنت؟ ألم تقل بالنص : "كم أتمنى من المشرف حذف الردين كلاهما ." ماذا تسمي هذا؟ أليس هو الإقصاء بعينة أم رمتني بدائها و انسلت.

ثانيا: القرآءة ياأخ لونر التي تتحدث عنها لم تكن قرطاسا مكتوبا بل هو الوحي انزله الله على قلب المصطفى عليه أفضل الصلاة و التسليم نقله اليه الروح الأمين جبريل عليه السلام , و أرجو منك يا أخي أن تتثبت في كلامك , فقد كان جبريل عليه السلام ينزل بالوحي القرآن و الرسول يأخذ عنه لأن الرسول صلى الله عليه و سلم أميا لا يقرأ و لا يكتب , فلا تنزل يا أخي الأحكام في غير مواضعها.

ثالثا : أذكركم يا أخوة بآيه في كتاب الله :"و اسألوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون" و أذكركم بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي يقول فية : "من كتم علما عن أهله ألجم يوم القيامة لجاما من نار" حديث رقم 6393 في صحيح الجامع الصغير و زيادتة للعلامة محمد ناصر الدين الألباني عليه رحمة الله و جمعنا معه في عليين.

رابعا: أنا لا أدعوا الأخوة لعدم القرآءة , بل العكس بالقراءة تعلمنا و لكن الذي يبدأ باللينكس يكون جاهلا بمميزاته فأقل مشكلة تصادفه يجعله يرجع عنه , و قد حصل ذلك معي شخصيا , لذا لا بد من مساعدتهم و لا بد من مشاركة الآخرين في العلم الذي تعلمناه. و لا أدري اليس مبدأ نظام اللينكس برمته يدور في فلك مشاركة العلم مع الآخرين؟ اذا لماذا نأخذ ما نريد و نقصي ما لا نريد لان به كلفة علينا , و نحن معاشر المسلمين نعلم أن في كل نفس رطبة صدقة , و المسلم يحب لأخيه ما يحب لنفسه أليست هذه تعاليم ديننا الحنيف الذي نؤمن بها تمام الأيمان؟

خالد 1424
03-06-2004, 06:38 PM
أخي C: -P: -PL zero

أعتذر لك يا أخي نسيت أن أرد عليك في زحمة الردود , في هذا الرابط تجد الأماكن و الأشخاص الذين يستطيعون تزويدك باللينكس:

http://www.montada.com/forumdisplay.php?f=74

أما بالنسبة لأحسن توزيعة ففي ذلك خلاف كبير و أنا أفضل لك فيدورا كور 1 كمبتدأ و عندما تتعلم نظام اللينكس تتحول الى فيدورا كور 2. أنظر هنا لتعرف لماذا:

http://www.montada.com/showthread.php?t=280685

ابو حجاج
04-06-2004, 02:28 AM
أخي خالد

الذي يقرا الردود و الموضوع يدرك أن عصام بايزيدي المشرف على منتدى لينكس و موقع لينكس العرب قال أن هذا الموضوع جزء من موضوع مثبت في المنتدى و الجميع متفق علية منهم أخوك أبو حجاج و لونر

أنت الوحيد الذي تخالف و تجادل ، كما أن قولي بحذف المشاركتين لسبب و مقنعه خلافاً لرايك الفردي الذي يطلب بحذف الموضوع كاملاً .

كما نصحك للمبتدئ بالفيدورا فيها ظلم له إذا يرغب في الفيديو و لا يعرف إضافة التعريب أو يريد التعامل مع ملفات الويندوز .

أخي خالد لو ان هناك منتدى عنواينه تختلف عن مواضيعه هل تستمر في القراءة فيه أم تتهم كتابه بالثرثرة و التكرار و الغبي .

كما أني من خلال قراءتي لردك انك تتهمنا بالتقصير و كتم العلم أخي الذي نعلمه سنقدمه خلال الأوقات المتاحة لنا .

أخوك

أبو حجاج

خالد 1424
05-06-2004, 07:33 AM
هذه قمة الإقصاء و اللامبالاة بآراء الآخرين , فأنت تعتقد أن لديك أسباب مقنعة و غيرك لا , بل انها قمة الغرور , و هل تعتقد أن من يقصي آراء الآخرين أمثالك لا يضنون أن لديهم اسبابهم المقنعة؟
مقنعة لمن؟ لأنفسهم طبعا , و لا يهمهم إن أقنعت غيرهم ,

ثم أقول لك قال الله و قال رسوله و تقول لي قال عصام؟ عد الى رشدك و استغفر لذنبك قبل فوات الأوان ,

ثم تقول اني اتهمك بكتمان العلم , فحاشاك بل بالعكس فأنا لا أضن ان العلم الذي عندك يستاهل أن تكتمه , و لكني أعتقد أنك تدعوا الى كتمان العلم خلافا لما جاء في ديننا الحنيف ,

أما بالنسبة لنصحي الأخ بالفيدورا فهو مجرد رأيي الشخصي و ممكن يكون صح أو خطأ
و بنيته على آراء الأخوة في المنتدى و وفرت الرابط للموضوع ,
أما أن فيدورا ليس فيه برامج فيديو فصح النوم , فاتت عليك هذي يا بوحجاج شوف الرابط هذا ,

http://www.montada.com/showthread.php?t=280956

لكن شكلك ما تقرا الا اللي تحب تقراه بس , أو يبدو أن تعصبك للماندريك أعماك عن مميزات الفيدورا المتطورة دائما حصوصا و انك تأتيك سيديهات الماندريك و الديفيدي مباشرة من فرنسا من قدك يا شيخ و حنا ننزلها من النت حبه حبه , لعلمك فإن جميع برامج الفيديو المعروفة عملت حزم آر بي إم للفيدورا كور 2 ,

و اعتقد اني زعلتك بما فيه الكفايه و لأرضيك أقدم لك هذا الرابط لمقارنة بين الماندريك و الفيدورا كور 2 و رأي المستخدمين الكبار في عالم اللينكس.

http://www.pcworld.com/reviews/article/0,aid,115816,00.asp

و أخير فلتعلم أنني لا أعتقد أن المنافسة ينبغي أن تكون بيت توزيعات اللينكس فيما بينها بل بين اللينكس و منافسيه الذين سيحطمهم قريبا بإذن الله.