المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حكواني .. نجا "ثانية" في هجوم الخبر!



Administrator
31-05-2004, 06:16 PM
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2004/05/30/1822391.jpg


كان عبد السلام حكواتي (38) وهو مدير مالي لبناني، في منزله مع زوجته وابنه البالغ من العمر عامين حين اقتحم شخص باب فيلته في مجمع الواحة وهربت الأسرة للطابق العلوي يلاحقها متطرف.

كان هذا حال معظم الأسر التي وجدت في مجمع الواحة السكني في مدينة الخبر السعودية مستقرا آمنا لهم إلى أن وجدوا أنفسهم فجأة أمام الموت. وكانت مجرد إجابة تعكس أقل قدر من التردد كفيلة بإزهاق أرواحهم بعد أن احتجز مسلحون يشتبه أنهم متطرفون ينتمون لتنظيم القاعدة نحو 50 أجنبيا رهائن بعد الهجوم الذي استهدف شركات نفط، ومجمعات سكنية في مدينة الخبر النفطية حيث قتل ما لا يقل عن 17 شخصا السبت، وساد جو من الكآبة في الفيلات الفاخرة ومجمعات الأجانب في باقي المدينة الواقعة على مسافة 400 كيلومتر من الرياض.


وجها لوجه مع الإرهابيين
ويقول حكواتي قلت للمتطرف السلام عليكم. قال لي جهادنا ليس ضد المسلمين بل ضد الأمريكيين والغربيين وطلب مني أن أدله على فيلات الأمريكيين والغربيين، وقال حكواني للمتطرف الملتحي أنه وصل الخبر منذ ثلاثة أيام فقط، ونجا حكواتي في العام الماضي من هجوم انتحاري على مجمع سكني في العاصمة الرياض.

وحين أمسك 4 مسلحين أبا هاشم وهو عراقي يحمل الجنسية الأمريكية أمام منزله بمجمع الواحة في الخبر سألوه هل انت مسلم أم مسيحي. لا نريد ان نقتل مسلمين، دلنا على مكان إقامة الأمريكيين والغربيين.

وحين أبلغ أبو هاشم المسلحين الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و25 عاما أنه مسلم تركوه قائلين لا تخف. لن نقتل مسلما حتى ولو كنت أمريكيا. وأضاف متحدثا من فندق القصيبي بالخبر، لقد القوا علي موعظة دينية وقالوا إنهم يدافعون عن بلادهم ويطهرونها من الكفرة. وقال أبو هاشم الذي رفض ذكر اسمه الأول اتسم المسلحون بالادب الجم. لا أفهم ما ابدوه نحوي من ادب لكوني مسلم والقسوة التي عاملوا بها الاخرين. وقال انه رأي أثناء حديثه مع المسلحين جثة طباخ سويدي يعمل بالمجمع وقد لطخت بالدم بعد أن أردي قتيلا بالرصاص.


يعيش منذ 40 عاما ويرفض مغادرة السعودية
وقال أبو ياسر (42) وهو أردني أصبح منزله في مجمع الواحة ملاذا للعديد من الجيران المرعوبين "سلبنا هؤلاء المتطرفون أي إحساس بالامان". لكنه تابع "هذا وطننا". وأضاف " اعيش في هذا البلد منذ 40 عاما ولا اريد ان اتركه. تغير البلد ولكني لن ارحل كل أسرتي هنا".

وافاد سعيد المنصور وهو طالب يبلغ من العمر 22 عاما بأن الهجوم يبعث على الاسى مضيفا " هذا شيء غريب على السعوديين. اننا مذهولون ومحبطون للغاية".

وقال عدد من مواطني الخبر الذين تعايشوا لسنوات مع موظفي قطاع البترول الاجانب انهم يخشون من ان يؤدي هجوم السبت الذي قتل فيه تسعة سعوديون وثمانية اجانب على الاقل الى رحيل الاجانب.فيما رأى محمد القطري ( 29 ) انهم يريدون نشر العنف وتدمير كل شيء طيب.


انتقادات للأمن السعودي
وتابع السكان من فوق اسطح البنايات القوات الخاصة السعودية وهي تقتحم المبنى الذي احتجز فيه المتطرفون الرهائن الاجانب واغلبهم كانوا من الغربيين. ويعد احتجاز الرهائن تحولا جذريا وغير مسبوق في المعركة الناشبة بالمملكة منذ عام ضد عناصر تنظيم القاعدة الذي يقوده اسامة بن لادن المتطرف السعودي المولد.
في هذا السياق يشير محمد العجمي انه امر جديد بالنسبة لسكان الخبر الذين اعتادوا الاستقرار والامن .بيد أنهم يواجهون الارهاب حاليا. واضاف الطالب اشرف عبد الله لا احد يقبل هذه الممارسات انه تمرد. هؤلاء المتطرفين لا يمثلون ديننا ولا اخلاقنا. اننا قلقون على بلدنا.

واغلقت شوارع الخبر وبدا مجمع الواحة الفاخر مثل منطقة حرب. وتبدد الهدوء التقليدي للمنطقة بعدما اطلق متطرفون النار على مقار شركات بترول غربية ومجمعات سكنية في ثاني هجوم على موقع اقتصادي مهم. فيما قالت صحيفة الوطن السعودية في مقالها الافتتاحي علينا ان نفتح كل الملفات لنعرف كيف اوتينا ومن اين تم اختراقنا ولماذا يسقط كل هؤلاء الضحايا من المدنيين والعسكريين ولماذا لم نعد للامر عدته ونكن دائما على اهبة الاستعداد بعد ان اصبح كل مواطن ومقيم لدينا مستهدفا من هذه المجموعات الارهابية.

المصدر:
قناة العربية (http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=3864&I=)

Abu Layth
03-06-2004, 12:41 PM
الله يهديهم بس

مش هيك بيكون الجهاد

المبرمج العبقري
03-06-2004, 03:36 PM
يا اخوي تضحك على مين تقول لي انهم لا يريدون قتل المسلمين ايش تسمي النفجار الي صار في الرياض في شارع الوشم مبنى الأمن العام الي كلهم مسلمين
وحتى قتل الأمريكان لا يجوز لأنهم مستأمين وهم أتو لبلادنا لمصلحتنا لخدمة بلادنا وبعدين نجي نذبحهم
وأي أحد يبيح قتل الأمريكان المستأمنين فهو خارجي!!!!!!

المبرمج العبقري
03-06-2004, 03:38 PM
اعتقد تفجير الرياض شارع الوشم مبنى الأمن العام الدليل الواضح على كذبك وأظن كل الي في المبنى مسلمين وأصلاً حتى قتل الأجانب لا يجوز لأنهم مستأمنين والأدلة واضحة والعاقل يفهمها