المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وزير العدل أحمد باقر:أوضحنا للأميركيين الأخطاء الواردة في تقريرهم



Bo Shesmah
08-06-2004, 08:49 PM
وزير العدل أحمد باقر : أوضحنا للأميركيين الأخطاء الواردة في تقريرهم

كشف وزير العدل أحمد باقر أمس أن اجتماعاً عقد مع وفد من السفارة الاميركية في وزارة العدل تم خلاله تبيان «الاخطاء الواردة في التقرير الأميركي حول ما اثير من اخطاء سواء تتعلق بالقضاء او بأمور شرعية او موضوع استقلال القضاء».

وقال باقر للصحافيين عقب جلسة مجلس الوزراء أمس «لقد اتفقنا على اجتماع مماثل آخر الشهر المقبل نقوم فيه بتزويد وفد السفارة الاميركية توضيحات مكتوبة حول الامور التي اثيرت في تقريرهم على ان يتم نشر هذه التوضيحات في تقريرهم».
http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوفي الاطار نفسه، أبدى النائب جاسم الكندري «ارتياحه العميق» لتصريح وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح الذي اكد فيه حرص الدولة والحكومة على رصد «أي عمل يتنافى مع ما اقرته اتفاقية فيينا التي تحكم العمل الديبلوماسي» لكنه رأى «مغالطات عديدة ومؤسفة للغاية في رد فعل وزير الشؤون الاجتماعية فيصل الحجي»، معتبرا ان وزير الشؤون «غير مطلع بشكل كاف على جوانب هذا الملف».


http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوشدد الكندري على ان «علاقات الصداقة وتقدير الدور الاميركي، او تقدير دور أي دولة اخرى، لا تجعل اي كويتي يقبل اي تدخل في شؤون بيتنا الداخلي».

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifواعتبر الكندري ان آراء الحجي التي قالها في تصريحه الاخير حول هذا الموضوع تعود لمعلومات قديمة «لكن يبدو ان الوزير لم يطلع بعد على النصوص الاميركية حول وقائع واثباتات تحرك السفارة في مجالات عديدة وفق التوجهات الشرق اوسطية للخارجية الاميركية (,,,) وكنا نتمنى على الوزير ان يطلع عليها، اذ يبدو ان امورا كثيرة فاتته فجاء رد فعله على عواهنه وقبل ان يتبين الصحيح من الصواب، وربما لو كان اطلع على نصوص وزارة الخارجية الاميركية لتأكد أن ما جاء فيها اكبر من اساءة».

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوقال ان «النص الكامل للاثباتات التي طالب بها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل حول الضغوط وتحرك السفارة الاميركية لفرض التوجهات الشرق اوسطية على الكويت اصبح موجودا لدى عدد من المعنيين، وهو متوافر على مواقع وزارة الخارجية الاميركية»، مشيرا الى ان «نسخة من هذا النص هي في الطريق الى وزير الشؤون نفسه لتكون بينة له».


الرأي العام ، الأثنين ،7\6